رجل أحب مصر في حياتة و مماتة:
وفاة الدكتور نصر أبو زيد رحمة اللة

جلال الدين في الإثنين 05 يوليو 2010


المصري  المسلم الأصيل الذي أحب مصر في حياته و في مماته.

 المصري الأصيل الذي طردته بلدة و هو لم  ينساها و أراد أن يتوفاه الله علي أرض مصر. الرجل الصبور الذي عوّضة الله أكثر مما أخذ منه أهله. الرجل الذي رفض اللجوء السياسي إلى هولندا حتى لا يٌقع بلدة, مصر في مأزق مع النظام الدولي. حصل هذا الرجل علي كل الاحترام لعدم بقديمة طلب اللجوء السياسي من الجهات الهولندية و زاد احترامهم لة أكثر عندما قبل العمل في جامعة لايد ن في هولندا(أيندهوفن) ز الرجل الذي تخرّج علي يديه رجا&il;ل إجلاء يحبونه و يحترمونه و سيواصلون الدفاع عن حرية العبادات علي الأرض.  الرجل الذي عوّضه الله حب الأجانب له بدلا من تكفير أهلة لة و هجرانه. الرجل الذي مكّنّة الله حيث عاش في هولندا معززا مكرّما  لة سلطة أعطاه الله له ألا و ي سلطة العلم و البحث الغير المتحيز.  و لكنها أراده الله التي سنلجأ كلنا أليها ألا و هي لقاء الله

المصريين دوت كوم تسأل الله أن يرحم هذا الرجل كما نسأله تعالي أن يهدي قومنا أنهم لا يعلمون.

أقرأ المزيد علي هذا اللنك. لا تفوتك قراءة المقال

www.almasryeen.com

اجمالي القراءات 9609

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (6)
1   تعليق بواسطة   ميرفت عبدالله     في   الأربعاء 07 يوليو 2010
[49027]

رحمه الله وغفر له

الدكتور نصر حامد أبو زيد رحمه الله دافع عن قناعاته وآرائه التي توصل إليها - بغض النظر هل هى صحيحة أم لا -  وقام الشيوخ بتكفيره والحكم بردته عن الإسلام وما ترتب على ذلك من الحكم بالتفريق بينه وبين زوجته وغيرها من طرق الشيوخ للتدخل في شرع الله وسن قوانين أخذوها من أديانهم الأرضية .


ونرى بعض الشيوخ  بعد وفاته يدعون له بالرحمة  وأنه كان ينطق الشهادتين فهو بذلك مسلم .


ما هذه الإزدواجية في الحكم على نفس الشخص ، وأين كنتم وهو يحكم عليه بالردة وبالتفريق بينه وبين زوجته ؟؟؟!!!!!!


2   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الأربعاء 07 يوليو 2010
[49042]

رحم الله تعالى الرجل

رحمه الله تعالى وأهم أهله السلو والسلوان ،  لكن لا يجب الحكم عليه بانه فقط يحب مصر لأنه لم يطلب اللجوء لهولندا ! فكم من رجال أحبوا بلادهم ورغبوا في إصلاحه ورغبوا في القضاء على الفساد سواء أكان في الدين أو السياسة ، و ضحوا من أجله بكل ما يملكون من غربة وسمعة وترك للاهل وتحمل وصبر على مختلف انواع الاتهامات ! وهم في لجوء اقتصادي أو سياسي ! ! فلسيت هذه هي القاعدة الصحيحة  للحكم على حب مصر .أليس كذلك ؟


3   تعليق بواسطة   جلال الدين     في   الجمعة 09 يوليو 2010
[49098]

الأصل في الفكرة و ليس في الظلال حول الفكرة

المقصود هنا في المعني:


هو رجل قد أضطر علي ترك بلدة بعد تكفيرة و قامت مشايخ السلاطين برفع دعوة بالتفريق بينة و بين زوجتة و بالرغم من هذا كلة ظل مرتبطا ببلدة مصر حتي أنة إختار أن يموت علي أرضها. هذة هي الفكرة.


أما أنة اصاب أم أخطا فليس من شأننا أن نقول ذلك فالأمر مردة ألي اللة. فهو كمثلة من المفكرين الباحثين مثلة مثل الدكتور أحمد منصور رجل مفكر باحث يقوم بدراسة الدين بعيدا عن القيود التي وضعها العباسيون و السلف المتشدد. و هذا مايحتاجة الأسلام الأن ألا و هو التحرر من القيود المشيخية التي تحتكر الدين في زوايا مشايخ السلاطين.


4   تعليق بواسطة   يوسف حسان     في   الثلاثاء 13 يوليو 2010
[49219]

اختي مريفت واختي عائشة

سلام عليكم اخوتي في الدين ..


ملاحظة لغوية اتمنى ان تنبهن لها وهي (( رحمه الله )) فهل هذه عبارة صحيحة واكيد ان الله عز وجل (( رحمه )) وكيف عرفنا ان الله رحمه وانتهى وكيف عرفنا ..


اعرف انكم لم تقصدوا ما ذكرت لكن العبارة الصحيحة هي (( نسـأل الله عز وجل ا يرحمه )) رغم إن هذا لا يشكل فارقا ابدا


بسم الله الرحمن الرحيم


وَأَن لَّيْسَ لِلإِنسَانِ إِلاَّ مَا سَعَى      سورة النجم اية 39


مع هذا علينا أن نحاول أن نكون دقيقين لغويا وعذرا على المداخلة  اخواتي المؤمنات


سلام عليكم .


 


         


5   تعليق بواسطة   فؤاد بوزواش     في   الثلاثاء 13 يوليو 2010
[49229]

استعمال الماضي لغويّا صحيح

 الآخ يوسف حسان


كثيرا ما يستعمل الماضي في العربيّة لإفادة الدّعاء كقوله تعالى :

﴿قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ﴾


لذا فقول "رحمه الله" أو "غفر الله له" أو "حفظه الله" يفيد الدّعاء و يدلّ على المستقبل


و السلام عليكم و حماكم الله من كلّ سوء 


 


6   تعليق بواسطة   يوسف حسان     في   الثلاثاء 13 يوليو 2010
[49248]

اخي الكريم فؤاد بوزواش هذا لايجوز

اخي الكريم لا يجوز الدعوة بصيغة الماضي نهائيا .


تلك التي ذكرت كانت اية والايات تمثل اخبار غيبية اكيدة فعندما نتلوا اية قرأنية تبين لنا مصير مجموعة من الناس سلكوا طريقا معينا فهذا من علم الغيب الذي ارادنا الخالق عز وجل أن نطلع عليه ونصدقه  ارجع الى جميع الايات التي فيها دعاء كبداية سورة الفاتحة لا تجد صيغة الماضي ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا رب هب لي رب انصرني


واليك الفكرة التي عليك تحملها هل تظن ان الله عز وجل لم يرى نهايتك بعد عزيزي المؤمن وما هو مصيرك هل ينتظر الخالق ؟ لا مستحيل فالخالق العظيم يراك قبل أن توجد حتى النهاية في أن واحد اليس الله على كل شي قدير


ما اريد توصيله لك اخي الكريم أن صيغة الماضي تنطبق فقط مع الخالق العظيم في مثل الحالة التي ذكرت انت  وتكون اية


اما بالنسبة لنا كبشر فلا نستبق الاحداث لكوننا مرتبطون في الزمن ارتباطا وثيقا واليك سؤال بسيط


هل تستطيع ان تقسم على ان الله رحمه ؟؟؟؟  لا اكيد وهل نعلم الغيب وكيف علمنا بمصير هذا الرجل الرسول نفسه لا يعلم الغيب


لا يوجد من يعلم الغيب من كل المخلوقات في السماوات والارض


الله جل جلاله فقط من يعلم الغيب .   وكلمة رحمه تدل على أنني كنت حاضرا حين امر الله بإدخال هذا الرجل الى الجنة


رحمه ** لقد انتهى تمت رحمته وقد قررنا نحن البشر ذلك بدون سلطان مبين لم تردنا اية تقول أن هذا الرجل مثواه الجنة ويحق لكم ان تقولوا رحمه الله بضيغة الماضي


(( و السلام عليكم و حماكم الله من كلّ سوء )) ليست صحيحة ايضا فكلمة (( السلام )) ليست هي التي امر الله نبيه الكرريم أن يقول


بسم الله الرحمن الرحيم


وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِنَا فَقُلْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَن عَمِلَ مِنكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِن بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ                        سورة الانعام اية 45


التحية هي (( سلام عليكم )) فقط بدون اضافات وكلمة ((حمى )) هي للتسخين فقط ولم تأتي بمعنى اخر في كتاب الله


بسم الله الرحمن الرحيم


يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنُوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُواْ مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ


سورة التوبة اية 35


فكلمة نحمي الوطن غير صحيحة المفروض بنا ان نقول (( ندافع عن الوطن ))


بسم الله الرحمن الرحيم


إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ             سورة الحج اية 38


اتمنى أن تتدبروا التحية وتتركوا لغة الذي سموه سيبويه الذي يقال انه لييس عربيا حتى والذي يجمع كلمة طير طيور اكد يجمع بط بطوط


فكلمة طير هي جمع طائر ولا يمكن ان نغير ذلك وهناك كلمات اخرى مثل (ضيف) (وقد)


سلام عليكم


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-10-20
مقالات منشورة : 69
اجمالي القراءات : 836,897
تعليقات له : 115
تعليقات عليه : 132
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Holland