كتب التأريخ والتراث الإسلامي!! محرفة مزورة؟؟(2):
كتب التأريخ والتراث الإسلامي!! محرفة مزورة؟؟(2)

أنيس محمد صالح في الثلاثاء 24 نوفمبر 2009


وهل لو علم رسولنا محمد (عليه السلام) وأمير المؤمنين الخليفة علي بن أبى طالب!! أن المؤمنين اليوم قد أصبحوا هكذا طوائف ومذاهب وجماعات وشيعا بإسمهم... هل كانوا ليرضون بأن يدَعى بهم الناس ويتلبسوا بهم وأشركوهم بالتعظيم والتأليه والتشريعات مع الله وحده لا شريك له؟؟ وهم ( النبي وآل بيته ) من أهل التقوى وأهل المغفرة وأهل لا اله إلا الله وحده لا شريك له ولا يتوكلوا إلا عليه؟؟؟ وإنهم بريئون منهم ومما يعملون.. ويخافون الله رب العالمين؟؟؟

ألم يكن أمير المؤمنين سيدنا علي بن أب&iaiacute; طالب (رضي الله عنه) زوجا لأحب بنات رسولنا الصادق الأمين محمد (صلى الله عليه وسلم) وهي إبنته فاطمة الزهراء؟؟؟ وأنجبت له الحسن والحسين (كما في كتب التأريخ) وكانا يلعبان في حجر الرسول محمد ؟؟؟ وتربيا على يد وحب سيدنا ورسولنا محمد !! وان علي بن أبى طالب هو إبن عم النبي سيدنا محمد ؟؟؟ وهو من التابعين لله جل جلاله وسنن الله (جل جلاله) إلى رسول الله ونبيه محمد ، وانه من (أهل كتاب الله وسنة الله جل جلاله) – وليست سُنة محمد أو سُنة عيسى أو سُنة موسى (عليهم الصلاة والسلام)؟؟؟ - كما يدَعي البعض ويحرف الكلم عن مواضعه لغرض التفرقة بين الناس؟؟؟ ولا يحيد عنهما (رسالة الله جل جلاله – القرآن الكريم والفرقان الكريم -)؟؟


ألم يكن سيدنا علي  ممن جاهدوا في الله حق جهاده، جنبا إلى جنب مع رسولنا محمد  وكان يقدم روحه فداءا.. لرسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم)؟؟؟ وعلى كتاب الله جل جلاله؟؟؟ وخاض معه أشد المعارك ومع جميع المسلمين والصحابة المُحبين للجنة واليوم الآخر؟؟؟ ووقفوا جميعهم وقفة رجل واحد للدوذ عن الإسلام؟؟؟ وفي أحرج وأصعب الظروف التي رافقت نشر الدعوة والرسالة الإسلامية (القرآن الكريم وبداخله الفرقان الكريم)؟؟؟
ألم يتربى سيدنا علي بن أبي طالب  في كنف وبيت الرسول!! وعلمه رسولنا محمد.. على حب الله والاخلاص لله وحده لا شريك له ولا يتوكل إلا على الله جل جلاله، مع الخلفاء الراشدين الآخرين الذين أقتتلوا في سبيل الله وبمشيئة الله (جل جلاله)؟؟
ألم يعلمهم رسولهم ونبيهم سيدنا محمد على الإسلام والتوحيد وعدم الاشراك بالله جل جلاله ومتوكلين عليه جل جلاله وحده لا شريك له.. وكانوا جميعهم طائعين مؤمنين؟؟؟ وانهم قد بشروا من قبل رسول الأمة سيدنا محمد بما أوحى إليه من ربه... بأن هذه الحرب بينهم قائمة بمشيئة الله (جل جلاله)؟؟؟
لقوله تعالى:
وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى {3} إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى {4} عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى {5} النجم

وبأن حرب وقتال بين المؤمنين ستحدث وبمشيئة الله جل جلاله؟؟؟ وقد وضع الله أحكامها قبل حدوثها بسنوات طويلة؟؟؟
لقوله تعالى:
وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِن فَاءتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ {9} إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ {10} الحجرات

ولننظر جميعا إلى عذب وعظيم الكلام.. وعظَمة الله جل جلاله، وهو يسمو فوق صغائر البشر.. وهو يوجه الناس إلى كيفية المعالجات وحل الخلافات سبحانه وجلَت قدرته.. وهو يأمرنا بالعدل والإقساط وإنه يحب المقسطين (جل جلاله) وهو في الآية الأولى (الحجرات 9) قد بدأ آيته الكريمة بطائفتين من المؤمنين، ولم يقل (وإن طائفتان من المسلمين أقتتلوا، بل حدد سبحانه وتعالى طائفتين من المؤمنين).
ومن يتدبر القرآن الكريم، والواضح فيه الفرق بين المسلم والمؤمن.. فسيجد:
إن كلام الله جل جلاله ووصفه لهم بالمؤمنين، لهو دلالة واضحة لحبه لهم جميعا ممن أقتتلوا في سبيله، بغض النظرعما كتبه التأريخ من تشويهات من كل الأطراف؟؟ حيث لم يقل الله في بداية الآية (وإن طائفتان من المسلمين.. وهى درجة أقل من المؤمنين).
لقوله تعالى:
قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِن تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئاً إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ {14} إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ {15} الحجرات


ووضح الله جل جلاله تمييزه بين المسلم.. ممن يشهد باللسان بإن لا إله إلا الله وحده لا شريك له.. وبين المؤمن الذى حدده الله في الآية الأُخرى (الحجرات 15) والتي حدد فيها جليا صفات من أقتتلوا في سبيله من المؤمنين، بانهم الذين آمنوا بالله ورسوله.. ثم لم يرتابوا.. وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله، ووصفهم وعزَ قدرهم.. وسماهم الصادقين.
ألم يكن سيدنا محمد (عليه الصلاة السلام) ليزوج سيدنا علي بن أبي طالب أحب بناته وهي فاطمة الزهراء لو لم يكن يعلم بأن علي بن أبى طالب كان ورعا تقيا محسنا ومخلصا لله وحده لا شريك له.. ومخلصا لرسول الله محمد وفي تبليغ رسالة الله جل جلاله إلى الناس كافة في الأرض؟؟؟

ما الخلاف القائم إذاً بين المسلمين؟؟؟ والذي هو بحاجة إلى تفسيرات وإجابات؟؟؟ وما الذي يمنع أن يتعرف الناس من أمة سيدنا محمد... على أسرار وتاريخ من أقتتلوا من أجل ربهم الأعلى ودينهم القائم على الإسلام والتوحيد لله وحده لا شريك له؟؟؟ ونبذ الفرقة والخلافات والمذاهب والطوائف والشيَع والأحزاب والجماعات والأحقاد والكراهيات بين المسلمين؟؟؟
وهل ستظل هذه الفتنة والغموض والاستعداء والكراهيات والأحقاد.. في التفرقة بين المسلمين إلى أن تقوم الساعة (بإذن الله) دونما الخوض في فك رموزها وتوضيحها وتفسيرها للناس؟؟؟
وهل التاريخ الإسلامي الذي تعلمناه جميعا، وكتبه البشر وخطَوه بأيديهم وسطروه بالدم.. والقائم على المذاهب والطوائف المتنافرة وعلى العدوان والتفريق بين الناس؟؟؟ كتب سطوره أهل حياد... أم بالسيف؟؟؟ وفي ظل حروب بين المذاهب والطوائف المتحاربة؟؟؟ ولا زالت معالمها قائمة حتى اليوم؟؟؟


وتعالوا معا للتعرف على كيفية كتابة التاريخ الإسلامي للدخول مباشرة عن طريق أمثلة حية نعيشها جميعا اليوم!!!
مثلا:
تقبع العراق اليوم تحت الاحتلال الإستعماري الامريكي البريطاني الإسرائيلي!!! ولنتصور جميعا كما يعيد لنا التاريخ أشكال الإستعمار القديم والجديد.. حول كيفية أن يتم الاحتلال أو الغزو الاستعماري!! وكيف يأتي إلينا المستعمر (مهما أختلفت أسماؤه وتعريفاته)..
ألم يأت إلينا عن طريق عملائه في الداخل والخارج؟؟؟ وكيف؟؟؟
فإبان الحرب العراقية الايرانية التي استمرت أكثر من ثماني سنوات طحنت فيها عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء من البلدين الاسلاميين الجاريين؟؟ وعلى ماذا؟؟
وكيف سيتم كتابة تاريخ تلك الحروب التي حصدت الأبرياء... الذين لا حول لهم ولا قوة؟؟؟
إيران تكتب تاريخا لها؟؟ وأسباب العدوان بالطريقة التي ترتأيها؟؟؟
والعراق يكتب تاريخا له؟؟ وأسباب العدوان بالطريقة التي يرتأيها؟؟؟
وكلٌ يعلم أبناءه بأسباب العدوان... بالطريقة التى يرتأيها.. وتستمر المعاناة والأحقاد والكراهيات والتي لا تأتي إلا على الشعوب المستضعفة في الأرض!! ويبقى الحكام في البلدين في قصورهم ينعمون!!
وتستمر الكراهية والفرقة بين المسلمين من الشعوب غير المدركة للأسباب والأسرار والألغاز التي قامت عليها تلك الحروب التي ذهب ضحيتها أبناؤهم!!! ولا تستطيع الشعوب المسلمة في البلدين أن تخرج عن النهج الذي يرسمه لها حكامها وأصحاب القرارات السهلة!! والنهج الذي يتم تعليمه للأبناء من خلال المدارس!!!


ولنأخذ مثلا آخر...
غزو العراق المسلم... لجاره الكويت المسلم... وتلك الحرب التي حصدت آلاف الأبرياء!!!
العراق يكتب تاريخا له!! وأسباب العدوان بالطريقة التي يرتأيها!!!
والكويت تكتب تاريخا لها!! وأسباب العدوان بالطريقة التي ترتأيها!!!
ويستمر العدوان والكراهيات والأحقاد والفرقة والإقتتال بين الشعوب المسلمة نتيجة قرار حرب سهل يقرره حاكم غير شرعي!!!
وتظل الشعوب العربية المسلمة مهمشة ... تتوق للتعرف على الأسباب الحقيقية للعدوان!! وتحاول البحث عن الأسرار والألغاز التى قامت عليها تلك الحروب!! وراح ضحيتها أبناؤهم الأبرياء.. دونما حول لهم ولا قوة!!!


ومن يستطيع اليوم.. أن يحاكم الحاكم الطاغية الذى هو حاكم غير شرعي في الأصل؟؟؟ عدو لله ورسله... وعدو للإسلام والمسلمين؟؟؟ ولم ينتخب دستوريا من شعبه؟؟ ولم يطبق الشريعة الإسلامية القائمة على الشورى بين الناس؟؟؟
وهل كل هؤلاء الحكام غير الشرعيين.. تستطيع شعوبهم أن تخضعهم للمساءلات والقضاء العادل؟؟؟ وأن يأخذوا جزاءهم العادل نتيجة الدخول في حروب المسلمين التي نهانا الله عنها والتي ذهب ضحيتها الأبرياء ؟؟؟ ممن فقدوا أولادهم وتسببوا في تيتيم آلاف الأطفال؟؟ ومن النساء الذين فقدوا أزواجهن نتيجة قرار سهل يتخذه حاكم غير شرعي مفروض عليهم بالجيش والشرطة وبالحديد والنار والقمع والبطش؟؟؟

 

اجمالي القراءات 9082

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-04-07
مقالات منشورة : 221
اجمالي القراءات : 1,998,363
تعليقات له : 644
تعليقات عليه : 970
بلد الميلاد : اليمن
بلد الاقامة : اليمن