حساب الجمل يثبت ميزان القرءان الكريم!:
مفاجأة كبيرة فى ميزان القرءان

مراد الخولى في الجمعة 25 يناير 2013


بسم الله الرحمن الرحيم

الفضل للأخ هانى عجينة الذى بعث لى ملف الإكسل من حوالى 9 سنين وهذا الملف سهل الأمور جدا جدا إذا أردت البحث عن كلمات وكم مرة وردت. هذا الملف يحسبها فى ثوانى معدودة.
وبعث لى أيضا ملفات لحساب جمل كل ءاية وسورة وعليه تم حساب جمل القرءان كله حتى بحساب الجمل الجديد الذى هو من صنع البشر.
المفاجأة الثقيلة هى أن نصف حساب جمل القرءان كله موجود فى سورة الكهف!!! تماما مثل نصف كلمات القرءان!! أو مثل الكلمات التى جملها 19 أو الكلمات التى جملها 309 أو حتى الكلمات التى جملها 14 !!! كل هذا موجود فى سورة الكهف!
حساب جمل القرءان كله هو 23373841 (23 مليون وزيادة) وبالتالى نصف هذا هو 11686921 وهذا موجود فى ءاية 103 من سورة الكهف عند كلمة (قل). كما قلت لكم سابقا أن نصف كلمات القرءان هى كلمة (لو) فى ءاية 77 من سورة الكهف. الملاحظ فى هذه الأية وجود كلمة (جدارا) والجدار هو الحاجز الذى يفصل بين شيئين!
وتزداد المفاجأة ثقلا عندما نعلم أن نصف مجموع حساب جمل القرءان بالطريقة الجديدة موجود أيضا فى سورة الكهف!!!
حساب جمل القرءان بالطريقة الجديدة هو 2219125 وعليه يكون نصفه هو 1109563 وهذا موجود فى ءاية 94 من سورة الكهف فى كلمة (وبينهم).
أيها القراء الأعزاء إن سورة الكهف هى ميزان القرءان الكريم وقد ثبت هذا عن طرق مختلفة تماما .
قد يأتى سؤال هنا يقول لماذا لم تكن سورة مريم 19 هى الناصفة فى القرءان على أساس أن العدد 19 هو المذكور انه (لإحدى الكبر)؟
سورة الكهف بها أخطر قصة ألا وهى يأجوج ومأجوج بالتفصيل. ومن السياق القصصى القرءانى يظهر واضحا أنهم سيظهروا لنشر الفساد فى الأرض ثم يتم تدمير الكون بعدها مباشرة. وأيضا نفس السورة بها أصحب الكهف وعدد سنين لبوثهم نيام بالتفصيل أيضا وهى مهمة جدا إذ أن الناس وقتها كانوا يعدون كم لبثوا وهكذا بينما سورة 19 بها قصص أنبياء وأهمهم هى قصة ميلاد المسيح عليه السلام. وقد أثبت مركز نون التشابه بين المسيح وءادم رقميا فى القرءان وبالذات فى سورة 19.
مع العلم أن قصة أصحب الكهف غير موجودة فى الإنجيل بتاتا!  لذلك وضح أهميتها للكل.
تعالوا بنا نحسب إحتمالات تناصف أشياء كثيرة فى سورة الكهف:
1- حساب جمل القرءان التقليدى نصفه فى سورة الكهف والإحتمالات هى 1 على 114 .
2- حساب جمل القرءان الجديد الذى هو من صنع البشر نصفه فى سورة الكهف والإحتمالات هى 1 على 114 .
3- كلمات القرءان نصفها فى سورة الكهف والإحتمالات هى 1 على 114 4- الكلمات التى جملها 19 فى القرءان نصفها فى سورة الكهف والإحتمالات هى 1 على 114.
5- الكلمات التى جملها 309 فى القرءان نصفها فى سورة الكهف والإحتمالات هى 1 على 114.
6- حتى الأيات التى عدد كلماتها 19 أو مضاعفاتها نصفها فى سورة الكهف! وهى ءاية 14 كما قلت لكم سابقا.
 إحتمالات حدوث هذا هو 1 : 2194972623936
2194 بليون وزيادة!! كيف وصلت لهذا العدد؟ واحد على 114 مضروب فى نفسه 6 مرات.
تخيلوا مثلا أنى أمامى 2194 بليون وأكثر ورق كوتشينة وأحاول أن أخمن الورقة الواحدة فقط!! حتى لو حاولت حتى يأتى الموت فلن أستطيع.
أيها القراء الأعزاء هذه هى قدرة (بديع السموت والأرض).
هذا البحث مهدى بالذات لهؤلاء الذين قالوا " أنا لا أؤمن بحساب الجمل لأن القرءان لم يحدثنا عن الأرقام!!"
أو الذين قالوا " أصل حساب الجمل ليس له أصل لذلك لن أتبعه"
المهم أثبت لهم من القرءان من الحقائق الفلكية أن حساب الجمل التقليدى منزل من عند الله سبحانه وتعالى وأيضا يثبت أن اللغة العربية هى أم اللغات. ولكن مفيش فايدة هم يعشقون الجدال بسبب حب الجدال حتى لو كان خطأ! وكما قال الأستاذ عبد الله جلغوم عنهم انهم (يخرفون) هاهاها الله يمسيه بالخير.
بسبب سورة الكهف لقد وجدت دليل جديد اليوم فقط أن عام 1535 هجرى ينتهى فيه رسالة القرءان! ولكن هذا مقالة أخرى.
ولهذا قلت للأخ الكريم رامي سعيد لا يمكن عمل كتاب للأرقام لأن كل يوم يكتشف شيئا جديدا.
وإلى اللقاء قريبا مع أدلة أخرى.
اجمالي القراءات 16326

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (14)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   السبت 26 يناير 2013
[70964]

قلنا عن ( الميزان ) فى القرآن ..مع الشكر للاستاذ مراد الخولى

الميزان الالهى فى العدل

ان الميزان الالهي تجده في خلق المادة في اوزان العناصر والذرات والمعادلات الكيميائية ،بنفس ما تجده في حسابات الفلك وحركات الكواكب والنجوم ،وعن طريق الحسابات الرياضية توصل اينشتين الي نظرية النسبية قبل ان تتحقق علميا بالتفجير ،وعن طريق الحسابات يتوصل علماء الفلك الى اكتشاف بعض الكواكب ،والله تعالى يشير الي منازل القمر وصلة ذلك بالحساب الفلكي (وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب :يونس 25)ويقول عن التقويم القمري والتقويم الشمسي (وجعل الليل سكنا والشمس والقمر حسبانا :الانعام 96)ويقول عن الميزان المحسوب في المواد (وانبتنا فيها من كل شئ موزون )(وان من شئ الا عندنا خزائنه وما ننزله الا بقدر معلوم :الحجر 19،21).

وهذا الميزان الدقيق في الكائنات الحية وغير الحية هو تمام العدل، الذي يستلزم عدم المساس به حتى لا يفسد النظام داخل الذرة والعناصر والخلايا والغلاف الجوي .ومن اجل ذلك فان الله تعالى خالق هذا الكون المتوازن ينزل ايضا كتابا سماويا يكون المرجع او الميزان الذي يهتدي به البشر في تعاملهم مع بعض حتى لا يتحول الظلم  الى فساد وتخريب للبيئة (راجع ما يحدث في الحروب والجرائم من تخريب ).


ويقول تعالى عن ارسال الرسل ( لقد ارسلنا رسلنا بالبينات وانزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط :الحديد25) و هنا اوصف الكتاب السماوي بالميزان (و أنزلنا معهم الكتاب والميزان )والكتاب هو ميزان العدل في التعامل مع الله تعالي والبيئة و البشر .ويقول تعالي عن القرآن (الله الذي انزل الكتاب بالحق والميزان وما يدريك لعل الساعة قريب : الشورى 17)

فالقرآن آخر كتاب سماوى نزل ميزانا للعدل بين الناس ،ولأنه آخر كتاب سماوي فإنه يعد دليلا علي قرب قيام الساعة ،وفيها يتم حساب البشر بنفس الحساب الدقيق ،بالعدل المطلق طبقا للكتاب السماوي في كفة  ولكتاب اعمال البشر الفردي والجماعي في الكفة الاخرى (الانبياء 47،الاعراف 9)وهذا في الاخرة .

أما في الدنيا فان البشر ايضا يلقون جزاء اعمالهم ان خيرا فخيرا وان شرا فشرا ،ولابد للظالم في الدنيا من عذاب دنيوي قبل الاخرة (آل عمران 56 ،السجدة21،التوبة85،55)وفي المقابل فان الصالحين لهم جزاء دنيوي قبل الآخرة .(النحل 30،41 ،الزمر 10).

الا ان الفساد والظلم فىتعامل البشر يؤدي الي الفساد في البيئة او التلوث، ومن عجب ان يشير القرآن الي هذا منذ الف واربعمائة عام ،يقول تعالى (ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون:الروم 41).


2   تعليق بواسطة   شكري السافي     في   السبت 26 يناير 2013
[70971]

الاخ العزيز مراد

 الاخ العزيز مراد سلام من الله عليك وعلى جميع الاخوة كتاب وقراء وزوار موقع اهل القرآن المبارك 


اخي الكريم لى عندك وعند الاستاذ الفاضل عبد الله جلغوم رجاء وهو ان تبسطوا لنا هذه المعادلات الرياضية كضرب الامثلة او ايجاد قواعد يمكن تفعيلها مع الآيات حتى يكتمل النفع لمن اراد ذلك,,,


كما احب ان انقل تحياتي للاستاذ واخي الاكبر الدكتور احمد واقول له شكرا جزيلا على كل ما قدمته وما تقدمه اسأل الله ان يجزيك ولكل من نصر الدين الحق الجنة


3   تعليق بواسطة   رشاد شريف     في   الإثنين 28 يناير 2013
[70985]


 الأستاذ / مراد


شكرا على المعلومات ولكن فى الحقيقه أنا لم أسستوعب الموضوع كاملا واعتقد انه فى حاجه الى مزيد من الإسهاب والتوضيح . كما ان التجربة العمليه هى اكبر مساعد على فهم الحقيقه العلميه .


كما انكم قد أفدتم بأن لديكم ملف اكسل يقوم بحساب الجمل ويقوم بحساب ما ترغبون فى حسابه بناءا على حساب الجمل القديم والجديد وهنا لى بعض الأسئله :


ما هو حساب الجمل الحديث ؟ 


هل هذا الملف للإستخدام الخاص بكم أم أنه قد تم تصميمه لكل من يرغب فى البحث فى كتاب الله وبالتالى يمككنى أن أحصل على نسخة منه ؟


مع وافرالإحترام


4   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الثلاثاء 29 يناير 2013
[70990]

إلى الأخ العزيز شكرى السافى

ليس هناك قاعدة عامة لأيات. الموضوع كله ما هى الإحتمالات أن يكون القرءان من صنع البشر. هناك أمثلة عددية مثلا فى الحديد ضربت عدة عصافير بحجرة واحدة (كلمة واحدة) ويا حبذا لو تقرأه فهو أول ما كتبت عنه فى البداية سنة 2007 . نفس الشيء فى المقالة بالأعلى فهناك أشياء مختلفة حدثت في سورة واحدة لتثبت أن سورة الكهف هى ميزان القرءان.


 


5   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الثلاثاء 29 يناير 2013
[70991]

إلى الأخ العزيز رشاد شريف

لا شكر على واجب أخى العزيز رشاد شريف.

ملف الإكسل للكل دعنى أضعه فى مكان متاح للكل.

حساب الجمل الجديد هو من صنع البشر وهو مبنى على تكرار الأحرف فى القرءان فمثلا حرف الألف هو الأكثر ورودا فى القرءان وبذلك يكون قيمته 1 ...أرجو قراءة مقالات سابقة فبها كل ما تريد أن تعرفه عنه.

 


6   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الثلاثاء 29 يناير 2013
[70992]

حساب جمل القرءان كما طلبتم

ها هى وصلتين لحساب جمل القرءان كله:

http://ryushare.com/qyxuyjc29m2o/Copy_of_WholethingA.xls

http://ryushare.com/ycfqxmy5rkie/Copy_of_WholethingB.xls


 


7   تعليق بواسطة   رشاد شريف     في   الأربعاء 30 يناير 2013
[71006]


 جارى التحميل والدراسه وشكرا لك اخى الكريم


8   تعليق بواسطة   رشاد شريف     في   الأربعاء 30 يناير 2013
[71010]

قواعد عد الهمزات فى الملف الحسابى

اخى الكريم / مراد بك


اطلعت على الملف الذى يبدوا ان ورائه مجهودا ليس باليسير . فجزاك الله عنى كل الخير


لكى تساؤل آخر : ماهى الأسس التى اتبعت فى عد الهمزات حيث انه لا يخفى على سيادتكم كون الهمزه قد كتبت بعدة أشكال مختلفه فى النص القرانى طبقا للرسم العثمانى فتارة تكتب على السطر او على نبره او على السطر او امتداد  فهل استخدمت قواعد محدده لعد واحتساب هذه اهمزات التى قد يعتبرها البعض مرة همزه لا تعد وآخرون يعتبرونها ألفا ؟


واذا لم تكن سيادتك على علم بما استخدم فى الملف الحسابى فما هى القواعد المفترض اتباعها فى مثل هذا الشأن من وجهة نظر سيادتكم ؟


ولكم منى وافر التحيه والتقدير 


 


9   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الخميس 31 يناير 2013
[71028]

الأخ الكريم رشاد شريف

الأخ الكريم رشاد شريف


للأسف هم يقولون من الجائز أن تحسب الهمزة على الواو ألف أو تحسبها واو. ونفس الشيء مع الهمزة على الياء فهم يقولون قد تحسب ألف ويجوز أن تحسبها ياء!

بالنسبة لى هذا هراء لأنه قرءان واحد لذلك اتخذت طريقا واحدا وهو الهمزة على واو تحسب واو لأنها هى الأصل ونفس الشيء مع الياء.

الهمزة على السطر تحسب كألف ونفس الشيء مع همزة النبرة.

وطبعا الهمزة على ألف قيمتها واحد.

أرجو أن توضح ماذا تقصد بهمزة الإمتداد؟

مع الشكر.


 


10   تعليق بواسطة   رشاد شريف     في   الجمعة 01 فبراير 2013
[71033]

همزه على مده

 أقصد بها الهمزه التى تكون على خط ممتد  مثل كلمة مآرب فى سورة طه أيه 18 


واهش بها على غنمى ولى فيها مارب آخرى 


هناك رسومات متعدده للهمزات فى القرآن فهل لديك حصر بها وبكيفية عد كل منها ؟ اريد ان احصل على قواعد عد الهمزه حتى استطيع مراجعة الأرقام المكتوبه فى ملف الإكسل ولمراجعة هل تطبق القاعده فى كل مره ان هناك اختلاف فى التطبيق  .


لو كانت هناك امكانية اضافة صوره كنت اطلعتك على بعض رسومات الهمزه فى القرءان .


كما اريد ان اعرف المقصودون بكلمة هم فى رد سعادتكم السابق ؟ هل هناك قواعد محدده طبقا لبعض الآراء لطريقة عد الهمزات فى القرآن ؟ واين يمكن الإطلاع عليها ان أمكن ؟


مع وافر التحيه والتقدير والإحترام


11   تعليق بواسطة   احمد مجدي     في   الجمعة 01 فبراير 2013
[71039]


بارك الله فيك اخي مراد احسنت وننتظرالمزيد من اكتشافاتكم


12   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   السبت 02 فبراير 2013
[71048]

إجابة للأخ الكريم رشاد شريف

هم المقصود بهم العلماء.

لا يوجد طرق عديدة لحساب الهمزة فكما قلت لك الخلاف هو الهمزة على الواو والهمزة على الياء.

كلمة (مأرب) كما تراها مكتوبة فى المصحف بالهمزة تكاد تكون على السطر وبالتالى تحسب ألف ثم الألف التى بعدها فتكون كالتالى:

م = 40

ء = 1

ا = 1

ر = 200

ب = 2

جمل الكلمة 244


 


13   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الأحد 03 فبراير 2013
[71084]

ها هو ملف ءاخر

ها هى جمل القرءان كله. جمل القرءان ءاية ءاية وسورة سورة.

http://ryushare.com/bob8djqjz4f9/Copy_of_quraanayatjummalandlength.xls


 


14   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الأربعاء 10 فبراير 2016
[80379]

تصحيح الإحتمالات لابد منه


حقيقى الإحتمالات تحسنت ولكن ما زال الأمر سيء جدا أى لا يمكن تخمين ورقة واحدة من 3048573088.8 أى 1 إلى أكثر من 3 بليون ورقة!! الذى أخطأت فيه هو عدم قسمة العدد السابق2194972623936 على 720 أى (6x5x4x3x2x1). 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-08
مقالات منشورة : 49
اجمالي القراءات : 810,223
تعليقات له : 415
تعليقات عليه : 429
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Canada