العلم والعمل يغنيان عن انتظار الفرج من تكلم الحجر.

ابراهيم دادي في الأحد 28 ديسمبر 2008


العلم والعمل يغنيان عن انتظار الفرج من تكلم الحجر.

 

عزمت بسم الله،

الظاهر أن الإمام البخاري لم يتنبأ، ولم يعلم بأن اليهود سوف تقوم لهم قائمة، وأنهم سيغلبون في بضع سنين بالعلم والجد والعمل، فتكون لهم دولة عظيمة برجالها الذين يتّبعون سنن الحياة، ـ لأن الله تعالى يمد هؤ&aac; يمد هؤلاء وهؤلاء دون تمييز للمؤمن من الكافر ـ (مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْعَاجِلَةَ عَجَّلْنَا لَهُ فِيهَا مَا نَشَاءُ لِمَنْ نُرِيدُ ثُمَّ جَعَلْنَا لَهُ جَهَنَّمَ يَصْلَاهَا مَذْمُومًا مَدْحُورًا(18)وَمَنْ أَرَادَ الْآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَئِكَ كَانَ سَعْيُهُمْ مَشْكُورًا(19)كُلًّا نُمِدُّ هَؤُلَاء وَهَؤُلَاءِ مِنْ عَطَاءِ رَبِّكَ وَمَا كَانَ عَطَاءُ رَبِّكَ مَحْظُورًا(20)انظُرْ كَيْفَ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَلَلْآخِرَةُ أَكْبَرُ دَرَجَاتٍ وَأَكْبَرُ تَفْضِيلًا(21)لَا تَجْعَلْ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَتَقْعُدَ مَذْمُومًا مَخْذُولًا(22). الإسراء ) أقول: اتّبعوا سنن الحياة فنشروا العدل بينهم فأصبح الرئيس والمرؤوس سواء، والقانون والديمقراطية هما الحاكم بينهم، ولم يكونوا متوكلين على كثرة عددهم لإرعاب عدوهم، بل أعدوا لإرهاب عدوهم ما استطاعوا من قوة وبأحدث الوسائل العلمية المكتشفة، دون أن يحدثوا أصواتا ولا ضوضاء كما يفعل الذين قال عنهم عبد الله القصيمي الفيلسوف السعودي الأزهري: ( العرب ظاهرة صوتية).

 

 وأول من أقفل عقول العرب وأطلق لسانهم في نظري هو تلك الخرافات والأقاويل الشاذة والغريبة المدسوسة في صحيح البخاري الذي كتب بعد وفاة النبي بحوالي قرنين من الزمن، فقد ولد الإمام حسب ترجمته سنة 194هـ وتوفي سنة 256هـ ، فأقحم فيه المقحمون الذين يصدون عن سبيل الله،  والذين يبغونها عوجا الكثير من الروايات التي أرادوا بها تغيير صراط الله المستقيم، والصد عن سبيله تعالى بروايات كاذبة نسبوها إلى الرسول الذي أُمر بتبليغ ما أنزل إليه من ربه، وحذّره ربه من التقول عليه والافتراء، (وَإِنْ كَادُوا لَيَفْتِنُونَكَ عَنْ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتَفْتَرِي عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذًا لَاتَّخَذُوكَ خَلِيلًا(73)). الإسراء.  فجعل الله سبحانه الكتاب المهيمن ( القرآن العظيم) على سابقيه من الكتب محفوظا فتولى حفظه بقدرته تعالى، ولا يمكن للإنس والجن أن يأتوا بمثله أبدا، ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا، ومن بين الأمثلة التي أضع بين أيديكم هذه الروايات المتناقضة مع ما أوحى الله إلى رسوله ليبلغه للناس، كتلك الروايات ذات العلاقة بأشراط الساعة وأمارتها، بينما عالم الغيب والشهادة يقول:

 

1.  يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنْ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيبًا(63).الأحزاب.

2.  اللَّهُ الَّذِي أَنْزَلَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ وَالْمِيزَانَ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ قَرِيبٌ(17).الشورى.

3.  يَسْأَلُونَكَ عَنْ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا تَأْتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ(187).الأعراف.

4. هَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا السَّاعَةَ أَنْ تَأْتِيَهُمْ بَغْتَةً وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ(66).الزخرف.

5.  وَلَا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي مِرْيَةٍ مِنْهُ حَتَّى تَأْتِيَهُمْ السَّاعَةُ بَغْتَةً أَوْ يَأْتِيَهُمْ عَذَابُ يَوْمٍ عَقِيمٍ(55). الحج.

6.  يَسْأَلُونَكَ عَنْ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا* فِيمَ أَنْتَ مِنْ ذِكْرَاهَا* إِلَى رَبِّكَ مُنتَهَاهَا* إِنَّمَا أَنْتَ مُنذِرُ مَنْ يَخْشَاهَا* كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا(46).النازعات.

ولمن يريد المزيد من الآيات التي تبين استحالة علم المخلوق بحينونة الساعة التي تذهل فيه كل مرضعة عما أرضعت، وترى الناس سكارى وما هم بسكارى فعليه بما يلي من الآيات: الأنعام "31" يوسف "107" النحل "77" طه "15" لقمان "34" فصلت"47" الزخرف"85" محمد "18". ورغم كل هذه الآيات القرآنية المنزلة المحفوظة من قبل الخالق سبحانه، إلا أن البخاري قد فاجأنا بما يندى له الجبين، ولا يرضاه العقل السليم، ولا الدين الحنيف، لأن الروايات التي أضع بين أيديكم يقول فيها البخاري: لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود حتى يقول الحجر وراءه يهودي يا مسلم هذا زفر ورائي فاقتله.

 (وَإِنَّ مِنْ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الْأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاءُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ). البقرة 74...     

جاء في ( صحيح البخاري):

باب قتال اليهود     2767 حدثنا إسحاق بن محمد الفروي حدثنا مالك عن نافع عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله  صلى الله عليه وسلم  قال ثم تقاتلون اليهود حتى يختبئ   أحدهم وراء  الحجر فيقول يا عبد الله هذا زفر ورائي فأقتله     2768 حدثنا إسحاق بن إبراهيم أخبرنا جرير عن عمارة بن القعقاع عن أبي زرعة عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله  صلى الله عليه وسلم  قال ثم لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود حتى يقول الحجر وراءه اليهودي يا مسلم هذا زفر ورائي فاقتله   باب قتال الترك     2769 حدثنا أبو النعمان حدثنا جرير بن حازم قال سمعت الحسن يقول حدثنا عمرو بن تغلب قال قال النبي  صلى الله عليه وسلم  ثم إن من أشراط الساعة أن تقاتلوا قوما ينتعلون نعال الشعر وإن من أشراط الساعة أن تقاتلوا قوما عراض الوجوه كأن وجوههم المجان المطرقة. 

باب قتال الذين ينتعلون الشعر     2771 حدثنا علي بن عبد الله حدثنا س&Y"font-weight: normal; font-size: 16pt; color: red; font-family: "Simplified Arabic"; mso-ansi-font-weight: bold">ولا   تقوم الساعة  حتى تقاتلوا قوما كأن وجوههم المجان المطرقة قال سفيان وزاد فيه أبو الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة رواية صغار الأعين ذلف الأنوف كأن وجوههم المجان المطرقة.  

البخاري ج 3 ص 1070/1071.

 

3151 حدثنا محمد بن سلام أخبرنا الفزاري عن حميد عن أنس رضي الله عنه قال ثم بلغ عبد الله بن سلام مقدم رسول الله  صلى الله عليه وسلم  المدينة فأتاه فقال إني سائلك عن ثلاث لا يعلمهن إلا نبي ما أول   أشراط الساعة  وما أول طعام يأكله أهل الجنة ومن أي شيء ينزع الولد إلى أبيه ومن أي شيء ينزع إلى أخواله فقال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  خبرني بهن آنفا جبريل فهل هذا مما أوحى الله إلى رسوله ليبلغه للناس؟؟؟

 

  4933 حدثنا حفص بن عمر الحوضي حدثنا هشام عن قتادة عن أنس رضي الله عنه قال لأحدثنكم حديثا سمعته من رسول الله  صلى الله عليه وسلم  لا يحدثكم به أحد غيري سمعت رسول الله  صلى الله عليه وسلم  يقول ثم إن من   أشراط الساعة  أن يرفع العلم ويكثر الجهل ويكثر الزنا ويكثر شرب الخمر ويقل الرجال ويكثر النساء حتى يكون لخمسين امرأة القيم الواحد   البخاري ج 5 ص 2120 قرص 1300 كتاب.

حدثنا يحيى بن بكير حدثنا الليث عن عقيل عن بن شهاب قال أخبرني حميد

 

باب خروج النار وقال أنس قال النبي  صلى الله عليه وسلم  أول   أشراط الساعة  نار تحشر الناس من المشرق إلى المغرب     6701 حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب عن الزهري قال سعيد بن المسيب أخبرني أبو هريرة أن رسول الله  صلى الله عليه وسلم  قال ثم لا تقوم الساعة حتى تخرج نار من أرض الحجاز تضيء أعناق الإبل ببصرى.

البخاري ج 6 ص 2605 قرص 1300 كتاب.

 

989 حدثنا أبو اليمان قال أخبرنا شعيب قال أخبرنا أبو الزناد عن عبد الرحمن الأعرج عن أبي هريرة قال قال النبي  صلى الله عليه وسلم ثم لا   تقوم الساعة  حتى يقبض العلم وتكثر الزلازل ويتقارب الزمان وتظهر الفتن ويكثر الهرج وهو القتل القتل حتى المال فيفيض.

البخاري ج 1 ص 350 قرص 1300 كتاب.

الظاهر أن المال في أزمة عالمية، أما الزلازل والفتن والهرج والقتل فهذا من سنن الله تعالى منذ ابني آدم عليه السلام... ولم تكن المعلومات تصل في جميع أنحاء المعمورة حين وقوعها كما هو الحال اليوم.

 

990 حدثنا محمد بن المثنى قال حدثنا حسين بن الحسن قال حدثنا بن عون عن نافع عن بن عمر قال ثم اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا قال قالوا وفي نجدنا قال قال اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا قال قالوا وفي نجدنا قال قال هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان

البخاري ج 1 ص 351 قرص 1300 كتاب.

ربما يكون بعض هذه الرواية صحيح، لأن مهد الفتن حسب التاريخ كان من نجد وأهل نجد... ولأن محمد بن عبد الوهاب مؤسس المذهب الوهابي أصله من نجد...

2937 حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا جويرية عن نافع عن عبد الله رضي الله عنه قال ثم قام النبي  صلى الله عليه وسلم خطيبا فأشار نحو مسكن عائشة فقال هنا الفتنة ثلاثا من حيث يطلع   قرن الشيطان.

البخاري ج 3 &Ot"mso-spacerun: yes">  1346 حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب حدثنا أبو الزناد عن عبد الرحمن عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال النبي  صلى الله عليه وسلم  ثم لا   تقوم الساعة  حتى المال فيفيض حتى يهم رب المال من يقبل صدقته وحتى يعرضه فيقول الذي يعرضه عليه لا أرب لي.

البخاري ج 2 ص 512 قرص 1300 كتاب.

 

1516 حدثنا أحمد حدثنا أبي حدثنا إبراهيم عن الحجاج بن حجاج عن قتادة عن عبد الله بن أبي عتبة عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي  صلى الله عليه وسلم قال ثم ليحجن البيت وليعتمرن بعد خروج يأجوج ومأجوج تابعه أبان وعمران عن قتادة وقال عبد الرحمن عن شعبة قال لا   تقوم الساعة  حتى لا يحج البيت والأول أكثر سمع قتادة عبد الله وعبد الله أبا سعيد.

البخاري ج 2 ص 578 قرص 1300 كتاب.

 

2344 حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان حدثنا الزهري قال أخبرني سعيد بن المسيب سمع أبا هريرة رضي الله عنه عن رسول الله  صلى الله عليه وسلم قال ثم لا   تقوم الساعة  حتى بن مريم حكما مقسطا فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية ويفيض المال حتى لا يقبله أحد.

البخاري ج 2 ص 875 قرص 1300 كتاب.

 

المسيح عيسى بن مريم لن يعود إلى الدنيا، ليكسر الصليب ويقتل الخنزير... لأن الله تعالى قد توفاه ورفعه إليه وطهره من الذين كفروا. ترى ما علاقة قتل الخنزير في هذه الرواية البخارية؟؟؟ !!!

 

80 حدثنا عمران بن ميسرة قال حدثنا عبد الوارث عن أبي التياح عن أنس قال قال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ثم إن من   أشراط الساعة  أن يرفع العلم ويثبت الجهل ويشرب الخمر ويظهر الزنا     81 حدثنا مسدد قال حدثنا يحيى عن شعبة عن قتادة عن أنس قال لأحدثنكم حديثا لا يحدثكم أحد بعدي سمعت رسول الله  صلى الله عليه وسلم  يقول ثم من   أشراط الساعة  أن يقل العلم ويظهر الجهل ويظهر الزنا وتكثر النساء ويقل الرجال حتى يكون لخمسين امرأة القيم الواحد.

صحيح البخاري ج 1 ص 43 قرص 1300 كتاب.

 

2712 أخبرنا أحمد بن منيع حدثنا سفيان بن عيينة عن الأسود بن قيس عن نبيح العنزي عن جابر ثم أن النبي  صلى الله عليه وسلم  نهاهم أن يطرقوا   النساء ليلا  وفي الباب عن أنس وابن عمر وابن عباس قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح وقد روي وجه عن جابر عن النبي  صلى الله عليه وسلم  وقد روي عن بن عباس أن النبي  صلى الله عليه وسلم  نهاهم أن يطرقوا   النساء ليلا  قال فطرق رجلان بعد نهي النبي  صلى الله عليه وسلم  فوجد كل واحد منهما مع امرأته رجلا.

سنن الترمذي ج 5 ص 66.

ؤكده ما روى عن علي بن أبي طالب قال   زنت جارية  للنبي صلى الله عليه وسلم فأمرني أن أقيم عليها الحد فإذا هي لم تجف من دمها ولم تطهر فقلت للنبي صلى الله عليه وسلم أنها لم تجف من دمها ولم تطهر قال فإذا طهرت فأقم عليها الحد وقال أقيموا الحدود على ما ملكت أيمانكم.

معتصر المختصر ج 2 ص 139.

الظاهر أن الروايات الأخيرة تظهر وتبين أن الفاحشة كانت منتشرة قبل عهد الرسول وبعده، وإلا كيف ينهى أصحابه من الدخول على نسائهم ليلا؟؟؟ هل كان على علم بما يقع في مجتمعه ليلا بين النساء، فأراد التستر لولا عصيان الرجلين لأمره لما اكتشف أمر أزواجهما، هب أن المخالفين لنهي الرسول كانوا أكثر من ذلك...

كل هذه الروايات وما شاكلها في صحيح  البخاري وغيره من الصحاح هي  روايات ما أنزل الله بها من سلطان، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون تلك الروايات من الوحي الذي أنزل على محمد وأمر بالتذكير والتبشير به. ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وحده وما نزل من الحق، وأن  يمحصوا صحيح ما  جاء في  البخاري؟ ، ويستمسكوا بالذي أوحي إلى الرسول محمد عليه الصلاة والسلام وهو الحق وأحسن الحديث ( القرآن وحده). يقول سبحانه: أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنْ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمْ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ(16).الحديد.

وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ(2). محمد.    

سؤال أخير خطر ببالي من القوم الذين مزقوا وشردوا وقتّلوا تقتيلا، وسلبت حقوقهم وأموالهم، فأكل القوي منهم الضعيف، وكثرت بينهم الفتن والمصائب؟؟؟

يجيب على سؤالي العليم الحكيم فيقول: سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ بِمَا أَشْرَكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَمَأْوَاهُمْ النَّارُ وَبِئْسَ مَثْوَى الظَّالِمِينَ(151). آل عمران.

والسلام على من اتبع الهدى.

اجمالي القراءات 15132

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (10)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 28 ديسمبر 2008
[31749]

صدقت اخى إبراهيم :

صدقت أخى إبراهيم ،فالعلم أولى أن يتبع ،وآن الآوان لنترك الدجل والخرافات البخارية والكاشفية (الشيعية ) والعربية (المنتسبة لإبن عربى الصوفى ) . آن الآوان أن نحتكم إلى كلام الله فى ديننا ودنيانا .


آن الآوان لإخواننا فى فلسطين أن يتبرأوا من تبعيتهم للإخوان المسلمين فى مصر ،ومن الآيات الشيطانية الشيعية فى إيران ،ومن أعداء السلام فى النظام السورى الذى يستخدمهم ورقة لتحقيق مآربه السياسية .، آن لهم  أن يتخلصوا من قياداتهم الفاسدة ،من أمثال (ابو مازن ،وخالد مشعل ،والتافه الحقير -إسماعيل هنية )وكل من يتاجر بهم وبقضيتهم وبدمائهم الذكية .آن لهم أن يعلموا أن حياتهم وكرامتهم وعزهم الحقيقى فى السلام ، ثم فى السلام ،ثم فى السلام .


فهل سنرى الشرفاء الفلسطينين يملكون زمام أمورهم ،ويعملون من أجل الفلسطينين الأبرياء ، ويتخلصون من المتاجرين بدمائهم ومستقبلهم  قريباً؟؟؟


2   تعليق بواسطة   محمد البرقاوي     في   الأحد 28 ديسمبر 2008
[31760]

نعم أستاذ إبراهيم دادي

السلام عليكم.


لا أحد ينكر أن ما حصل بالأمس في قطاع غزة يبكي القلب دما و حسرة على حال أمة تفتخر بأن هارون الرشيد يخاطب الغمام بأنها مهما ذهبت فريعها لابد أن يعود له، و الآن أمتنا العربية الإسلامية لم تعد تتحكم في ترابها حتى تتحكم في غمام السماء. قبل يومين دخلت في نقاش مع إخوة كرام بخصوص حركة حماس و بمجرد أن قلت أن حماس تسرعت كثيرا في بعض قراراتها و أن أهل غزة الأبرياء هم من يدفع ضريبة حماس غاليا و يا ليتهم يدفعونها مالا، و لكنهم يدفعونها دما و أنفسا بشرية بريئة و لكنهم قالوا بأن حماس ستقوم بالمعجزات و لم يمض يومان حتى بطشت إسرائيل بغزة كما يحلو لها. الفارق بين العرب و إسرائيل هو أن العرب أدمنوا الكلام و الصراخ فأصبح ديدنهم بينما علمت إسرائيل أن العلم هو سبيل النصر و أخذت بأسباب القوة كما قال أستاذ إبراهيم دادي. لم تجد أغاني شعبولا و لا غيره لإيقاد حماس العرب و المسلمين لأنهم يروجون لأكذوبة جديدة و هي أن أربعة شبان ظلوا يلاحقون جنديا إسرائيليا حتى اختبأ وراء حجر كبير و يبدو أنه حجر فدائي لأنه أخبر الشبان بوجود عدوهم وراءه فقتلوه. من المؤسف أيضا أن ترى المسلمين يصدقون أنه لن يغلبوا إسرائيل أو اليهود إلا إذا كانت صلاة الفجر ممتلئة كصلاة الجمعة و يزعمون أن اليهود يعلمون بذلك الأمر و قالوا لهم أنهم يخافون من صلاة الفجر كثيرا، و هل يعقل أن يصدق عاقل أن اليهود الذين وصفهم الله تعالى بأنهم أشد الناس على حياة الدنيا سيحفرون قبورهم بأيديهم و هم الذين علموا أننا غارقون في الأوهام فأكثروا زراعة شجر الغرقد ليقولوا لنا ناموا في خرافات البخاري و نحن سنسير على خطوات العلم.


3   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الأحد 28 ديسمبر 2008
[31763]

صحيح يا أخي الحبيب

أخي ابراهيم. أنا لاأعتب على السلف فيما ذهبوا إليه.هذا هو المستوى المعرفي والثقافي لذلك العصر.عتبي على الذين يعيشون كل هذا التقدم العلمي والمستوى الثقافي الرفيع الذي وصلت إليه البشرية .وما زالوا كالببغاوات يرددون ما ذكرته على العامة ليل نهار ليزيدنوهم جهلاً على جهلهم.وتخلفاً على تخلفهم.هؤلاء الذين مردوا على تضليل الامة.هم السبب في كل ما يجري على الشعوب العربية والاسلامية.لأنهم لو كانوا على وعي بنتائج ثقافتهم التراثية البخارية.لرفضوا هذا التراث ,ولعادوا الى كتاب الله.وايقظوا امتهم من سباتها.الان وفي هذا العصر يطلع علينا العالم الذي لايضاهيه أحد .الشيخ زغلول النجار .ويطلب أخذ بضع غرامات من الحجر الاسود لتحليلها في المخبر ليثبت للعالم أن هذا الحجر هو من أحجار الجنة.وليثب للعالم بأن مايفعله المسلمون من تقبيل الحجر هو عبادة مبررة .ما ذا تقول في هذا يا أخي ابراهيم.فهل اعتب على السلف أم الخلف الضائع. الشيخ القرضاوي أكد صحة حديث الحجر واليهودي مرات عديدة .والامة تنتظر تحقيق ذلك بدون عمل. 


أما حول موضوع حماس والقضية الفلسطينية كل ما استطيع قوله .ليدفع الشعب الفلسطيني ثمن  خياره الحماسي في الانتخابات.ولتكن هذه التجربة عبرة لبقية الشعوب العربية والاسلامية. مع ادانتي للعدوان على شعبنا المسكين.


4   تعليق بواسطة   محمد حسن     في   الأحد 28 ديسمبر 2008
[31802]

فلنكن منصفين

إسرائيل لا تريد سلام  فعيب على البعض يشمت في أهل غزة ويتكلم عن السلام .


5   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 31 ديسمبر 2008
[31933]

شكرا أخي الحبيب الدكتور عثمان على المرور والتعليق،

شكرا أخي الحبيب الدكتور عثمان على المرور والتعليق، فعلا آن الأوان أن يحل العلم والعمل محل الخرافات والأكاذيب والتصويت بدون فائدة، وإغراء الشباب بإلقاء أنفسهم في النيران في الدنيا والآخرة، وكل ذلك يقع بأمر وتحريض من الزعماء والشيوخ ( رجال الدين) الذين هم أحرص الناس على الحياة، فلم نسمع أبدا عن واحد منهم تحزم بمتفجرات وألقى بنفسه في الجحيم، إلا أنهم يحضون غيرهم من أبناء الناس، ولم نسمع كذلك أن أحد أبناء الزعماء فجر نفسه في كمين، إلا أبناء المغفلين والسذج الذين يحسبون أنهم يحسنون صنعا، لكنهم في الحقيقة قد خسروا الدنيا والآخرة. فلا سلام ولا طمأنينة إلا بالعلم والعمل الصالح، واتباع ما أنزل الله والاستمساك به وحده لا شريك له، ودعوة الناس إليه بالتي هي أحسن وترك الحكم بالإيمان به أو الكفر لمن يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور. أما البخاري وغيره من الكتب التي كتبتها أيدي الناس ونسبوا أحاديثها إلى الرسول فهي في نظري السبب الذي يطيل عمر الفتن في البلاد الإسلامية خاصة في فلسطين الجريحة، ( الكتب الأرضية) هي التي أقفلت قلوب المسلمين حتى لا يعقلوا، فضلوا فلا يستطيعون سبيلا، لأن الذي لا يعقل يؤدي بنفسه إلى التهلكة لأنه اتخذ الشياطين أولياء من دون الله ويحسبون أنهم مهتدون، بل إنهم ليصدون عن سبيل الله ويحسبون أنهم مهتدون، لأن الله تعالى يقول: وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَانِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ * وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنْ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ(37).الزخرف.

بما أن لله تعالى ملك السماوات والأرض ويحكم ما يريد ولا معقب لحكمه فإنه يقول: إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ(62). البقرة.

لنرجع جميعا إلى كتاب الله ونستمسك به، وندع غيره من الكتب الأرضية وراء ظهورنا، ونجرب الاعتصام بحبل الله ولا نتفرق ولا نتبع السبل ونتعلم و نعمل صالحا ونرجو رحمة ربنا.

فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَاعْتَصَمُوا بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَحْمَةٍ مِنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا(175). النساء.


كل عام والمؤمنون بالله المستمسكون بأحسن الحديث في صحة وهناء.


6   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 31 ديسمبر 2008
[31934]

شكرا أخي العزيز الأستاذ محمد البرقاوي على التعليق،

شكرا أخي العزيز الأستاذ محمد البرقاوي على التعليق، مع كل أسف السواد الأعظم من المسلمين لا يزالون بعيدين كل البعد عن نور الله الذي أنزله لإخراج الناس من ظلمات الجهل والشرك والخرافات، والتباع الكهنة والعرافين والمشعوذين، وقد حذرنا المولى تعالى من لهو الحديث الذي يكتبه الناس بأيديهم ويوهمون أتباعهم أنه من عند الله، وما هو من عند الله إنما هو من شياطين الإنس والجن ليخرجوهم من النور إلى الظلمات.

شكرا لك مرة أخرى أخي العزيز محمد.


7   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 31 ديسمبر 2008
[31936]

أخي الحبيب الأستاذ زهير قوطرش شكرا على المشاركة،

أخي الحبيب الأستاذ زهير قوطرش شكرا على المشاركة، نعم عتبنا على المتخرجين من الجامعات الإسلامية في هذا القرن، وهم يودون السير إلى الأمام بمرآة عاكسة إلى الخلف، وإلى ما وجدوا عليه آباءهم بكل ما فيه من غس وسمين، وزبد وما ينفع الناس، دون أن يعطوا لعقولهم أدنى عمل في التفكر بعقولهم التي كرم الله به بني آدم ليميز بين الخبيث والطيب من القول. يقول العليم : أَفَمَنْ هُوَ قَائِمٌ عَلَى كُلِّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ وَجَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ قُلْ سَمُّوهُمْ أَمْ تُنَبِّئُونَهُ بِمَا لَا يَعْلَمُ فِي الْأَرْضِ أَمْ بِظَاهِرٍ مِنْ الْقَوْلِ بَلْ زُيِّنَ لِلَّذِينَ كَفَرُوا مَكْرُهُمْ وَصُدُّوا عَنْ السَّبِيلِ وَمَنْ يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ(33).الرعد.

ويقول تعالى عنهم: وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ(21).لقمان.

وَكَذَلِكَ مَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ فِي قَرْيَةٍ مِنْ نَذِيرٍ إِلَّا قَالَ مُتْرَفُوهَا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِمْ مُقْتَدُونَ(23). الزخرف.


8   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 31 ديسمبر 2008
[31938]

شكرا لك الأستاذ فؤاد القزحي على إبداء رأيك،

شكرا لك الأستاذ فؤاد القزحي على إبداء رأيك، قلوبنا تتحسر على الشعب الفلسطيني الذي لا حول له ولا قوة، فهو الذي يدفع ثمن المترفين من حكامهم الذين يبغونها عوجا ويفسدون في الأرض ولا يصلحون، فعلى هؤلاء عتبنا ونرجو أن يخافوا الله ويتعظوا، فيجاهدوا في سبيل الله لإحلال السلام في الأرض ليعيش الناس بحرية، فيؤمن بالله من شاء ويكفر به من شاء، والحكم يكون يوم الدين لله الواحد القهار فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء.

يقول سبحانه: لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللَّهُ فَيَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ(284).البقرة.


9   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   السبت 03 يناير 2009
[32168]

العلم أولا

 الأستاذ / إبراهيم دادي المحترم ،   فعلا موضوع  العلم يسبق العمل ، فلابد من الأخذ بأسباب العلم  أولا  ،قبل  أن نبدأ بالعمل حتى يكون عملا ذا  قيمة ، وذلك ما أمرنا به رب العزة حين قال :{اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ }العلق1  فالامر بالقراءة هو أمر بالتعلم لكن  أن نقدم على عمل بدون  الاستعداد له والأخذ بأسبابه  فمن المؤكد أنه سيفشل فشلا ذريعا .


10   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 07 يناير 2009
[32467]

الأستاذة عائشة حسين المحترمة، تحية طيبة،

الأستاذة عائشة حسين المحترمة، تحية طيبة،

شكرا على التعليق وتأيد العلم أوّلا قبل العمل، لأن العمل من غير علم لن يفيد، وربما يضر ويفسد ولا يصلح، تماما مثل ما يعمل الانتحار يون فيلقوا بأنفسهم في الجحيم ويسببوا في فتل الأبرياء، فلو أنهم تعلموا وبحثوا واكتشفوا ما استطاعوا من قوة ومن التكنولوجية لأرهبوا عدوهم وحسب لهم ألف حساب، أما اليوم مع كل أسف نشاهد الأبرياء والعزل يقتّلون ويمزقون شر ممزق، لأن بعض الجهلة يلقون ببعض المفرقعات التي لا تصيب الهدف إلا أنها تزعج فقط، فكان مقابل ذلك الإزعاج أن يلقي العدو بالعلم وبآخر ما توصل إليه المفكرون والعلماء مما أعدوا من قوة ومن تقنيات لتدمير العدو ودك منازلهم عليهم...

فشتان بين من يعمل بالعلم ومن يعمل بدون علم فلا يستويان أبدا. يقول تعالى عن العلم: قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ(9).الزمر.



لو أن رجال الدين الذين تخصصوا في الرهبانية المبتدعة، قد تخرجوا من الجامعات العلمية، وفتحوا قلوبهم وعقلوا ما أنزل الله من الوحي على رسوله، وأولو ظهورهم لما كتب خصيصا لإقفال قلوبهم ـ ونسبته إلى الوحي كما صرح بذلك علنا الدكتور عبد المهدي يوم الفرقان بين أهل القرآن وأهل البخاري حيث قال: كل ما بين دفتي البخاري هو وحي من الله ـ أقول لو كانوا يفقهون وكانت لهم قلوبا يعقلون بها وآذان يسمعون بها لما وصل حال المسلمين لما وصل إليه اليوم مع شديد الأسف... ولأعدوا لعدوهم ما استطاعوا من قوة بالعلم والمعرفة لا برواية في ( صحيح البخاري) عن أبي هريرة، يُنتظر فيها من الحجر أن يتكلم قبل قيام الساعة ليكشف اليهودي المختبئ وراءه... جاء في البخاري: 2768 حدثنا إسحاق بن إبراهيم أخبرنا جرير عن عمارة بن القعقاع عن أبي زرعة عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ثم لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود حتى يقول الحجر وراءه اليهودي يا مسلم هذا زفر ورائي فاقتله. البخاري ج 4 ص 1070 وما بعدها قرص 1300 كتاب.


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 404
اجمالي القراءات : 8,511,640
تعليقات له : 1,906
تعليقات عليه : 2,756
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA