البخاريون في الأرض:
البخاريون في الأرض

مهيب الأرنؤوطي في الثلاثاء 17 اكتوبر 2006


أتباع البخاري كثيرون كغثاء السيل، إذ يمثلون أكثر من 85% من تعداد المسلمين الكلي في العالم، ويطلقون علي أنفسهم لقب (أهل السنة والجماعة)، فيقومون بتكفير غيرهم من أهل المذاهب الآخري، بل وتكفير المؤمنين بالقرآن وحده أيضاً بحجتهم المزعومة الواهية وهي إنكارهم للسنة!!

إن هؤلاء البخاريون الذين يتبعون البخاري الذي قد تبخر منذ أكثر من إحدي عشر قرناً، وعمل علي تبخير المفهوم الصحيح للدين الإسلامي، فارتكب حماقة وجرماً شديداً عندما أضاع عمره في جمع روايات مجهولة المصدر معتمداً في ذلك علي منهجية مزعومة لا تمت للأساس العلمي بأي صلة.... فكان أكبر همه في تمحيص رواياته هو تمحيص سندها فقط دون النظر إلي متنها، وقد نسي أو تناسي أن الإسناد هذا من أكبر الضلالات التي منيت بها أمتنا البائسة بعقولها وجهلها المطبق (اللهم إلا القليل الذين نحسبهم عند الله من الصفوة).

وقد أصبح أتباعه بمنأي شديد عن جوهر الدين الإسلامي، فبدلاً من أن يحرموا ما حرم القرآن فقط نجد أنهم أشركوا مع القرآن هذا الكتاب الأرضي فشرعوا في تحريم حرامه المزعوم، وخالفوا بذلك القرآن الكريم وتعاليمه السمحه، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل تعداه إلي تقديس هذا الرجل وبل وتصديقه علي حساب ربهم تبارك وتعالي أونبيهم صلوات ربي وسلامه عليه.......

وقد حاكوا الأساطير حوله، فزعموا أنه عندما ذهب ليأخذ حديثاً من أحد الصالحين ووجده يضلل دابة بمحاولة إغرائها بالطعام الذي يحمله في يده حتي تذهب إليه، حتي إذا اكتشف البخاري هذا رفض أن يأخذ منه الحديث

وعلي عجالة سنحاول أن نتعرف علي ملامح شخصية هذا الرجل ومدي معقولية ما قالوا عنه:
من هو المدعو بالإمام البخاري ؟؟؟؟؟؟؟؟
( وفق شرح الشبختيري على الأربعين النووية , وابن خلكان , ومفاتيح السعادة , وطبقات المكي )
هو :

أبو عبد الله محمد بن أبي الحسن إسماعيل بن إبراهيم بن بردزبه

ولد في بخارى سنة 194 هـ ,,,,,, حفظ عشرات الألوف من الأحاديث
رحل في طلب الحديث إلى أكثر ممالك الشرق :
خراسان / الجبل / العراق / الحجاز / مصر / الشام

روى عنه رجال كثيرون ,,وقد كان الإمام مسلم صاحب الصحيح يدخل عليه ويقول :
دعني أقبل رجليك يا طبيب الحديث في علله ويا سيد المحدثين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

كان يقوم التراويح في رمضان بثلث القرآن ,, وكان مجاب الدعوة !!! جمع صحيحه في 16 سنة ,, من ستمائة ألف حديث مسموعة ,, وعدد أحاديثه 7275 , وبإسقاط المكرر 4000 وقيل غير ذلك ......

كان يقول :

[ كتبت عن 1080 رجل ليس فيهم إلا صاحب حديث كلهم يقول الإيمان قول وعمل ويزيد وينقص ,, وما وضعت فيه – أي في كتابه الصحيح – حديثا إلا اغتسلت وصليت ركعتين ]

ظل طول حياته يتردد بين الأمصار , ويقيم ببغداد ونيسابور , حتى اشتاق إلى بلاده فرجع إليها وابتلي فيها بفتنة خلق القرآن , فأخرجه أهل بخارى ومات في طريقه بقرية يقال لها خرتنك على ثلاثة فراسخ من سمرقند عام 256 هـ

مؤلفاته كثيرة معظمها في الحديث ورجاله ,,أهمها :
الجامع الصحيح
الأدب المفرد في الحديث
التاريخ الصغير في رجال الحديث
ثلاثيات البخاري ( ما اتصل للرسول بثلاثة رواة )
الحديث النبوي
خلق أفعال العباد
كتاب الضعفاء الصغير في رواة الحديث


واضح أن الرجل كان غاوي حديث ,,وأنه كان من مؤسسي هذا المبحث ,,,,

سنرى الآن هذه الحكاية إلى أين تؤدي :

عاش فترة زمنية قدرها :
62 سنة هجرية
ألف كتابه في فترة زمنية قدرها :
16 سنة

لو افترضنا أنه فعلا جمع كتابه من 600000 حديث مسموعة ......

كم من الوقت كان سيستغرق ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

باعتبار أنه كان يجوب الأمصار بحثا عن هؤلاء الرجال الذين كان عددهم 1080 رجل

وأنه كان يمحص رجال الحديث الذين يأخذ عنهم

وأنه كان يدرس الحديث جيدا ويقارنه ويقارن الرواة ويمحص ويفلي

وأنه كان يغتسل ويصلي ركعتين قبل أن يضع حديثه ( مع أن هذا فيه رياء واضح )

ولا بد أنه كان يراجع !!!!!

لنكن كرماء مع الرجل ,,فنقول أنه كي يحصل على الحديث الواحد بعد بحث وتمحيص للراوي ,, ثم ليدرس الحديث ويصل إلى قرار أن يضعه في كتابه الجامع الصحيح أو لا يضعه ,,, كي يفعل ذلك لكل حديث مسموع :

ساعة واحدة فقط

أي أنه ربما كان يحتاج إلى 600000 ساعة ليحصل على جامعه الصحيح هذا !!!!!!!!!!!!


لنقل أن الرجل لم يكن له شغلة ولا عملة إلا الحديث
وأنه كان يقضي كل يوم 15 ساعة للبحث والتحري والدراسة والكتابة و.و...وووووو
وكان يحتفظ بالـ9 ساعات الباقية لعائلته ولصلاة الجماعة ( إن كان يصلي من الأساس ) وللنوم وللأكل .......

لنقل أنه كان يعمل لهذا الغرض طيلة أيام السنة ,,,,,,,

السنة الهجرية بها 354 يوم واليوم قلنا عند البخاري به 15 ساعة عمل متواصلة .. أي أن السنة بها 5310 ساعة عمل لدى البخاري.......

كم سنة كان البخاري سيحتاج كي يكمل كتابه ؟؟؟؟؟؟؟

600000 ساعة إجمالية تقسم على 5310 ساعة عمل بالسنة = 112.9943 سنة أي 113 سنة !!!!!!!!

فما بالك إذا بدأ العمل وعمره 10 سنين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
113 سنة هي الفترة الزمنية ( بالضغط ) اللازمة لتصنيف كتاب الجامع الصحيح

كيف صار يا بخاري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نعم إنهم كاذبون


They are liers

هؤلاء هم من كذبوا على الله ورسوله ,, واشتروا بآيات الله ثمنا قليلا

هؤلاء هم الملاحدة العجم الذين ألحد إليهم الأعراب

هؤلاء هم الذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هو من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا
بسم الله الرحمن الرحيم

(( وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس والجن يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا. ولو شاء ربك ما فعلوه. فذرهم وما يفترون* ولتصغى إليه أفئدة الذين لا يؤمنون بالآخرة وليرضوه وليقترفوا ما هم مقترفون * أفغير الله أبتغي حكما وهو الذي أنزل إليكم الكتاب مفصلا. والذين آتيناهم الكتاب يعلمون أنه منزل من ربك بالحق. فلا تكونن من الممترين * وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا. لا مبدل لكلماته وهو السميع العليم* وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون ))
112 , 113, 114 , 115 , 116 الأنعام
حبل الكذب قصير ,,,, مهما تطاول أو طال واستطال
ولا يمكن تغطية عين الشمس بغربال




اجمالي القراءات 22292

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (25)
1   تعليق بواسطة   معتز الحسيني     في   الأربعاء 18 اكتوبر 2006
[269]

أحسنت

شكرا لك أخي مهيب على هذا المقال القيم وفي انتظار المزيد من بحوثكم الثرية

تحياتي

معتز الحسيني المعتزلي

2   تعليق بواسطة   مهيب الأرنؤوطي     في   الأربعاء 18 اكتوبر 2006
[272]

جزاك الله خيراً

أشكرك يا أخا الإسلام "معتز الحسني" علي رأيك المشجع الذي يدفعني للأمام، جعلنا الله عند حسن ظنكم دائماً
مهيب الأرنؤوطي

3   تعليق بواسطة   عبداللطيف سعيد     في   الخميس 19 اكتوبر 2006
[286]

ملعون أبو الحساب

الأخ الفاضل الاستاذ مهيب .
بحثك اكثر من رائع إنه بكل بساطة يهدم بيت العنكبوت الذى صنعه البخارى واتباعه .
إن حجتك أساسا يا صديقى تعتمد على الحساب البسيط ولكن المشكلة الحقيقية تكمن فى أنهم سيكفرون بالحساب بعد قراءتهم مقالك ومن المتوقع أن تفبرك أحاديث جديدة فى لعن الحساب والأرقام والأعداد .
وسيلعنون اليوم الذى كان فيه أرقام .
ولى ملاحظة بسيطة وهى أنك تقول أن 85 فى المائة من المسلمون بخاريون هل تقصد السنة فقط أم تقصد معهم الشيعة.
أنت تعرف أن البخارى متخصص فى أهل السنة أما الشيعة فعندهم كتاب للأحاديث ورواة غير السنة
وفى النهاية هو بحث شديد الدلالة ونشكرك عليه.

4   تعليق بواسطة   عبداللطيف سعيد     في   الخميس 19 اكتوبر 2006
[287]

ملعون أبو الحساب

الأخ الفاضل الاستاذ مهيب .
بحثك اكثر من رائع إنه بكل بساطة يهدم بيت العنكبوت الذى صنعه البخارى واتباعه .
إن حجتك أساسا يا صديقى تعتمد على الحساب البسيط ولكن المشكلة الحقيقية تكمن فى أنهم سيكفرون بالحساب بعد قراءتهم مقالك ومن المتوقع أن تفبرك أحاديث جديدة فى لعن الحساب والأرقام والأعداد .
وسيلعنون اليوم الذى كان فيه أرقام .
ولى ملاحظة بسيطة وهى أنك تقول أن 85 فى المائة من المسلمون بخاريون هل تقصد السنة فقط أم تقصد معهم الشيعة.
أنت تعرف أن البخارى متخصص فى أهل السنة أما الشيعة فعندهم كتاب للأحاديث ورواة غير السنة
وفى النهاية هو بحث شديد الدلالة ونشكرك عليه.

5   تعليق بواسطة   ايمان خلف     في   الخميس 19 اكتوبر 2006
[288]

الأرقام لا تكذب

بحث ممتاز يا أخ مهيب
والأرقام دائما لا تكذب
الخوف بس من شىء أن حد من الجماعة أياهم يطلع لنا بحديث يقول أن 6+6 =2
تحياتى ايمان خلف

6   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 20 اكتوبر 2006
[298]

حنقطع على بعض ولا إيه؟؟؟

اخى الفاضل مهيب .اكرمك الله .مقالتك رائعه ..وممتازه .واريد ان اضيف إليهامعلومه صغيره .ولكنها مفيده .وممكن تخليك تعيد حسباتك مرة آخرى...الا وهى ان بعض كتاب التراث السنى البخارى يروون عنه انه أخذ عن الف شيخ وعن كل شيخ الف روايه .فيصبح المجموع مليون حديث وليس 600.000
.وهذا بالإضافه إلى مؤلفاته الأخرى فى علم الحديث ..والتاريخ ..والفقه..فكم يحتاج من عمر إلى عمره ليكمل كتابة مؤلفاته دو تدققق وتنقيح ورفض وقبول لما يكتبه مع نفسه دون ان يستشر أحد معه فيما كتبه.. ....وكلمه فى سرك ((بلاش نقطع على بعض علشان البخارى ده بتاعى انا ..فشوفلك حد تانى تشتغل عليه))((ههههههههه)) ولك منى خالص التحيه والتقدير وللأخوه الأعزاء الكتاب والمعلقين .وكل عام وانتم بخير

7   تعليق بواسطة   مهيب الأرنؤوطي     في   الجمعة 20 اكتوبر 2006
[305]

ولا تقطيع ولا حاجة.....

(هو احنا نقدر نقطع عليك يا دكتور عثمان؟ إحنا غلابة يا عم، (البخاري) هو اللي جاب لنفسه الكلام بصراحة أنا مكسوف له) (هههههههه)، جزاك الله كل خير يا أخي الفاضل علي متابعتك القيمة للموضوع، ونرجوا منكم إلقاء المزيد من الضوء علي هذا الرجل الذي أساء كثيراً للإسلام للأسف الشديد...

أما بالنسبة الفاضل (عبد اللطيف سعيد) فأقول لك ليس ببعيد أن يحدث ما توقعت من هؤلاء الضالون، فلديهم استعداداً للتبرؤ من أي علم أو حتي لعن هذا العلم لمجرد أنه يختلف مع مذهبهم السقيم، بل والأدهي من ذلك أن لديهم استعدادا لتصفية أي إنسان جسدياً بحجة إرتداده المزعومة بعد أن يقيموا حججهم الواهية عليه لمجرد أنه اختلف معهم في الرأي أو قال قولة حق!!!
وبخصوص أن البخارين يمثلون 85% فهي نسبة مذهب السنة إلي تعداد باقي المسلمين بما فيهم الشيعة، وهذا ردا علي استفساركم الكريم.

أما بالنسبة للأخت الفاضلة (إيمان خلف) فإن 6+6=2 ليست غريبة عليهم إطلاقاً، ألم يستخدموا الحساب اليهودي (حساب الجمل) في تبرير مذاهبهم السقيمة علي مر العصور؟؟؟!!

مشاركاتكم تسرني كثيراً وتدفعني للأمام دائماً فأرجو ألا تحرموني منها..... جعلنا الله من جنود الإسلام الذين ينصرونه دائماً
تحياتي


8   تعليق بواسطة   محمد البهنيهي     في   الإثنين 30 اكتوبر 2006
[499]

ما هي حكاية الحساب اليهودي ( حساب الجمل)


أ/ أرنؤوطي

هل تذكر لي حكاية حساب الجمل لأني لم اسمع عنها من قبل.
شكرا

9   تعليق بواسطة   محمد البهنيهي     في   الخميس 02 نوفمبر 2006
[547]

انكار السنة

إذا كان البخاري قد اعترف بـ 7275 حديثا من 600 ألف حديث فلماذا لا يتهمونه  و يحاكمونه  بتهمة انكار السنة


10   تعليق بواسطة   Raad Abdul-Aziz     في   السبت 18 نوفمبر 2006
[692]

Strong and Simple Analysis

Mr. Muheeb Al-Arnauuti
Thank you very much for this strong and simple analysis

11   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الإثنين 25 ديسمبر 2006
[1214]

فكم يا ترى يلزمه من الزمن ليعيشه حتى يترك لنا ما نسب إليه من الركام الموجود في الصحاح؟!!!

أخي الكريم مهيب الأرنؤوطي سلام الله عليكم،
جزاكم المولى تعالى على مقالكم هذا الذي يجعل البخاريين يلعنون العلم الذي كشف عوراتهم و أثبت جهلهم و جهل من حملوا إليهم ما حملوا من الركام المنسوب إلى من لا ينطق عن الهوى محمد " عليه الصلاة و التسليم".
أقول لو أن الرسول ما سكت عن الحديث من يوم كلِّف بتبليغ الرسالة، و طبقنا عليه نفس العملية الحسابية التي تفضلتم بها، و زدنا له فوق ذلك ما قيل عنه كذبا و زورا أنه كان يطوف على نسائه و هن تسعة في الليلة الواحدة و بغسلة واحدة، وما كان يقيل فيه عند أم حرام و أم سليم و غيرهن، و يكثر الاختلاف إلى قباء ماشيا و راكبا حسب الكذبة، ( لأن أم حرام كانت في قباء. البخاري رقم 5926 ج 5 ص 2316 ) و ما أمر بقيام الليل إلا قليلا، فكم يا ترى يلزمه من الزمن ليعيشه حتى يترك لنا ما نسب إليه من الركام الموجود في الصحاح؟!!!
مع أخلص تحياتي لكم و لكل أهل القرآن.

12   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الجمعة 23 فبراير 2007
[3005]

الى الساده /عثمان والامير وشريف منصور

الساده الافاضل, ارجو ان يفسر احدكم التعليق السابق اعلاه ( الناعق مخزى الارنؤطى), كيف حدث ذلك, وكيف نسمح لمعلق بأسم ( الأمام البخارى ) بالاشتراك.
ان اخر ما اود ان اراه هو ان ارى اسماء مزيفه تشارك بالسباب مثل بعض المواقع الاخرى.ارجو ان يتم التعامل مع ذلك بسرعه, كماارجو مراجعة شروط الاشتراك على هذا الموقع.وشكرا.

13   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   الجمعة 23 فبراير 2007
[3009]

المدعو البخارى

ان كان لديك برهان قوى فنرجو ان ترد على ما جاء فى المقالة بذلك البرهان بدلا من السب والتكفير ام يا ترى ان هذه طريقتكم المفضلة فى الدفاع عن دينكم؟

14   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الجمعة 23 فبراير 2007
[3010]

الأستاذ فوزي فراج

للأسف هؤلاء الإرهابيون الجهلاء المتخفيون يخافون الناس ولا يخافون الله. فالإنسان السوي المؤمن الذى يخاف فقط خالقه وربه لا يخاف لومة لائم ولا بطشة باطش ويظهر بهيئته الحقيقة أمام الناس أجمعين. أما خفافيش الظلام من أصحاب الأقنعة السوداء والأسماء المزيفة، فنحن - وخلق الله من سنة وشيعة ومسسيحيون ويهود - نعلم أنهم عبدة بشر مثلهم ولا يخافون إلا من إنسان مثلهم.

الحقيقة يجب أن نتبع تحذير الله لنا بأن الفتنة أشد من القتل ومثل هؤلاء يجب أن يمنعوا تماما من الدخول إلى الموقوع. فلا يدخل الموقع إلا طالب علم يخاف الله أو معلم يفيدنا بعلمه وأيضا يخاف الله.

وأقول للأخ الجبان المزيف الإسم: لو أن الشيخ البخاري كان بيننا اليوم لتبرأ منك ومن أخلاقك لغير إسلامية. وكان أولى بك إن أردت أن تدافع عن علمه أن تجادل بالتى هى أحسن كما أمرك الله. وكما قال رسول الله: فتقل خيرا أو لتسكت. ولكنك لم تستمع لصوت الله ولا صوت رسوله ولكن فقط صوت الهمجية الوهابية التى ومن الواضح أنها تكمن فى قلبك والتى دمرت المسلميين.

هداك الله

15   تعليق بواسطة   محمد شعلان     في   الجمعة 23 فبراير 2007
[3019]

لغة الأرقام تفضح

تحية إلى الأخ المهيب / مهيب الأرنؤوطي ، دمتم سهماً من أسهم الحق ومن المدافعين عنه, وعن شخص الرسول صلى الله عليه وسلم دائما من يستخدم لغة الأرقام لابد أن تكون عينيه في وسط رأسه لماذا " لأن لغة الأرقام " تفضح الأكاذيب والحقيقة أن مؤلفي كتب التراث لو كانوا يعلمون أن مؤلفاتهم سوف تخضع للبحث من أجيال من البشر المؤمنين بالقرآن فقط ويعيشون عصر الكومبيوتر وعلوم الرياضيات البحتة , وعلوم الفلسفة والمنطق وعلوم أسس البحث العلمي وعلوم الحفريات ، لما تجرأ هؤلاء السلفيون على ترك مثل هذه " الحفريات" لنا لكي نخضعها للبحث العلمي والمنطق العقلي . ولو أنهم يعيشون بيننا هذه الأيام لتمنوا أن يجمعوا مؤلفاتهم من السوق ومن درو النشر , ومن سوء حظهم أن السلفيون المعاصرون أنشأوا مواقع على شبكة الانترنت بها كل هذه " الحفريات" ولا ننسى أن نشكرهم على وضعهم المصحف الرقمي على شبكة النت لكي يسهلوا لنا البحث والحصول على الآيات التي نبرهن بها كدليل على كل ما نستشهد به .

16   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   الجمعة 23 فبراير 2007
[3022]

ا/شعلان

اعتقد اسناذى ان كلامك منطقى جدا ولذا لا تستغرب ان قيلت لك تلك المقولة الشهيرة ’ من تمنطق تزندق’ وكلنا يعرف ما هو حكم الزنديق لدى اصحاب دين الرواية.
هدانا الله جميعا

17   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الجمعة 23 فبراير 2007
[3035]

إستاذ بخاري هل أنت كاتب هذا الحديث أرجوا الشرح

روى الشيخان (_البخاري ومسلم في صحيحيهما) عن أبي هريرة أنه قال أن ناسا سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا يارسول الله هل نرى ربنا يوم القيامة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم هل تضارون في رؤية القمر ليلة البدر قالوا لا يا رسول الله قال هل تضارون في الشمس ليس دونها سحاب قالوا لا يا رسول الله قال فإنكم ترونه كذلك يجمع الله الناس يوم القيامة فيقول من كان يعبد شيءاً فليتبعه فيتبع من كان يعبد الشمس الشمس ويتبع من كان يعبد القمر القمر ويتبع من كان يعبد الطواغيت الطواغيت وتبقى هذه الأمة فيها منافقوها
فيأتيهم الله تبارك وتعالى في صورة غير صورته التي يعرفون فيقول: أنا ربكم فيقولون نعوذ بالله منك هذا مكاننا حتى يأتينا ربنا فإذا جاء ربنا عرفناه فيأتيهم الله تعالى في صورته التي يعرفون فيقول أنا ربكم فيقولون أنت ربنا فيتبعونه ...) البخاري (3683 ، 3294 ، 6085) مسلم (2396 ، 2397)
ملحوظة هامة: كنت طلبت في مداخلة سابقة من البخاريين أن يمتنعوا ولكن بعد أن ظهرت كرامة كبرى لموقعنا وقام الإمام البخاري نفسه من مرقده وجاء ليحاورنا فلنا أن نسأله عن هذا الحديث ، فلو قال لم أكتبه وليس من الأحاديث التي جمعتها فإن هذا دليل على ضعف الكتاب وتزويره وليس أصح كتاب بعد كتاب الله كما يزعمون ولو قال نعم كتبته وموجود في صحيحي أرجو منه الشرح وما هو شكل الله تعالى الله علوا كبيرا عن هذا الهراء
شريف هادي

18   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الجمعة 23 فبراير 2007
[3036]

وعلى من أتبع الهدى رد السلام

أيها الأمام البخاري وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لسنا بمشركين أو كتابيين أو كفار لتلقي علينا سلامك هذا يا هذا ، كما أننا لسنا من أصحاب البدع وتلك الأسماء التي سميتموها أنتم وآباؤكم ما أنزل الله بها من سلطان ، فالرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم لم يكن سنيا أو شيعيا بل كان حنيفا مسلما.
يقول الحق سبحانه وتعالى" من يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد إستمسك بالعروة الوثقى" فالإيمان نفي وإثبات وتخلية وتحليه ، فأنا أدعوك أن تخلي قلبك تماما من كل شيء وأي شيئ ثم تتدبر بعقل واعي وفؤاد للحق وبالحق شغوف وأقرأ كل ما جاء في البخاري من أحاديث واعرضها على كتاب الله وهو الفيصل بيننا وبينك وهنالك إن تبت من بدعتك وأنبت لله الواحد الأحد ، فأعرض ذلك وأنشره ولا تخشى في الله لومة بخاري آسف لائم
والسلام على من أتبع الهدى
شريف هادي

19   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الجمعة 23 فبراير 2007
[3037]

الأخوة الأعزاء المسئولين عن الموقع

لماذا لم تتركوه لنا لنناقشه؟ أقصد الأمام البخاري وكنت أتمنى إستدعاء الأمام مسلم ورواة الحديث ، فإن من يطلقون على أنفسهم أهل السنه وهم في الحقيقة أهل البدعه أرسلوا في طلب وإستدعاء الأمام البخاري نفسه ليناقشنا فلما حضر تسافل على الأخ مهيب ونحن والله مستعدون لنقاشه ولكن بالأدب دون سب أو تجريح ويكون دوركم الكريم في شطب المداخلات السافلة التي تنم عن طبيعة قائلها أما باقي المداخلات فليأتي ببرهان أو ليتوب أو ليرتد على عقبيه ملوما محسورا
أخوكم / شريف هادي

20   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الجمعة 23 فبراير 2007
[3040]

إذا فأنت مزيف

ولست أنت الأمام البخاري فلماذا كنيت نفسك بكنيته؟ فلو أردت يا هذا أن تكتب بإسم مستعار فكان عليك أن تقول البخاري ولا تقول الإمام البخاري لأن الأخير أسم علم على أحد أأمة السلف فاستخدامك للاسم على هذا النحو تزييف وتزوير
ولكن لا يهم ، ,اصحح سؤالي راجع الحديث الذي في مداخلتي وقل لي ما رأيك هل هو صحيح أم معلول المتن؟ ذلك لأن أحدا لم يشاهد الله ويعرف صورته فإن قلت صحيح فأشرح وإن قلت معلول فتب لله وأعلم أن البدعة من نصيبك فترمينا بما أنت عليه ، ولعلمك الأحاديث على شاكلة هذا الحديث كثيرة جدا في كتب الصحاح والتي تخالف أبسط مبادئ العقيدة الصحيحة في كتاب الله
شريف هادي

21   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الجمعة 23 فبراير 2007
[3042]

أستاذي وأخي شريف هادي

أعتقد أننا سنقابل هنا ومع مرور الوقت الكثير من السفهاء الجهلاء الذين يحبوا اللعن والسباب ويرفضوا حوار العقل.

فهذا الشخص دخل هنا ليتطاول على إخوة مسلميين يشهدون ويتدبرون القرآن ويدافعون عن نبيهم محمد بن عبد الله.

لكن هذا المسكين لم يرى كل هذا لأنه لا يعبد الله أو يطيع رسوله فقط بل يعبد ويطيع الشيخ البخاري. فلم يستوعب رساله الموقع ولا القرآن الذى نستشهد به فى كل مقالة وتعليق.

إتقى الله يا مجهول الهوية ولا تسب إناس مسلميين يتدبرون كتاب الله. الهذه الدرجة عظم البخاري فى عيون الناس وصغُر كتاب الله - حسبنا الله ونعم الوكيل...حسبنا الله ونعم الوكيل



22   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الجمعة 23 فبراير 2007
[3043]

أبنتي الغاليه آيه

أنا قلت بالحرف الواحد(وقام الإمام البخاري نفسه من مرقده وجاء ليحاورنا) وهو لجهله إعتقد أنني تطاولت على الموت وأنا حاشا لله أن أفعل ذلك ولكنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ، فهو تسمى بهذا الإسم (الإمام البخاري) وهوقطعا يرقد وينام ويقوم من مرقده ليفتح جهاز الكمبيوتر ويحاورنا فالأمر ليس فيه تطاول على الموت ولم أقل قام من قبره حاشا لله أن أكون من الجاهلين ولكن هذا الدعي لا يعرف وراح يكيل السباب والطعن ومازال باب التوبة مفتوح أدعوه لها
شريف هادي

23   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الجمعة 23 فبراير 2007
[3044]

أستاذ شريف

أعتقد أن الجدال مع عقيم العقل غير مجدى لأنه لن يثمر عن شىء: "يجادلونك في الحق بعدما تبين كانما يساقون الى الموت وهم ينظرون".

فلنتركه يفرح بكنيته الجديدة عله يفيد الأمة الإسلامية بشىء!!!

"اذ يقول المنافقون والذين في قلوبهم مرض غر هؤلاء دينهم ومن يتوكل على الله فان الله عزيز حكيم "

24   تعليق بواسطة   لطفية احمد     في   الجمعة 23 فبراير 2007
[3056]

إلى من يوقع باسم الإمام البخاري

من الذي يقدح ويسب ؟ : أقدم لك هذه النصيحة :
ياأيها الرجل المعلم غيره :ـ هلا لنفسك كان ذا التعليم
ابدأ بنفسك فانهها عن غيها :ـ فإذا انتهت عنه فأنت حكيم
ونشكر الأستاذ مهيب على هذه المقالة الحاسمة وفي انتظار مقالات مشابهة .

25   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الجمعة 23 فبراير 2007
[3059]

مارأي الإمام البخاري في هذا الحديث ..

يا تري ما هو رأي إمامنا البخاري في هذا لحديث :
حديث رقم
4823
حدثنا محمد بن سلام حدثنا بن فضيل حدثنا هشام عن أبيه قال : (كانت خولة بنت حكيم من اللائي وهبن أنفسهن للنبي صلى الله عليه وسلم فقالت عائشة أما تستحي المرأة أن تهب نفسها للرجل فلما نزلت ترجي من تشاء منهن قلت يا رسول الله ما أرى ربك إلا يسارع في هواك رواه أبو سعيد المؤدب ومحمد بن بشر وعبدة عن هشام عن أبيه عن عائشة يزيد بعضهم على بعض).

رواه البخاري ..

هل أنت البخاري نفسه الذي اتهم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها تقول لرسول الله (معاذ الله ) أن الله يسارع في هواه ..

يا إمامنا الفاضل عيب .. ما تقوله في حق أم المؤمنين ..وفي حق رسول الله صلي الله عليه وسلم


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-08-18
مقالات منشورة : 15
اجمالي القراءات : 707,729
تعليقات له : 154
تعليقات عليه : 203
بلد الميلاد : Afghanistan
بلد الاقامة : Afghanistan