يقول و يؤكد الدكتور عبد المهدي على صحة البخاري كله،

ابراهيم دادي في الأحد 08 يوليو 2007


يقول و يؤكد الدكتور عبد المهدي على صحة البخاري كله، و أنه معصوم و ما بين دفتيه إنما هو وحي يوحى ويجب إتباعه و العمل به كله، ويمكن الحلف به أيضا...

لذا رأيت من الواجب علينا أن نسأل فضيلة الدكتور عبد المهدي عن بعض الأحاديث المنسوبة إلى الرسول الخاتم للرسالات ( عليه صلى الله و الملائكة) أن يوضحها لنا و يشرح لنا بعض الإشكالات التي تخطر ببالنا والموجودة في كتاب (أبو عبد الله محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة بن بردزبه) و في غيره من كتب السلف  و نحن نتصفح ما يعتقده ng; فضيلته أنه أصح كتاب بعد كتاب الله، لأن أولي النهى لا يقبلون مثل هذه الأحاديث أن تنسب إلى الرسول و إلى الوحي لأنها تتناقض مع أحسن الحديث. والإشكالات هي كالتالي:



1. إذا كان ما بين دفتي ما يسمى ( بالصحاح) وحي من الله فهل بلغه الرسول كما بلغ الوحي المنزّل عليه؟ (و هو القرآن) أم أنه عليه الصلاة والسلام بلغ القرآن، وترك تبليغ الحكمة لغيره؟ ـ حسب قول واعتقاد الدكتور عبد المهدي أن الله تعالى أنزل الكتاب والحكمة ـ
2. هل تولى الخالق حفظ الكتاب ( وهو القرآن) من عبث العابثين و تحدى على ذلك الإنس و الجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن، و ترك الحكمة لمحمد بن إسماعيل ( ابن بردزبه) أن يتولى حفظها و يصححها وينقحها و يسقط منها الكثير الكثير من الروايات و يزيد فيها ما يشاء حسب ظروف تلك الحقبة، و سؤالي هو من الذي فوض البخاري لتلك المهمة، هل كان بوحي من الله أم بوحي من الشياطين من أعداء الله ورسوله؟ 3. هل يحاسبنا الله يوم الدين على ما بلغه رسوله محمد (عليه السلام) من ربه وهو القرآن العظيم؟ أم على ما روي عنه عن طريق العنعنة الطويلة و القصيرة؟ وعن رواة منهم من قال البخاري: لا تحل الرواية عنهم، ( لأنه أي البخاري قال: من قلت فيه منكر الحديث لا تحل الرواية عنهم) ونجده يروي بعض الروايات عن طريق غير مباشر عن الذين قال فيهم منكر الحديث، ـ وهذا نوع من أنواع التدليس ـ فهل التزم البخاري بحكمه وقوله؟ أم أن كتاب البخاري فيه مقحمات؟ ولدينا أمثلة على ما نقول يا دكتور عبد المهدي إذا طلبتموها فنحن في الخدمة.


4. حتى يتّضح الأمر للقارئ الكريم أضع بين أيديكم بعض الأحاديث كمثال للمقارنة بين ما حفظ الله من حديثه الأحسن، وبين ما جاء في كتاب الحكمة المنسوب إلى البخاري ( حسب زعم الدكتور عبد المهدي) و غيره من رواة الحديث عن رسول الله كذبا و فسوقا. 

عن بن عباس وهي ثم البخاري عن أبي صالح وقد اعتمد عليها في صحيحه هذا كثيرا على ما بيناه في أماكنه وهي ثم الطبري وابن أبي حاتم وابن المنذر بوسائط بينهم وبين أبي صالح انتهى وعلى تأويل بن عباس هذا يحمل ما جاء عن سعيد بن جبير وقد أخرجه بن أبي حاتم والطبري وابن المنذر من طرق عن شعبة عن أبي بشر عنه قال قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم بمكة والنجم فلما بلغ أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى ألقى الشيطان على لسنه تلك الغرانيق العلى وأن شفاعتهن لترتجى فقال المشركون ما ذكر آلهتنا بخير قبل اليوم فسجد وسجدوا فنزلت هذه الآية وأخرجه البزار وابن مردويه من طريق أمية بن خالد عن شعبة فقال في إسناده عن سعيد بن جبير عن بن عباس فيما احسب ثم ساق الحديث وقال البزار لا يروي متصلا إلا بهذا الإسناد تفرد بوصله أمية بن خالد وهو ثقة مشهور قال وإنما يروي هذا من عن أبي صالح عن بن عباس انتهى.
فتح الباري ج 8 ص 439.

1452 حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن عبد الله بن أبي بكر عن عمرة عن عائشة أنها قالت ثم كان فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ثم نسخن بخمس معلومات فتوفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وهن فيما يقرأ من القرآن. 1452 حدثنا عبد الله بن حدثنا سليمان بن بلال عن يحيى وهو بن سعيد عن عمرة أنها سمعت عائشة تقول وهى تذكر الذي يحرم من الرضاعة قالت عمرة فقالت عائشة ثم نزل في القرآن عشر رضعات معلومات ثم نزل أيضا خمس معلومات.
صحيح مسلم ج 2 ص 1075.

6075 حدثنا عبد العزيز بن عبد الله حدثنا إبراهيم بن سعد عن صالح عن بن شهاب قال أخبرني أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ثم لو أن لابن آدم واديا من ذهب أحب أن يكون له واديان ولن يملأ فاه إلا التراب ويتوب الله على من تاب وقال لنا أبو الوليد حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن أنس عن أبي قال كنا نرى هذا من القرآن حتى نزلت ألهاكم التكاثر باب قول النبي صلى الله عليه وسلم هذا المال خضرة حلوة وقال الله تعالى زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والأنعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا قال عمر اللهم إنا لا نستطيع إلا أن نفرح بما زينته لنا اللهم إني أسألك أن أنفقه في حقه.
صحيح البخاري ج 5 ص 2365.

و من المعلوم أن سورة التكاثر مكية....

2652 حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب عن الزهري حدثني إسماعيل قال حدثني أخي عن عن محمد بن أبي عتيق عن بن شهاب عن خارجة بن زيد أن زيد بن ثابت رضي الله عنه قال ثم نسخت الصحف في المصاحف ففقدت آية من سورة الأحزاب كنت أسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ بها فلم أجدها إلا مع خزيمة بن ثابت الأنصاري الذي جعل رسول الله صلى الله عليه وسلم شهادته شهادة رجلين وهو قوله من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.
صحيح البخاري ج 3 ص 1033.

3823 حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا إبراهيم بن سعد حدثنا بن شهاب أخبرني خارجة بن زيد بن ثابت أنه سمع زيد بن ثابت رضي الله عنه يقول ثم فقدت آية من الأحزاب حين نسخنا المصحف كنت أسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ بها فالتمسناها فوجدناها مع خزيمة بن ثابت الأنصاري من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر فألحقناها في سورتها في المصحف.
صحيح البخاري ج 4 ص 1488.

4428 أخبرنا عبد الله بن محمد الأزدي قال حدثنا إسحاق بن إبراهيم قال أخبرنا النضر بن شميل قال حدثنا حماد بن سلمة عن عاصم بن أبي النجود عن زر عن أبي بن كعب قال ثم كانت سورة الأحزاب توازي سورة البقرة فكان فيها الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة ذكر الأمر بالرجم للمحصنين إذا زنيا قصد التنكيل بهما .
صحيح ابن حبان ج 10 ص 273.


أي كانت سورة الأحزاب توازي سورة البقرة في آياتها ففي البقرة توجد (286) آية و في سورة الأحزاب لا توجد إلا (73) آية يعني حسب الرواة أن القرآن الذي حفظه الله و تحدى على ذلك خلقه رغم كل ذلك فقد ضاعت منه (213) أو ( 212) إذا ما أخذنا بعين الاعتبار الرواية البخارية رقم (3823) السالفة الذكر. نعوذ بالله من شر ما خلق.
1826 حدثنا سليمان بن حرب قال عن شعبة عن الحكم عن إبراهيم عن الأسود عن عائشة رضي الله عنها قالت ثم كان النبي صلى الله عليه وسلم يقبل ويباشر وهو صائم وكان أملككم لإربه وقال قال بن عباس مآرب حاجات قال طاوس أولي الإربة الأحمق لا حاجة له في النساء باب القبلة للصائم وقال جابر بن زيد إن نظر فأمنى يتم صومه 1827 حدثنا محمد بن المثنى حدثنا يحيى عن هشام قال أخبرني أبي عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم ح وحدثنا عبد الله بن مسلمة عن مالك عن هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت ثم إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليقبل بعض أزواجه وهو صائم ثم ضحكت. صحيح البخاري ج 2 ص 680 .


296 حدثنا إسماعيل بن خليل قال أخبرنا علي بن مسهر قال أخبرنا أبو إسحاق هو الشيباني عن عبد الرحمن بن الأسود عن أبيه عن عائشة قالت ثم كانت إحدانا إذا كانت حائضا فأراد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يباشرها أمرها أن تتزر في فور حيضتها ثم يباشرها قالت وأيكم يملك إربه كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يملك إربه تابعه خالد وجرير عن الشيباني .
صحيح البخاري ج 1 ص 115.
و السلام عليكم،

اجمالي القراءات 17598

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (12)
1   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الإثنين 09 يوليو 2007
[9026]

أخى الحبيب إبراهيم دادى,

اولا انك يا سيدى تؤذن فى مالطه, بل أعتقد انك لو كنت تؤذن فى مالطه لصادفك حظا احسن من ان يقرأ سيادته وإن قرأ فلن يفهم, وإن قرأ وفهم فسوف يكابر ويراوغ ويحاول ان يضلل.

لقد قلت من قبل ان السواد الأعظم من مسلمى العالم لم يفتح احدهم البخارى او مسلم ولم يلمسه فى حياته, والمسأله فى تقديس وتصديق الصحاح وراثية بحته وبالطبع استطيع ان افهم السبب فى انهم يصابون بصدمة شديدة عند مواجهتهم بما فى تلك الكتب من أكاذيب وتخاريف وتناقض ولهم العذر, ولكن ما عذر ذلك الرجل, ولن اقول فضيلته او شيئ من هذا القبيل فليس لديه فضيلة بشكل او اخر, ما عذره ومن المفروض انه قد درسه وقرأه وحفظ منه الكثير.

يا أستاذ ابراهيم, اننى اعرف من المسلمين من أسمه عبد الله او عبد اللطيف او عبد الرحمن او عبد الرحيم او عبد الغفور, او او او او , عبد اى اسم او صفة من صفات الله الحسنى التى ذكرها لنا فى كتابه الكريم, ولكن لم اسمع فى حياتى بعبد ( المهدى) , عبد الهادى , نعم , لكن عبد المهدى, لم تأتى كلمة المهدى او مهدى فى القرآن ولو حتى مرة واحدة , فإن كان قد اتخذ ورضى ان يكون اسمه عبد المهدى, والمهدى لايمكن الا ان يكون عبدا لله, اذن فأخينا هو عبد لعبد أخر من عباد الله, الا يفسر ذلك كثيرا من تصرفات هذا الأحمق الذى قال ان السنه ليست فى حاجه الى القرآن ولكن القرآن فى حاجه الى السنه , وادعى ان الحديث عن ان يجرب الرجل والمراه بعضهما ثلاثه ايام ثم ان يفترقا او يستمرا, ليس فى البخارى وأتى به له عائلة د. صبحى فى اللقاء التليفزيونى, اليس هو ايضا الوحيد الذى يفهم حديث رضاعة الكبير بينما نحن نسبح فى جهل لايسمح لنا بأن نفهم الحكمه فيه. كيف بالله عليك ان تدعوه بفضيلة الدكتور.

ان الأسئلة التى وجهتها اليه فى منتهى الذكاء والمنطق, وبها فى حد ذاتها الإجابه على خرافة ما يسمى بالحديث, فهل تعتقد انه او اى من اتباعه وحلفاؤه سيكون لديهم الجرأه على الإجابه!!

2   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الإثنين 09 يوليو 2007
[9027]

جزيل الشكر لك أخي الحبيب فوزي فراج على التعليق،

جزيل الشكر لك أخي الحبيب فوزي فراج على التعليق، و أنا أوافقك على أن السواد الأعظم من رجال الدين لا يتصفحون البخاري، هل تعلم لماذا ؟ لأنه مقدس عندهم و معصوم و مبارك، لذلك يخافونه ولا يتصدوا له مخافة أن تصيبهم قارعة منه أو عذاب أليم. و للعلم فإن من رجال الدين من يقول : إذا تعسر على الحامل الوضع فعليها أن تضع كتاب البخاري فوق بطنها فتسهل الولادة لديها. وهذه قصة واقعية مع طالب و شيخه، فقال له الطالب: هل بثقله يا شيخ؟؟؟ فأجاب الشيخ غاضبا كيف تقول هذا و أنت من أنجب الطلاب؟؟؟
أنظر إلى مدى جهل الشيوخ و تقديس البخاري تقديسا أعمى كأن في أذنهم وقرا، وكيف لا و آيات الله تتلى عليهم ثم يتولوا عنها مستكبرين، ومع ذلك نحاول بكل إخلاص لله تعالى أن نبين لهم و بكل احترام ما يوعظون به وهو القرآن المجيد، لعل الله يهديهم فيكون ذلك خيرا لهم، فما علينا أخي العزيز إلا أن نصبر على إيذائهم ما دمنا معتقدين أن الله تعالى سوف يجزينا الجزاء الأوفى يوم لا ينفع مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم، فما علينا إلا أن نسأله سبحانه العون و الثبات والهداية للصراط المستقيم، و هو القرآن العظيم لا غير.

يقول تعالى: وَلَا تُطِعْ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ وَدَعْ أَذَاهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا(48).الأحزاب.
مع أخلص تحياتي.

3   تعليق بواسطة   صلاح الدنارى     في   الثلاثاء 10 يوليو 2007
[9084]

مفيش فايدة يا أخ ابراهيم دادى

لا أمل فى أمثال هؤلاء فمخهم جزمة.
يكفى انه وضع المدعو البخارى بجانب الله تعالى!
هذا الإنسان يعيش غبيا (ويبدو) انه سيموت غبيا أيضا! وعند البعث سيظل يعارك ويجادل بالباطل حتى يسمع قول الرسول (يا رب إن قومى اتخذوا هذا القرءان مهجورا).
وقتها سيلعن الهه البخارى. لعنة الله عليهما.

4   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 11 يوليو 2007
[9107]

أحاديث من الكتاب المقدس عند الشيخ عبد المهدي...



هذه بعض الأحاديث التي نبرأ إلى الله منها، و ممن كتبها و نسبها إلى رسول الله ( عليه الصلاة و السلام) ونهديها إلى الدكتور عبد المهدي الذي يقول أن كل ما في البخاري وحي من الله، و أنه أصح كتاب بعد كتاب الله، و أنه معصوم من التدليس و المقحمات، فنرجوه أن يثبت لنا صحة هذه الأحاديث لنطبقها بعد أن يقسم بالله العلي العظيم أنها من الوحي و أنها من قول الرسول عليه أفضل الصلاة و التسليم.

4799 حدثنا قتيبة حدثنا عبد العزيز بن أبي حازم عن أبيه عن سهل بن سعد الساعدي قال جاءت امرأة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت ثم يا رسول الله جئت أهب لك نفسي قال فنظر إليها رسول الله صلى الله عليه وسلم فصعد النظر فيها وصوبه ثم طأطأ رسول الله صلى الله عليه وسلم رأسه فلما رأت المرأة أنه لم يقض فيها شيئا جلست فقام رجل من أصحابه فقال يا رسول الله إن لم يكن لك بها حاجة فزوجنيها فقال وهل عندك من شيء قال لا والله يا رسول الله فقال اذهب إلى أهلك فانظر هل تجد شيئا فذهب ثم رجع فقال لا والله ما وجدت شيئا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم انظر ولو خاتما من حديد فذهب ثم رجع فقال لا والله يا رسول الله ولا خاتما من حديد ولكن هذا إزاري قال سهل ما له رداء فلها نصفه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما تصنع بإزارك إن لبسته لم يكن عليها منه شيء وإن لبسته لم يكن عليك شيء والحاصل الرجل حتى إذا طال مجلسه قام فرآه رسول الله صلى الله عليه وسلم موليا فأمر به فدعي فلما جاء قال ماذا معك من القرآن قال معي سورة كذا وسورة كذا عددها فقال تقرؤهن عن ظهر قلبك قال نعم قال اذهب فقد ملكتكها بما معك من القرآن.
صحيح البخاري ج 5 ص 1956.

4839 حدثنا أحمد بن المقدام حدثنا فضيل بن سليمان حدثنا أبو حازم حدثنا سهل بن سعد ثم كنا ثم النبي صلى الله عليه وسلم جلوسا فجاءته امرأة تعرض نفسها عليه فخفض فيها النظر ورفعه فلم يردها فقال رجل من أصحابه زوجنيها يا رسول الله قال أعندك من شيء قال ما عندي من شيء قال ولا خاتما من حديد قال ولا خاتما من حديد ولكن أشق بردتي هذه فأعطيها النصف وآخذ النصف قال لا هل معك من القرآن شيء قال نعم قال اذهب فقد زوجتكها بما معك من القرآن.
صحيح البخاري ج 5 ص 1972.

4956 حدثنا أبو نعيم حدثنا عبد الرحمن بن غسيل عن حمزة بن أبي أسيد عن أبي أسيد رضي الله عنه قال ثم خرجنا مع النبي صلى الله عليه وسلم حتى انطلقنا يقال له الشوط حتى انتهينا إلى حائطين فجلسنا بينهما فقال النبي صلى الله عليه وسلم اجلسوا ها هنا ودخل وقد أتى بالجونية فأنزلت في بيت في نخل في بيت أميمة بنت النعمان بن شراحيل ومعها دايتها حاضنة لها فلما دخل عليها النبي صلى الله عليه وسلم قال هبي نفسك لي قالت وهل تهب الملكة نفسها للسوقة قال فأهوى بيده يضع يده عليها لتسكن فقالت أعوذ بالله منك فقال قد عذت بمعاذ ثم خرج علينا فقال يا أبا أسيد اكسها رازقيتين وألحقها بأهلها.
صحيح البخاري ج 5 ص 2012.

يقول تعالى: هَذَا وَإِنَّ لِلطَّاغِينَ لَشَرَّ مَآبٍ(55)جَهَنَّمَ يَصْلَوْنَهَا فَبِئْسَ الْمِهَادُ(56)هَذَا فَلْيَذُوقُوهُ حَمِيمٌ وَغَسَّاقٌ(57) ( ...) وَقَالُوا مَا لَنَا لَا نَرَى رِجَالًا كُنَّا نَعُدُّهُمْ مِنْ الْأَشْرَارِ(62) أَاتَّخَذْنَاهُمْ سِخْرِيًّا أَمْ زَاغَتْ عَنْهُمْ الْأَبْصَارُ(63)إِنَّ ذَلِكَ لَحَقٌّ تَخَاصُمُ أَهْلِ النَّارِ(64)قُلْ إِنَّمَا أَنَا مُنذِرٌ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ(65)رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ(66)قُلْ هُوَ نَبَأٌ عَظِيمٌ(67)أَنْتُمْ عَنْهُ مُعْرِضُونَ(68)مَا كَانَ لِي مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَى إِذْ يَخْتَصِمُونَ(69)إِنْ يُوحَى إِلَيَّ إِلَّا أَنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُبِينٌ(70). ص.

5   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 12 يوليو 2007
[9117]

مَا لَنَا لَا نَرَى رِجَالًا كُنَّا نَعُدُّهُمْ مِنْ الْأَشْرَارِ

ترى من هم الذين يقولون: (مَا لَنَا لَا نَرَى رِجَالًا كُنَّا نَعُدُّهُمْ مِنْ الْأَشْرَارِ * أَاتَّخَذْنَاهُمْ سِخْرِيًّا أَمْ زَاغَتْ عَنْهُمْ الْأَبْصَارُ. ؟
في نظري هم رجال الدين الذين اتخذوا القرآن مهجورا، و اتبعوا السبل و الظن من القول، و هم يكفرون الذين يقولون ربنا الله لا شريك له في ملكه، و لا معقب لحكمه و لا شريك لحديثه الذي أنزل على رسوله ليبلغه للناس، وبه وحده سوف يحاسبهم. ـ ويوم الدين عندما يواجه المشركون كتاب الله بكتب كتبت بأيدي الناس ويوهمون الناس أنها من عند الله وهي من عند غير الله ـ أقول عندما يواجهون الحقيقة و يضع ملك يوم الدين الموازين القسط ليفصل بين عباده فيما هم فيه مختلفون وتقطعت بهم الأسباب، ( فلا أمن الدولة يحميهم و لا أحدا يؤويهم) حينئذ يتبرأ الذين اتُّبعوا من الذين اتَّبعوا و يروا العذاب الذي لا مفر منه ولا خروج من جهنم كما يدعي كتاب البخاري وغيره من الكتب.
يقول أحكم الحاكمين: إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنْ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوْا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمْ الْأَسْبَابُ(166). البقرة.
فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ(79). البقرة


6   تعليق بواسطة   عبدالله سعيد     في   الخميس 12 يوليو 2007
[9127]

عبد السلطان .. سلطان

على فكرة عبدالمهدي وأمثاله لا يؤمنون بالبخاري ..
عبدالمهدي وأمثاله يؤمنون بمن غلب

كثير من العلماء يستغلون البخاري لمنافع ومصالح اجتماعية وسلطوية ومعنوية

فإذا أردت أن يحبك الجماهير ويرهبك الأقران فسبّح أمام المستمعين باسم ربك البخاري ووقره بكرة وعشيا

فكلما تغزّلت في البخاري ومجّدته وعظّمته ..كلما أحبتك الجماهير وقدستك وهابتك وخضعت لك وأصبحت شيخ الإسلام بلا نزاع

هذا في بلاد مقدسي البخاري ..
ونفس الأمر في بلاد مقدسي علي والحسين وفاطمة
فهناك يوجد عبدالمهدي الشيعي ..الذي رأس ماله البكاء على الحسين وفاطمة ..والنواح عليهما والصراخ يا علي يا علي ليل نهار
هذا رأس مال عابد الحسين .. الذي جعله معظّما محبوباً موقّراً


ولكن لو مثلاً وبقدرة قادر ..
لو أصبح البخاري عدو الجماهير ..
لوجدتم أول من يلعن البخاري هم عبدالمهدي وشاكلته

ولو بقدرة قادر ..وجد عبدالمهدي نفسه في وسط طهران بإيران ..لما استطاع أن يجهر باسم البخاري مادحاً.. ولوجدته يسمع سباب ولعن الصحابة وأمهات المسلمين والبخاري .. وهو يبتسم ابتسامة عريضة


7   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   السبت 14 يوليو 2007
[9162]

الرسول يتردى مرارا من أعلى الشواهق بنية الانتحار!!! حسب البخاري.

الرسول يتردى مرارا من أعلى الشواهق بنية الانتحار!!! حسب البخاري.

باب شرب السم والدواء به وبما يخاف منه والخبيث 5442 حدثنا عبد الله بن عبد الوهاب حدثنا خالد بن الحارث حدثنا شعبة عن سليمان قال سمعت ذكوان يحدث عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ثم من تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تحسى سما فقتل نفسه فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا.
صحيح البخاري ج 5 ص 2179.

بسم الله الرحمن الرحيم باب أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوحي الرؤيا الصالحة 6581 حدثنا يحيى بن بكير حدثنا الليث عن عقيل عن بن شهاب وحدثني عبد الله بن محمد حدثنا عبد الرزاق حدثنا معمر قال الزهري فأخبرني عروة عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت ثم أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوحي الرؤيا الصادقة في النوم فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح فكان يأتي حراء فيتحنث فيه وهو التعبد الليالي ذوات العدد ويتزود لذلك ثم يرجع إلى خديجة فتزوده لمثلها حتى فجئه الحق وهو في غار حراء فجاءه الملك فيه فقال اقرأ فقال النبي صلى الله عليه وسلم فقلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثالثة حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ باسم ربك الذي خلق حتى بلغ علم الإنسان ما لم يعلم فرجع بها ترجف بوادره حتى دخل على خديجة فقال زملوني زملوني فزملوه حتى ذهب عنه الروع فقال يا خديجة ما لي وأخبرها الخبر وقال قد خشيت على نفسي فقالت له كلا أبشر فوالله لا يخزيك الله أبدا إنك لتصل الرحم وتصدق الحديث وتحمل الكل وتقري الضيف وتعين على نوائب الحق ثم انطلقت به خديجة حتى أتت به ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى بن قصي وهو بن عم خديجة أخي أبيها وكان امرأ تنصر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العربي فيكتب بالعربية من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب وكان شيخا كبيرا قد عمي فقالت له خديجة أي بن عم اسمع من بن أخيك فقال ورقة بن أخي ماذا ترى فأخبره النبي صلى الله عليه وسلم ما رأى فقال ورقة هذا الناموس الذي أنزل على موسى يا ليتني فيها جذعا أكون حيا حين يخرجك قومك فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أو مخرجي هم فقال ورقة نعم لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عودي وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا ثم لم ينشب ورقة أن توفي وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي صلى الله عليه وسلم فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي منه نفسه تبدى له جبريل فقال يا محمد إنك رسول الله حقا فيسكن لذلك جأشه وتقر نفسه فيرجع فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك فإذا أوفى بذروة جبل تبدى له جبريل فقال له مثل ذلك قال بن عباس فالق الإصباح ضوء الشمس بالنهار وضوء القمر بالليل.
صحيح البخاري ج 6 ص 2561.

هل التناقض الموجود في هذه الروايات المنسوبة إلى من لا ينطق عن الهوى تعتبر عندكم يا شيخ عبد المهدي من الوحي الذي لا ريب فيه؟
هل التردي من أعالي الجبال بغية الانتحار من السنة؟؟؟
كيف يخبر الرسول حسب الرواية أنه من تردى من أعلى قمة بغية قتل نفسه فهو في النار خالدا فيها، ويحاول ـ حسب الرواية دائما ـ فعل ذلك؟؟؟
ومن يتحمل وزر تلك الجناية في الدنيا والآخرة لو فعلها؟؟؟
فما قول الشيخ عبد المهدي العالم في دراية الحديث؟ وكيف يفسر لنا التناقض البين بين الحديثين؟
و السلام على من اتبع الهدى.

8   تعليق بواسطة   عبدالله سعيد     في   الأحد 15 يوليو 2007
[9176]

أخي العزيز إبراهيم ..

عبدالمهدي لا يفهم ما تقول ..ولا يحتاج أن يفهم ما تقول ..
عبدالمهدي عبد الفرعون والأرباب كالبخاري.. فأصبح ممثل الفرعون والأرباب
عبد المهدي يتبع من غلب في هذه الدنيا كالبخاري وكنيسته .. فنال حظوة من غلب
عبدالمهدي الآن مشغول بتصنيفك هل يهرطقك أم يكفرك أم يهدر دمك

9   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأحد 15 يوليو 2007
[9181]

يَاأَيُّهَا الرَّسُولُ لَا يَحْزُنْكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ ...

أخي العزيز عبد الله سعيد، نحن نرجو لنا وله ولعامة الناس الهداية و الفوز في الدارين، ونرجوه سبحانه أن يشرح صدرنا للإسلام والاستسلام لما جاء به الرسول منزلا، لكن من أبى و قد أراد الله أن يضله فلن تجد له وليا مرشدا.

يقول سبحانه مخبرا:
فَمَنْ يُرِدْ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ(125).الأنعام.

وهذا ما لحظنا على الدكتور عبد المهدي في حواره، حتى أنه غضب غضبا شديدا من الأخت الفاضلة لطيفة حين أسكتها... لأنه لم يعرف يتكلم...

يقول ملك يوم الدين لرسوله المبلغ لرسالة ربه:
يَاأَيُّهَا الرَّسُولُ لَا يَحْزُنْكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنْ الَّذِينَ قَالُوا آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِنْ قُلُوبُهُمْ وَمِنْ الَّذِينَ هَادُوا سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِنْ بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِنْ لَمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُوا وَمَنْ يُرِدْ اللَّهُ فِتْنَتَهُ فَلَنْ تَمْلِكَ لَهُ مِنْ اللَّهِ شَيْئًا أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدْ اللَّهُ أَنْ يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ(41). المائدة.
و السلام على من اتبع هدى الله

10   تعليق بواسطة   لطفية احمد     في   الثلاثاء 21 اغسطس 2007
[10306]

الاستاذ الفاضل إبراهيم

الحقيقة كنت قد أعددت مقالا عن برنامج الحقيقة. ولكني اكتفيت بما كتبته، عن البرنامج لأن ما كتبته لمس كبد الحقيقة ، في برنامج الحقيقة ووصل إلى العقل من أقصر طريق. فشكرأ علي هذا المجهود الذي أدعو الله ـ العلي القدير ـ أن يجعله في ميزان حسناتك .

11   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 22 اغسطس 2007
[10320]

شكرا للأخ الكريم عبد الله سعيد على تعليقه، وشكرا لك أيتها الأخت الفاضلة لطيفة أحمد،

شكرا لك أيتها الأخت الفاضلة لطيفة أحمد،
في الحقيقة نحن الذين نشكرك على شجاعتك وقدرتك على التحكم في أقوالك في المناظرة التاريخية، بين الشيخ عبد المهدي المقدس للبخاري لدرجة اعتقاده أن كل ما بين دفتي الكتاب صحيح، ولا يجوز نقد حديث واحد منه، مخافة أن يتصدع كتابهم المقدس، وبالتالي يصبح فيه أحاديث موضوعة وبالتالي يكون في السنة ما هو مدسوس و ما هو كذب. وبالتالي يخسروا كل ما كانوا يبنون من عز وجاه ومتاع الحياة الدنيا، ويوم القيامة يصدق فيهم قول الله : وَمِنْ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ(165)إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنْ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوْا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمْ الْأَسْبَابُ(166)وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمْ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنْ النَّارِ(167).البقرة..
نسأل الله لنا و لهم الهداية قبل فوات الأوان.
مع تحياتي واحترامي للأخت لطيفة أحمد.

12   تعليق بواسطة   أسامة فاخوري     في   الجمعة 04 مايو 2018
[88549]

مشاكل كتاب الجامع


مشكلات كتاب البخاري :





لا توجد مخطوطة أو نسخة لكتاب البخاري بخط يده أو بخط أحد تلاميذه، وأقدم نسخة موجودة ناقصة من جهة ومكتوبة في آخر القرن الرابع من جهة ثانية.



كتاب الجامع للبخاري ممتلئ بالروايات الخرافية والأساطير الإسرائيلية.



روايات كتاب البخاري ونسخه التي وصلتنا مختلفة فيما بينها من عدة أوجه.



أقر أغلب المحدثين - كالدارقطني والحميديُّ وغيرهم - بوجود المقحمات في كتاب البخاري.



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 402
اجمالي القراءات : 8,361,385
تعليقات له : 1,906
تعليقات عليه : 2,755
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA