ردا على دكتور فاروق الباز فى موضوع (تيران وصنافير ) :

عثمان محمد علي في السبت 10 يونيو 2017


كُلنا يعلم موضوع النزاع السيساوى –المصرى ،على ملكية جزيرتى (تيران وصنافير ) ،وإصرار السيسى وبطانته على التنازل عنهما  لكفيله وأولياء نعمته من  (آل سعود ) . وبعد أن حكم القضاء المصرى لصالح مصرية الجزيرتين  صمم (السيسى ) على إرسال إتفاقية ترسيم الحدود البحرية التى وقعها بليل فى غفلة من المصريين بينه وبين (آل سعود )  إلى مجلس نوابه  لتمريرها وتسليمهما إلى السعودية فى اقرب وقت طبقا لآخر تعهدات تعهد بها فى مؤتمر الرياض الآخير  لكفيله (سلمان السعودى )

.فلذلك جند كل وسائل الإعلام والخانعين والمُنافقين واصحاب الريالة على ريالات (آل سعود ) للتطبيل والتهليل والإنشاد لسعودة الجزيرتين ، ومنع نشر أى رأى فى الصحافة والإعلام يتحدث او يكتب  عن مصرية الجزيرتين ، وبسبب قرار المنع هذا لازال رئيس تحرير المساء حتى الآن  فى إعتصام مفتوح بالجريدة بعد أن حذفوا كل مقالات الرأى الحُر المخالف لإتجاه السيسى وبطانته فى هذا الموضوع اول أمس .

ومن المُحزن أن يكون ضمن هؤلاء( بقصد أو بدون  قصد) الدكتور –فاروق الباز.

 فالدكتور فاروق الباز . (متطوعا أو باوامر مُباشرة  من السيسى الله اعلم ) ارسل مذكرة تفصيلية لمجلس النواب المصرى يشرح فيها سعودة الجزيرتين بناءا على ( إشتراك اعماق اعماق  الصخور الأرضية للجزيرتين مع الفلق الجيولوجى للجزء السعودى من الأرض فى هذه المنطقة من البحر الأحمر  ، وأن الجزيرتين يسيران جيولوجيا فى إتجاه  الإنفصال عن الفلق المصرى بعد ملايين السنين والإنضمام إلى الفلق السعودى ،وبناءا عليه فإنهما سعوديتان ) .

وأنا أقول له ببساطة شديدة :

. لن أُناقش نواياك  فحسابها عند ريى سبحانه وتعالى . ولكن سأُناقش فرضيتك الجيولوجية وإستخدامها فى ترسيم الحدود .

=

بداية طيب ياسيدى فليكونا مصريتين إلى أن تنقضى هذه الملايين من السنين وينضمان جيولوجيا بنفسهما كُلية إلى الفلق السعودى وبعدها نرى ونُقرر هل اصبحتا سعوديتين  أم لا ؟؟

==

 

 الأهم هو أن تفسيرات الدكتور الباز خاطئة فى طريقة ترسيم الحدود الجغرافية بين البلاد لسببين .

الأول .

ان الدكتور الباز نفسه ألف كتابا سنة 79 عن جغرافية مصر وجيولوجيتها  وثرواتها الطبيعية والمائية  واهداه للرئيس السادات  يضم فيه الجزيرتين ويُثبت فيه مصريتهما ، وكان هذا الكتاب  احد ادلة دفاع  الجانب المصرى ضد الجانب السيساوى اثناء نظر القضاء المصرى لقضية (إتفاقية  ترسيم الحدود البحرية  بين السيسى وآل سعود وما يخص تيران وصنافير فيها ).

 الثانى :

لم يحدث فى تاريخ البشرية فى يوم من الأيام أن قُسمت ورسمت الحدود البرية او البحرية بين الدول بناءا على ظواهر التضاريس والنظريات الجيولوجية ابدا ، وإنما تُرسم الحدود بناءا على حقائق التاريخ والجغرافيا وأسبقية إعمار الأرض فى المنطقة . وإلا فبمنطق الدكتور الباز ،فإن على مصر التنازل  فورا عن سيناء ،او على الأقل العريش ورفح المصرية إلى فلسطين لأنهما تشتركان معها فى العمق الجيولوجى لجذوروأعماق  طبقات الأرض ،وأن سيناء منفصلة جغرافيا (فهى ضمن قارة ىسيا ) عن بقية الأرض المصرية  الإفريقية .

وان عادات وتقاليد أهل سيناء تتطابق كُلية مع عادات وتقاليد وطريقة حياة إخوانهم الفلسطينيين اكثر من تشابهها مع عادات وتقاليد  وحياة إخوانهم المصريين فى الوجه البحرى والصعيد .

==

وكذلك فلنفعل هذا مع محافظة مرسى مطروح والواحات فى غرب مصر لأنها جيولوجيا جزء لا يتجزأ من جيولوجيا الأرض الليبية المُلتحمة بها . وكذلك العادات والتقاليد البدوية لأهل  مرسى مطروح هى نفسها هى عادات اهل ليبيا  ،إذن هى اقرب لليبيا منها إلى مصر.

=

وكذلك جنوب مصر من اسوان والنوبة ومحافظة البحر الأحمر إلى حلايب وشلاتين فلنتنازل عنهم إلى السودان لأنها منطقة جيولوجية وصخرية ومائية واحدة .

= أو العكس  فلتحتل مصر (غزة ورفح الفلسطينيتين ،وبنى غازى وما قبلها من مدن حدودية ليبية ، وشمال السودان )  وتضمهم للأراضى المصرية لأنهم يشتركون جيولوجيا معها  !!!!!

لقد نسى الدكتور فاروق الباز ،ان حدود الدول الأوروبية كلها ليس  بينها وبين بعض إلا مجرد إشارات مرورية  ،او على الأكثر شوارع تفصلهم عن بعضهم البعض ،بل إن هناك بيوت نصفها فى دولة والآخر ضمن حدود دولة أخرى .وأنها كُلها تشترك فى عمق جيولوجى ارضى  واحد ورغم ذلك فهى دول معروفة ومعلومة الحدود بينها وبين بعض ، ولم تتنازل دولة  منهم عن جزء من ارضها لدولة أخرى لأنها تشترك معها فى فلق جيولوجى واحد .

-- ونسى دكتور الباز . ان ولاية (الاسكا الأمريكية ) (الروسية سابقا ) هى جيولوجيا وجغرافيا من المُفترض ان تكون ولاية كندية 100% فهى تقع ضمن شمال غرب غرب كندا ومفصولة تماما جيولوجيا وجغرافيا  عن امريكا بولاية (بريتش كولومبيا الكندية التى تساوى ضعف مساحة مصر ) ومفصولة عن روسيا تماما  بالمحيط الهادى والقطب الشمالى  ، ورغم ذلك فقد كانت ولاية روسية واشترتها امريكا منها ب 10 مليون دولار بعد ذلك   وهى الآن ولاية امريكية .فهنا العامل المُشترك الجيولوجى لا قيمة له فى ترسيم الحدود بين البلاد . .  وكذلك مدينة تورنتو (اهم مدينة كندية ) وبعض المدن الكندية المجاورة لها فهى واقعة فى داخل حدود وعمق ولاية نيويورك الأمريكية  فهل تتنازل عنها كندا لأمريكا لأنها جيولوجيا ضمن اعماق ارض ولاية نيويورك الأمريكية ؟؟

بل إن الأكثر أن مملكة ليسوتو الأفريقية تقع كلها داخل دولة جنوب افريقيا ،فجنوب افريقيا تحيط بها  من كل الجوانب .ورغم ذلك فهذه مملكة وهذه دولة منفصلة عنها تماما ،فهل لإشتراكهما فى العمق الجيولوجى نحكم على مملكة ليسوتو بالإنضمام الإجبارى والإنصهار داخل دولة جنوب افريقيا ؟؟؟

=

كل هذا بالإضافة إلى أن حتى سنة 30 لم تكن هناك على خريطة العالم ما يُعرف  بمملكة سعودية معلومة ومرسومة الحدود ،بل كانت اقاليم ومشيخات وقبائل رُحل هنا وهناك فى شبه الجزيرة العربية  تابعة ماليا وإداريا لمصر ، فمتى كانت الجزيرتان سعوديتين يا دكتور فاروق  ؟؟

==

سيقول بعض الكرام إذن سيذهب (آل سعود ) إلى التحكيم الدولى .

وما هى المُشكلة فليذهبوا إلى التحكيم الدولى ،وليأخذ التحكيم الدولى وقته ، ولتمر القضية  بكل مراحل التقاضى الدولى وإذا كان مع (آل سعود ) ما يُثبت تاريخيا انهما سعوديتان (غير كتاب الساقط  -مصطفى بكرى ) وحكم لهم القضاء الدولى بهما ،فلتنتقل إدارتهما لهم . وإذا ثبت انهما مصريتان فليُحاكم السيسى وبطانته وحكومته ومجلس نوابه بتهمة الخيانة العظمى .

=

فى النهاية انا كمصرى كُنت أحترم الدكتور فاروق الباز لعلمه ولكن الآن  حزين عليه بسبب سقطته هذه ،والتى رٌبما تُسىء له ولتاريخه ولمكانته عند المصريين .

وقضية تيران وصنافير ليست فيها وجهات نظر بل هى قضية وطن وكرامة شعب وحفاظ على ممتلكاته ومقدراته وأمنه القومى وحدوده ومستقبل اولاده .

 

Image result for ‫تيران وصنافير‬‎

 

Image result for ‫فاروق الباز‬‎

اجمالي القراءات 6731

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (8)
1   تعليق بواسطة   محمود حامد المري     في   السبت 10 يونيو 2017
[86365]

برافو د عثمان


عندك حق د عثمان فحقنا يجب النضال من أجله قانونيا إلي أخر مدي نستنفذ كل الطرق حتي نصل هي من حق من بدلا من أن نفرط فيهما الي أخر مدي ونعرضها بأبخس الاثمان كأننا نعرض أرضنا ونفرط فيها بعد أن فرطنا وبعنا أولادنا ولحمنا لهؤلاء النخاسين  الوهابين الذين يملؤن الدنيا شرا وعربده



 كل سنة وأهل القران طيبين مناضلين سلامي لأحبتي أهل القران وعميدنا الدكتور المناضل المثابر د أحمد منصور 



2   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   السبت 10 يونيو 2017
[86368]

يا عثمان بيه لست اكثر وطنية من الجيش و لست اعلم من الباز


رغم متابعت لموقع اهل القران منذ سنوات و اعحابى التام بما يقدمونه من دراسات و اجتهادات ازاحت كثيرا من الروث العالق فى عقيدة المسلمين نتيجة لتراثهم المكذوب 



لكن دأب اهل القران و على رأسهم د/ صبحى  و من خلفه بالطبع د. عثمان على مهاجمة النظام المصرى بحق و بغير حق لا اعلم لماذا و اشهد  الله انى كما شهدت لكم بالتفوق فى الابحاث القرانية فأنى اشهد انكم افشل من قرأت لهم فى التحليلات السياسية فأنتم تتصدون للأمور بغير دراسة و لا فهم و كرهكم البغيض للجيش و السعودية اعمى بصيرتكم عن رؤية الحق 



معلومة صغيرة للاستاذ عثمان الخبيرفى كل دروب العلم و المعرفة ان تحديد هوية الارض يعتمد على عمل فنى بحت موجود فى اتفاقية ترسيم الحدود الا وهى تحديد هوية الارض البحريةةطبقاً لما يسمى الجرف القارى و هى ببساطة تماثل التكوين الجيلوجى للارض المتنازع عليها مع التركيب الجيلوجى للدولتين دون النظر لقرب هذه الارض من احدى الدولتين او بُعدها ... و هذا ما اثبتته الصور الطيبوغرافية انها تنتمى الى السعودية وليست مصر فضلا عن الاتفاقيات الدولية و الخرائط منذ العثمانيين و الاحتلال البريطانى اللتى تؤكد سعودية الجزيرتين و ان مصر اعلنت سيادتها عليه باتفاق مع السعودية لغلق الباب امام اسرائيل لاحتلاها و تهديد مصر 



فدع مصر لاهلها وعش انت و اصحابك فى البرج العاجى فمصر و اهلها يعرفون كيف يدافعون عن ارضهم 



ونصيحة منى لك و للدكتور منصور ابتعدوا عن  السياسة فانتم اصحاب اتجاه لن يرى فى مصر خيرا الا اذا صارو على نهجكم 



مصر لا تفرط فى ارضها و لا تعتدى على حق الاخرين سواء قَبِل هذا او رفض اهل القران .... 



و كفى الله مصر شر ابنائها ....



3   تعليق بواسطة   ليث عواد     في   السبت 10 يونيو 2017
[86369]

رد علمي و منطق جميل


يعجبني هذا الرد الجميل و ان كنت أتمى في قرارة نفسي أن تحتل مصر غزة و بقية فلسطين هههههه.

 



على اية حال و بعيدا عن ملكية هاتين الجزيرتين ان كانتا في الأصل تابعتان لأرض الحجاز أم لأرض الكنانة، الأرض لمن يدافع عنها و قد وبخت أم عبدالله ابنها اذ كان يبكي عندما غادر الاندلس مطرودا، ابكِ كالنساء ملكا لم تحافظ عليه كالرجال.

مصر من ضحت من أجل هاتين الجزيرتين اذا فهما لها‘ هذا ما استقر في وجداني (على رأي ابو حامد).

 



4   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 11 يونيو 2017
[86380]

شكر خاص للأستاذ احمد فتحى -المُترجم .


شكرا جزيلا لك اخى الكريم الحبيب استاذ احمد فتحى -المُترجم - على كرمك وقيامك بترجمة مقالى المتواضع إلى اللغة الإنجليزية ... وربنا يبارك فيك ويُجازيك خيرا على جهدك ووقوفك جانب الحق ونصرته ووصوله لأكبر عدد من الناس  .



فشكرا لك مرة أخرى . وكل عام وانتم بالف خير وسعادة .



===



 ونشرت ترجمة المقال  على صفحتى بالقسم الإنجليزى لمن يُريد ويُحب أن يقرأها ..



5   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 11 يونيو 2017
[86381]

شكرا لك استاذ خالد مدينة


شكرا لك استاذ خالد على مرورك وتعقيبك الكريم ،وعلى تحيتك لأهل القرآن جميعا .



وكل عام وأنتم بخير .



6   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 11 يونيو 2017
[86382]

شكرا لك استاذ ليث عواد


اشكرك استاذ ليث عواد  على تعقيبك الجميل ....وإن شاء الله تعود فلسطين إلى اهلها ، ويعود فلسطينى الشتات والتهجير إلى بلادهم مُعززين مُكرمين ، ويعم السلام كل منطقتنا العربية .( ولا نحتل فلسطين ولا تحتلنا فلسطين هههههه) .وكل عام وانتم بخير .



7   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 11 يونيو 2017
[86383]

اهلا يا عطيه ،راجع معلوماتك عن الجيش .


اهلا يا عطيه ....كنت اتمنى بدلا من أن تسُبنا وتتهمنا (بالفشل ) لأننا نُدافع عن ارضنا وبلدنا مصر ،وعن حدودها وأمنها ومستقبل اولادنا وأحفادنا كمصريين  ،ان تقرأ أكثر وتبحث موضوع إتفاقية ترسيم الحدود جيدا ، ولا تأخذ معلوماتك عنها من ((احمد موسى ومصطفى بكرى ،وامانى الخياط ،،،، وكل فرق الرقص  على الدربوكة السيساوى ))..... فما لاتعلمه يا عطية أن ( وزير الدفاع ، ووزير الخارجية ) رفضا رفضا قاطعا التوقيع على الإتفاقية ، وإضطر السيسى الخائن  أن يامر ( الخرونج ) ( شريف إسماعيل رئيس الوزراء ) أن يوقع هو عليها فى آخر لحظة ، وحدثت أزمة لازال اثرها بين وزير الدفاع والسيسى حتى اليوم ،ولولا تحصين منصب وزير الدفاع بالدستور لمدة 8 سنوات لأقاله فى التعديل الوزارى الماضى .....هذه واحدة ... والثانية يا عطية ... أن من أهم مُستندات  فريق الدفاع المصرى الذى دافع عن مصرية الجزيرتين امام القضاء المصرى  كانت خرائط اطلس وزارة الدفاع القديم والحديث ،والذى بين ايدى طلاب الثانوية العامة المصرية هذا العام ،،،، وخرائط القُطر المصرى بوزارة الخارجية ......



--=



اعتقد اانا لسنا نحن الفشلة فى التحليل السياسى ودفاعنا عن ارضنا وبلدنا بالحجة والمنطق والعقل ،ولكن الفشلة هم من يمشون وراء الخائنين  والرعاع الذين باعوا ضمائرهم واهلهم واوطانهم وأمن اولادهم بأبخس الأثمان ...



8   تعليق بواسطة   صفا الصبان     في   الأربعاء 15 نوفمبر 2017
[87500]

وده موش أول تفريط ..


كلا منطقى .. ولكن المطبلاتيه كتير ..



وأعتقد إن فاروق الباز وضع تحت تهديد ليقول الكلمتين دول .. هو موش محتاج حد يفكره بكتابه .. والغريب فى الموضوع إنه من الناحيه السياسية .. عملية التنازل أو البيع إللى تمت .. لصالح إسرائيل  



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق


فيديو مختار
د. أحمد صبحى منصور: لحظات قرآنية 447 : يسعون فى القرآن معاجزين