البلطجة المقدسة !!

مدحت قلادة في الأربعاء 08 يونيو 2016


زيورخ فى 7/6/2016

البلطجة المقدسة !!

 

في فتوى تنم عن ضحالة في الفكر و انعدام للرؤية، أعلنت دار الافتاء أن مصر بلاداً( للمسلمين) !! وأن من يجاهر بالإفطار في نهار رمضان فهو قد تعدى على قدسية الإسلام!!!

 

ما علاقه قدسية الإسلام  بالمجاهرة بالإفطار؟؟ انه خلط للاوراق متعمد، ونوع من البلطجة المقدسة، هيا بنا  نجوع كل الشعب المصري،لأننا نحاول أن نطبق فرض ديني مفروض علينا نحن "فقط" .

وقد أثارت هذه الفتوى المسلمين قبل المسيحين،ولاقت ردود فعل في غاية الغضب..لأنهم حينما يقولون:

أن الجهر بالإفطار هو فوضى وليس حرية،واعتداء على الحرمات،فهو هنا بكلامه هذا يشيع نوع من الفوضى الحقيقية،بل يحرض وبشكل سافر على كل من يخالف هذه الفتوى.

 

ومايخصنا نحن الاقباط بالحديث ليس تعاليم الدين الإسلامي،بل نتحدث عن كيفية تطبيق ذاك على غير المسلم،فهل الزم الاسلام غير المسلمين بالصوم؟؟؟

وحينما نتأكد أن الإسلام لا يلزم غير المسلمين بالصيام وكذلك المرضى ومن هم على سفر،فما الفائدة من الرخصة بالافطار طالما لن يستطع المفطر أن يشرب أى يأكل لأن ذلك تعدى على المقدسات؟؟؟

واذا كانت القصة خروج عن الذوق العام وانتهاك لحرمة دينية واستخفاف بالمقدسات،فلماذا لا تتحدثون بالمثل عن إخوانكم المسيحيين؟؟ أم إن مصر أصبحت بالفعل بلاد المسلمين ولا مكان للمسيحيين  فيها؟؟؟

 

مصر ليست بلاد المسلمين بل بلادا بها غالبية مسلمين فى  بلاد المسيحيين المصريين اصل تراب هذا البلد فعلى الرغم من اننا نحن المسيحيين نصومون أكثر من ثلثي العام وهناك من يصوم انقطاعي لمدة خمسة وخمسون يوما " الصوم الكبير " ليس مثل شهر رمضان انما صوما نباتيا بانقطاع حتى السادسة مساء  ولم نسمع هذه الضجة والوعيد ..

اين  قوة الإيمان في مواجهة هذا الارتجاف والذعر من مجرد شخص يشرب أو يأكل ولأسباب خاصة جدا..

يا سادة  الصيام عبادة بين شخص و رب ، ما دخل البشر و البلاد بعلاقه سماوية ؟

كيف تقول أن دينك سماحة و رحمة و انت خطابك كله بُغض و كراهية?? هذا تصريح  يسئ لدينك ولا يخدمه ؛ ويصوره على أنه دين هش ولا يتحمل  ببضع  ساعات من الصوم.

أما عن تصريحكم واصرارك أن مصر(بلاد المسلمين) فيبدو ان صومك افقدك الصواب خالفت الحقيقة،لأنها اولا بلاد الكل مسلم ومسيحي وغيرهم لما فرضتم على الناس أن يمتنعوا عن الطعام والشراب قهراً وليس"فضلاً" لأن المسيحي الحق لا يحتاج لتهديد حتى يثبت لأخيه المسلم أنه يحبه ويحافظ على شعوره ويمتنع عن الطعام والشراب من باب المحبة والمواطنة.نعم من باب المواطنة التي نسفتموها نسفاً بمقولتكم الخاطئة والظالمة (بلد المسلمين).

ويا فضيلة المفتى اسال تراب الارض الطيبة سيؤكد لك ان من جسد مرقص وبولس فبدلا من ان تنشر المحبة والرافة تنشرون تهديدا ووعيدا وتعطون اشارة لجماعات الامر بالمعروف والنهى عن المنكر دواعش الداخلية للقبض على كل مفطر ..

اننى كقبطى لن اقول مصر بلد المسيحين انما مصر بلد المصريين فقط المصريين وليس الوهابيين دواعش العصر ولا بلد السلفيين..

اخيرا اتذكر حينما كنا نقف مظاهرات ضد العنصرية فى عهد مبارك كان شعارنا مصر بلدنا ومش هانسيبها...... راجع نفسك يا فضيلة المفتى ...

مدحت قلادة

Medhat00_klada@hotmail.com

اجمالي القراءات 5070

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الأربعاء 08 يونيو 2016
[81951]

قلنا من قبل : لا يجوز عقاب من يفطر علنا فى رمضان ( من المسلمين طبعا )


 



إقرأ فى موقع أهل القرآن



إسلاميا : لا يجوز عقاب من يفطر علنا فى رمضان



آحمد صبحي منصور في الجمعة 19 يونيو 2015



http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=13459


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-10-02
مقالات منشورة : 121
اجمالي القراءات : 1,000,098
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 139
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt