لا للمعتقدات الباطلة:
مجيئ المسيح بن مريم

Abo Al Adham Ýí 2008-03-27


لا للمعتقدات الباطلة


هناك معتقدات كثيرة نتبرأ منها أمام الله وأعلنها للناس ليبحثوها جيداً في كتاب الله ومن هذه المعتقدات


مجيئ المسيح بن مريم


مجيئ المسيح بن مريم من جنته الى أرض الدنيا رغم أيماني بالقرآن وحده منذ نعومة أظافري بأنه ليس هناك مصدر للتشريع سوى القرآن الا إني كنت ضالاً في الساعة القائمة ولم أعرف أنها قائمة بمعنى قائمة الا من وقت قريب فشعرت يومها وكأني ولدت من جديد فلو إني مت قبل هذا الموعد لرحلت الى الأخرة وأنا غير مؤمن بحقيقتها وإنما مجرد إيمان ظني لا يقيني ولايقيني ( وَلَئِن رُّدِدتُّ إِلَى رَبِّي ) وقبل إيماني بيوم القيامة القائم على كل من رحل من الدنيا لا الذي لم يخلق بعد كإيمان أكثر الناس كنت قد عرفت من القرآن أن عبد الله المسيح بن مريم حي يرزق في السماء عند الله وطالما أنه حي يرزق فلابد من حضوره الى الدنيا قبل أن يموت ثم يبعث وكنت على هذا الاساس مؤمناً ببعث المسيح مرةً أخرى طالما إنه لم يمت بعد فلابد وأنه سيبعث في الدنيا ويموت فيها ثم يخرج من قبره الذي سيدفن فيه بعد أمد بعيد ولما علمت من القرآن أن جميع الأنبياء السابقين وخاتم النبيين هم الأن أحياء في جنات النعيم ومعهم جميع المرسلون والشهداء والصالحون ممن رحلوا من الدنيا وجميع المجرمين أحياء في جهنم لما علمت ذلك أيقنت أن عبد الله المسيح لن يأتي إلى أرض الدنيا مرةً أخرى ويترك نعيم الأخرة الذي هو وأمه وآلِهِ منعمون فيه ولأن الله حكم بذلك فقال ( لاَ يَمَسُّهُمْ فِيهَا نَصَبٌ وَمَا هُم مِّنْهَا بِمُخْرَجِينَ )( سورة الحجر الاية 48 )
وإليك الايات الدالة على أن المسيح حي يرزق ومعه أمه الصديقة مريم
قوله تعالى ( لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْداً لِّلّهِ وَلاَ الْمَلآئِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ )( سورة النساء الاية 172 )
( فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعًا )( سورة المائدة 17 )
الاية الاولى تتحدث عن المسيح أنه لن ولفظ ( لن ) يتحدث عن المستقبل ثم يعطف ربنا الملائكة على المسيح إذا فجميعهم في مكان واحد حيث أن الملائكة يدخلون عليهم من كل باب
والاية الثانية فإن رب العزة يتحدى البشر في شخص المسيح بن مريم وأمه فلو كان المسيح وأمه قد ماتا وهما في عالم العدم فهل يتحدى الله البشر بأنه يهلك الأموات فإن الاموات في عالم الهلاك فكيف يتحدى الله بأنه لو أراد أن يهلك المسيح وأمه ومن في الارض جميعاً اذا كانا عدماً. إذاً فالمسيح وأمه في حياة دائمة مع الاحياء في الأرض جميعاً والارض جميعاً هذه الارض السبعة وارض الجنة قال تعالى ( وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ )( سورة الزمر الاية 67 ) ويوم وفاة المسيح قال له ربه ( إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ )( سورة آل عمران الاية 55 ) فالمؤمنون كل يوم يتوفون ويرفعون إلى الله ( فِي مَقْعَدِ صِدْقٍ عِندَ مَلِيكٍ مُّقْتَدِرٍ )( سورة القمر الاية 55 ) ولما أراد الله أن ينفي قتل المسيح وصلبه وقال أنه يقيناً لم يقتل بعدها ( وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا بَل رَّفَعَهُ اللّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا )( سورة النساء الاية 157 و 158 ) أما قوله تعالى بعدها ( وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا )( سورة النساء الاية 159 ) فالضمير يعود على أقرب مذكور للألفاظ اي ما من إمرئ من أهل الكتاب الا ويؤمن بالمسيح أنه رسول الله قبل وفاته الأجل الدنيوي وعند قيامه في أرض الأخرة الذي يتم بعد ثواني من رحيله فيكون إيمانه شهيداً عليه أو يأتي الله بالمسيح فيشهد عليه وليس بالشرط أن يأتي المسيح شخصياً فعند الله ماهو أعظم بكثير من تكنولوجيا البشر في الدنيا يأتي بالنبيين والشهداء في كل ساعة دون أن يقلقهم حيث لابد من تواجدهم كل ساعة للشهادة على كل فوج يبعث ليسأل المرسل اليهم ويسأل المرسلين ويقص عليهم بعلم وماكان ربنا أبداً من الغائبين ( فَلَنَسْأَلَنَّ الَّذِينَ أُرْسِلَ إِلَيْهِمْ وَلَنَسْأَلَنَّ الْمُرْسَلِينَ فَلَنَقُصَّنَّ عَلَيْهِم بِعِلْمٍ وَمَا كُنَّا غَآئِبِينَ )( سورة الاعراف الاية 6 و 7 )
فشريط الفيديو الحق جداً جاهز عند الله يدلي فيه كل الانبياء بشهادتهم على الناس امام الله وهذه الشهادة مجرد سؤال لكل نبي ءأنت قلت كذا أو لم تقل كذا ويرد ويسمع المبعوثون الرد بالنفي أو الايجاب
اما قوله تعالى ( وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِّن قَبْلِكَ الْخُلْدَ أَفَإِن مِّتَّ فَهُمُ الْخَالِدُونَ )( سورة الانبياء الاية 34 ) فما يدل على أنها تتحدث عن الخلد في ارض الدنيا وليس عن الاخرة القائمة قوله تعالى بعدها ( كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ )( سورة الانبياء الاية 35 )
وقوله تعالى ( مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ )( سورة المائدة الاية 75 ) فلفظ كان تتحدث عن الاستمرارية بلغة القرآن كقوله تعالى عن الأخرة ( وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا )( سورة الفرقان الاية 26 ) من خلال هذه الايات علمت وأيقنت أن المسيح حي يرزق ومعه أمه وجميع الرسل قال تعالى ( وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً وَآوَيْنَاهُمَا إِلَى رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ يَا أَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُوا مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ )( سورة المؤمنون من الاية 50 الى 52 )
فإن قلنا أن هذه الايات تتحدث عن الدنيا فهي من المتشابهات التي تتحدث عن الأخرة أيضاً وهذا هو إعجاز القرآن الذي نتحدى به العالمين من الجن والانس فهل بعد هذه الايات البينات وقد عرفنا أن الساعة قائمة نتحدث عن مجيئ المسيح الى ارض الدنيا ونصدق مالم يخبر به القرآن
أما عن مؤلفات وأولياء مسجد الضرار الذي غرر بالناس
فحسبنا الله ونعم الوكيل ...

اجمالي القراءات 30456

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (18)
1   تعليق بواسطة   عبد العزيز أفندي     في   الخميس ٢٧ - مارس - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[19171]

.

.


2   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الجمعة ٢٨ - مارس - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[19179]

إلى الدكتور العزيز عثمان

السلام عليكم جميعا،


الدكتور عثمان، لي ملاحظة صغيرة، فمن خلال دراستي وأبحاثي العلمية عن القيادة والذي قدمت فيه بحثا مطولا لجامعة ليستر بلندن، تعلمت أن القيادة سلوك وليست سلطة أو قرارات. ما يفرق القائد عن الحاكم أو المالك المتسلط هو اللمسة الإنسانية التي تعلو سلوكه. وبدون إعطاء تفاصيل أكثر عن خصال وإتجاهات القيادة الناجحة، أحب أن أشير إلى تعليق حضرتك والذي يفتقد إلى السلوك القيادي الحكيم كعضو هام بلجنة إدارة الموقع.


أعرف إنكم قررتم تحويل الموقع إلى مدرسة، والكثير منا جاء إلى الموقع بحثا عن المشاركة النافعة لا بحثا عن المدرسين وعن شهادات دراسية تعلق على الحائط بجانب الشهادات التي حصلنا عليها. ومع ذلك، حتى المدرسة في حاجة إلى قيادة حكيمة وإلا تحولت إلى نموذج آخر من المدارس الأهلية المصرية والعربية! وبدون المماطلة والتطويل، أحب أن أوجه عناية حضرتكم إلا أن القائد الحكيم لا ينتقد "تلاميذه" أو أفراد جماعته (كما أحب أن أصفهم) أمام باقي أفراد الجماعة. إن هذا يسمى في علما القيادة وعلم النفس إعلان تحقيري (بدون قصد) يؤدي إلى زرع الكراهية داخل نفسية الفرد تجاه القائد ومن ثم تجاه الجماعة. فبما إن حضراتكم اصحاب القرار في المدرسة القرآنية، فبالتالي أنتم القيادة وعلى القيادة أن تكون أكثر حكمة لأن نفسية الإنسان من أرق ما وهبنا الله، وأي خدش بها لا سمح الله، لن يضر فقط بالمجروح بل بإستقرار الجماعة كلها.


من أهم صفات القائد الناجح ان يعلم في العلن وينتقد في الخفاء. إذا أردت أن تعطي درسا عن كيفية البحث العلمي الدقيق فلك أن تكتبه علنا أما إن أراد صاحب القرار أن ينتقد مقالات أحد كتاب الموقع أو يصفه بالجهل والسطحية أو بأنه يفتقد لمصداقية البحث الصحيح فله أن يفعل هذا في رسالة خاصة بينه وبين تلميذه هذا إن كان فعلا الكاتب تلميذ! حتى أن الشهادة المدرسية يكون بها من الخصوصية ما يكفي لعدم جرح الطالب أمام الآخرين واعطاءه الفرصة للتحسين من مستواه بدون احراجه امام الآخرين.


نفس الكلام يطبق في البيت على الأولاد وفي العمل على الموظفين اللهم إلا إذا خرق أحدهم القوانين واللوائح فالعقاب يكون علني ليتعظ الجميع.


وتحياتي لزوجتك ولأولادك ولأرض كندا الجميلة.


آية


3   تعليق بواسطة   محمد البرقاوي     في   الجمعة ٢٨ - مارس - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[19190]

كم عمر المسيح عندما ينزل

السلام عليكم.


يقول الله تعالى في سورة يس ( وَمَنْ نُعَمِّرْهُ نُنَكِّسْهُ فِي الْخَلْقِ أَفَلَا يَعْقِلُونَ (68) ) أي أن الخلق جميعا يسري عليهم نفس قانون الحياة و هو الطفولة ثم الشباب ثم الكهولة ثم مرحلة العجائز و الموت و إن فرضنا جدلا بأن عيسى عليه السلام مرفوع في السماء فهل سينزل إلى الدنيا و عمره حوالي ألفي سنة وهل سيستطيع حمل الرمح و السلاح لقتال الأعور الدجال بفرض وجوده. ثانيا سيقول السنيون أن عيسى عليه السلام مرفوع في السماء و هو في الجنة و سيبقى شابا فيها و لكنهم يقولون في نفس الوقت أن محمدا عليه السلام رأى في المنام بيته في الجنة و لما أراد دخوله قال له الملكان لن تدخله حتى تموت و تبعث ثانية و بفرض صحة هذه الرواية كيف يؤمن السنيون أن محمدا عليه محروم من دخول الجنة لعدم توفر شرطي الموت و البعث فيه و يؤمنون في نفس الوقت أنه سيد المرسلين و لم يبلغ الرسل قدره و لكن المسيح عليه السلام يتفوق على محمد عليه السلام و يتنعم بالجنة في الدنيا و الآخرة. 


4   تعليق بواسطة   محمد فادي الحفار     في   الجمعة ٢٨ - مارس - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[19193]

إنك ميت وإنهم ميتون

سيدي الكريم يوسف المصري


عليك أن لاتنسى سيدي بأن الموت سنة الله سبحانه وتعالى ولن تجد لسنة الله تبديل حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا (( انك ميت وانهم ميتون )) الزمر 30


ثم لقوله سبحانه وتعالى 


(( وما جعلنا لبشر من قبلك الخلد افان مت فهم الخالدون )) الأنبياء 34


وهذه الأية الكريمة أيضا تؤكد بأن الله سبحانه وتعالى لم يجعل لبشر من قبله الخلد مما يؤكد على عدم خلود عيسى إبن مريم عليه السلام لأنه من الذين كانوا قبله .


(( اذ قال الله يا عيسى اني متوفيك ورافعك الي ومطهرك من الذين كفروا وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا الى يوم القيامة ثم الي مرجعكم فاحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون )) أل عمران 55


كما وترى هنا في هذه الأية الكريمة سيدي كيف أن الله سبحانه وتعالى توفاه أولا ثم رفعه إليه كما هوا الحال مع جميع البشر بما سنه الله سبحانه وتعالى عليهم منذ بدء الخلق وإلى أن تأتي مشيئته سبحانه وتعالى برفع الموت عن عباده .


5   تعليق بواسطة   محمد سمير     في   الجمعة ٢٨ - مارس - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[19196]

د عثمان معه حق يا أخ يوسف ويا أخت آية

أخويَّ العزيزين يوسف وآية  حفظكما الله من كل سوء


يقول الله تعالى في سورة آل عمران 79 :( ما كان لبشر أن يؤتيه الله الكتاب والحكم والنبوة ثم يقول للناس كونوا عباداً لي من دون الله ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون ).


1- ألأصل في أهل القرآن أن يكونوا معلمين ودارسين .وممكن جداً أن يتحول الدارس إلى معلم بعد حين إذا ألم بشكل مشهود بأدوات البحث العلمي .وهناك أناس يبقون دارسين ولا ضير في ذلك وفي كل خير.


2- بالنسبة للمسيح عليه السلام فأنا مع أخي د عثمان أن الموضوع كبير وشائك ويحتاج إلى بحث معمق معتمدين على ما جاء في القرآن الكريم بخصوص الموضوع .


بارك الله في الجميع على إجتهادهم حتى وإن أخطأوا .


تحياتي للجميع


6   تعليق بواسطة   محمد البرقاوي     في   السبت ٢٩ - مارس - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[19242]

هل عبد عيسى من دون الله تعالى؟

السلام عليكم.


أود إضافة بسيطة بخصوص وفاة عيسى عليه السلام من القرآن الكريم.


1- هل قام البعض من النصارى بعبادة عيسى عليه السلام من دون الله تعالى؟ يقول الله تعالى في سورة المائدة ( وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (116) ).


2- إذا عبد عيسى عليه السلام من دون الله فماذا أجاب الله تعالى المشركين في القرآن الكريم؟ يقول الله تعالى في سورة النحل (  وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ لَا يَخْلُقُونَ شَيْئًا وَهُمْ يُخْلَقُونَ (20) أَمْوَاتٌ غَيْرُ أَحْيَاءٍ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ (21) إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآَخِرَةِ قُلُوبُهُمْ مُنْكِرَةٌ وَهُمْ مُسْتَكْبِرُونَ (22) ) أي أن الأولياء و الأنبياء اللذين يعبدون من دون الله تعالى من طرف الجاهلين هم أموات لا يشعرون بالزمن و لا أيان يبعثون و لا يوجد أي استثناء في سورة النحل بخصوص عيسى عليه السلام.


7   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء ٠١ - أبريل - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[19314]

السمكه ولا السناره ؟؟



شكرا جزيلا للأستاذه – ايه محمد – والاستاذ – محمد سمير – والأستاذ – يوسف المصرى .على المقاله ثم تعقيب الستاذ ه ايه وتعقيب الأستاذ سمير .و نبذه مختصره عن تعليقى السابق وتعليق الأستاذه أيه .كان ملخص تعقيبى عباره عن نصيحه للأخ يوسف المصرى بإعادة قراءة القرأن الكريم ومن ثم إعادة تدبر اليات المتعلقه بالمسيح عيسى [ن مريم عليه الصلاة والسلام .وإن امكن حذف المقاله ثم إعادة كتابتها مرة أخرى بعد إعادة الفهم والتدبر .ثم ردت الأستاذه ايه .واعتبرت ان هذا يعتبر خارجا عن سلوك القياده القويم واننا لم نأتى هنا إلى لنحصل على شهادات دراسيه اخرى أو على التعامل بطريقة الأستاذ والتلميذ . ففضلت حذف التعليقين لكى لا نظهر وكاننا نتقاتل وهذا ليس صحيح .ثم جاء تعقيب الاستاذ – سمير واشار إليهما واثنى عليهما .فقررت ان ابدى وجهة نظرى مرة أخرى ولكن بطريقة أخرى . وبدايتها اشكر الأستاذه ايه .على نصيحتها واتمنى ان نقرا ملخص عن دراستها فى علوم القياده والإداره بشكل عام .والا تحرمنا من هذه العلوم المتخصصه لنستفيد منه جميعا .

ونعود للموضوع .وهو بإختصار هل من ألفضل تقديم السمكه ام السناره؟؟ او على رأى المثل الصينى لا تعطنى سمكه ولاكن علمنى الصيد واعطنى سناره .فهذا ما اردت ان اقدمه لأخى يوسف المصرى ( وخاصة انه من شباب الكتاب المقربين إلى قلبى واعتقد ان لديه موهبة خاصة ولكن ينقصها بعض الصقل ) .وبما اننا على موقع اهل القرآن تبنينا نوع مختلف من الكتابه وهو بإختصار تقديم مفهوم جديد للتدين الإسلامى مبنى على القرآن الكريم وحده فى فهم أصول التشريع .وأن ما يكتب على الموقع ليس مجرد مشاركات من هنا او هناك وإنما عباره عن دراسات وأبحاث اخذت جهدا وتدقيقا وتمحيصا ودخلت فى مناقشات ومناظرات وإعادة ترتيب حتى وصلت مع كثير من الكتاب إلى الصوره النهائيه التى تنشر بها لكى نقدمها كبرنامج لإصلاح المسلمين بالإسلام .فكان لا بد ان نتواصى بالحق حولها .ومن هذا التواصى (من وجهة نظرى ) الا نقدم الحلول والردود على بعض الكتابات بصورة سهلة وميسره وكأننا نقول للكاتب لا عليك اكتب وسنقوم بالتصحيح والتكمله ( من وجهة نظرنا ) ..لالالالا بل علينا ان نساعده فى عملية القدره البحثيه اولا وعمل ابحاث متأنيه ودراستها بعناية وجديه ومراجعتها مرات ومرات وعمل سيناريوهات للإعتراض عليها ومواطن ضعفها بنفسه قبل نشرهها للناس .وبما اننى حريص على يوسف واعتبره كاتبا واعدا وانه نشر مقالته واعتبر انها حقيقة مطلقة .فهى لم تعد ملكا له وإنما اصبحت ملكا للجميع وللقارىء .وبما انها بها من الأخطاء البحثيه التى جعلته يسقط كل الأيات المتعلقه بحياة المسيح وحياة الرسل والأنبياء عليه الصلاة والسلام ومعهم الشهداء والصديقين فى الحياة الدنيا وفى الأخره على ما بعد موتهم مباشرة واسقط من حساباته فترة البرزخ .فقد وقع فى خطأ كبير وهو عدم قدرته على التفرقه بين اليات التى تتحدث عن حياة الأنبياء فى الدنيا والتى تتحدث عن جزاءهم فى الأخره وخلط هذا بذاك ثم جعل ان ما قاله هو الحق المطلق ...وكان من الممكن ان اذكر تعليقى له فى كلمتين فقط .انت مخطْء .والصح هو كذا وكذا وكذا .ولكن اردت ان اعطيه سناره بدلا من اعطيه سمكه .وليحاول الصيد مرة أخرى بل مرات أخر .وليأتنا هو بالسمكه ....وبذلك يكون قد استفدنا جميعا من البحث ومن صقل موهبة باحث مجد على الطريق ...وبما اننا نتعامل علانية فلا يمكن ان القى بنصيحتى له سرا لأنها لم تعد تخصه لوحده ...وهذا ما تعلمنا به ومنه كيف نكون باحثين .وكنا نراجع المقالات قبل نشرهها لنتعلم كيف نكتب ووايضا كيف نبحث سواء فى السر او العلن .......وشكرا لكم جميعا . وفى النهايه ارجو من يوسف ان يعيد الموضوع بعد بحثه مرة اخرى .


8   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الثلاثاء ٠١ - أبريل - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[19352]

الاخوة المسؤولون عن الموقع , تحية طيبة , واعتراض على المقالة .

لم ادخل للموقع لفترة لاسباب عائلية خاصة . ولكن الان وبعد ان قرات تعليق الاخ عثمان ( لم اقرا المقالة اعلاه سابقا) ,لاني وبصراحة اتجنب قراءة مثل هذه المقالات حتى لا اضطر للرد عليها , وتوصلت بعد قراءة تعليق الاخ عثمان بانه كانت هناك تعليقات اخرى جرى حذفها . واسمحوا لي ان اكتب وجهة نظري وبعض ما جاء في الانجيل ولسبب بسيط جدا لانه مجرد للرد على صاحب المقال والتوضيح .



اولا ,لانقل من شروط النشر في الموقع وتحت رقم 3 :



3- لايسمح بالهجوم على معتقدات الأديان والعقائد الأخرى بالسب او التسفيه او التشويه او ما الى ذلك, هناك مئات المواقع على النت التى تقوم بذلك ,



الم تتعدى المقالة اعلاه شروط النشر !!!! وبداية المقالة واضح وصريح :



لا للمعتقدات الباطلة ,



ومن هذه المعتقدات ,



مجيئ المسيح بن مريم




بصراحة لان الموقع يظهر للداخل اليه بانه هو نفسه لا يلتزم بشروطه , اليس كذلك ؟. فأما ابيض او اسود مفيش رمادي . اما ان يلغى هذا الشرط من شروط النشر فلا يكون من حق اي واحد الاعتراض اذا هاجم احدهم ( ومثل صاحب المقالة اعلاه ) حيث هاجم وسفه وشوه المسيحية , او اول من يتقيد بشروط النشر تقع على عاتق المسؤولين عليه , اليس كذلك؟



المسيحية والاسلام لا تلتقيان اطلاقا . المسيحية والاسلام يختلفون بأشياء جوهرية اساسية . وما جاء في القرأن ليس ما جاء في الانجيل . والمسيحيون يؤمنوا بكتابهم والمسلمين يؤمنوا بما جاء في كتابهم . ولاعطي مثلا باختلاف ما جاء في الانجيل والقرأن , فكيف يمكن ان يلتقيا .



لقد جاء في القرأن وفي احدى الايات , وعذرا لاني لم احفظها او رقمها , ولكن ما يفهم منا بان ( الله تعالى يقول للمسيح , أأنت قلت للناس اني وامي الهين يجب ان يعبدا ) وعذرا مرة اخرى على عدم حفظي رقم الاية . ولكن ما فهمته انه من الجائز ان المسيح قد قال بانه وامه الهين ويجب ان يعبدا وجاءت بصيغة سؤال للمسيح .



ولنرى ما جاء في انجيل يوحنا الاصحاح الثاني , 1 :



“1 وفي اليوم الثالث كان عرس في قانا الجليل وكانت ام يسوع هناك. 2 ودعي ايضا يسوع وتلاميذه الى العرس. 3 ولما فرغت الخمر قالت ام يسوع له ليس لهم خمر. 4 قال لها يسوع ما لي ولك يا امرأة.لم تأت ساعتي بعد. يتبع رجاءا


************************


 


9   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الثلاثاء ٠١ - أبريل - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[19354]

تكملة التعليق السابق , موضوع اعتراض





وهذه العبارة الواردة في الانجيل قد جعلت المسيحيون يختلفوا بينهم , فالكاثوليك يقدسون العذراء مريم ويحبونها جدا , اما بعض الطوائف المسيحية ومنهم الانجيلين على سبيل المثال فانهم يعتبرون العذراء كاي امرأة قامت بدور ام يسوع وانتهى اي لا داعي لتقديسها ويعتمدوا على العبارة الواردة في نص الانجيل ( قال لها يسوع ما لي ولك يا امرأة) , ويقولوا اذا المسيح خاطبها هكذا فلما تقديسها اذن .



وفي هذا المثال البسيط , نجد الاختلاف الكبير جدا بين الانجيل والقرأن , ففي الانجيل , يكلم يسوع امه ويقول ( ما لي ولك يا امرأة ) , ولكن ورد في القرأن وعلى شكل سؤال , هل يا عيسى قلت انك وامك الهين . وحتى الكاثوليك يستحيل ان يعتقدوا بأن العذراء الهة , ابدا , بل امرأة فاضلة جدا اختارها الله من بين جميع نساء العالم , ولذلك وانا من الناس احبها جدا جدا .



ملخص ما اردت قوله :



1- هناك اختلاف كبير جدا فيما جاء في الانجيل وما جاء عنه في الفرأن .



2- اتباع الدينان , كل منهم يؤمن بما جاء في كتابه المقدس وفرح به .



3- على اتباع الدينان ان لا يتعرضوا للاخر و ولا يفكروا اصلا به وبما موجود فيه, ولما يفكر الانسان ( المسيحي او المسلم ) بدين الاخر؟؟!! , الم يولد كل منا في عائلة لها كتابها ولها دينها , فكل واحد يقرأ بكتابه وليس من حقه ان ينبش بمعتقدات الاخر ,



4- وبصراحة شديدة جدا قد تصل لحد بث الالم في النفس , الاساس وما جاء في القرأن والانجيل لا يعترف احدهما بما جاء في الكتاب الاخر , لا يجب ان ننكر هذا ويجب على كل المسلمين والمسيحين ان يدركوا هذه النقطة والتي هي غاية في الاهمية والتي من وجهة نظري المتواضعة ستحل المشاكل بين اتباع الدينين لو ادركوها , وهي , في القرأن يؤمن بالمسيح كنبي ومرسل من عند الله ولكن في نفس الوقت يعتبر الانجيل محرفا . وفي المقابل وما جاء في الانجيل فالمسيح قال , لم ااتي لانقض الناموس بل لاتممه , وقال , وعذرا شديدا لاني ما اردت كتابة هذا ولكن هذا ما موجود في الانجيل , حيث يعتبر اي دين ياتي بعده باطل . فنجد كل فريق يعتمد على ما جاء في كتابه المقدس الخاص به هو ليفند الاخر ويبطله . ولكن اعتراف احد الطرفين بوجود الدين الاخر هو حقيقة واقعة لا يستطيع احدا نكرانها ونكران اكثر من مليار مؤمن بكل منها .



5- كل الاديان تعلم اتباعها عبادة الله وبما جاء به نبيها , والمعتقد هو شئ داخل الانسان وفي قلبه , فلما يهاجم احدهما الاخر , هل يستطيع ان يرى اي واحد دين الاخر , هل في ابسط ظاهرة في الانسان وعلى سبيل المثال لون البشرة او طول الانسان , هل هو من الادب والتهذيب ان يعير احدنا الاخر بانه اسود البشرة او قصير القامة او او او اليس هذا سوء تهذيب وهذا مثال بسيط جدا يتعلق بالانسان , اي انسان , فكيف لو حاول تسفيه او تشويه دين الاخر اليس هذا في قمة سوء التهذيب والادب ولاي من كان مسيحيا او كان مسلما , لا يجوز ان يعين اي انسان نفسه الله على الارض ويدين الناس , فماذا اذن سيفعل رب العالمين الله جلت قدرته , الم يكن بوسعه ان يعين خليفة له على الارض ليدين الناس وهم في هذه الدنيا ويقوم بقتل كل من يرتكب خطيئة او ذنبا , اليس لرب العالمين حكمة وطولة بال يوفرها للانسان حتى لا يهلك في الاخرة .



6- ليحترم كل منا الاخر ولا يدس انفه بما لا يعنيه لا من قريب ولا من بعيد , ونحاول ان ننشر المحبة والسلام بين الناس لا ان ننشر الحقد والبغض والكراهية فالحياة الدنيا اقصر مما نتصورها , ولم يعين الله جلت قدرته احدا في هذه الارض نائبا عنه ليدين الناس ويفرض عليهم ما يؤمن هو به . واذا توقف كل منا ولو للحظة وفكر , ماذا لو كنت ولدت في عائلة الدين الاخر ؟؟!!!!, هل كنت اوافق على ما اقوله او اكتبه .



ارجو ان لا افهم خطا , وقصدي هو فقط , اما ان يلغى هذا الشرط من شروط النشر او على الاقل يصحح الى عدم مهاجمة الدين الاسلامي فقط , الست محقة في طلبي ؟؟



وللاخوة في الموقع كل الحق بالغاء ردي لو كان مخالفا لشروط النشر .



دمتم بكل خير

امل




10   تعليق بواسطة   Abo Al Adham     في   الثلاثاء ٠١ - أبريل - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[19363]

لم أخالف شروط النشر

الاخوه الكرام الافاضل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبه لكل من شارك وعلق ولكل من انتقدني او أيدني ففي البداية أعتذر على تأخر التعليق الخاص بي وذلك نظرا لظروف عملي

وأود ان اوضح ان هذه المقاله حلقة من حلقات سلسلة لا للمعتقدات الباطله وهي مرتبطة ارتباط وثيق برسالة الساعة قائمة الى مرساها والمنشوره هنا على الموقع في صفحتي ففي هذه المقاله ايها الساده تحدثت باختصار شديد عن معتقد موجود بالفعل في أوساط المسلمين الان هذا المعتقد يقول بان المسيح عليه السلام مرفوع في السماء وانه سينزل الى أرض الدنيا يوما ما من هنا تم البحث في كتاب الله لمعرفة حقيقة هذا المعتقد وأعتقد ان من حق اي انسان السعي لمعرفة الحقيقة من المصدر الذي يؤمن به هو شخصيا.

فاذا تحدثت عن نفسي فانا أؤمن ايمان كلي وجزئي بكتاب الله القرآن الكريم وكان بحثي في القرآن الكريم وليس في كتب اخرى

فانا ايها الاخوه لم اتعرض في بحثي هذا او اي بحث لي على الموقع لاي هجوم على معتقد او اديان او عقائد أخرى لا بالسب ولا بالتسفيه ولا حتى بالتشويه وهذا احتراما مني لكل الاديان وليس احتراما فقط لشروط النشر التي ارتضيتها قبل ان اقوم بالنشر هنا - فقد تبين الرشد من الغي

فلم تتعدى دراستي شروط النشر كما اشارت الاخت الفاضله وكنت اتمنى منها عندما تريد ان تستشهد وتقتبس ما كتبت ان تأخذ الفقرة كاملة وليس جزءا منها فلقد قلت في بداية المقال ( لا للمعتقدات الباطلة – هناك معتقدات كثيرة نتبرأ منها أمام الله وأعلنها للناس ليبحثوها جيداً في كتاب الله ومن هذه المعتقدات – مجيئ المسيح بن مريم )

فهل بذلك قد تعديت شروط النشر بموقع أهل القرآن ؟؟

فأنا لم أهاجم ولم أسف ولم أشوه المسيحية كما ادعت الاخت الفاضله !!!! أنبئوني بعلم إن كنتم صادقين

فكوني تلميذا في كتاب الله ما حييت فقد توصلت بعلمي القليل الى ان المسيح عليه السلام لن يأتي إلى أرض الدنيا ولمن يريد المزيد من التوضيح فعليه بالقرأة المتأنيه لرسالة الساعة القائمة إلى مرساها

قال الله تعالى سائلاً عبده ونبيه ورسوله عيسى عليه السلام في سورة المائدة الاية 116 قال الله تعالى له ( وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ ) فبماذا رد هذا العبد الضعيف الى الله الذي لا يملك ولا يعلم شيئاً الا ما علمه له ربه قال عيسى لإلاهه وإلاه العالمين ( قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ )

وفي الايه التي تليها ذكر عبد الله عيسى عليه السلام ماذا قال لقومه وهو يدعوهم الى الحي القيوم ( مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ )( سورة المائدة الاية 117 ) 


يتبع

 


11   تعليق بواسطة   Abo Al Adham     في   الثلاثاء ٠١ - أبريل - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[19364]

يتبع لم أخالف شروط النشر

عوده إلى أستاذي وأخي الدكتور عثمان

نصيحتكم لي نصيحة غاليه فدائما أشعر بالتقصير مهما قرأت وتدبرت فأنا مقصر فليسامحني ربي ويغفر لي

اخي الكريم لقد قرأت تعليقكم السابق وقرأت تعليك الاستاذة آيه ( بارك الله فيها وفي علمها فهي من رائدات الموقع ) وبصراحه شديده فضلت الصمت على التعليق خوفا من ظهورنا بمظهر المتقاتلين كما اشرت فلا داعي لذلك فانت اخ واستاذ لي والاستاذه آية كذلك

فانا جئت الى هنا تلميذا وسأظل تلميذا ما حييت جئت الى هنا الى هذا الموقع المبارك لكي ازداد علما لانفع به نفسي واهلي فانا اريد ان ادخل الجنه وان ارضي ربي هذا هو هدفي في الحياة لا اريد شهرة ولا تصفيق من احد اريد ان ينفعني صدقي وايماني يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم

افهم جيدا تعليق الاستاذه آية فانا أيضا اقوم بدراسة إدارة الاعمال بجوار عملي في احدى المؤسسات الكبرى لهذا لا يوجد لدي كثيرا من الوقت للتعليق والكتابه وغير هذا فانا عريس جديد واعتقد ان هذا عذرا كافياً لي هههههههههه.

اخي الدكتور عثمان اعطيني السمكة واعطيني السنارة وعلمني الصيد وابعدني عن الحاجة الصيني

وبالياباني كده خلينا نشتغل كـ team work فهذه دراسات لي ولابي من قبلي نشرتها بين ايديكم ليتم مناقشتها ولم يتم الى الان ذلك فالاغلب هنا يراها على خطأ ولا ينظر لها والبعض يستحسنها فانا لم استفاد لا من هؤلاء ولا من هؤلاء فانا اعتقد ان مناقشة اي رساله تؤدي الى أمرين مهمين للجميع اما قبولها وتأيدها والإضافه عليها او رفضها ونقدها اما حالة اللا نقاش واللا تدبر فلن تؤدي الى شئ

اخي الدكتور عثمان اشكر كلمات الداعمة لي واشكر حرصك علي واعتباري من الكتاب الواعدين فأود أن اوضح بانني لا أعتبر ما أكتب هنا حقيقة مطلقة كما تفضلت وأشرت

ذكر البرزخ في موضعين في كتاب الله

( بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَّا يَبْغِيَانِ )( سورة الرحمن الاية 20 ) و ( لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِن وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ )( سورة المؤمنون الاية 100 ) من تدبر هذه الايات سنجد ان البرزخ هنا بمعنى الفاصل والفاصل يكون بين شيئين ففي آية سورة الرحمن البرزخ او الفاصل يكون بين البحرين وفي آية سورة المؤمنون يكون البرزخ هو الفاصل بين الحياة الدنيا والحياة الأخرة فالايات التي قبلها تتحدث عن الحياة الدنيا والايات التي تلي هذه الاية تتحدث عن الحياة الاخرة

فلا يوجد فترة برزخ كما أشرت في تعليقك فبذلك فانا لم أسقطها من حسباتي

اخي الكريم انت لم تعطيني السناره ولم تعطيني ايضا السمكة !!!



خالص حبي واحترامي لك أخي الكريم

تلميذك يوسف


12   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الثلاثاء ٠١ - أبريل - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[19367]

السيد يوسف المصري المحترم

مرحبا


اولا مبروك عليك عرسك , وبالرفاء والبنين والسعادة الدائمة ان شاء الله


ثانيا , مجرد رد بسيط عليك الى ان نرى رأي الاخوة المسؤولين على الموقع وهل يوافقوا على ما ذهبت اليه ام لا .


فقط اريد ان اقول ردا على هذا المقطع الذي ورد في تعليقك :


فلم تتعدى دراستي شروط النشر كما اشارت الاخت الفاضله وكنت اتمنى منها عندما تريد ان تستشهد وتقتبس ما كتبت ان تأخذ الفقرة كاملة وليس جزءا منها فلقد قلت في بداية المقال ( لا للمعتقدات الباطلة – هناك معتقدات كثيرة نتبرأ منها أمام الله وأعلنها للناس ليبحثوها جيداً في كتاب الله ومن هذه المعتقدات – مجيئ المسيح بن مريم )


ومجرد للعلم ,  فلقد كتبت اولا كل الفقرة التي اشرت اليها بدون ان اقتطع شيئا منها وعندما لم ارى داعي لها , حيث تقول العبارات التي لم انقلها (هناك معتقدات كثيرة نتبرأ منها أمام الله وأعلنها للناس ليبحثوها جيداً في كتاب الله ومن هذه المعتقدات –) , ما ادراني ماهي المعتقدات الكثيرة التي تتبرأ منها حضرتك ؟ ,وكيف لي ان احكم عليها اذا كانت خاطئة ام لا او لها علاقة بالمسيحية  ؟ , وما همني ودعاني لكتابة التعليق هو هذا المعتقد الاول والذي تعتقد بانه خاطئ , وليس لدي اي مانع ان اضيف الفقرة التي لم انقلها الى التعليق السابق اذا كان ذلك يريحك .


دمت بخير


امل


13   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء ٠١ - أبريل - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[19368]

الأستاذه الكريمه - امل ::

اختنا الكريمه الأستاذه الفاضله - أمل -- اشكرك على تنبيهك .ونظرا لأن حضرتك تغيبتى فترة عن الموقع فلم تقرأى تعقيبى الاول .والذى إبتدأته بهذا المعنى ...اولا على الأخوه القراء ان يعلموا ان هذه المقاله ليست مناقشة للعقيدة المسيحيه ولا هى من قبيل مقارنة الأديان فنحن لا نسمح بمثل هذه المناقشات على الموقع المبارك ونحن معنيون بإصلاح المسلمين فقط بالقرآن . وان اخى يوسف يعرض للمقاله من وجهة نظر إسلاميه بحته وأن كثير من المسلمين يعتقدون ويؤمنون بناءا على روايات فى كتب البخارى وغيره  بعودة المسيح عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام فى أخر الزمان ليملأ الدنيا عدلا بعد ام ملآت جورا ويماثلها معتقد لدى الإخوه الشيعه عقيدة اخرى مبنية على عودة المهدى المنتظر ليملأ الدنيا عدلا بعد ان ملأت جورا كذلك ... فالمقاله تناقش الفكر الإسلامى  فقط ولا تخص ولا تقترب من الفكر المسيحى او اللاهوتى ...ولذل لذم التنويه ........ولكن للاسف فقد حذفت التعليق .قبل ذلك ولكنى اعيده مرة أخرى لتتضح الصوره .


 


----------------------


 


الله يسامحك يا عريس ههههههههههه ياراجل بتقول انى لم اقدم لك لا السمكه ولا السناره ..الم اقل لك عليك بإعادة قراءة القرآن الكريم مرات ومرات ثم تعيد كتابة المقاله مرة أخرى ؟؟؟ فهذه هى السناره وهى إعادة البحث مرة أخرى .... اما عن السمكه فلو رددت عليك ونقدت مقالتك فقرة فقره فهذه هى السمكه .ولكنى لا اريد ذلك انا اريد منك ان تعاود  بحث الموضوع مرة اخرى وبعدها نتحاور حول ما تبقى من غختلاف فى وجهات النظر فى فهم ما نعتمد عليه من ايات بينات فى القرآن .   .... وعلى فكره هناك فترة البرزخ يا صديقى العزيز وهى فترة القبر وحتى قيام الساعه .اى عندما مات ابونا ادم او مات ابى او مات والدك او نموت نحن يرحمنا ويرحمهم الله جميعا ونوضع فى القبر حتى تقوم الساعه فهذه هى فترة البرزخ .وان رواية من مات قامت قيامته ااو من مات يذهب مباشرة للحساب والسؤال ومن ثم الثواب والعقاب والنعيم او الجحيم هذا غير صحيح .وان النعيم والجحيم سيأتى بعد يوم القيامه وبعد الحساب وبعد ان يحكم الله على الناس بأن هذا القسم من اهل النار خالدين فيها ابدا وأن هذا القسم من اهل الجنه خالدين فيها ابدا ...ارجو ان تكون وضحت فكرة البرزخ الذى بين الحياة الدنيا ويوم القيامه ...وشكرا لك وللأستاذه أمل والقراء جميعا ..


14   تعليق بواسطة   Abo Al Adham     في   الثلاثاء ٠١ - أبريل - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[19369]

سلسلة لا للمعتقدات الباطلة

الاستاذة أمل

السلام عليكي أيتها الاخت الكريمة واشكر لكي تهنئتك وأسعدكي الله في حياتك باذنه تعالى

لقد نشرت من قبل بعض من المعتقدات الكثيرة التي أتبرأ منها وادعوكي بقرأتها على الروابط الاتيه

1 ) رؤية البشر لربهم يوم القيامة

http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=2742

2 ) كشف الساق لله يوم القيامة

http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=2764

3 ) شفاعة المرسلين

http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=2786

4 ) الخروج من النار او من الجنة

http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=2888

5 ) المسيخ الدجال

http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=3013

6 ) وأخيرا مجيئ المسيح بن مريم

http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=3297



وشكرا لحضرتك مرة أخرى

يوسف


15   تعليق بواسطة   Abo Al Adham     في   الثلاثاء ٠١ - أبريل - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[19370]

ليست مناقشة للعقيدة المسيحية

اخي الكريم الدكتور عثمان

شكرا على التوضيح واقتباس من تعليقك للتأكيد

( ان هذه المقاله ليست مناقشة للعقيدة المسيحيه ولا هى من قبيل مقارنة الأديان )

( ونحن معنيون بإصلاح المسلمين فقط بالقرآن. وان اخى يوسف يعرض للمقاله من وجهة نظر إسلاميه بحته )

( فالمقاله تناقش الفكر الإسلامى فقط ولا تخص ولا تقترب من الفكر المسيحى او اللاهوتى )

وللحديث بقية انشاء الله اخي العزيز

وشكرا للجميع

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...


16   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الثلاثاء ٠١ - أبريل - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[19372]

الاخ يوسف المصري المحترم

مرحبا مرة ثانية


مرحبا مرة ثانية



كنت سابقا اقول بالرفاه والبنين ولكن هناك من قال ان الصحيح هو بالرفاء والبنين و وشرحوا لي معنى الرفاء والذي نسيته الان , فبالرفاه والرفاء والبنين ثانية ان شاء الله.



واشكرك على ردك الهادئ



وحقا لم اقرأ مقالاتك السابقة او ما له علاقة بالمسيحية حتى لا اضطر للرد ولان الموقع اسلامي فلك مساحة اكثر بالكتابة والمناقشة وهذا حق ولا يزعل احدا منه .



وبالحقيقة الساعة الان عبرت منتصف الليل ويجب ان انام مبكرة لاستيقظ نشيطة للعمل , ولكن سانتظر ردك لما  ساسألك عنه لبعض الوقت والا ساقرأه غدا بعد ان ارجع من العمل .



سؤالي , لم افهم ما قصدته بهذه الفقرة :



وطالما أنه حي يرزق فلابد من حضوره الى الدنيا قبل أن يموت ثم يبعث وكنت على هذا الاساس مؤمناً ببعث المسيح مرةً أخرى طالما إنه لم يمت بعد فلابد وأنه سيبعث في الدنيا ويموت فيها ثم يخرج من قبره الذي سيدفن فيه بعد أمد بعيد

حقا لم افهم شيئا مما ذكرته و اعد كتابتها لو امكن بشكل اخر وعسى ولعل افهم قصدك .



وهذا ايضا :



فشريط الفيديو الحق جداً جاهز عند الله يدلي فيه كل الانبياء بشهادتهم على الناس امام الله وهذه الشهادة مجرد سؤال لكل نبي ءأنت قلت كذا أو لم تقل كذا ويرد ويسمع المبعوثون الرد بالنفي أو الايجاب



عذرا ولهذا السبب اقول لك بان لديك مساحة وحرية اكبر للتعبير , فاني لا ادري هل ما تصورته هو ما يعتقد به الاخوة المسلمون كلهم ام هذا اجتهاد من حضرتك ؟؟



شوف يا اخ يوسف من فضلك , وارجو ان يكون هذا اجتهادك فقط . تصور لنا باننا وكأننا امام محكمة ارضية , لا يمكن ان اتخيل او اصدق ما تتخيله . يا اخ يوسف ما اعتقده هو , ان الانسان له مطلق الحرية في حياته وامامه الكتب المقدسة وهوالمسؤول الوحيد عن مصيره وطول حياته على هذه الارض فالمجال امامه ليتعبد الله ويبعد عن الخطيئة واما فبعد ان يموت , فلن يقف امام الله جلت قدرته ليحاكمه , ويقول , وطبعا حسب ما اتصور قصدك , فمثلا , انا مسيحية فسأقف ويقف امامي يسوع وبحضرة الله جلت قدرته , ويسألني , وعلى فرض مثلا , لماذا عملت فعلا ما , وثم يبدأ يسوع باعطاء شهادته وانه لم يقل كذا . يعني حقا لا استطيع الاستمرار في تصور ما تتصوره انت وتعتقده يحصل . عندما يموت الانسان يا اخ يوسف , انتهت فرصته بالدفاع عن نفسه , وكل واحد بمجرد وفاته يتحدد مصيره والذي لا يمكن له ان يغيره . عذرا . فشريط الفيديو وكما سميته حضرتك لا استطيع تخيله ابدا , اعذرني وارجو مرة ثانية ان يكون هذا اجتهادك فقط , وان كان ما يعتقده الاخوة المسلمين جميعا , فعذرا للجميع . وماذا عن البوذيون والهندوس وباقي الناس فكيف تصور ان يحكمهم الله جلت قدرته وخاصة ان الله لم يرسل لهم رسلا من عنده , هل يذهبون كلهم لجنة ام للجهنم , في الحالتين فهذا ليس عدلا , اليس كذلك ؟



وعذرا للاطالة



تصبح على خير انت وعروستك وسلامي وتهنئتي لها ايضا .



امل


17   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الخميس ٠٣ - أبريل - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[19404]

الاخ يوسف المصري المحترم

تحية طيبة


ليس هناك اية مشكلة في عدم ردك على اسئلتي فحقا فحضرتك لست مجبرا.


واما مجئ المسيح او عدمه , او موته او صلبه او قيامته فهذه يا اخ يوسف عقائد مسيحية بحتة تتعلق بنبي ورسول المسيحية , وطبعا المسيحيون احرار بما يؤمنوا ويعتقدوا بغض النظر ان حضرتك وافقت عليه ام لا , وهم مسؤولون عن انفسهم و ليسوا قصر او لم يبلغوا سن الرشد ,فأتركهم وشأنهم كما تركت مليارات البوذيون والهندوس واللادينين والملحدين ام حضرتك زعلان ومقهور من اجلنا لانك تحبنا جدا , شكرا لمشاعرك الطيبة نحونا يا اخ يوسف , ولكن لا اعتقد بان اي انسان واقرب واحد لك مثلا اخوك اواختك او بالمستقبل ابنك او ابنتك ان شاء الله  يقبلوا منك ان تتدخل في ابسط شئ في حياتهم مثل ما يعجبهم من طعام او لبس او افكار ’ هل تقبل حضرتك ان اقرب انسان لك يفرض عليك نوع لبسك او تسريحة شعرك ؟ , لا اعتقد هذا . . صدقني يا اخ يوسف هذه هي الحقيقة والتي اتمنى ان الكل يدركوها وتنحل كل المشاكل , لا تدخل ومناقشة عقائد الغير واتمنى من الرب ان يتحقق حلمي اليوم قبل الغد ونعيش كلنا اخوة واصدقاء وحبايب , نتألم لالم  بعضنا ونفرح لهم ولفرحهم ونساعد بعضنا البعض ولننسى شيئا اسمه الدين , فكل واحد يمارس عقائده ويعبد الله جلت قدرته بالطريقة التي يحب ويهوى ولا نحاول فرض ما نؤمن نحن به على الاخريين , اليس كذلك ؟ , وشكرا لك , وسلامي للاخت  الفاضلة عروستك .


دمت بالف خير


امل


 


18   تعليق بواسطة   جلال الدين     في   الأحد ٠٦ - أبريل - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[19543]

السلام عليكم أيها الأخوه الدارسين؟؟؟؟؟؟

الساعه الأن 02:03 صباحا و كان اليوم مليئ بالعناء و المشقه و أتمني أن أكون قد قرأت المقال و فهمته جيدا  يارب:


أنا فهمت و بكل بساطه أن الأستاذ يوسف يريد أن يقول أن عيسي عليه السلام مثله مثل أي أنسان قد مات(توفي) لأن الله قد وفاه حسلبه بنص الأيه " وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ "


و هذا ما يتفق مع تعليقات الأخوه أعلاه؟؟؟؟؟؟؟


ثانيا  يقول الأستاذ يوسف أن عيسي و أمه عليهم السلام يسكنون الجنه و لن يعودوا ألي الأرض مره ثانيه و هذا ما هداه الله أليه  من خلال دراسته.


ما المشكله أذا؟؟؟


أنا لا أريد أن أسأل سؤال يزعل منه من لا يفهمه.


أنا للا أريد أن أوجه كلام ما ألي معلق بعينه لأني ضد الهجوم علي شخص الكاتب و لكن مبدأي هو المناوره بالقرآن و أقامه الحجه و لابد أن يكون هذا من شيم أهل القرآن و عجبي


يا جماعه الدراسه هنا علي موقع أهل القرآن تحتاج ألي طاقه و وقود جديد حتي لا يصيبه مرض الأقوام. دعونا من لغه التصفيق و هيا للبحث و النقاش المثمر.


أنا أري أنه يجب أن نتعلم أن نقرأ ما يكتبه الأخرين,  ثم نتعلم أن نناقش أن أختلفنا و  نتعلم أن نقيم الحجه لأن هذا هو سنه الله  يا جماعه!!!!! و علي القارئ أن يحكم علي الحقيقه


 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
بطاقة Abo Al Adham
تاريخ الانضمام : 2007-08-02
مقالات منشورة : 21
اجمالي القراءات : 453,702
تعليقات له : 154
تعليقات عليه : 153
بلد الميلاد : United State
بلد الاقامة : United State