الاحتجاجات الطلابية تشتعل في «المنصورة» وأعضاء هيئة التدريس: الجامعة أصبحت معسكراً أمنياً:
الاحتجاجات الطلابية تشتعل في «المنصورة» وأعضاء هيئة التدريس: الجامعة أصبحت معسكراً أمنياً

اضيف الخبر في يوم الجمعة ٢١ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: البديل


الاحتجاجات الطلابية تشتعل في «المنصورة» وأعضاء هيئة التدريس: الجامعة أصبحت معسكراً أمنياً

الاحتجاجات الطلابية تشتعل في «المنصورة» وأعضاء هيئة التدريس: الجامعة أصبحت معسكراً أمنياً ارسال لصديق
21/11/2008
فصل 3 طلاب بتهمة «المشاركة في تأسيس كيان غير شرعي يدعي الاتحاد الحر».. وتحويل 32 طالبا للتحقيق
كليات الحقوق والصيدلة والتربية والتجارة تتهم الطلبة بالتظاهر ضد التدخلات الأمنية وتنظيم عرض مسرحي بدون تصريح

الدقهلية: كارم الديسطي
قررت كلية التربية بجامعة المنصورة أمس فصل 3 من طلابها لمدة ثلاثة اسابيع وحرمانهم من حضور المحاضرات والسكاشن والتربية العملي حتي نهاية العام، بعد أن اتهمهم مجلس التأديب بالمشاركة في" تأسيس كيان غير شرعي يدعي الاتحاد الحر".
وأحالت إدارة الكلية 5 من طلابها للتحقيق علي خلفية تنظيم عرض مسرحي غير مصرح به من إدارة الجامعة، وهو العرض الذي نظمه الطلاب الأسبوع الماضي ضمن فعاليات حملة «راقي بأخلاقي». وكانت كلية التجارة بجامعة المنصورة قد قررت أمس الأول إحالة 12 من طلابها إلي التحقيق بتهمة خلفية المشاركة في حملة «راقي بأخلاقي» التي بدأت فعالياتها في الجامعة منذ ثلاثة اسابيع. كما قـــررت إدارة جامعة المنصورة أمس الأول إحـــالة 11 من طلاب كلية الصيدلة إلي التحقيق علي خلفية المشاركة في مسيرة احتجاجية ضد تدخل الأمن في انتخابات اتحاد الطلبة.
ونظم ظهر أمس نحو 100 طالب وقفة احتجاجية امام مبني كلية الحقوق بجامعة المنصورة احتجاجا علي قرار إدارة الكلية بإحالة 4 طالبات إلي التحقيق بتهمة لصق ملصقات دينية داخل مسجد الكلية وكذلك قرار الإدارة غلق المسجد.
ورفع مجموعة من طلاب درجة الدكتوراة بكلية الطب جامعة المنصورة جنحة مباشرة ضد الدكتور أحمد بيومي شهاب الدين رئيس الجامعة بسبب عدم تنفيذه أحكام القضاء الصادرة بأحقيتهم في الحصول علي درجة الدكتوراة وذلك وفقا للفتوي الصادرة بهذا الشأن من المستشار القانوني لجامعة المنصورة وصدق عليها رئيس الجامعة واعتمادها للتطبيق علي جميع الحالات المماثلة التي تم تسجيلها.
وأكد الأطباء لـ "البديل" أن نفس القرار الذي رفض رئيس الجامعة تطبيقه تم فيه استثناء اثنين من منهم لقرابتهما بأعضاء هيئة التدريس، علي الرغم من حصول أحدهما علي 49.7% وتم رفع درجته لأنه زوج ابنة عميدة طب المنصورة سابقا ونائبة رئيس الجامعة حاليا.
وقال طلبة الدكتوراة إنهم سبق وقدموا تظلماً لرئيس الجامعة إلا أنه رفض التظلم، علي الرغم من فتوي المستشار القانوني لجامعة المنصورة الذي أكد في مذكرة تفسيرية حملت رقم 817 لسنة 2007 بأحقيتهم في الحصول علي الدكتوراة بحجة أن تنفيذ الفتوي يحدث فوضي عارمة بكلية الطب.
وواصل الطلاب "لم يكتف د. بيومي بذلك بل قام برفع استشكال ضد طلبة الدكتوراة بكلية الطب وتم رفضه بمجلس الدولة، وصدرت أحكام قضائية نهائية بمنحنا الدكتوراة، وأرسلنا استغاثات لجميع المسئولين واعتصمنا عدة مرات خلال الاشهر الماضية، إلا أننا لم نجد آذانا صاغية فرفعنا جنحة مباشرة ضد رئيس الجامعة".وطالب بعض الأطباء في الدعوي بتعويض 100 ألف جنيه.
وسادت حالة من الغضب وسط أعضاء هيئة التدريس بعد صدور تعليمات من رئيس الجامعة للحرس الجامعي بتفتيش سيارات الأساتذة علي بوابات الجامعة، واتهم الأساتذة رئيس الجامعة بإهدار كرامة الأساتذة وتحويل ساحة الجامعة إلي "معسكر أمني" حسب وصفهم.
ونظم طلاب الاتحاد الحر بجامعة المنصورة عدة معارض فنية أمس الأول للتعريف بالقضية الفلسطنيية ودعم صمود أهالي غزة ففي كلية التجارة نظم طلاب الاتحاد بالاشتراك مع أسرة النجوم معرضا فنيا بعنوان فلسطين من هنا نبدأ).
ودعا الطلاب وزارة الخارجية بفتح معبر رفح أمام المرضي وإدخال قوافل الإغاثة متسائلين كيف يصل الغاز المصري إلي إسرائيل بأبخس الأثمان، في حين يحرم أهالينا من الغذاء والدواء. كما نظم طلاب الاتحاد معارض مشابهة بكليات التربية والطب البيطري والهندسة والصيدلة أعلن خلالها الطلاب عن بدء حملة تبرعات لإغاثة أهل غزة
اجمالي القراءات 3295
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق