عاوز اجابه شافيه

الإثنين ٠٢ - نوفمبر - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
أولا: - أنا لسه شايف موقعكم من حوالى اربعة شهور بس و لقيت ماكنت ابحث عنه و هو الاسلام الحقيقى بعيدا عن الخزعبلات و الكلام الفارغ بتاع الاحاديث اللى وصلت بنا الى ماهو نحن عليه من جهل و تخلف كامل - الجميل فى الموضوع هو شرحكم اللى كلة بساطة تخلى أى حد يفهم و بسرعة و بدون كلكعة. ثانيا: - المهم دولوقتى أنا عاوز اجابه شافيه للأسئلة التاليه: - طيب كيف نعرف سيرة رسولنا سيدنا محمد علية الصلاة و السلام ( قبل الاسلام و بعد الاسلام) و الصحابة رضوان الله عليهم ، و الخلفاء الراشيدين ، و بالاخص ان السيرة لم تذكر فى القرأن ، و اللى أنا متأكد انها غير ما يكتب تماما فى كتب السيرة و الاحاديث الموروثة و المشكوك فى أمرها ، و المفروض انها سيرة تشرف كل مسلم لأن المولى عز وجل هو اللى اختارة ، و اعتقد أن كل المسلمين يهمهم قوى السيرة الحقيقية. ثالثا: – أذاى هايعملوا فيلم عن سيدنا محمد رسول الله بمبلغ ( 150 مليون دولار) و كل المصادر اللى ها يخدوا منها المعلومات مشكوك فيها بنسبة كبيرة قوى ** - ياريت تجاوب على الموضوع ده ، علشان أعتقد انه مهم لكل مسلم يبحث عن جذوره الدينية الحقيقية وشكرا
آحمد صبحي منصور :
واهلا بك وسهلا
1 ـ أرجو ن تقرا كتاب ( القرآن وكفى ) وهو منشور على الموقع ، بالاضافة الى مقالات وسلاسل مقالات أخرى منها مادار حول الصحابة و القضاء . و تاريخ علم التاريخ عند المسلمين ،أوالتاريخ و المؤرخون . وبعونه جل وعلا سيظهر لنا كتاب مفصّل عن تاريخ الاسلام وتاريخ الأديان الأرضية للمسلمين ، وفيه فصول عن الخلفاء الراشدين وغيرالراشدين .
2 ـ الخلق الحق لخاتم المرسلين هو القرآن ، وتستطيع ان تتعرف على الشخصية الحقيقية للنبى محمد عليه السلام عندما تفهم القرآن وما فيه من الاوامرالتى كانت تأتى للنبى والتى كانت تعقب على أفعاله أو تلومه أو تمدحه تعرف أخلاقه و تصرفاته. ولقدكان بشرا مثلنا منحيث الطبيعة البشرية و لكنه هو وجميع الأنبياء هم الأعلى قدرا بين البشر فى الاخلاق والسلوك.
3 ـ إنتاج فيلم عن النبى محمد عليه السلام يعبر عن تصور أصحاب الفيلم للنبى محمد .وهناك نوعان من التصور، السائد وهو تأليهه واعتباره فوق مستوىالبشر ، وهنام التصور القرآنى له وهو انه كان بشرا لا يملك لنفسه ـ فضلا عن غيره ـ نفعا ولا ضرا و لا موتا ولاحياة و لا نشورا.
ولوكانت لدينا إمكانات لعملنا فيلما عن خاتم المرسلين و عن الخلفاءالراشدين و غير الراشدين ، يعكس الحقيقة المستوحاة من القرآن والمصادرالتاريخية لعصر ما بعد الرسول عليه السلام.
شكرا

اجمالي القراءات 10873
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الخميس ١٤ - يناير - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[44922]

التصور الأول هو الشائع

إذا فرض وقام أحد بعمل فلم فللأسف لن يكون إلا التصور الذي يجعل النبي الكريم فوق مستوى البشر ،ولو اعترض أحد على ذلك سوف يتهموه بعداوة النبي وكأن النبي ملكا خاصا لهم  ،وهم وحدهم  على صواب  !! وهذه الأحادية في التفكير هم أساتذة ورؤساء أقسام بها ، فهذا التميز  هم فيه متخصصون  وهم للمختلفين معهم كارهون  ، فمتى يفهم هؤلاء أننا  أشد حبا للرسول منهم ،  لأننا  نثبت أنه  أدى الأمانة وبلغ الرسالة عن ربه  جلا وعلا، وهو بريء من كل ما يسندونه له من روايات وهمية ، ليس لها أي أساس من الصحة  ، فقرآننا  فيه الكفاية لنا وكل من يختار أن يكون كافيا له أما من لا يكفيه القرآن  فهذه حريته  .


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4663
اجمالي القراءات : 46,585,140
تعليقات له : 4,838
تعليقات عليه : 13,828
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


عن قوم لوط: مقال جميل لا أعرف كاتبه وأنقل ه للفائ دة: ...

لُقطة: عثرت على مبلغ مالى كبير ، وبحثت عن صاحبه فلم...

سحر: أنجبت زوجتى بنت وصممت تسميه ا سحر لأن سحر فى...

تقصير الثياب: ما هى حكاية تقصير الثيا ب عند السني ين وما هو...

هناك فرق .!!: اندهش ت كثيرا عند قراءت ي لفتوى تعتبر ون ...

العرب والاسترقاق: هل العرب هم ابطال الاست رقاق . هذا اتهام موجه...

حكم قراءة القران: ما حكم قراءة القرا ن جماعة ?. شكرا ...

أم النبى محمد: هل صحيح تاريخ يا بأن اسم أم محمد بن عبدال له ...

حُكم الجهل لا الشرع : يكرر شيوخ الدين السني المتش ددين منهم عن...

النشر بالفارسية : اريد ان اسال رايكم - فضيلة الدكت ور - حول...

الرجلان هما القدمان : في امر يحيرن ي بموضو ع الغسل للصلا ة وهو انه...

الشهوات: هل هناك شهوات فى الجنة مثل شهوات الدني ا ؟...

معرض الكتاب: اليوم سيبدأ معرض الكتا ب فى الريا ض وسيعر ض ...

تهوى اليهم: ارجو ان يتحمل ني الدكت ور منصور قليلا في...

غفرانك ربنا ..!!: الاخ احمد صبحي منصور السلا م عليكم و رحمة...

more