الايحاء

الثلاثاء ٢٦ - أغسطس - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
السلام عليكم و رحمة اللة عندى استفسار احارنى لفترات طويلة بدون الوصول الى نتيجة انا مصرى متزوج من اجنبية مسيحية بروتوستانت , انا مسلم و مع ذلك لشدة فضولى لمعرفة اكثر عن فكر و عقيدة زوجتى , ذهبت معها الى كنيستها اكثر من مرة , فلم اشعر بالراحة اثناء تواجدى بالكنيسة , رقص و غناء صاخب اثناء الصلاة , فى البداية لم اكن اعرف ان الغناء و الرقص هو الصلاة بالنسبة لهم و لم اشعر بالراحة و لكن ما لفت انتباهى شيئين ارجو محاولة مساعدتى فى فهمهم : 1 - راعى الكنيسة دعا من يريد التقرب الى المسيح بالوقوف بين يدى الراعى ليتلو علية بعض الكلمات و حين يقوم راعى الكنيسة بلمس احد المصليين , يبدا بالتلفظ بكلمات عجيبة غير مفهومة و يقع على الارض و يقول الراعى ان المسيح زار جسدة . كيف يمكن تفسير ذلك كشخص مسلم لم اجد اجابة منطقية لاقدمها لزوجتى . 2 - شفاء الكثير من الحالات المرضية للمسيحيين البروتيستانت المتدينيين و ذلك كما يدعون باسم المسيح , و قد شاهدت ذلك و عايشت احدى الحالات ( زوجتى ) كانت مصابة بمرض الغدد و الاطباء كتبوا لها دواء يومى مدى الحياة و ان لم تتعاطة يمكن ان يودى للوفاة , زوجتى تعاطت الدواء لفترة ثم تركتة لاعتقادها ان اللة سيشفيها , و بعد فترة ذهبت للطبيب الذى اخبرنا باختفاء المرض تماما و الان تتمتع بصحة جيدة. و الكثير من حالات الشفاء المستحيلة , الحمد للة انا مسلم باقتناع و ليس بالوراثة , و لكن هى من الاشياء التى احارتى و جعلتنى افكر كثيرا , كيف يكون لهم الحق فى مشاهدة معجزات بام اعينهم و يعيشونها , فيقوى ايمانهم , ارجو الرد و عدم تجاهل الرسالة , فانا فى اشد الحاجة لمعرفة رأيك
آحمد صبحي منصور :

هو ( الايحاء ) وهو معروف أثره طبيا ، بل قد يكون أثره عكسيا فى الإصابة بالأمراض المتوهمة . الانسان ( نفس ) اساسا ، وهذه النفس ترتدى ثوبا أرضيا هو ذلك الجسد ، وهى تؤثر فى هذا الثوب الذى ترتديه . وما يعترى النفس من قلق وتوتر يصيب الجسد بأمراض حقيقية . وبالعكس فالتفاؤل والصحة النفسية والأمل مما يساعد على شفاء الجسد ، بل مما يقوى جهاز المناعة . الاعتقاد والتسليم جزء أساس فى الايحاء .

ما يحدث فى المعابد والكنائس ولدى السحرة الأفارقة يمكن فهمه فى ضوء إعتقاد أولئك الناس الدينى فى طقس معين أو ترانيم معينة أو ( رقيات خاصة ) أو تلاوة ( آيات قرآنية ) أو ( أدعية ) ، وطالما يحظى هذا باعتقاد المتلقى فمن المنتظر أن ينعكس هذا على جسده .

والأمثلة كثيرة .. كثيرة جدا .



اجمالي القراءات 5559
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عبد الناصر المغربي     في   الإثنين ٠٨ - سبتمبر - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً
[75851]



هناك الكثير مما لا نعلمه عن النفس البشرية... والله تعالى اخبرنا ان كل ما قد نحتاج للتفكر في ذواتنا : وفي انفسكم فلا تبصرون



كل شيء مرتبط بما تؤمن به... فما تؤمن به تستطيع تحقيقه..



وان كنت مؤمنا بالشفاء فستشفى بمشيئة الله... سواء بمساعدة خارجية (ايحاءات) من مختصين (كمن تم ذكرهم في السؤال) او بالاعتماد على الارادة والعزيمة والرغبة الصادقة الكامنة في ذواتنا.... فاستجابة روحنا, واقتناع عقلنا الباطن... بالتاكيد سيؤثر بنسبة معينة على جسدنا المادي.. وقد يكون التأثير كليا مما يؤدي لنتائج تكون مستحيلة في نظر الاخرين.... مستحيلة ببساطة لانهم لم يعايشوها ولا يؤمنون بامكانية وجودها او حصولها وليس لانها فعلا مستحيلة .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4558
اجمالي القراءات : 44,370,376
تعليقات له : 4,754
تعليقات عليه : 13,712
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


الفطرة والابتلاء: ما معنى الابت لاء بالخي ر والشر ؟ ولماذ ا ...

الفهم قرآنيا : جاء فى القرآ ن يعقلو ن فلماذ ا لم يأت (...

المس والملامسة : هل مجرد لمس النسا ء يستلز م حتما الغسو ل أو...

مسألة ميراث: السلا م عليكم ورحمة الله وبركا ته ارجو منكم...

ختان الذكر: يشغلن ي حاليا موضوع ابني الذي سيأتي الى هذا...

الدعوة وتغيير الاسم: هل نحن مطالب ون بدعوة الآخر الي الاسل ام وهل...

نزاع عائلى : شقيت وتعبت فى أمريك ا حتى أصبح لى بيزين يس ،...

قتل البهود: لا ادري هل هو حديث نبوي ام جاء في القرا ن , هل...

التدخين: سيدى الفاض ل جزالك الله خيرا ...... قراءت مقالة...

التقية : إعتنق ت أن القرآ ن وحده يكفى ، ولكن عندما...

نصيحة مشكورة ولكن .!: ارجوك ارجوك .. حاول ان تجذب القرا ء السنة...

ممنوع من الدخول: هوا حضرتك لسة ممنوع من دخول مصر ؟...

اهلا بك معلقا: انا محام من المغر ب تعجبن ي كثيرا مقالا ت ...

مناع للخير : هاجرت الى امريك ا من سنوات واستق رت فيها...

ما قتلوه وما صلبوه: في سورة النسا ء الاية 157 حول المسي ح ....

more