الديوث

الخميس ٠٦ - مارس - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
ما هو المفهوم الحقيقي لكلمة الدّيوث التّي أصبحت كثيرة التّداول في هذه الأيّام و خاصّة من طرف السّلفيين الّذين صاروا ينعتون بها كلّ من يسمح لزوجته أو لأخته بالخروج من دون حجاب أو الإختلاط بالذّكور سواء في أماكن العمل أو الدّراسة بل و أصبحوا يتوعّدون بالنّار كلّ من كان بهذه الصّفة و هذا بالإستناد إلى بعض الأحاديث التّي يعتبرونها صحيحة ؟ فمثلا زوجتي ليست محجّبة بالرّغم من أنّها محتشمة في لباسها كما أنّها تضع مساحيق التّجميل و هي تعمل في شركة تعجّ بالرّجال فهل هذا يجعل منّي ديّوثا ؟
آحمد صبحي منصور :

هؤلاء يتركز دينهم الأرضى فى نصفهم الأسفل ، لذا فالمرأة هى بالنسبة لهم الولع والجزغ والوجع ، هى بالنسبة لهم الاله الجسدى الذى يطوفون به والذى يلعنونه فى نفس الوقت ويستبيحون فيه السبى والاستمتاع الجنسى الحرام حتى لو كانت طفلة . هؤلاء عار على البشر ، أو هم عاهات بشرية تسير على قدمين . لا تلتفت اليهم ، فالعمل بالنسبة للمرأة سواء كالرجل تماما ، وقد قلنا إن الأعذار واحدة للرجل والمرأة ( المريض ، الأعمى الأعرج السفر ) . وقلنا إن كشف الوجه والشعر والعنق والذراعين والقدمين مباح للمرأة حتى فى الصلاة ، بدليل أنها تغسل هذه الأعضاء فى الوضوء .

كلمة ( ديوث ) بالمفهوم المصرى ( المغرّص ) أى الذى يسكت ويرضى بوقوع إمرأته فى الفاحشة .

وأرى أن هذا الوصف ينطبق عليهم ، لأنهم يستحلون نساء بعضهم البعض فى جهاد المناكحة .

تنبيه : الأسئلة التى سبقت الاجابة عليها أو جاءت الاجابة عليها فى مؤلفاتنا لا نرد عليها . وبالتالى فمن لم يجد إجابة على سؤاله عليه أن يعرف أنه سبقت الاجابة عليه

 



اجمالي القراءات 17953
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   إياد نصير     في   السبت ٠٨ - مارس - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً
[73936]

جهاد المناكحة مرة أخرى


يحسن أن تحذف قولك عن "جهاد المناكحة" كونه قد ثبت لكل متابع أن "جهاد المناكحة" كذبة من غسان بن جدو وقناته (الميادين) المناصرة للمافيا الأسدية.  



المكتوب ليس كالشفهي ونشرك لمثل هذه الفرية سيكون نقطة ضدك موثقة على هذا الموقع. نحن نعلم فكر ومنهج السلفيين ونعلم أنهم على علاتهم لا يرضون بما إفترى عليهم غسان وميادينه وفيديوهاته لمقاتلات الشيشان التي قال عنهن انهن جئن للمناكحة في سورية . أنا و كل عاقل منصف  مطلع على هذا الكذب نلعن غسان بن جدو وميادينه وكل من يروج عن علم لهذه الكذبة التي لا أساس لها سوى مخيلة بن جدو والمخابرات السورية القذرة.



 



الفكر السفلي فيه ما يكفي من الطامات دون أن تتهم افراده بما ليس فيهم  ولا يجرمنك شنآن قوم أن تجعل عدوهم صديقا أو مصدر معلومة ذات ثقة. وأنا عاتب على موقف بعض كتاب الموقع من إنقلاب السيسي والثورة السورية حيث أعمتهم كراهية الاخوان والسعودية والسلفية عن رؤية الحقيقة لان الحقيقة كانت تصب في مصلحة من يكرهون.    "الديوث" مصطلح علماني قبل أن يصبح سلفيا وهو تصرف ليس بحاجة إلى فتوى كون الفطرة ترفضه وجهاد المناكحة مثل الدياثة تهمة ساخنة لتشويه عدالة الثورة السورية وشرعيتها.  



2   تعليق بواسطة   عبد الناصر المغربي     في   الخميس ١٢ - مارس - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً
[77701]

لا اتفق معك في كثير مما قلته


استاذ احمد... المرجو ان تدقق في كلام السائل جيدا,



السائل قالها بصراحة ان زوجته ليست محجبة... ولا ندري هل يقصد بغير محجبة انها لا تضع الخمار, ام لا تضع الخرقة لتغطية شعر الرأس ام انه يقصد بذلك شيئا اخر (وهنا المشكلة)... وبقوله "محتشمة في لباسها" (ولو اننا لا نعرف مالذي يقصده ب "محتشمة" لانني شخصيا اعرف اشخاصا يرون ان المرأة التي لا تضع الخمار (التغطية الكلية للجسد) غير محتشمة بينما اعرف اشخاصا اخرين يرون ان الفتاة او المرأة التي تلبس فوق الركبتين فقط هي محتشمة ايضا !!



على العموم, نحسن الظن به ونعتقد انه يقصد افضل ما يمكن القول عنه "احتشام" في ظل قوله انها غير محجبة... لكن ماذا عن قوله "كما أنّها تضع مساحيق التّجميل" ؟؟ هل سألته عن قصده بهذا ؟؟ فهناك مساحيق تجميل يكون التبرج بدونها افضل من لبس الحجاب معها !! وعلى حد علمي بك انك في امريكا وتعرف هذا الامر جيدا (ولو من باب الملاحظة).



اذا كنا نتحدث عن الاسلام استاذ أحمد, فالحديث واحد ولا يجب محاولة ارتضاء احد فيه, الحق حق والباطل باطل ولا نبتغي بديننا رضى أي بشري كيفما كان (مع كامل الاحترام للسائل).



شيء اخر, وبغض النظر عن اختلافي مع السلفيين في بعض الامور (كما هو الحال للععديد من الفرق... فهم في الاخير اناس يخطئون ويصيبون), انت اتهمتهم بقولك : " لأنهم يستحلون نساء بعضهم البعض فى جهاد المناكحة" !!! اعتذر مسبقا, ولا تأخذ الامر على نحو شخصي, لكنه من العار ان نجد "القادة" الذين يجب ان عليهم قبل "عامة الناس" ان يبحثوا في اي شيء يعرض عليهم, ان نجدهم هم اوائل من ينساق اليه وينجر وراء عواطفه ووراء خلافاته مع الاخرين.. فكلنا يعلم انها كانت تهمة ملفقة (وقد اتضح الامر جليا واضحا باعترافات الملفقين انفسهم في العديد من الفيديوهات التي يمكنك الرجوع اليها على اليوتيوب)... وكلنا نعلم انها تندرج تحت الحملة العالمية ضد الاسلام وركز عليها الاعلام العالمي ال"عاهر" كل التركيز بغرض التشويه.. فكيف تجعل من امر كهذا دليلا للقول في حق جماعات باكملها بال"دياثة" ؟؟؟ اليس هذا استدلال بالباطل وابتعاد عن القران وانت من عودتنا على ترك الاستدلال في امور كهذه بما لا يثبت صحته ؟؟؟؟


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4557
اجمالي القراءات : 44,337,371
تعليقات له : 4,753
تعليقات عليه : 13,710
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


قذف المحصنات فقط: لماذا فى القرآ ن عقوبة الجلد على من يرمى...

أفإن مات أو قُتل: أرجو التكر م بالاف ادة عن قوله جل وعلا : (...

مجاهد جاهل : قوله تعالى "{يُنْ فِقُو نَ أمْوَ الَهُ مْ ...

خيبة قوية : أعجبن ى برنام ج الحمل ة لزواج المسل مة من...

هجوم علينا: استاذ أحمد, ذه سلسلة مقالا ت هجوم علي...

أهلا بك وسهلا : السلا م عليكم تحية طيبة انا .. استاذ في جامعة...

منطق الالحاد: هذا سؤال وجّهه لى صديق فى مجلس أصدقا ء : قال...

الزنا والحرية: انا ارى ان الاسل ام هو الحري ة فان كان...

أهلا بك فى الموقع: السلا م عليكم انا من السود ان وحالي آ في...

الأبراج وعلم الغيب: زوجى مجنون بقراء ة باب ( بختك اليوم )...

العدل بين الأبناء: اسمح لى يا دكتور أنا إتأثر ت جدا...

إقرأ لنا لو سمحت: سؤال عن بنى إسرائ يل أو اليهو د تكلم عنهم...

طعام عاشوراء حرام: كنا فى تركيا للسيا حة وصادف نا إحتفا ل ...

كتاب الصلاة: قرأت كتاب الصلا ه و هو الكتا ب المهم...

حديث يوافق القرآن: ما رأيك فى الأحا ديث التى يتفق معناه ا مع...

more