السلفيون ليسوا منّا

الجمعة ٢٣ - نوفمبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
اطلعت علي موقعكم ووجدت ان في منهجكم خلال عظيم لاني استطيع ان اثبت لك من القران ان النبي محمد ( صلي الله عليه وسلم ) بين للمسلمين ما جاء في القران مجمل والذي يطلق علي هذا البيان عبارة ( السنة ) التي تنكرها قال تعالي : ( ونزلنا اليك الذكر لتبين للناس ما نزل اليك )وبيان النبي ( صلي الله عليه وسلم ) هو الموجود في الستة ثم من الخلل فيما قرات في موقعكم انك عند ذكر النبي ( صلي الله عليه وسلم ) تبخل يالصلاة عليه ( الم ياتي في القران اذا كنت تدعي انك من اهله ) قوله نعالي ( ان الله وملائكته يصلون علي النبي يا ايها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ) صدق الله العظيم ثم مما لاحظته انك تشد النكير علي من تسميهم السلفيين وهم اهل ملتك وتلين القول لمن هم اشد الناس عدوا للمومنيين ..فعجبي .......
آحمد صبحي منصور :

لا تعجب . فالعجب ممّن يأتى الينا ويبادر بالهجوم علينا دون أن يقرأ لنا .

ونؤكّد أننا نحن الذين نعجب منك لهذه الأسباب :

أولا : نحن الأولى بالرسول عليه السلام ، ونحن الذين ندافع عنه وندفع عنه الإفك المنسوب اليه وننفى عنه ذلك الرجس المشرك مثل عبادته وتقديسه وتقديس القبر المنسوب اليه ، ورفعه فوق مستوى الرسل وتفضيله عليهم . هذا كله يناقض الاسلام الذى قضى عليه السلام حياته بعد نزول القرآن فى الدعوة اليه ، والاسلام هو تقديس الله جل وعلا وحده وعدم تقديس البشر والحجر ، ثم تأتى هذه الأنعام البشرية لتؤلهه هو عليه السلام رغم أنفه وبعد موته . وسيبرأ عليه السلام منهم لأنهم هجروا الاسلام واتخذوا القرآن مهجورا ، وحاربوا الاسلام باسم الاسلام .

ثانيا : أرجو أن تقرأ مقالاتنا عن  ( القرآن وكفى ) و ( الصلاة على النبى ) وشهادة الاسلام و ( الفاتحة للنبى ) و كتابنا ( الصلاة فى القرآن ) . ونحن ننصح الجميع ممن يأتى للموقع جديدا أن يقرأ لنا معظم المنشور لنا قبل أن يسأل . والعجب ممن يقرأ مقالا اليوم ثم يبادر بالاستنكار دون أن يقرأ مئات المقالات السابقة وفيها الرد على كل أسئلته ..

أخيرا : السلفيون ليسوا أهل ملتى .. هم أعداء دينى .. هم أعداء الاسلام . هم يكفرون بالقرآن الذى أومن به ، وأنا اكفر باحاديثهم وبشريعنهم الضالة وبأئمتهم . ومعظم البشر يؤلّهون البشر والحجر ، ولكنهم مسالمون ، ولكن السلفية الوهابية السنية تؤله البشر والحجر والتراث وتضيف اليه الكفر السلوكى بالاضطهاد الدينى والاكراه فى الدين و خلط السياسة بالدين والظلم والفساد وقتل العباد باسم الجهاد .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 10060
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   ابراهيم ايت ابورك     في   الجمعة ٢٣ - نوفمبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[70367]


  الآية التي تقول ( وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ) ؟



فلكي يفهم المراد يجب الإستشهاد بالآية كاملة [وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (43) بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ] 44:16



- في السياق الخاص للآية: الله تعالى يقول عن الأنبياء السابقين ﴿وما أرسلنا من قبلك إلا رجالاً نوحى إليهم فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون بالبينات والزبر﴾ أيأن الله تعالى أرسل الأنبياء السابقين لأهل الكتاب وأنزل معهم البينات والزبر- أيالكتب- ثم يوجه الخطاب للنبى فيقول ﴿وأنزلنا إليك الذكر﴾ أي القرآن ﴿لتبين للناس ما نزل إليهم﴾ أي لتوضح لأهل الكتاب ما سبق إنزاله إليهم من البينات والزبر لعلهم يتفكرون, وهذا بالضبط ما تؤكده هذه الآية الكريمة [ وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلَّا لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُوا فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ] 64:16



- في السياق العام : بما أن الخطاب هنا موجه للنبي محمد (ص) [ وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ] فكلمة النّاس هنا تعني جميع الناس, نظرا لكون القرآن هو ذكر للعالمين [ إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ] 104:12 و الرسول هو رسول للناس كافة [ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِلنَّاسِ ] 28:34 الشيء الذي يفرض على أن كلمة الناس تعني جميع الناس بدون استثناء..



هل ذلك يعني أن الرسول محمد (ص) مطالب أن يبين للناس ما نزل إليهم ؟



أجل, لكن الإختلاف هو في مفهوم التبيين !فما معنى التبيين في اللسان العربي المبين ؟



يقول تعالى [ وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ] 187:3


من الآية الكريمة يتضح أن التبيين هو ضد الكتمان, ومنها سنفهم قول الله تعالى في سياقه العام واعتبار أن كلمة الناس تشمل جميع النّاس [وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ] أي يا محمد أنزلنا إليك الذكر أي القرآن لتظهره للناس كافة ولا تكتمه, فذلك هو جوهر التبليغ المبين فإن لم تفعل فما بلغ رسالته [ أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ ] 67:5


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4982
اجمالي القراءات : 53,377,832
تعليقات له : 5,324
تعليقات عليه : 14,623
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


غير شرعية: ادا كانت الفتو حات غير شرعية فكيف ينتشر...

تحرير المسجد الأقصى!: أنا احبك ولا اتهمك ان فقط استاذ ي الفاض ل ...

الذبح العظيم : قال الله تعالى في قصة سيدنا إبراه يم لما أراد...

سؤالان: إقرأ فى موقع أهل القرآ ن فى الفتا وى ...

حبس مبارك: انا رانيا صحفية من اليوم الساب ع واواد أن اخذ...

اهلا بك معنا : متابع لموقع كم منذ ما يقرب لثلاث...

( عِدّة للرجل )؟!!: قرات ردك يا سيدي على عده المطل قه وانه لابد من...

هنيئا لكم بالحسين .!: لطالم ا كنتم المصر يين مطايا لبني امية وبني...

الموت: كان عندي سؤال بخصوص قولة تعالي في اية " وَلَا...

بين التبرع والتركة: هل يصح للانس ان أن يتناز ل عن تركته وهو حىّ...

خطاب خاص وعام: كيف استدل يت على كونال خطاب موجه للمؤم نين ...

هجص ابن كثير: في قرأتي لتفسي ر ابن كثر الايا تان 85 , 86 هنالك...

( تواتر ) القرآن : السلا م عليكم لقد قرأت كثيرا ً عن تواتر...

ثلاثة أسئلة: السؤا ل الأول هل القلب السلي م معناه فى...

من موريتانيا: أفتى المجل س الأعل ى للفتو ى المظا لم، ...

more