الثلاثاء ٢٤ - يوليو - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
أولا
إعجاز القرآن يتجلى فى حقيقة بسيطة ترددت فى القرآن نفسه ، وهو إستحالة أن يكون ( محمد بن عبد الله الهاشمى القرشى ) الذى عاش فى مكة فى القرن السابع الميلادى هو مؤلف هذا القرآن . واستحالة ان يؤلفه بشر . إذن هو من عند الله جل وعلا . واقرأ قوله جل وعلا ( وَإِنْ كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ (23) فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا وَلَنْ تَفْعَلُوا فَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ (24) ( البقرة )
ثانيا
اختلاف ( العلماء ) وارد وطبيعى طالما يحكمون بالهوى . سواء كانوا من الغرب المسيحى أو من الشرق المسلم .
ثالثا
إعجاز القرآن لا يتجلى فقط فى حقائقه العلمية ، بل أيضا فيما ذكره من غيوب ومن قصص تاريخى و من تشريعات سبقت التطور البشرى الحالى ..مع انه ليس كتابا فى العلم أو الأدب أو التاريخ أو التشريع والقانون ، بل هو كتاب فى الهداية ، ثم تأتى فى إطار الدعوة للهداية إشارات علمية وقصص وتشريعات فى إطار من الفصاحة التى تجمع بين البساطة والعمق معا .
رابعا
يقول جل وعلا ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِنْ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِنْ مُضْغَةٍ مُخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ وَمِنْكُمْ مَنْ يُتَوَفَّى وَمِنْكُمْ مَنْ يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلا يَعْلَمَ مِنْ بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئاً وَتَرَى الأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنْبَتَتْ مِنْ كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ (5) ( الحج ). أى بداية الجنين علقة أى مجموعة من الخلايا التى تتكاثر وهى تتعلق بجدار الرحم ، ثم يستمر تكاثرها لتكون فى حجم قطعة اللحم التى يمضغها الانسان فى فمه ، وعندها تنقسم الى قسمين الجنين الذى يستمر فى التشكّل ليكون إنسانا ، ثم الجزء الآخر وهو المشيمة أو الحبل الصرى ( أى مخلّقة وغير مخلّقة ) . ومن الطبيعى أن العلقة والمضغة هى ( لحم ) فى البداية . ويقول جل وعلا : ( ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ (14).( المؤمنون ) ، أى يتكون من داخل المضغة ( أى اللحم ) غضاريف وعظام يكسوها اللحم ، وبذلك يتكون للجنين عموده الفقرى . ويأخذ فى النمو فيتحول الى خلق آخر بنفخ النفس فيه . هل يمكن لرجل عربى عاش فى الجزيرة العربية فى القرن السابع الميلادى حيث الجهل وقرون الظلام ـ أن يؤلف هذا الكلام ؟ هل يمكن أن يذكر تلك الحقائق التى سبقت العلم فى اكتشاف الكون ؟
أخيرا
ليس الشّك عيبا . هو من وساوس الشيطان فاستعذ بالله جل وعلا من الشيطان الرجيم . ويكفيك أن تؤمن بالله جل وعلا وملائكته وكتبه ورسله ولا تفرق بين أحد من رسله ، وأن تتقى الله جل وعلا فى سلوكك . وأن يكون شعارك هو آخر آية فى سورة الكهف .
وشكرا
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 4970 |
اجمالي القراءات | : | 53,039,203 |
تعليقات له | : | 5,314 |
تعليقات عليه | : | 14,611 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
خمسة أسئلة : السؤ ال الأول : ياري ت حد يوصل الاست فسار ...
كثرة الملحدين: • است اذ احمد الملح دين بقوا كتير في الوطن...
المسلم العاصى: في سورة الجن الايه ٢ 635; ... ومن يعص الله...
رغبة فى المشاركة: ارغب في المشا ركة بكتاب اتي في موقعك م ، فما...
مسألة ميراث معقدة: أخي الكري م، حين توفي أبونا رحمه الله سنة 1964...
البيان والبلاغ: ما هو الفرق بين كلمتى ( بيان ) و ( بلاغ ) فى القرآ ن ...
الأشدُّ كفرا : هل الاره ابى مشرك وكافر ؟ وهل من يؤمن بصحيح...
ليس هذا زواجا: رجل تعرف على سيدة ، وسافر خارج البلا دبسبب ...
النفس والزوجية: أعلم من القرآ ن من إعجاز اته العلم ية ...
هل قمت بالزنى ??: متزوج ة من رجل مدة 7 سنين و منذ عامين عشت مشاكل...
أصحاب الأيكة: من هم ( أصحاب الايك ة )؟ ...
قضايا المرأة : شكرا يا شيخنا . نحن سعيدا ت جدا ببرنا مجك ...
شيخ الجهل: قال احد شيوخ الجهل إن البخا رى هو الدين ،...
حماس من تانى: سلام علیکم یا دکتر صبحی منصور انا لا ارید...
moreب 2 ف1 ج 1 / المقال 3 : لمحة تاريخية عن الفساد المترتب على حديث (صوموا لرؤيته )
ب 2 ف1 ج 1 / المقال 2 : أحاديث عبد الكريم (الوضاع ) فى الأسفار السنية المقدسة
ب 2 ف1 ج 1 / المقال 1 : التربة التاريخية التى أنبتت الحديث الملعون (صوموا لرؤيته )
ب 1 ف2 ج 2 : الله جل وعلا وحده هو الذى سيعاقب المفطر فى رمضان وليس غيره
دعوة للتبرع