يا ناس يا هووووه

كمال غبريال Ýí 2011-06-29


 أتمنى أن يفعل زوار الإنترنت من الأقباط شيئاً مفيداً، بالإضافة للتصويت ضد مقالاتي التي تنتقد قادتهم وثقافتهم السلبية. . نسبة المصوتين العالية لمقالي السابق "أهل الذِلَّة" وتقديراتهم المتدنية تدل على أن الرسالة قد وصلت بالفعل لأهل الذِلَّة، ورفضهم للرسالة ربما يشير لاعتزامهم الاعتزاز بكرامتهم وإنسانيتهم. . بالحقيقة نؤمن ببابا شنودة واحد لا شريك له وبعشرات الأساقفة وآلاف الكهنة، نسجد أمامهم على كل حال وفي كل حال ومن أجل كل حال. . قال لي: لا تدينوا لكي لا تدانوا. . قلت له: بل لا تدينوا لكي تتعفنوا ولكي يمرح الفاسدون كما يشاءون. . قال لي: إرخي الستارة اللي في ريحنا، أحسن جيرانا تجرحنا. . قلت له لا، عشان تتفضحوا وتبطلوا وساخة. . "| محكمة الأسرة تقضي بتفريق بطلة فتنة إمبابة عن زوجها المسيحي | صوت المسيحي الحر". . هكذا فليهتف الأقباط ليس "بالروح . بالدم (فقط) نفديك يا سيدنا"، ولكن بالأعراض أيضاً. . تحياتي لقداسة عظمته.
• "اليوم السابع | دراسة إسرائيلية: مناهج التعليم فى مصر عنصرية وتعادى السامية". . وها نحن نجني ثمار ما نزرع من شر وكراهية، قبل أن يتضرر منه أحد غيرنا. . من أهم ملامح التغيير إلى الأسوأ تصاعد نغمة معاداة السامية، رغم أن النظام البائد هو الذي كان يبقي جذوتها مشتعلة.
• ذهب المنافقون بتوع "بناء على تعليمات الرئيس"، وجاء المنافقون بتوع "تحية للثورة ودماء الشهداء". . أحتاج لدواء لعلاج رغبة جارفة في التقيؤ!!
• مطلوب من السلفيين الإقرار بحق القبطي في الترشح لمنصب مواطن مصري. . كما هو مطلوب منهم الإقرار بأن حلق اللحية حرية شخصية.
• كل ما استطاع الإخوان المسلمون تجميعه لتأييد سليم العوا في استفتاء القوات المسلحة لمرشحي الرئاسة (41,238 votes) بنسبة 21%، يعني فطشة!!
• صعبانين علي قوي الجماعة اللي واقعين تحت باط الإخوان دول، والناس فاكراهم ياما هنا ياما هناك!!
• كل المطلوب من محبي الحياة من ليبراليين ويساريين وعلمانيين إنهم يسترجلوا شوية. . صعبة دي؟!!
• لا أطالب بحذف المادة الثانية تماماً من الدستور المصري، فلم يحن بعد أوان انفتاح مصر وشعبها على حقائق العصر وقيمه وحضارته!!. . لا أطالب بحذف المادة الثانية من الدستور المصري، لأن البعض يوهمون الناس أنهم يحتاجون للدستور وللدولة، لتجبرهم على الاحتفاظ بإيمانهم واستقرار الدين في قلوبهم وحياتهم. . لم يأت التراجع عن المطالبة بحذف المادة الثانية بالدستور بتفهم وتفاهم من قبل التيارات الدينية، بل حدث العكس وارتفع جئير التكفير وممارسات العنف والهيمنة. . المادة الثانية هي البوابة إلى الدولة الثيئوقراطية، ولابد من غلقها يوم نزمع العبور إلى الحداثة وقيم العصر. . تحقيق مصالح الشعب في جميع المجالات والالتزام بالمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، هي المراجع الوحيدة للتشريع.
• من استخرعوا مصطلح "الدولة المدنية" يخدعون أنفسهم ويخذلون قضيتهم، قبل أن يهزمهم الظلاميون بإرادتهم الحديدية وإصرارهم على الانتصار. . هي العلمانية وليس غيرها طريق النجاة. . المطلوب هو "دولة حديثة ذات مرجعية علمية". . هذا إن أردنا مغادرة كهوف التخلف والفقر والجهل والمرض.
• حد يفهمني وجه الإساءة في صورة ميكي ماوس المنقبة والملتحية. . الرسوم والدمى تصمم على شكل وأزياء الشعوب، وهم يريدون تعميم اللحية والنقاب، فلماذا لا تكون رسومنا على ذات الشكل؟!
• من نسميهم متطرفون يتمسكون بما نؤمن به جميعاً، بهذا لا يكون التطرف حقيقة تهمة، ويمكن تسميتهم بالمخلصين، في مقابلنا نحن المتأرجحين الذين لا لون ولا طعم لنا. . هل لنا أن نواجه أنفسنا بشجاعة مرة وإلى الأبد؟!!
• مطلوب محاكمة جنائية لعمرو موسى، ليس لمجرد تصدير الغاز لإسرائيل، ولكن لإهداره ثروة وطنية مصرية من أجل تحقيق مزايا سياسية للفلسطينيين. . لن يجد عمرو موسى محامياً للدفاع عنه في قضية إهدار ثروة مصرية من أجل عيون الإسرائيليين والفلسطينيين، أفضل من المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم!!. . مش عمرو موسى بس اللي بق كبير والفعل حاجة تانية خالص، عندنا عشرات العروبجية المتخصصين في دهان الهوا دوكو!!. . العروبجيون والمتأسلمون فقدوا هويتهم الأصيلة وولاءهم للوطن، ولا تتوقع منهم ولاء حقيقياً بعد ذلك إلا لذواتهم. . باتكيف قوي لما واحد عروبجي يشرب من كأس المتاجرة اللي بيسقيه لنا، آخر مثل عمرو موسى، وقبله البرادعي في ميوله العروبجية، اللي بيشرب علقمه برضو من زعران العروبة. . فضيحة مشاركة عمرو موسى في قرار تصدير الغاز لإسرائيل هي فضيحة رجال عهد مبارك الذي تعامل بوجهين، وجه مع العالم ووجه يثير به الغوغاء، لتضيع مصالح مصر الحقيقية بين الوجهين.
• يد بيد مع الطرق الصوفية الذين يجسدون تسامح الإسلام. . دعوة لمؤازرة حزب التحرير المصري.
• الشعب الذي يرفض العلمانية ليس من حقه أن يشكو من مرارة ثمار التخلف والجهالة.

اجمالي القراءات 7751

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-23
مقالات منشورة : 598
اجمالي القراءات : 5,324,490
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 264
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt