زهير قوطرش Ýí 2011-04-29
أنا مسؤول عن كلامي أمام رب العالمين يوم لاينفع مال ولا بنون..لذلك أقول للاخوة الذين يكتبون عن سورية ..أناشدكم الله لاتكتبوا شيئا لمجرد سماعه..أو رؤيته على التلفزة لأن الصور تعاد فبركتها..مايحدث في سورية هو فتنة غايتها اشعال حرب أهلية..أنا أخجل أن ألفظ الشعارات الطائفية التي سمعتها في بعض شوارع سوريا وبعد الخروج من الجوامع ..وفي كل الحالات المعروف عنا أننا نعمل على تقزيم كل فكروكل شخص..البرلمان الاوروبي وقف يصفق للشيخ حسون لأكثر من خمس دقائق عندما شرح موقف الاسلام من قبول الآخر..والشيخ حسون لديه مستشار مسيحي.والشيخ حسون مثقف بامتياز بشهادة حتى أعدائه..وأذكر الجميع بالاية الكريمة :
ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا....
الأخ العزيز محمد نور الدين.
أشكرك على مشاركتك القيمة ,وكوني أتفق معك في بعض ما جاء فيها , وأختلف معك في تقيمك لما يحدث في سوريا.
في البداية كل مخلص يرفض الطائفية ,ويرفض إدخال بلده الذي يحبه في بلاء الحروب الطائفية التي تأتي على البشر والحجر.نحن على موقع أهل القرآن رفضنا رفضاً قاطعاً مثل هذه الطروحات .لهذا وفي هذه الناحية اتفق معك أن هناك قوى استغلت مطالب الشعب السلمية وركبة موجة المظاهرات ,من السلفين وغيرهم وقاموا بطرح شعاراتهم الغير مقبولة ...وبالطبع لا أبرئ السلطات الأمنية عن إخراج مثل هذه التمثيليات. مقالتي هذه ركزت على مواقف فيها نفاق من مؤسسات وأحزاب وشخصيات سكتت عن الظلم والفقر الذي أصاب شباب سوريا وشعبها ,وهذا باعتراف الكثير من المسؤلين حتى البعثين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية .
الشيخ حسون الذي كتبت عنه مقالة افتخرت فيها في بمواقفه .أقرأها على الرابط التالي
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=5115
أنقده اليوم لعدم وقوفه مع المظلوم .....هل أهل درعا يا أخي كلهم طائفيون ,هل أغلبية الشعب الصامتة التي قاست من الأجهزة الأمنية طائفية .
كان على الشيخ حسون عندما دخل الرئيس إلى مجلس الشعب كونه رجل دين حر ,وهذا من المفروض أن يقول له ياسيادة الرئيس حدث ظلم عظيم من أجهزتك الأمنية في درعا لا أن يصفق ويحني رأسه .
وشكراً لك
شكرا لجوابك النبيل مثلك..اذا كان لديك وقت وأردت أن تأخذ فكرة عن حجم التوحش الذي يمارسه من يدعون الى الحرية في سوريا فأرجو الدخول الى الموقع التالي:
www.facebook.com/video/video.php/?v-119199474827426&saved
عندما دخلوا الى العراق قالوا يوجد أسلحة دمار شامل وصدقناهم فكانت النتيجة مقتل 1.5مليون عراقي وعودة العراق مئة سنة الى الوراء وتقسيمه الى ثلاث دول ثم قسموا السودان وليبيا قاب قوسين أو أدنى..فماذا حدث في سوريا؟؟؟ بدؤوا بقنص الجيش واصطياد ضباطه وجنوده طائفيا بغية تفتيته تمهيدا لتفتيت الوطن الى أربع دول :كردية سنيه علويه درزية..الشعب السوري بكل فئاته مازال صامدا والجيش يتصرف بمنتهى ضبط الأعصاب وأنا شاهدت ذالك بعيني..ولكن الضخ الاعلامي المعادي مرعب..أخي زهير اذا ذهب الوطن فأين سنطبق الحرية والاصلاح والديمقراطية؟؟؟!! طوال الصراع مع العدو الصهيوني لم أسمع أنه استهدف المساكن المدنيةلعائلات العسكريين بينما منذ ثلاثة أيام قامت مجموعةمن مئات الشباب المسلحة بالهجوم على منازل عائلات العسكريين وبها الأطفال والنساء فقط ؟؟المخطط كبير جدا وخطير جدا وأرجو أن تقبل تحياتي
الحكام العرب والمسلمين الذين استلموا الحكم ,عن طريق الوراثة أو الانقلاب او تزوير الانتخاب ,يصابون بعد فترة من حكمهم الاستبدادي ,بعقدة نفسية أسمها أنا ربكم الأعلى .
وقد نبه القرآن الكريم بقوله عز وجل
"أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
أنها الحقيقة ....قال لإبراهيم أنا أحي وأميت (أليست هذه صفة حكامنا) ....بعد ماذا بعد ماأتاه الله الملك .
ولهذا أقول أن شعوبنا التي رضيت بهؤلاء أن يحكموها طيلة هذه الفترة ,تدفع الآن الثمن ,ثمن السكوت عن ظلم هؤلاء الأوثان.
ه
كلمة السيدة سهير الأتااسي في مؤتمر أصدقاء الشعب السوري
يا أهل مصر الحبيبة .ارحموا عزيز قوم ذل
احمد صبحي منصور في حوار مفتوح مع ( الحوار المتمدن )
نداء الى كل مصرى يريد أن يتمسلم أو يتنصر : افعلها سرا.
كتاب ( المجتمع المصرى فى ظل تطبيق الشريعة فى عصر السلطان قايتباى )
دعوة للتبرع
تبّا لك ..وتبّ: هل تتفق معي ان امريك ا تدعم كل الدول...
سؤالان : السؤا ل الأول ماهى دلالة كلمة ( حنيفا ) بملة...
دينهم الكذب: السلا م عليكم ورحمة الله من أعجب...
التركيز على مصر.؟: لماذا تركز على مصر دائما فى كتابا تك ؟...
شركة تجارية شفهية : سؤال : تراضى الشرك اء شفهيا دون كتابة . هل تصح...
more
لا يختلف موقف الشيخ حسون في سوريا عن موقف شيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب قبل نجاح الثورة .
فبما أن المواقف متشابهة فسوف تكون ردود الأفعال متشابهة أقصد بعد نجاح الثورة في سوريا التي ندعوا الله أن تكون قريبا .
وأن ينصرهم الله على هذا الأسد المفترس مصاص الدماء هو ومن يساعده ويقويه على هذا الظلم سوف تكون نهايتهم كنهاية مبارك وأسرته وحكومته .
فقد غير شيخ الأزهر موقفه من مناهضة الثورة واعتبارها خروج على الحاكم إلى موقف مختلف عن ذي قبل.
فننتظر من الشيخ حسون هذا الموقف الذي لا ندري هل نعتبره نفاقا أم كذبا أم تجملاً من هؤلاء الأشياخ فقهاء السلطان .