علي الاسد Ýí 2010-04-04
شكراً على تدبرك في كتاب الله.وذكرت عسى أن لايصدم الموضوع البعضإن كان فيه ما يخالف....
أخي نقول للمصدوم ,الابواب مفتوحة له للرد البناء ,فمن كان عنده فكراً يخالف ما ذهبت إليه ...فسنكون من المرحبين به .
أتفق معك في خلقنا وموتنا ويعثنا وموتنا وبعثنا وحسابنا ...
هذه الفكرة كانت تشغلني وأنا شاب , وكنت أقول في نفسي ,كيف يقول لنا استاذ الديانة ,أن الذين ماتوا لن يشهدوا أهوال يوم القيامة ,بل سيشهدها فقط الذين هم أحياء يومئذ.
كنت أتسائل هل من العدل ,أن يدفع ثمن هذه الأهوال فقط هؤلاء.
أبداً العدل الألهي مطلق ,والكل سيبعث ليشهد هذه الأحداث.
السلام عليكم
الاستاذ الفاضل زهير قوطرش اهلا بمرورك الكريم ورايك الصائب,فالعدل يحتم ان يجازى المجرم على جرمه فيعاقب امام ضحاياه, والصالح على عمله وصبره ولهذا قالت الآيات: انبياء105
ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادي الصالحون
وقالت: القصص 5
ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الارض ونجعلهم ائمة ونجعلهم الوارثين.
وليس من العدل ان يكون فقط آخر الذين يستضعفون هم من يرث ,ومن سبقوهم لا يرثون.
سلام عليكم اخوتي في الدين .
بسم الله الرحمن الرحيم
كيف تكفرون بالله وكنتم امواتا فاحياكم ثم يميتكم ثم يحييكم ثم اليه ترجعون
سورة البقرة اية 28
(( وكنتم امواتا )) ماذا كانوا قبل أن يكونوا امواتا ؟؟؟ اكيد احياء لكن كيف والجواب هنا
بسم الله الرحمن الرحيم
واذ اخذ ربك من بني ادم من ظهورهم ذريتهم واشهدهم على انفسهم الست بربكم قالوا بلى شهدنا ان تقولوا يوم القيامة انا كنا عن هذا غافلين
سورة الاعراف اية 172
بسم الله الرحمن الرحيم
ولقد علمتم النشاة الاولى فلولا تذكرون
سورة الواقعة اية 62
فهذه الحياة الاولى حين شهدنا على انفسنا انا وانت عزيزي المؤمن وكل الناس وقلنا (( بلا )) لكي لا تبقى اي حجة للناس على الله سبحانه وتعالى فالجميع يعرف الله ولا ينكر احد وجود الله حتى الذين يعبدون الاصنام او النار حين تسألهم من الذي خلق السماوات والارض ليقولون الله
بسم الله الرحمن الرحيم
ولئن سالتهم من خلق السماوات والارض وسخر الشمس والقمر ليقولن الله فانى يؤفكون
سورة العنكبوت اية 61
وتكرر هذا السؤال في خمس ايات ضمن القرأن الكريم ففي فطرة الانسان يعرف ان الخالق والرب هو الله سبحانه وتعالى لكونه سبق وان شهد وقال (( بلا ))
فيا اخوتي لا يستطيع احد ان ينكر اننا خلقنا ومتنا من قبل استنادا للأية الكريمة التي سبقت حين شهدنا على انفسنا ان الله سبحانه وتعالى هو ربنا
ونحن الان بإنتظار الموت والحياة الاخرى
هذا سبب قولهم
بسم الله الرحمن الرحيم
قالوا ربنا امتنا اثنتين واحييتنا اثنتين فاعترفنا بذنوبنا فهل الى خروج من سبيل
سورة غافر اية 11
والله اعلم .
سلام عليكم .
السلام عليكم
الاخ الفاضل يوسف حسان..فيما يلي الآيات التي توضح ان هناك:
نشأة اولى..ونشأة أخرى..ونشأة آخرة
اي ان الحد الادنى هو ثلاث ..بل صيغة النشأة الأخرى تدل على ان المجموع أكثر من ثلاث
فلو كانت ثلاث فقط لقالت الآيات
نشاة اولى ..وثانية..وآخرة
الواقعة 62 : ولقد علمتم النشأة الأولى فلولا تذكرون
النجم 47 : وأن عليه النشأة الأخرى
العنكبوت 20 :
قل سيروا في الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق ثم الله ينشئ النشأة الآخرة إن الله على كل شيء قدير ( 20 )
محاولة تحقيـق رؤية الهــلال من كتاب اللــه
الحجاب ليس فريضة الحجاب رمز تكفيري سياسي
مسألة صلب المسيح بين الإنجيل والقرآن
تـدبـر مـعـنــى الإخــلاص فـي الـقـرآن الـكــريـم
دعوة للتبرع
خلاق: هل ( خلاق ) جمع ( خُلُق ) من الأخل اق ؟...
سؤالان : السؤا ل الأول : أنت تنكر المعر اج مع ان لفظ...
استمرار حكم العسكر: السؤ ال : قرأت لك مقارن ات بين العسك ر ...
سداد الديون أولا: وفرت مبلغا من المال ولي من الأقا رب أبناء...
البخارى و رشاد خليفة: هل محمد (صلعم) هو خاتم النبي ئن و المرس لين. ...
more
صدقت فالأكثرية كما يصفها القرآن لا تؤمن بالله غلا وهي مشركة وهذه خي الكارثة أنهم ، لا بقدرون الله حق قدره بل يشركون معه مخلوقات ممن خلق ويعدلون بينهم ،بين اله خلق وأبدع وبين بشر او صنم أو حجر !! وهذا هو الظلم العظيم "إن الشرك لظلم عظيم "