رسالة تظلُم إلى رئيس الجمهورية اليمنية (3):
رسالة تظلُم إلى رئيس الجمهورية اليمنية (3)

أنيس محمد صالح Ýí 2009-02-05


بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين على أمور دنيانا والدين... وبعد

السيد الرئيس... علي عبدالله صالح
رئيس الجمهورية اليمنية .... المحترم
بعد التحية والتقدير والإحترام

رسالة التظلُم هذه هي الثالثة بعد رسالتين سبقتها, ومنذ رسالتنا الأولى المؤرخة في 15/11/2008 وحتى الآن, مر أكثر من شهرين وأنا أناشدكم وأتظلم لديكم لتتدخلوا شخصيا لرفع الظلم عنا, ولم ألقى أي صدى أو مردود لما نكتبه أو لأي جهة مسؤولة يمنية تأخذ الأمر على محمل الجد ولنُصرة الحق!!! مع إنها مسؤوليتكم الأخلاقية أ&atildlde;ام الله جل جلاله وحده لا شريك له, في واقع ( وزارة النقل ), تمرغ بالفساد المستشري كالسرطان في جسد الأمة للأسف الشديد ( ولا من يجيب )!!


الرسالة أدناه وجهتها وسلمتها مع وثائق أخرى للسيد وزير النقل اليمني/ خالد إبراهيم الوزير وأرسلتها كذلك إلى مدير مكتب السيد/ رئيس مجلس الوزراء ( ولا من يجيب )!! وسُلمت كذلك إلى مكتب إبنكم السيد/ أحمد علي عبدالله صالح ( ولا من يجيب )!!! وسُلمت كذلك إلى محافظ محافظة عدن ( ولا من يجيب )!!! حتى هذه اللحظة!! وأناشدكم فيها لضرورة رفع المظالم عنا, ولإعادة إعتبارنا ولإستعادة حقوقي كاملة غير منقوصة ( ولا من يجيب ) مستخدمين بذلك سياسة اللامبالاة والتطنيش؟؟؟.
أثناء لقائي بالسيد وزير النقل اليمني في مكتبه في صنعاء قبل أكثر من عام كامل في 20/9/2007... السيد وزير النقل/ خالد إبراهيم الوزير يتعامل معنا بطريقة عنصرية تطنيشية غير مسؤولة!! ولكوننا لا ننتمي للطائفة الشيعية في اليمن!! ومن كوننا نرفض ونحارب الأديان الأرضية الوضعية الملكية المذهبية ( السُنية والشيعية ) ويستهدفوننا بطريقة ممنهجة شخصية, مع علم الجميع بأخلاقنا ونزاهتنا وإستقامتنا!!! وبعد مقابلته في مكتبه في صنعاء, وكأنني لم أقابله بل يقدم وعود لا يفي بها؟؟ وكأنه متورطا وشريكا في لوبي الفساد والتلاعب والنصب والإحتيال والتعيينات والتنصيبات بعد تنصيبه وزيرا للنقل, وهي تنصيبات 90% ليمنيين من أصول هندية ينتمون للطائفة الشيعية في اليمن!! و 10% لمتقاعدين عن الخدمة يرتبطون معه بمصالح خاصة ويعملون في شركات خاصة, وتعيينات لشباب حديثي التخرُج لا خبرة لديهم؟؟؟
السيد الرئيس:
أورد لكم نص الرسالة الموجهة للسيد وزير النقل اليمني/ خالد إبراهيم الوزير في 29/11/2007... ولازلت حتى يومنا هذا إما في إجازات إجبارية أو موقوفا عن العمل قسرا ودون تحقيق!! وما يترتب عليه من معاناة يومية في لقمة عيشنا وأولادنا وإستحقاقاتنا الطبيعية من جراء هذا الإستهداف الشخصي والتعسُف!! وبعد هذا العمر الذي أفنيناه في خدمة هذا الوطن اليمني الموحد الكبير بإستقامة وشرف ونزاهة بفضل الله جل جلاله وحده لا شريك له. كلما حاولت التواصل تليفونيا ومن خلال رسائلنا الألكترونية الموجهة له ولإبن عمه مدير مكتبه ( أحمد عباس الوزير ) وتذكير السيد وزير النقل بوضعنا ومعاناتنا لضرورة رفع المظالم عنا!! يتصرف وكأنه لم يسمعنا ويستخدم سياسة التطنيش واللامبالاة!!
وأتسائل إلى متى سيظل هذا الإستهداف في لقمة عيشنا وحرماننا من إستحقاقاتنا الطبيعية!! ومتى سيتم رفع المظالم عنا!! وها أنا أتوجه إليكم برسائلي المتتالية, لإيماني ويقيني إنكم لن ترضون بأن ترونا بكفاءاتنا وخبراتنا الطويلة ونزاهتنا, موضع إستهداف وتطنيش ولا مبالاة غير مسؤولة وغير أخلاقية.

الرسالة نصا:
الأخ العزيز / خالد إبراهيم الوزير ... وزير النقل اليمني المحترم
بعد التحية

الموضوع: لوبي الفساد والتلاعُب والنصب والإحتيال بقيادة سعيد عبدالله اليافعي
( عضو المجلس الإستشاري - حاليا - )

إن قرارات التعيينات الأخيرة التي صدرت بعد توليكم منصب وزير النقل , قد نزلت على الكثيرين من المراقبين والنزيهين نزول الصاعقة , وذلك للأسباب التالية:
1- المدعو / محمد عبدالله مبارك ( المُعين حاليا رئيسا تنفيذيا لموانيء خليج عدن ) , يرجع أصل تخصصه إلى كونه مهندسا حديثا للصيانة في ورشة ميناء عدن الفنية , وهذا يعود إلى كون تخصصه هندسي مهني بدرجة رئيس قسم.
2- المدعو / محمد عبدالله مبارك بالإضافة إلى عمله في ورشة ميناء عدن للصيانة , كان يدير شركة ملاحية يمتلكها المذكور أعلاه السيد / سعيد عبدالله اليافعي تدعى ( شركة خليج الفيل للملاحة البحرية ) وموقعها مدينة عدن , ويقوم بكافة المعاملات والتخليصات للسفن التي تزور ميناء عدن , تحت توكيلات هذه الشركة المذكورة.
3- على الرغم من السرية التامة والتكتم على نشاط هذه الشركة , إلا إنه يُشاع كثيرا ويقال إن المدعو المهندس / محمد عبدالله مبارك هو شريكا أساسيا للمدعو / سعيد اليافعي في إمتلاك هذه الشركة ( شركة خليج الفيل للملاحة ).
4- أثناء تنصيب المذكور أعلاه / سعيد اليافعي وزيرا للنقل , بعد أن كان رئيسا لهيئة الشئون البحرية بصنعاء , قام بإستصدار قرار تعيين المدعو / محمد عبدالله مبارك ليكون مديرا عاما لمكتب الشئون البحرية بعدن ... ليس لكفاءته أو خبراته أو تخصصه في هذا المجال !!! ولكن ليتم التلاعب بالأموال العامة وتسخير وإستغلال مناصبهما القيادية ... في تسيير شؤونهما التجارية والمنافع الخاصة وعلى حساب الكفاءات والخبرات والتخصصات في هذا المجال ... بل ضاربين بالقيم والمبادئ وعلى حساب الكفاءات والخبرات والتخصصات وعلى حساب المصلحة العامة للوطن ؟؟؟
5- قام المدعو/ سعيد عبدالله اليافعي بتعيينكم رئيسا لهيئة الشئون البحرية بصنعاء خلفا له ... وأنتم لا شك تستحقون ذلك , ولديكم الخبرات والكفاءات العلمية والقانونية مايؤهلكم لهذا المنصب.
6- قام المذكور أعلاه / سعيد اليافعي بتعيين القبطان / عبدالله إبراهيم أبكر مديرا عاما لمصلحة ميناء عدن حينها , وهذا لا شك بحد ذاته إختيارا موفقا ... ولكن :
* بحكم إن الإثنان سعيد اليافعي وعبدالله إبراهيم أبكر يسكنان في منازل المرشدين البحريين في منطقة ( رأس مربط ) ومعهما القبطان / حسين الصاعدي والذي تم تعيينه ضابطا لميناء عدن حينها, وهذه المنطقة كاملة مخصصة للمرشدين البحريين وللعاملين في الإدارة البحرية التابعة لمصلحة ميناء عدن !!! وفيها يقع برج المراقبة وإدارات العمليات البحرية لميناء عدن والمساكن المخصصة للمرشدين وقادة القاطرات البحرية والعاملين البحريين...
7- قاموا جميعهم ( سعيد اليافعي وعبدالله إبراهيم أبكر وحسين الصاعدي ) بالإحتيال على قرار الأخ رئيس الجمهورية/ علي عبدالله صالح وقراره القاضي بتمليك المساكن في عدن لسبعين ألف أسرة ... على أن يتم تعويض التجار المالكين لهذه العمارات والتي تم تمليكها للناس من قبل النظام الإشتراكي البائد ومن قبل وحدة اليمن المباركة !!! وقد تم تعويض المُلاك بآليات متفق عليها بين الأطراف.
8- قام القياديون الثلاثة/ سعيد اليافعي وعبدالله إبراهيم أبكر وحسين الصاعدي , مستغلين نفوذهم وإنهم في مواقع القرار!!! قاموا بتحويل ملكيات مساكن المرشدين والعمال البحريين التابعة لمصلحة ميناء عدن ( مساكن المرشدين والعمال البحريين وهي الأراضي والمنشآت والمساكن والعقارات التابعة للدولة ) قاموا بتحويلها إلى ممتلكاتهم الشخصية!!! ومن خلال الإحتيال على قرار الأخ الرئيس / علي عبدالله صالح, وتسجيل وإمتلاك هذه المساكن لمصلحتهم الخاصة وتسجيلها بأسمائهم الخاصة ؟؟؟ وهذا أدى بالنتيجة إلى أن جميع المرشدين البحريين والعمال البحريين المتقاعدين أستفادوا من هذا التلاعب والإحتيال على الممتلكات العامة للدولة ... بالإضافة إلى تمليك منزل ضابط ( ميناء مصافي الزيت بعدن ) والتابع لمصلحة ميناء عدن بإسم القبطان/ بركات علي درويش!!! بالإضافة إلى جميع العمارات والأراضي وعقارات الدولة في منطقة ( الكبسة ) بمدينة المعلا ( بعدن ) !!!
وهذا أدى بالنتيجة إلى أن جميع المرشدين والعمال البحريين الذين من المفترض أن يتركوا هذه المنازل بعد تقاعدهم أو تركهم لمصلحة ميناء عدن , ظلوا متملكين لهذه المساكن المؤثثة والمجهزة للمرشدين البحريين الحاليين وكذا قادة القاطرات البحرية والعاملين حتى الآن , وأثر ذلك سلبا على باقي المرشدين والعمال البحريين الحاليين والذين هم على رأس عملهم ولضرورة تواجدهم بالقرب من محطات طلوع السفن ولضمان تواجدهم تحت الطلب ولعدم التأخير للسفن , خدمة لسمعة الميناء , وما تتطلبه طبيعة العمل.
9- الشركة المسماة ( شركة خليج الفيل للملاحة البحرية ) المملوكة للمدعوان / سعيد اليافعي ومحمد عبدالله مبارك ( المعيَن حديثا الرئيس التنفيذي لموانيء خليج عدن ) موقعها في عدن ومُستأجرة موقعها من القبطان / حسين الصاعدي ضابط ميناء عدن والمعين كذلك ضابطا لميناء عدن من خلال المدعو / سعيد اليافعي !!!
*** في ميناء الحديدة :
10- تمتلك المؤسسة العامة لميناء الحديدة عدد ( 6 ست عمارات سكنية ) خاصة بالمرشدين والعاملين في الميناء , وموقعها أمام كورنيش الحديدة, تم الإستيلاء على عمارة كاملة من طابقين مسورة وبمساحة كبيرة !!! تم الإستيلاء عليها من قبل المدعو/ علي حميد شرف الذي كان يعمل ويشغل منصب مديرا عاما لميناء الحديدة حينها وتم تنصيبه بعدها وزيرا للأشغال العامة ويشغل حاليا رئيس هيئة أراضي وعقارات الدولة بصنعاء , وقد تم نقل ملكية العمارة بإسمه شخصيا مستغلا بذلك موقعه القيادي في الدولة !!!
*** في ميناء المكلا :
11- قمتم بإستصدار قرار تعيين نائبا لرئيس ميناء المكلا ( نائبا لرئيس مؤسسة موانئ البحر العربي ) وتعيينكم لشاب حديث التخرُج يدعى/ محمد أبوبكر إسحاق!!! ضاربين بأصحاب الكفاءات والخبرات والتخصصات وبمصلحة الوطن عرض الحائط ؟؟؟

الأخ العزيز/ خالد الوزير ... وزير النقل
تعلمون إن المدعو/ سعيد اليافعي يمتلك شركة إستشارية تجارية خاصة به وموقعها صنعاء , يتابع من خلالها أعماله التجارية الخاصة ... وهذا في رأيي الشخصي عملا مشروعا , مع إنه يتعارض مع القوانين والأنظمة النافذه لعدم الجمع بين وظيفة الدولة القيادية والأعمال الخاصة وتأثير ذلك سلبا في إستخدام الوظيفة العامة للدولة للأنشطة الخاصة وإستغلال المناصب الحكومية في غير محلها ...
وهنا لضرورة أن تتعرفوا على لوبي الفساد وما يجري بين المدعو/ سعيد اليافعي والقبطان / عبدالله إبراهيم أبكر أثناء توليه منصب مدير عام مصلحة ميناء عدن ( قبل تعيينكم له كرئيس لهيئة الشؤون البحرية بصنعاء بعد تقاعده ونصبتموه رئيسا للهيئة في حين كان يعمل في شركة ملاحية خاصة ).
12- يصرف سنويا وحتى يومنا هذا مبلغ ( 105,000 مائة وخمسة ألف دولارا أمريكيا ) بما تعادل ( 20,000,000 عشرون مليون ريال يمني ) تصرف سنويا من ميزانية ميناء عدن !!! من خلال المدير العام لمصلحة ميناء عدن ( المعيَن حديثا رئيس هيئة الشئون البحرية حاليا ) القبطان / عبدالله إبراهيم أبكر !!! تصرف بإسم المدعو / سعيد اليافعي بإتفاقية وهمية بين الأطراف يمنح بموجبها المكتب الإستشاري الخاص بالمدعو / سعيد اليافعي مكتبا إستشاريا لميناء عدن ؟؟؟ وهكذا يتم التلاعب بالأموال العامة والممتلكات وإقتسامها بين الأطراف وبإتفاقيات ومسميات وهمية !!!
13- بوجود التعيين الجديد للمدعو/ محمد عبدالله مبارك كرئيسا تنفيذيا لموانئ خليج عدن !!! ليحل محل عبدالله إبراهيم أبكر ( بعد تقاعده )؟؟؟ فمن المؤكد إن هذا النصب والإحتيال والتلاعُب سيستمر طالما نفس اللوبي ولنفس الأسماء والوجوه تتكرر!! ولئلا تُفتح ملفات الفساد بين الأطراف المتلاعبة بالأموال والعقارات التابعة للدولة والتكتُم عليها من خلال نفس الوجوه ونفس لوبي التلاعُب والفساد والنصب والإحتيال!!!
14- تعلمون إنه منذ السنة الماضية قام الأخ وزير النقل السابق/ عمر العمودي بإنزال القبطان / عبدالله إبراهيم أبكر ضمن إستحقاقات التقاعد بعد إستكمال 35 عاما ... وقد تم تقاعده فعلا , وظل بعدها يعمل لمصلحة شركة الحديدة للملاحة التابعة لإحدى مجموعات أولاد ثابت بعدن بعد التقاعد ... وفوجئنا وبقدرة قادر !!! بقرار تعيينه رئيسا لهيئة الشئون البحرية بصنعاء!!! ما يؤكد إن القرار كان بإيعاز وضغط خفي من المدعو/ سعيد اليافعي ليتم من خلالهما الإستمرار للعبث والتلاعب بالأموال العامة وعلى حساب الكفاءات والخبرات والتخصصات الأخرى وعلى حساب هذا الوطن الغالي.
*** لا أعلم إذا كانت مثل تلك الإتفاقيات والتلاعبات الوهمية يتم تمريرها من مكتب إدارة الشئون البحرية بعدن أو صنعاء ( بصرف مئات الآلاف من الدولارات الأمريكية بين الأطراف ), لكنني واثقا تماما إنه طالما تم تعيين المدعو/ عبدالله إبراهيم أبكر رئيسا لهيئة الشئون البحرية بصنعاء ( بعد تقاعده ), وتعيين المدعو/ محمد عبدالله مبارك رئيسا تنفيذيا لموانئ خليج عدن ( وهو بالأصل رئيس قسم الميكانيكا بالورشة الفنية ) !!! فإن صيغ أخرى سيتم إختلاقها للنصب والإحتيال والتلاعب بالأموال والممتلكات العامة... ومن خلال نفس لوبي الفساد والتلاعُب والنصب والإحتيال ... والذي يقوده المدعو/ سعيد اليافعي ( عضو المجلس الإستشاري ) ؟؟؟ ولا من حسيب ولا من رقيب !!!

أخي العزيز / خالد ابراهيم الوزير ... وزير النقل
أحببت أن أطلعكم عن قُرب , على تلك الحقائق أعلاه لربما لا تكونوا على علم بها , حتى لا يتم إستغلال أخلاقكم الكريمة وثقتكم بهؤلاء ... والذين لا أخلاق ولا ذمة لهم وقد ماتت ضمائرهم ... مالم تكونوا أحد أبرز خيوط الفساد المشاركين فيه.

وأرجوا أن أكون بذلك قد أبرآت ذمتي أمام الله وأمامكم.

وتقبلوا مني كل التقدير والإحترام ولمجهوداتكم الطيبة.

أخوكم / قبطان موقوف عن العمل قسرا ودون تحقيق
أنيس محمد صالح مهدي
ميناءعدن

السيد الرئيس القائد/ علي عبدالله صالح
سوف أظل أذكركم بين الحين والآخر لحين إعادة إعتباري وإستعادة حقوقي كاملة غير منقوصة, مع التأكيد إنه حتى هذه اللحظة لازلت قابعا في منزلي دونما أن يحرك أحد ساكنا!!! بإنتظار الفرج من الله جل جلاله.

تقبلوا مني كل التقدير والإحترام لجهودكم لرفع المظالم عنا وما تبذلونه من جهود تشكرون عليها لنصرة الحق.

اجمالي القراءات 18978

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (10)
1   تعليق بواسطة   نورا الحسيني     في   الخميس ٠٥ - فبراير - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[33908]

الجزاء من الله

الأستاذ المحترم/ أنيس محمد صالح قرأت هذه الرسائل العديدة، وفهمت من خلالها أن هناك ظلم واقع عليك بسبب أنك مختلف فكرياً مع القيادات والزملاء في العمل،كنت أظن أن هذا لا يحدث في اليمن كما يحدث عندنا في مصر،ولكن ومع كل ما نعانيه في سبيل قول كلمة حق سوف نسأل عنها أمام الخالق عز وجل،فالنصيحة أن تصبر وتحتسب ذلك عند الخالق سبحانه وتعالى، فالدنيا بما فيها من مغريات ومناصب لا تساوي لحظة صدق وقول كلمة حق.مع خالص تقديرى واحترامي 


2   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الخميس ٠٥ - فبراير - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[33928]

الأستاذة الكريمة نورا الحسيني

تعلمين أختي الكريمة, كم أسعدني تعليقك الكريم, ونعتقد جازمين إنه من خلالكن تقوم الأمم والتربية والقيَم والشعوب, لما لكن من شجاعة وإيمان وحكمة.

أختي الكريمة, الفساد مستشري كا لسرطان في جسد الأمة العربية والإسلاموية بشكل عام نتيجة هذه التركة الثقيلة التي ورثناها منذ أكثر من 1200 عام.

كما إنه ليس صدفة أن يجمعنا الله جل جلاله في هذا الصرح القرءاني الرائع ما لم تكن مشيئة الله جل جلاله وحده لا شريك له, ونحن ندفع ثمن إخلاصنا لله جل جلاله ودفاعنا عن دينه ورسالاته السماوية وقلوبنا منشرحة راضين بما كتبه الله علينا حُبا لله واليوم الآخر.

تقبلي مني أحر وأصدق المشاعر الأخوية الصادقة


3   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الجمعة ٠٦ - فبراير - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[33957]

أشكرك جدا أخي الأستاذ فؤاد القزحي

الحقيقة أسعدتني مداخلتكم الكريمة أخي فؤاد القزحي ولقد أصبت كبد الحقيقة من حيث وصفك الدقيق لما يجري في إطار وزارة النقل من خلال وزير شاب يفتقر إلى الكفاءة والخبرة في مجال النقل البحري وتشغيل الموانئ, وكان تعيينه ضمن مجموعة تنتمي للطائفة الشيعية في اليمن, ووقفا لحرب الحوثيين التي سفكت الكثير من دماء الأبرياء سواء من المواطنين الأبرياء أو من أبناء جنود وضباط الجيش اليمني, وكانت صفقة تمت لوقف الحرب بمقابل تنصيب وتعيين أبناؤهم في مراكز قيادية.

المفارقة العجيبة إنه تجمعني بالسيد وزير النقل علاقة طيبة ومن قبل أن يتم تنصيبه وزيرا للنقل, وكنت أعتقدها بحسن نيتي من مظهره إنه شخص منفتح مع إنه قليل الكلام, وفوجئت بعد تنصيبه وزيرا للنقل, فوجئت بقائمة طويلة عريضة من التنصيبات والتعيينات بعدما تخلص من كل معارضيه, نُفاجأ بيمنيين كلهم من أصول هندية شيعية قام بتنصيبهم في جميع المرافق الحيوية والموانئ البحرية!! كنا متوهمين منذ البداية إنها دماء جديدة رحبنا بها, وفوجئنا لاحقا بالملاحقات والإستهدافات والأحقاد والكراهيات لأشرف وأنزه العاملين في قطاع النقل البحري والموانئ بإستهدافات وملاحقات شخصية.

الغريب أخي فؤاد القزحي, إن الرئيس اليمني على الرغم إنه لا يعرفني شخصيا ولم أقابله إطلاقا, إلا إنه كان يستجيب مباشرة لكل رسائلي دونما إستثناء وأخضع العديد من رموز الفساد للتحقيقات والمسائلة, ومع رسائلي التي أتظلم فيها, وجدته وكأنه غير مكترث أم إنه توجد عليه ضغوط تخص تعيين هؤلاء من الطائفة الشيعية في اليمن!!! أو لربما بسبب الإنتخابات القادمة والتي تعتبر بنظرهم أهم من شخص أنيس مح صالح أو غيره؟؟؟

أما بخصوص إنتقالي للعمل لدى أي شركة خاصة, فلا أعتقد إنني ممن يهربون وقت الشدائد أبدا, بل سأظل ألاحقهم إعلاميا وقضائيا وسأخول قضيتي إلى قضية رأي عام تطالبه عاجلا أم آجلا لإعطائي حقوقي كاملة غير منقوصة بإذن الله مع إعادة إعتباري كذلك.



أشكرك جزيل الشكر لمرورك ومداخلتك الكريمة وتقبل تقديري وإمتناني


4   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   السبت ٠٧ - فبراير - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[33991]

دائماَ أقرأ رسالة التظلم خاصتك

أخي الفاضل / أنيس محمد صالح . قرأت رسالة التظلم خاصتك هذه وسابقتيها ، وأحببت أن أناديك بأخي لأنك في نظري أخ فاضل لكل صاحب رسالة ودعوة لرفع الظلم عن المظلومين في كل زمان ومكان, والمطالبة بحقوق من أهدرت حقوقهم .إن رسالات التظلم دائماً مليئة بطعم المر، ونقرأها لكي نعرف من أين يأتي هذا الظلم المر،وإذا كان السبب في اضطهادهم لك وإهدار حقوقك الوظيفية والمهنية اختلافهم معك في العقيدة ،فأدعوك لكي تتدبر معي هذه الآية الكريمة والتي تظهر حقيقة وسلوك من لا يؤمنون بالقرآن كمصدر وحيد للإسلام يقول تعالى {لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ أَذًى كَثِيراً وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ }آل عمران186 .كما أني أشكرك كثيرا لردك فيمن تطاول على كلينا في الرسالة السابقة ، ولم أعرف ما حدث إلا اليوم ، فليس من شيمة أهل القرآن أن يردوا الإساءة بالإساءة ، لأننا نـتأدب بأدب القرآن الكريم ونعمل بقوله تعالى : {وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْناً وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَاماً }الفرقان63 . فشكراً لك أخي العزيز مرة أخرى.


5   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   السبت ٠٧ - فبراير - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[34020]

وأنا أسعد أكثر لقراءة مداخلاتكم الغالية

أخي الأستاذ الرائع محمود مرسي


بعد التحية


كثيرا ما يجمعنا في موقعنا المبارك هذا, يجمعنا الحب والتقدير والإحترام لبعضنا البعض مهما أختلفنا في الرؤى والمفاهيم, وأسعد كثيرا عندما أرى من الآيات القرءانية العظيمة ما يدفعنا إلى إستكمال المشوار مهما سرى علينا وضدنا العدوان والظلم ظلما وتعسفا وعدوانا!! في لقمة عيشنا وأولادنا. وأتفق معك أخي الكريم تماما, وأعتقد جازما إن المال ( قل أو كثر ) هو في الحقيقة ليس قيمة للإنسان, بل هي الأعمال الصالحات التي تُحمل معه في اليوم الآخر... لقوله تعالى:


الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا (46) الكهف

( الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ) ( وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا )...


وقوله تعالى:


قُلْ مَن كَانَ فِي الضَّلَالَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ الرَّحْمَنُ مَدًّا حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ إِمَّا الْعَذَابَ وَإِمَّا السَّاعَةَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ شَرٌّ مَّكَانًا وَأَضْعَفُ جُندًا (75) وَيَزِيدُ اللَّهُ الَّذِينَ اهْتَدَوْا هُدًى وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ مَّرَدًّا (76)



وقوله تعالى:


فَذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حَتَّى يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ (83) الزخرف


أما نحن فلا نملك إلا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل... ولا حول ولا قوة إلا بالله... وإنَ لله وإنَ إليه راجعون... وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب يتقلبون.


وسعيد كثيرا بمداخلتكم الكريمة وشكرا لكم لمواساتنا والتضامن معنا, وتقبل تقديري وإحترامي



6   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   السبت ٠٧ - فبراير - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[34029]

نحن في حرب مفتوحة أخي محمد الحداد

أشكرك أخي محمد الحداد جزيل الشكر لمروركم وتعليقكم الكريم, فنحن أخي الكريم ندفع أثمان حرب مفتوحة ضد واقعنا العربي والإسلامي المعلول والمسلول والمريض والمسرطن الذي وصل حتى النخاع. ربما نحن ندفع الثمن أكثر من غيرنا من كوننا نقيم داخل مصدر ووكر الفساد في الأرض, ولهذا سهام أعداء الله ورسوله هي أقرب إلينا, ولا يمنعنا ذلك من خلال معاناتنا, لا تمنعنا من المضي قدما إرضاءا لله جل جلاله وحده لا شريك له.

لقد أيقنت أخي محمد الحداد منذ وقت مُبكر, أيقنت من خلال جهود أستمرت سنوات ودراسات وبحوث وتدبُر قرءاني أوصلني إلى معرفة اين يكمن الخلل تحديدا... وقد لخصتها في جميع كتاباتي في العديد من المواقع الألكترونية, وتتلخص بعاملين أساسيين وهما:

1- وجود أنظمة حاكمة بنظام الوراثة والأسر الحاكمة باطلة غير شرعية رفضت الشورى في الإسلام والتبادُل السلمي للسلطة وإنكارا للقيَم العربية والحقوق والحريات والكرامات, لتحافظ من خلال تحالفاتها وعمالاتها مع الإستعمار القديم والجديد لتحافظ على هذه العروش الباطلة غير الشرعية وعلى حساب الشعوب المقموعة المبطوش بها بالجيش والشرطة وتكميم الأفواه والملاحقات والإضطهاد والإذلال والمهانات والسجون والتعذيب ويأكلون أموال الناس بالباطل وحاربت الله ورسوله وسعوا في الأرض فسادا.

2- مؤسسة دينية كهنوتية على أديان أرضية وضعية مذهبية ملكية ( سُنية وشيعية ) تؤله وتشرع للحاكم غير الشرعي بنظام الوراثة والأسر الحاكمة الطُغاة العُصاة العُتاة المستبدين الكهنوتيين, ومهمتها ذبح الشعوب قرابين للإله الحاكم بمقابل قليل من مال السُحت الحرام والدنيا الفانية ويمثلون أئمة لأشد الجهل والتخلف والكفر والشقاق والإرهاب والنفاق.



هي حرب مفتوحة بكل المقاييس بين الخير والشر, بين الهدى والضلال, بين الحلال والحرام, بين الإيمان والكُفر, بين إتباع دين الله جل جلاله وحده لا شريك له وبين إتباع أديان الطاغوت إبليس الشيطان الكهنوت الرجيم, بين أن نقبل لأنفسنا لنحيا ونعيش بني آدميين أعزاء بشر وبين أن نقبل على أنفسنا وأولادنا ليعيشوا بهائم بالسخرة والعبودية للطاغوت الحاكم إبليس الشيطان الرجيم... هي حرب مفتوحة إلى ما شاء الله, أما نحن فموجودون على فوهة المدفع وندفع الثمن غاليا, ولا نخاف في الله لومة لائم وننتظر الموت كل يوم ولن يثنينا شيء في المواجهة الضرورية لنصرة الله جل جلاله ودينه الحنيف بحق واحد أحد... مهما تكالبوا ضدنا .. فسينصرنا الله جل جلاله بإذنه تعالى.



تقبل تقديري وإحترامي لجهودكم


7   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الأحد ٠٨ - فبراير - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[34080]

الأخ الحبيب أنيس

قالها لينين مرة في حياته وألف فيها كتاباً هاماً ,عنوان هذا الكتاب ما العمل؟


وأنا أضم صوتي الى صوت الأخ محمد الحداد ،وأعتقد أن ما نقوم به هو في الحقيقة هو الجواب على سؤال لينين ماالعمل.؟...لكني يا أخي أنيس أشتم من مقالاتك روح التغير لهذه الانظمة الفاسدة التي حكمتنا بدون أن نُسأل ..هل نريدهم أم لا؟ أتفق معك في كل مقالاتك التي تبين عقم هؤلاء الذين  صاروا ملاك البشر والحجر.وليس لنا سبيل سوى أن نتابع هذه المسيرة التنويرية. لكن كما سألت الأخ محمد حداد ...كيف يمكننا إيصال هذا الفكر النير الى أوسع قاعدة جماهيرية.هذا الجهد الكبير من قيبل كل الأخوة ,كيف نفعله على أرض الواقع ,في امة يسودها الجهل والأمية.


8   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الأحد ٠٨ - فبراير - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[34090]

أخي الأستاذ زهير قوطرش (1)

لم نكن لنتمكن من إكتشاف الجواب على السؤال ( ما العمل ) بجهود بشرية فلسفية مهما حاولنا, الإكتشاف والتدبُر بآيات الله جل جلاله من خلال الرسالة السماوية ( القرءان الكريم ) بين لنا بوضوح أسباب حضيضنا وقد أنحدرنا إلى أسفل السافلين بين الأمم, من خلال إنكارنا وأشد كفرنا ونفاقنا بأوامر الله ونواهيه في الكتاب!! وأتخذنا من دون الله أولياء ليقربوننا إلى الله زلفا!! في هيئة أديان أرضية وضعية ملكية مذهبية ( سُنية وشيعية ) وتعددت إلى عشرات ومئات الطوائف والشيَع والأحزاب والجماعات تكفر وتقصي وتقتل بعضها بعضا!! بإسم أديانهم الأرضية الوضعية التي أُختلقت بعد موت الرسول محمد بأكثر من مائتي عام!! والدين السماوي منهم براء!! ما أدى إلى إنحدارنا إلى الحضيض وأسفل السافلين بالمقارنة مع باقي الأمم في الأرض, بعدما هجرنا القرءان الكريم مصدرا وحيدا في التشريع لأكثر من 1300 عام!!! وإتباعنا لأديان وتشريعات ملوكنا وأديانهم الأرضية الوضعية المذهبية ( السُنية والشيعية ) وأتخذنا من دون الله أولياء, متغافلين ومُغيبين عقولنا تماما لإتباع أوامر الله ونواهيه في الكتاب, بعدما رفض الحاكم بنظام الوراثة والأسر الحاكمة, رفض الشورى في الإسلام والتبادُل السلمي للسلطة ليحل محل الله جل جلاله في الأرض ليعبده الناس ( صاحب الجلالة الملك/ السلطان المُعظم!! وصاحب السمو الأمير/ الشيخ المُفدى المعبود ؟؟ ) تستنفر جيوشها وشرطتها كأدواتا قمع وبطش ضد شعوبها والمظالم والقهر والضنك والفقر والمهانة والإذلال, إنكارا للقيَم الإنسانية والحقوق الطبيعية والحريات والكرامات العربية!! والمؤسسة الكهنوتية الدينية تُشرع لهذا الإله الحاكم وتذبح الشعوب قرابين للإله الملك الدكتاتور الطاغية ظلما وعدوانا وحربا على الله ورسوله وسعيا في الأرض فسادا.



إذن الوضع لدينا أصبح واضحا تماما الآن ولا غموض فيه, من خلال إننا أكتشفنا من كتاب الله ( القرءان الكريم ) لأولويات المخاطر المحدقة بنا كأمة عربية وإسلامية وأسباب حضيضنا وقد أنحدرنا إلى أسفل السافلين بين الأمم.

الآن ما العمل !! الجواب أصبح واضحا تماما ويتمثل بضرورة العودة بشعوبنا إلى تعظيم وتأليه الله جل جلاله وحده لا شريك له أولا وقبل أي شيء آخر, لو تحقق ذلك فإننا حينها سنستحق العزة والنصر والكرامة ( إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ) وكذا أن ندرك يقينا قوله تعالى ( وما النصر إلا من عند الله ) و ( إن ينصركم الله فلا غالب لكم ) صدق الله العظيم.


9   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الأحد ٠٨ - فبراير - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[34091]

أخي الأستاذ زهير قوطرش (2)

إذن نحن أمام أولويات, أولى الأولويات هي تتمثل في تقوى الله, بمعنى آخر إتباع أوامر الله ونواهيه في الكتاب( الرسالة السماوية ) ومحاربة ما يغضب الله جل جلاله وإنكارنا لما ينكره الله جل جلاله في الكتاب, وإنكار كل الأديان الأرضية الوضعية التي أتخذت من دون الله أولياء!! تقوم على الشرك مع الله إسلاميا وبالتالي الكفر إيمانيا. لو تحقق هذا, نتكلم بعدها عن الشورى في الإسلام والتبادل السلمي للسلطة, بحيث يحقق هذا الهدف في أنظمة الحكم في القرءان الكريم, يكون التأليه فيها لله جل جلاله وحده لا شريك له, وليس التأليه والتعظيم للحاكم الدكتاتور الطاغية ( صاحب الجلالة الملك/ السلطان المُعظم وصاحب السمو/ الأمير المفدى المعبود ) !!!.. إذن نحن أمام أولويات متى ما أتفقنا عليها نستطيع تقييم أوضاعنا لنبدأ العمل بالأولويات . بمعنى إن الحديث عن أوضاعنا اليوم هو تحصيل حاصل لضعفنا وهواننا أمام العالم الآخر الذي أعطى أولى أولياته للإنسان من قيَم حقيقية وحقوق طبيعية وحريات وكرامات!! هي ليست موجودة عندنا ويستعاض بها بالجيش والشرطة والقمع والبطش والملاحقات والإذلال والمهانة والمظالم والقهر والسجون والتعذيب ولا عدالات إجتماعية بين الحاكم والمحكوم وتكميم الأفواه!! وكل هذا يتم تشريعة بمؤسسات دينية كهنوتية ( سُنية وشيعية ) تذبح الشعوب قرابين للإله الحاكم غير الشرعي الدكتاتور الطاغية؟؟؟



أنا أدعوا أخي زهير قوطرش أن نركز من خلال كتاباتنا على الأولويات المذكورة أعلاه من خلال إنتشارنا في أكبر عدد ممكن من المنابر الفكرية الثقافية, الشعوب هي تريد من يحرضها فقط وهي لا تمتلك الفكر الذي يقع على عاتق المفكرين صفوة ورموز التنوير والإصلاح في واقعنا العربي, سيتطلب ذلك وقتا لاشك قد يزيد أو ينقص ( بعلم الله ) بالمقارنة مع أكثر من 1300 عام من التجهيل والتضليل والعدوان والحرب على الله وكتبه ورسله, وأعتقد إننا في العديد من المواقع الفكرية الألكترونية قد تجاوزنا الخطوط الحمراء المرسومة لنا من الآلهة الملوك ومؤسساتهم الكهنوتية الدينية, وأصبح هناك وعيا كبيرا متناميا ومضطردا للمواجهة الحتمية في طريق التنوير والإصلاح, وستتطلب بعض الوقت, وعلينا الصبر والمثابرة مهما تعرضنا لضغوط أو ردود فعل شيطانية من هنا أو هناك, فقط حاولوا فضح وتعرية واقعنا العربي بشقيه ( الملوك ومشرعيهم ) وأفضحوهم وأرفضوهم وعروهم علانية وفي كل المنابر والمحافل بالقرينة والحجة القرءانية كوكر ومصدر للإرهاب في الأرض مطالبين بحقوقنا المسلوبة منا قسرا وحرياتنا وكراماتنا, والناس بطبيعتها ستستجيب لكم طالما ركزتم من خلال ما يحبونه ( القرءان ) وبينوا للناس حجم هذا العدوان والحرب على الله وكتبه ورسله وصابروا وصابروا ورابطوا... وسينصرنا الله جل جلاله بلا أدنى ريب أو شك بإذنه تعالى وحده لا شريك له.



تقبل تقديري وإحترامي


10   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الأحد ٠٨ - فبراير - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[34106]

نحن والشعوب المستضعفة في الأرض في خندق واحد

نعم أخي الأستاذ محمد الحداد, نحن فقط مرآة للشعوب , بمعنى آخر إن الصدام والمواجهات والحرب المفتوحة هي من رموز التنوير والإصلاح ضد رموز ووكر الإرهاب والفساد والقمع والبطش في الأرض, نحن نواجه في حرب مفتوحة لمحاولة أن نستعيد معا مع شعوبنا, لنستعيد حقوقنا المسلوبة وحرياتنا وكراماتنا المهدورة من رموز الفساد المتمثل بآلهة ملوك/ سلاطين/ أمراء/ مشايخ منذ أكثر من 1200 عام, وكذا لحكام رفضوا الشورى في الإسلام والتبادل السلمي للسلطة بتحديد سقف زمني لدوراتهم الإنتخابية وكذا مؤسسات الحاكم الدينية الكهنوتية الباطلة غير الشرعية والتي كرست الجهل والتخلف والكفر والشقاق والإرهاب والنفاق لمصلحة حاكم إله دكتاتور طاغية مفروض عليهم بالقمع والبطش ويأكل أموال الناس بالباطل ويعيش في قصور ونعيم وسرايا وعروش بينما الشعوب تتجرع الفقر والعوز والفاقة والتسول ويعيشون في بيوت من القش والطين والصفيح وفي المقابر.



فقط ملاحظة مهمة كثيرا, أتمنى أن نستبدل الكلمات الغريبة والمرفوضة من الشعوب والمستوردة من الخارج بكلمات من أصل القرءان الكريم, كمثل الديمقراطية أن نستبدلها أثناء خطابنا اليومي بالشورى في الإسلام ولنؤكد إعلاميا لشعوب عالمنا العربي والإسلامي غياب الشورى في الإسلام والتبادل السلمي للسلطة ومطالبين بحقوقنا ونظل نكرر على مسامعهم ( الشورى في الإسلام والتبادل السلمي للسلطة... نطالب بالشورى في الإسلام والتبادل السلمي للسلطة ... الشورى ... الشورى ... الشورى – الحاكم ليس إلها... الحاكم ليس إلها... الحاكم ليس إلها) حتى تترسخ في عقول الناس ليهيجوا مطالبين بالشورى في الإسلام والتبادل السلمي في السلطة, نفس الوضع ينطبق على مصطلح اللبرالية غير المفهوم شعبيا ونستعيض به ونستبدله بالمطالبة بالحريات المدنية وحقوق الإنسان ونردد بإستمرار الحريات... الحريات... الحقوق المدنية, حقوق الإنسان كحقوق طبيعية يأكلها الحاكم, ونفس الشيء ينطبق على العلمانية نستعيض بها بعالمية القرءان الكريم والحقوق الإنسانية كمصدرا وحيدا للتشريع تقصي وتعري وتفضح الأديان الأرضية الوضعية المذهبية ورموزها في عالمنا العربي والإسلامي, ونضغط دونما هوادة على رموزهم وسراياهم لنصل إلى مراقدهم وسيهربون بإذن الله كالجرذان.

وأشكرك أخي محمد الحداد لمساهماتك الطيبة وتقبل تقديري وإحترامي


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-04-07
مقالات منشورة : 309
اجمالي القراءات : 3,633,615
تعليقات له : 649
تعليقات عليه : 996
بلد الميلاد : اليمن
بلد الاقامة : اليمن