ردا على رد:
واكثرهم للحق كارهون

على على Ýí 2006-10-19


ردا علـــــــــى رد

قال الله تعالى ( واكثرهم للحق كارهون) تعقيبا على الرد الذى كتبه الاخ اسامه عبدالرحمن حول مقالنا – زكاة أم جزيه – فاننا وباختصار وبمنطق وتفكير عقلى بسيط والذى اذهبه عنا الاخ عبدالرحمن وجعلنا حسب ماجاء في رده نقف في صف من لاعقل لهم ولامنطق فنقول خذوا الحكمه من افواه المجانين امثالى ,عندما كنا نقف في صف الحشويين امثال الاخ اسامه ونترنح برؤسنا كما ترنحت رؤوس الناس عندما كان يحدثهم الشاعر العتابى حول الاحاديث المكذوبه على رسول الله (ًص) , الى ان هداناالله للحق , ان دراسة السيره والتأ ريخ دراسه علميه امينه نقوم على اساس النقد والمقارنه وتحليل المضامين ,. حيث انها تشخص امامنا حقائق عديده , وتكشف لنا اسرارا واعماقا لاتكشفها القراءه التقليديه والرؤيه الاستسلاميه للمدون والموروث .
فنحن في مقالنا زكاه أم جزيه لم نقصد به التطاول افتراءا على احد الصحابه وهو خالد بن الوليد ان الصحابه - مع الاختلاف في تعريف الصحابى – هم كحل عيوننا في نطاق من امن وعمل صالحا واتبع اوامر الله وابتعد عن المصالح الدنيويه والموروثات الجاهليه , بعيدا عن قدسية اللاشخاص لانه يظلون في نهاية الامر بشر لهم اهوائهم واجتهاداتهم الشخصيه وحسابهم عند الله , وماذكرنا ه من خلال المقال في واقعة مالك بن نويره لم نات به من نسج خيالنا ولم ننقله من كتب المستشرقين فهذه الروايه ذكرت في كتب المؤرخين المسلمين امثال الطبرى – وكتاب الكامل في التاريخ – كتاب الرده وتبذه في فتوح العراق- الاستيعاب لابن عبدالبر – وفيات الاعيان – كنز العمال - تاريخ ابى الفداء – العقاد في عبقرية الصديق وغيرها ، كل هؤلاء اعتبرهم الاخ اسامه من المتشرقين , كم نحن موفقين حينما نرمى بتاريخنا الاسود على المستشرقين , فبما بالك بالروايات الاخرى عما فعله عمروا بن العاص في التحكيم وفتح مصر ومافعله ابوبكر في حرمانه لابنت رسول الله (ًًص) من ميراث ابيها وما فعله ابوهريره عندما ولى على البحرين وغيرها من الروايات المثبته بكتب التاريخ الاسلامى هل كتبها المستشرقون يبدوا ان الازمنه قد تشاكلت عليك اخى فلم تميز من هو قبل ومن هو بعد ( هداك الله ) واخيرا ان القدسية لله ورسوله وللقران وما دون ذلك فهو خاضع للنقد التاريخى فمن ثقلت موازينه فهو في عيشة راضيه ومن خفت موازينه فامه هاويه .
ان الاختلاف كما يقولون لايفسد للود قضيه فكلانا حريص ان شاء الله على دينه وعقيدته وان اختلفنا في الجانب الذى ننظر منه اليه . والله الموفق اخوكم على على .
اجمالي القراءات 18547

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
بطاقة على على
تاريخ الانضمام : 2006-10-06
مقالات منشورة : 42
اجمالي القراءات : 574,956
تعليقات له : 54
تعليقات عليه : 59
بلد الميلاد : iraq
بلد الاقامة : iraq