بيان المركز العالمى للقرآن الكريم بشأن إعتقال إثنين من أسرة د. منصور

آحمد صبحي منصور Ýí 2008-10-26


بيان المركز العالمى للقرآن الكريم

بشأن إعتقال إثنين من أسرة د. أحمد صبحى منصور ..

الأحد 26 اكتوبر 2008 .

مساء الأحد تم استدعاء مصطفى كامل محمد على ، ابن عم د . احمد صبحى منصور.ـ فذهب الى أمن الدولة ولم يعد حتى الان . ليست لمصطفى كامل أى إهتمامات فكرية أو سياسية . هو فقط يعيش فى الشقة القديمة التى كانت للدكتور منصور. وهو لم يلتق بالدكتور منصور منذ عام 2000 ، أى قبل عامين تقريبا من هجرة د. منصور الى امريكا .

المزيد مثل هذا المقال :


كما ذهبت قوة من أمن الدولة الى قرية أبوحريز فى محافظة الشرقية ، حيث تعيش أسرة د. منصور ، و ألقت القبض على الاستاذ رضا عبد الرحمن على ـ الكاتب الاسلامى والمدرس بالتعليم الأزهرى ، والذى ينشر أبحاثه ومقالاته فى مواقع كثيرة على الانترنت ، منها موقع (اهل القرآن ). وقد صادرت قوة أمن الدولة جهاز الكومبيوتر الخاص بالاستاذ رضا.ولم يعد هو الآخر حتى الان .

وقد سبق لشيخ الأزهر أن عاقب الاستاذ رضا عبد الرحمن لكتابته على الانترنت.

وقبل ذلك قامت قوة من أمن الدولة بترويع أسرة د. عثمان محمد على اللاجىء السياسى فى كندا ، والباحث الاسلامى فى موقع (أهل القرآن ) ، وكانت حجتهم أنهم يريدون القبض على د. عثمان ، برغم علمهم أنه لاجىء فى كندا منذ عدة سنوات . الهدف هو ارهاب د. عثمان واسرته.

وهى سياسة مستمرة فى ترويع اهل القرآن فى مصر وخصوصا من ينتمى لأسرة د. منصور.

والمركز العالمى للقرآن الكريم إذ يدين هذه الملاحقة الأمنية الظالمة لأفراد مصريين مسالمين ويعتبر وزير الداخلية بشخصه مسئولا عن سلامة كل أفراد أسرة د. منصور فى مصر ، فانه لن يسكت على سياسة النظام المصرى فى اتخاذ الأبرياء رهائن فى تصفية حساباته مع المصلحين المسالمين . ويؤكد أن كل اساليب القمع والظلم لن تؤثر فى مسيرة الاصلاح السلمى .. التى لن تتوقف بعون الله جل وعلا.

اجمالي القراءات 15327

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (6)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد ٢٦ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[28974]

رسالة تضامن مع الإخوة الكرام .

الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ (2) وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ (3) العنكبوت :::


لا أدرى ماذا أقول الآن بعد التصرف الأرعن للداخلية المصرية تجاه إخوانى من اهل القرآن ، وتجاه أسرتنا الكبيرة (أسرة الدكتور منصور - أسرة آل على ) تحديداً ،ولكن ما أنا متأكد منه أننا متضامنون معكم ، وليسمح لى كتاب الموقع الكرام أن أتحدث عنهم أيضاً ، اننا ككتاب على هذا الموقع المبارك  .متضامنون معكم وليحفظكم الله من كل سوء .وليفعل الله ما يشاء ... وستخرجون منتصرين من محنتكم إن شاء الله ،وسيسحق الله الظالمين وسيخزيهم ،وسيجعل أعمالهم حسرات عليهم يوم القيامة . يوم يفرح  المؤمنون بنصر الله ....


2   تعليق بواسطة   محمد البرقاوي     في   الإثنين ٢٧ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29002]

كتبت هذا التعليق و سأعيده ثانية

السلام عليكم.

للتو عدت للمنزل من بعد عذاب يوم طويل بين الدراسة و ركوب الحافلة إلا أن نفسي الأمارة بأهل القرآن قالت لي أدخل الموقع قبل كل شيء و إذ بخبر إعتقال أخي رضا عبد الرحمان ينزل علي كالصاعقة فأذهلني و أعدت تذكر شريط الأحداث من جديد فما وجدت أخي رضا مجرما و لا إرهابيا يختبئ في جبال تورا بورا حتى يفجر بلده العزيزة مصر كما فجر المتخلفون بعض مناطقها الجميلة و عضوا يد البلد التي آوتهم، و ليس أخي رضا لصا و لا قاطع طريق و لا كل شيء من قبيل ذلك. و عندما انتهى شريط الأحداث علمت أن جرم أخي رضا هو أنه يحاول إصلاح مجتمعه بالقرآن الكريم لأنه لا يحب أن تنتشر الرذيلة باسم رضاع الكبير و لا أن يفترس شبق الشيوخ بكارة طفلة بريئة لم تتجاوز سن الخامسة أو السادسة باسم السنة المفتراة. أخي رضا يحلم بيوم ينتهي فيه الناس من الكذب باسم الدين و استغلال النقاب و الحجاب لغايات في نفوس شريرة. أخي رضا يحلم بمجتمع مسلم لا يبغي بعضه على بعض و لا تفرق الطائفية و المذهبية اللعينتان أهل ذلك المجتمع. أخي رضا علي يكتب لتكون مصر أرض الهلال و الصليب، أرض القرآن و الإنجيل، أرض الجامع و الكنيسة و أرض محمد و جرجس. أفرجوا عن أخي رضا لأنه لا يريد إلا الإصلاح ما استطاع و لا تحاسبوه لأن حسابه على الله تعالى فقط.


3   تعليق بواسطة   ليث عواد     في   الإثنين ٢٧ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29013]

حسبي الله و نعم الوكيل

صادفت قراتي للمقال بسماعي  قول الله تعالي في سورة  آل عمران ( إِن تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُواْ بِهَا وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ لاَ يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ).


و الله إن إعتقال الأخ الفاضل رضا عبد الرحمن لهو أمر محزن.


 ندعو له بالثبات و بالفرج القريب.


4   تعليق بواسطة   محمد صادق     في   الثلاثاء ٢٨ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29085]

سبحان اللــه ولا قوة إلا باللــــه

 


"...وَعَسَىٰ أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (216) البقرة


أضم صوتى مع صوت الأخوة الكرام واقول إنه شئ مؤسف ومحزن فصبرا جميلا يا أخ رضا والعاقبة للمتقين.


5   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   الأربعاء ٢٩ - أكتوبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29121]

حسبنا الله ونعم الوكيل

استاذنا العزيز استاذي د\ احمد بعد التحية


صبرا جميل والله المستعان استاذنا. 

ولا نملك الا القول حسبنا الله ونعم الوكيل فى محاكم تفتيش المسلمين التي تطبق على اخوتنا,اخي رضا معنا ومعك الحكم العدل جل وعلا وهو المستعان.


6   تعليق بواسطة   عابد اسير     في   الأحد ٠٢ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[29315]

ما الذىإقترفه الأستاذ رضا ورفيقه

 نتساءل ما الذى إقترفه الأستاذ رضا عبد الرحمن والأستاذ / مصطفى كامل محمد


 نقول مثلا هو من أحرق قطار الصعيد


 أو مثلا مثلا هو من أغرق عبارات الموت التى أودت بحياة المئات وربما الآلاف


 أو مثلا مثلا هو من أحرق المسرح القومى ومجلس الشورى و . و  . و  . و . و تنكر فى هيئة ماس كهربائى


أو مثلا مثلا هو من أسقط طائرة لوكيربى


أو مثلا مثلا هو من قتل الأبرياء من زوار مصر من السياح الذين هم بحكم الإسلام الحق أبناء سبيل ولهم علينا حسن الرعاية والأمان


أو مثلا مثلا هو من ألقى قنابل المساسير فى شبرا على الأبرياء


وألف أو -  وأو  من الكوارث التى ألمت بالمصريين ولم نرى أو نسمع أن جهابزة الأمن المصرى فكوا لغزا واحدا من تلك الكوارث [ الفوازير] وقدموا مرتكبيها للمحاكمة   بل تم تهريب هؤلاء المجرمين الى الخارج تحت سمع وبصر ورعاية ومباركة جنرالات الأمن بعد دفع الفيزيتة كل حسب حجم جريمته ونهيبته


 وهناك مثل مصرى بيقول [ اللى إختشوا ماتو ]


 وحسبنا الله ونعم الوكيل


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 5019
اجمالي القراءات : 54,583,149
تعليقات له : 5,369
تعليقات عليه : 14,692
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي