بيان من المركز العالمى للقرآن الكريم يشجب إختطاف الصحفى اليمنى فهد سلطان

آحمد صبحي منصور Ýí 2012-08-12


 

أولا :

طبقا لما جاء فى جريدة ( الأهالى ) اليمنية http://alahale.net/article/5017  فقد اختفى الصحفي اليمني فهد سلطان من منزله بصنعاء ليلة أمس بعد تعرضه لتهديدات. وعلمت ( الأهالي نت ) من مقربين لسلطان انه اختفى من منزله منذ ليلة أمس بعد أن كان تعرض لتهديدات من عصابة كانت قد قامت بسرقة سيارته من أمام منزله.. وحين قام بالإبلاغ عن العصابة جاءت إليه عصابة ليلة أمس إلى منزله وهددته. وذكروا انه اختفى بعد خروجه من منزله ولم يعرف عنه أي معلومات حتى الآن. معروف أنه كان للصحفى اليمنى إحتكاكات مع جماعة الاخوان المسلمين ، وقد تعرض بالنقد لجامعتهم ( جامعة الايمان ) وهى التى كان طالبا بها وتخرج فيها . ثم إنتقد منهجها  كما يظهر فى هذا الرابط :

المزيد مثل هذا المقال :

http://www.alwatanye.net/61711.htm


وهذا رابط صفحته في الفيس بوك : 

http://www.facebook.com/profile.php?id=10000123082353

ثانيا :

والمركز العالمى للقرآن الكريم يستنكر بكل قوة تعرض الصحفى اليمنى فهد سلطان للإختطاف ، ويستنكر أن يكون إختطافه على خلفية خلاف فكرى معلن مع جماعة ( الاخوان المسلمين ) فى اليمن . ويهيب المركز العالمى للقرآن الكريم بالسلطات اليمنية بذل جهدها لانقاذ حياة الصحفى والمثقف اليمنى الاستاذ فهد سلطان ، ويهيب بالمنظمات الدولية الحقوقية التحرك للمطالبة بإنقاذه .

أخيرا

الى متى يظل الاضطهاد يطارد أحرار الفكر فى بلاد المسلمين ؟

اجمالي القراءات 7624

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الأحد ١٢ - أغسطس - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[68290]

لا حول ولا قوة إلا بالله

السلام عليكم ،  إذا كان هذا الخبر صحيحا  ــ وأظنه  كذلك ــ  فإن جماعة الإخوان في حالة تقمص كامل لدور الحزب الحاكم في كل البلاد العربية ، التي نعمت فيها الجماعة بالربيع الوهابي  ــ وليس العربي  ـ لأنه ليس من قبل الصدفة أن ينجح تيار الإسلام السياسي في كل  الدول التي قامت فيها الثورة بلا استثناء إلا أن يكون ذلك مقصودا ومخططا ، وعليه رضا  سامي !! والإخوان يتكبدون مشقة كبيرة في إظهار تقبل المعارضة ، لأنهم غير معتادين على النقد ، فتربيتهم تكمن في السمع والطاعة لكلام الأمير ، او المرشد ،مهما كانت الأوامر !!  ولنأخذ التجربة المصرية في الانتخابات الرئاسية كمثال فبعد استبعاد  " خيرت الشاطر " من الانتخابات الرئاسية ،  لم يكن ذلك مشكلة عند الإخوان ،   الذين أيدوا  من اختارته الجماعة ، وكلنا يعرف النتيجة !!!


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


ن


2   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الإثنين ١٣ - أغسطس - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[68304]

ولماذا لا يسيرون على نهج أسلافهم

إذا كان تيار الاسلام السلفي السني يسعى نحو السير على نهج الاجداد والاقتداء بهم في فكرهم وسلوكهم سواء في مصر أو في أي من الدول العربية فلماذا لا يطبقون ذلك ليس فقط في طريقة الاكل والشرب والملبس والزواج والعلاقات التجارية بل أيضا في النقض الموضوعي للفكر والسلوك .


لماذا يغضب تيار الاسلام السياسي ممن ينتقضهم من الكتاب والمفكريين والصحفيين ويختلفون معهم في الرأي .


إننا كنا يعلم أن فقهاء ورجال  الدين في جميع العصور المختلفة للخلافة كانت لهم تلامذة وأتباع ومعارضين وكانوا يختلفون في القضايا العلمية والفقهية ولا يختطفهم أحد ...


فالامام أبو يوسف تلميذ الامام أبو حنيفة كان يختلف معه وكما اختلف ابن رشد مع الامام ابي حامد الغزالى ولم يختطف أحدهم الاخر ولم ينحيه من طريقه ..


إنها دعوة للتيار الاسلامي أن يفكر بلغة العصر ويقبل النقد الحر حتى يمكن أن ننهض بأمة العرب وبمصر.


شكرا لك أستاذنا العزيز وكل عام وأنتم بخير


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4620
اجمالي القراءات : 45,650,476
تعليقات له : 4,803
تعليقات عليه : 13,770
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي