تبت عن كل معصية اقترفتها متحديا رب العزة ونهيه عنها من كذب وغش وتدليس وظلم للناس واكل أموالهم بالباطل وأتحمل وزرها بنفسي وأسأل الله المغفرة عنها ويتحمل وزرها معي من بررها لي بقولهم (يخرج من النار من قال لا اله إلا الله غير مبال بها)
وآمنت بما جاء في كتابه (بلى من كسب سيئة وأحاطت به خطيئته فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون)
تبت عن شركي بالله بان أخشى الناس حين ارتكب ظلما بحقهم ولا أخشى الله بان اعتبرهم مصدرا لرزقي حين آكل أموالهم ظلما وأنسى أن الله هو الرزاق بان احسب حسابا لكل ذي جاه وسلطة فاحرص على إرضاءه حين يشهدني وأنسى إرضاء الله عز وجل وهو يشهدني في كل حين بان أسارع بالاعتذار إلى من علم أني أسأت إليه لينظر لي بعين الرحمة وأنسى أن الله يعلم بكل ما أسأت به إليه فلا أسارع بالاستغفار وأنسى انه الرحمن الرحيم بان أتخفى من الناس لئلا يعلموا بما اكره أن يعلموه عني وأنسى بان الله هو العليم بان أتذكر أي صفات لمخلوق من مخلوقات الله فيترتب عليه تصرفا مني وأنسى أسماء الله الحسنى تبارك الله رب العالمين
تبت عن اتباع أقوال الناس مهما كانت صفتهم ومهما كان رأي الأمة فيهم واتبعت قول الله تعالى (وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله)
تبت عن ظلمي لرسول الله بنسب أقوال كتبتها أيد ظالمة ونسبتها له فاتهمته بتحليل ما حرم الله وتحريم ما احل الله كإرضاع الكبير وشتم الناس والتعري أمام الناس وتحريم اللحوم من غير ما حرم الله وجعله بمكانة الله من علمه بالغيب ونفي الصفة البشرية عنه ووصفه بغير ما وصفه واتهام الأنبياء السابقين بتهم باطلة من كذب وتعري وآمنت انه لا ينطق عن الهوى وما أتانا بغير هذا القران منهجا ودستورا ودينا(وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا)
تبت عن ظلمي لرب العالمين بان انسب أقوالا افتراها الناس على لسان نبيهم ظالمين بها لله ورسوله بان قالوا انها وحي من الله إلى رسوله أقوال تأمر بالفحشاء والمنكر والبغي
وآمنت بقوله تعالى( إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون)
تبت عن استباحتي لدماء المسلمين ودماء غيرهم من حد الرجم إلى قتل المرتد إلى قتال غير المسلمين المسالمين منهم بما كانوا يبررونه لي بقول نسب لرسول الله (أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا اله إلا الله )وقولهم(لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث الثيب الزاني والنفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعة)
وآمنت بقول الله (ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ) (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين )وأعلنت أني مفارق لجماعتكم سواء كنتم سنة أم شيعة والتزمت بمنهج الله القويم كتابه الكريم وبذا احلوا دمي إن شئتم فما موتي إلا بأمر رب العالمين
تبت عن عبادة العباد عن عبادة الشيطان والهوى والنفس والنساء والعلماء والشيوخ والأحبار والرهبان وكتب ما انزل الله بها من سلطان إلى عبادة رب هؤلاء كلهم رب العالمين
إني تبت فتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون
اجمالي القراءات
19353
كلامك جميل والذي جاء في مقالتك .وانا لدي احساس قوي ونادرا ما يخطئ. فانا احس بانك انسان نبيل ولم ترتكب المعاصي التي ذكرتها في السطر الاول من مقالتك وهي الاسطر:
((...تبت عن كل معصية اقترفتها متحديا رب العزة ونهيه عنها من كذب وغش وتدليس وظلم للناس واكل أموالهم بالباطل....)
والان دعني من فضلك ان اصارحك بما فهمته من الاسطر التالية وهي:
((من بررها لي بقولهم (يخرج من النار من قال لا اله إلا الله غير مبال بها))
حسب ما فهمت بان هناك حديث يقول :: يخرج من النار من يقترف اي خطيئة بمجرد ان يقول ( لا اله الا الله).
ان كان ما فهمته صحيحا, يا اخ محمد , فلما اخرج الله ادم وحواء من الجنة , اخرجهما لانهما خالفا وصيته لهما. وطبعا هما كانا يعرفان بان لا اله الا الله لان جلت قدرته هو الذي خلقهما ولم يكن يوجد اله غيره معهما . اذن لماذا لم يعف الله عنهما . ولماذاجلت قدرته, اصلا, يرسل الرسل والانبياء اليس لتقويم البشر واصلاح حياتهم لينالوا الجنة؟! . فلا ادري كيف يفكر الذين يؤمنون بهذا الحديث . اليس الايمان بهذا الحديث , الغاءا لما جاء في القران من اوامر ووصايا ونواهي ومحرمات على الانسان اتباعها لينال الجنة . فكيف يغش الانسان ويكذب ويدلس و يظلم الناس وياكل اموالهم بالباطل فيسامحه الرب بمجرد انه يقول لا اله الا الله . هذا الحديث يصور الرب بانه غير مبال بما يفعل الانسان باخيه الانسان , والرب لا يهمه سوى ان يعترف الانسان به اقصد بالله جلت قدرته . ولذلك وحسب ما رايت فالذين يؤمنون بهذا الحديث يصورون الله ( واستغفره لما ساقول ) كأنه رئيس دكتاتور لا يهم ما يفعل شعبه بعضهم ضد البعض الاخر وفقط المهم ان يعترقوا به هو الرئيس . شئ غير منطقي وغير عقلاني ولا يقبله اي نبي او رسول .ولو كان ما ذهبت اليه صحيحا , فانا برأيي ان هذا الحديث لهو اخطر من كل الاحاديث الاخرى التي اقرأ عنها مثل ارضاع الكبير وغيرها . لان هذه الاحاديث لا تؤثر الا على الشخص وحده تقريبا. اماالحديث الذي يقول , الذي يقترف الذنوب فهو لا يدخل النار بمجرد ان يؤمن ويقول لا اله الا الله , لهو اخطر لانه يؤثر ليس على الفرد وحده ولكن على المجتمع برمته وهذا مالا يقبله الرب والذي يوصينا دائما بان نحب بعضنا بعضا . وبالمحبة المتبادلة تزول وتمحى كل الشرور .
وعذرا للاطالة بالتعليق.
وطاب يومك بالف خير
امل