دعوة لأهل القرآن لعمل جماعي على منصات التواصل الإجتماعي:
تجربتي خلال 70 يوميا من نشر فيديوهات الدكتور أحمد صبحي منصور على منصة تيك توك

د.م.محمد علي Ýí 2023-10-03


بناء على طلب أستاذي و معلمي الحبيب الأستاذ الدكتور أحمد صبحي منصور أتشرف بكتابة هذا المقال المتواضع في موقعكم الموقر أهل القرآن.

هذه المقالة هي نداء إستغاثة من شخصي المتواضع لمساعدة الدكتور أحمد صبحي منصور في إصلاح المسلمين بالقرآن بنشر فكر و تدبر أهل القرآن من خلال مواقع التواصل الإجتماعي و هي مهمة سهلة و يسيرة و لا تحتاج إلا إلى هاتف موصول بالانترنت و بعض الوقت و القليل من الصبر و الرغبة في نيل الثواب العظيم من الله تبارك و تعالى و مشاركة في الجهاد الفكري السلمي في سبيل الله تبارك و تعالى و العودة لكتابه الكريم كوحي إلهي وحيد و نفي ما سواه و نبذه و أعتباره وحي شيطاني بشري لا يمت للإسلام بأي صلة.

لن أكتب في هذه المقالة عن قصة تحولي و عائلتي لأهل القرآن بفضل الله عز و جل ، و سأدعها لمقالات قادمة بإذن الله عز و جل.

سأخصص هذه المقالة لتجربتي في نشر فيديوهات و فتاوى الدكتور أحمد صبحي منصور على موقع تيك توك طبعا بعد ان تناقشت معه و أخذت موافقته الكريمة المسبقة على ذلك.

بدأت عملي بتاريخ 22 - 07 - 2023 بإنشاء حساب أهل القرآن على موقع تيك توك و هو موقع تواصل إجتماعي متخصص في نشر فيديوهات قصيرة بمدة لا تزيد عن عشر دقائق ، لذلك وجدت أن حلقات لحظات قرآنية مثالية لهذا الموقع ، و بدأت بنشر فيديو واحد يوميا ، و مع الزمن صرت انشر بعض حلقات برنامج إسأل أحمد صبحي منصور و نشرت مرتين فقط صلاة الجمعة ، لكن خلال بضعة أيام وجدت أن التفاعل قليل و لا تزيد المشاهدات عن 200 مشاهدة للفيديو الواحد ، ففكرت أنني بحاجة لتنشيط هذه القناة من خلال النشر و اعادة النشر على موقعي الشخصي المسمى أبو يوسف ، و أعدت عليه نشر الحلقة الأولى من حلقات قرآنية (كتاب فقط و ليس كتابا و سنة) ففوجئت بأن هذه الحلقة وصلت خلال عدة أيام لأكثر من عشرين الف مشاهدة و حوالي 900 إعجاب و 300 تعليق و الحلقة الثانية حققت حوالي 16000 مشاهدة فارتفعت بالتبعية مشاهدات الحساب الأول أهل القرآن ، بعد عدة أسابيع وجدت أنه من المفيد جدا أن ننشر حلقات إسأل أحمد صبحي منصور و كذلك نشر فتاوى أهل الذكر على موقع أهل القرآن ، لذلك أنشأت قناتنا الثالثة المختصة بالفتاوى تحت مسمى (فتاوى أهل القرآن).

سأستعرض معكم بعض الإحصائيات خلال 70 يوم من العمل تقريبا من خلال حساباتنا الثلاثة التالية :

1- أهل القرآن ahl.alquran4 : حلقتين او ثلاث حلقات يوميا من لحظات قرآنية و أحيانا حلقة من إسأل أحمد صبحي منصور و أحيانا صلاة الجمعة.

2-حسابي الشخصي أبو يوسف abo_yusuf22 سميته حاليا (فقه أهل القرآن) و سأسميه بناء على رأي الدكتور أحمد صبحي منصور (تدبر أهل القرآن) : حلقة واحدة يوميا من حلقات قرآنية منشورة سابقا على قناة أهل القرآن و مشاركة كل ما ينشر على الحسابين السابقين.

3- فتاوى أهل القرآن fatawa_ahl_alquran : حلقتين من إسأل أحمد صبحي منصور أسبوعيا و فتوى واحدة او أكثر من الفتاوى المكتوبة من إسألوا أهل الذكر من موقع أهل القرآن.

- 345000 مشاهدة.

-7556 متابع.

-29730 إعجاب

 -3000 تعليق.

خصصنا لفيديوهاتنا هاشتاچات خاصة بنا لنعلم مدى الانتشار و المشاهدة و هي :

 

#موقع_أهل_القرآن 

 #أحمد_صبحي_منصور #ahmed_subhy_mansour 

#القرآن_وكفى #لاوحي_إلا_القرآن #القرآن_هو_الإسلام #البخاري_الدجال #البخاري_الكذاب #لحظات_قرآنية 

#احمد_صبحي_منصور #إسأل_أحمد_صبحي_منصور

#فتاوى_أهل_القرآن

#فقه_قرآني #فقه_أهل_القرآن

 #إجتهاد_قرآني #إجتهاد_أهل_القرآن #تدبر_أهل_القرآن #تدبر_قرآني

#احمد_صبحي_منصور

#فتاوى_قرآنية

 

 مثلا خلال الأسبوع الماضي تلقينا على الحسابات الثلاثة 33 ألف مشاهدة و 2 639 إعجاب و 242 تعليق.

معدل مشاهدة كل حلقة يتراوح بين 500 و الف مشاهدة و 50 الى 100 إعجاب ، أكثر الحلقات مشاهدة كانت الحلقة الأولى من حلقات قرآنية كتاب فقط و ليس كتاب و سنة التي تلقت حتى اليوم حوالي 24 الف مشاهدة و حوالي 900 إعجاب مع أكثر من 300 تعليق كما أسلفنا سابقا.

أخصص يوميا تقريبا ساعة و نصف الى ساعتين للنشر ، توقفت عن الرد على التعليقات و بدلا من ذلك اطلب منهم البحث على موقع أهل القرآن و ان لم يجدو الجواب مراسلة الدكتور أحمد عبر ايميله على موقع اهل القران و لا ارد ابدا على المعاندين او الساخرين او المجادلين.

لم أنجح للأسف في النشر على منصات اخرى على انستغرام او فيس بوك او تويتر لانه ينقصني الوقت و احتاج للمساعدة و فضلت التركيز على تيك توك حاليا، لو كان لدي إخوة آخرون من أهل القرآن كل واحد منهم يختص بمنصة و ينشر بها حلقات و فتاوى و كتب و مقالات الأستاذ الدكتور أحمد صبحي منصور و نستطيع ان ننسق فيما بيننا ، لكني وحدي ، لكن بفضل الله عز و جل و شخصي الضعيف و جهدي المتواضع وصلنا اليوم خلال شهرين من العمل الى أكثر من 340 ألف مشاهدة بفضل الله عز و جل وحده ، فكيف لو كنا مجموعة أكبر و منظمة و متخصصة او متفرغة لنشر فكر أهل القرآن.

بارك الله بكم و بجهودكم و أرجوا إضافة الحسابات الثلاثة و مشاركتها و التعليق عليها ليزيد النشر و التفاعل.

اجمالي القراءات 1199

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الثلاثاء ٠٣ - أكتوبر - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[94726]

أدعو الله جل وعلا أن يثيبك خير الجزاء ابنى الحبيب د .م. محمد على


أبنى الحبيب د م محمد على خطا خطوة جريئة فى عالم مجهول بالنسبة لى ، وحقق لى أمنية بجهده الفردى ، بالوصول بفكر أهل القرآن الى مساحات جديدة .

لقد ناديت كثيرا أحبتى أهل القرآن فى التعاون فى نشر الفكر القرآنى جهادا فى سبيله جل وعلا وإبتغاء مرضاته . ظللت أكرر دعوتى على فترات خلال سنوات ، ثم خجلت من نفسى ومن إلحاحى فكففت . ثم ظهر د .م محمد على ، فى البداية عرفنى بنفسه وطرح أسئلة أثارت إعجابى به وباستقامته ، ثم عرض موضوع نشر بعض الحلقات على تيك توك ، فوافقت ، وأطلعنى على النتائج فانبهرت ، وتعجبت ، كم هو سهل هذا الجهاد ، طلبت منه أن يكتب مقالة ليكون العمل جماعيا فاستجاب . وهذه مقالته وتلك دعوته .

2   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الثلاثاء ٠٣ - أكتوبر - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[94727]

تابع


 


أرجو أن يتطوع معه بعض الأحبة .


لقد أعطانا الله جل وعلا عُمرا محددا نعيشه بالثانية والدقيقة والساعة واليوم ، وهو يتناقص ويذوب بين أيدينا ، وكل دقيقة نقترب من الموت وتوفية الأجل ، وننسى أن للخالق علينا زكاة فى عمرنا ، يجب أن نوجه جزءا من هذا العمر فى رضاه جل وعلا وطاعته . نحن ننفق ساعات يوميا فى أى شىء أو فى لاشىء . وعند الاحتضار سيندم من أضاع عمره فى اللاشىء وفى أى شىء . كل منا له تمام الحرية فى حياته ، وكل منا مسئول عما أضاع فيه حياته .


أرجو أن أكون قد نصحت وأنا فى نهاية العمر .


أمنيتى أن أموت وبعدى عمل مؤسسى جماعى .


اللهم إنى أفعل ما فى جهدى ، واعظ بما أستطيع ..


اللهم بلغت .. اللهم فاشهد.!!


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2023-07-19
مقالات منشورة : 1
اجمالي القراءات : 1,202
تعليقات له : 2
تعليقات عليه : 2
بلد الميلاد : Syria
بلد الاقامة : France