عثمان محمد علي Ýí 2023-06-14
تشريعات القرءان واضحة وصريحة وقطعية ولا لبث ولا جدال فيها .فقد قرر القرءان العدة على كل أنواع حالات السيدات فى الطلاق من (وجود حمل ) او وجود (حيض ) أو عدم وجود (الحيض لسبب مرضى هرمونى أو لبلوغ سن اليأس أو لإستئصال الرحم ) وما علينا سوى التسليم وطعاة تشريعات ربنا جل جلاله ....
أما عدة الرجل فهذا كلام فقهاء الضلال وإتباع الهوى ولهو الجديث ولا وجود له فى دين الله .....
وعلى فكرة ليس هناك حد أقصى فى تعدد الزوجات سواء كان زواجه من حرائر أو من فتيات ملك اليمين .
هذه هى الآية القرءانية الكريمة التى حددت مدة عدة من لا تحيض سواء كانت لسبب مرضى أو لإستئصال الرحم .(واللائي يئسن من المحيض من نسائكم ان ارتبتم فعدتهن ثلاثة اشهر واللائي لم يحضن )..... فالآية الكريمة وأعوذ بالله من التمثيل فلله المثل الأعلى .... قرار من عميد كلية الصيدلة بأن طلاب السنة الثانية والثالثة لهم أجازة 3 شهور .... فهنا القرار شمل دفعتين من الطلاب (السنة 2 -وال3 ) ..فلايُمكن أقول أن الأجازة مقصورة على طلاب السنة الثانية فقط ،ولا على طلاب السنة الثالثة فقط .
فكذلك عدة صاحبات سن اليأس ،وصاحبات الأمراض العضوية المرتبطة بالحيض عدتهن 3 شهور .
(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ)
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-24 |
مقالات منشورة | : | 820 |
اجمالي القراءات | : | 6,203,995 |
تعليقات له | : | 6,436 |
تعليقات عليه | : | 2,705 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | Canada |
باب Beyond Conflict: Decentralization and th
آيات يحتاج المُسلمون لإعادة فهمها .
تعقيبا على ضرب تلميذة مسلمة لمعلمة فرنسية بسبب الحجاب .
علماء وجوائز نوبل ومقارنات ظالمة .
دعوة للتبرع
الزواج والحتميات : هل اختيا ري لإمرأ ة معينة لأتزو جها هو من...
مسألة ميراث: مات رجل وله زوجة و بنت وله اخ واخت كيف تقسيم...
سؤالان : السؤ ال الأول : ما معنى ( مثقال ذرة...
ميراث الزوجتين: مات والدى وترك امى وزوجة ابى . هل لهما معا...
ورد / وارد: في سورة مريم يقول جل وعلا : ( وَإِن ْ مِنْك ُمْ ...
more
السلام عليكم، كيف يمكن للمرأة التي لا تحيض أن تكون لها عدة، و هي أصلا لا عدة لها، كلام غير منطقي.
ايات سورة الطلاق تخص النساء اللاتي لهن عدة أو اللائي يحضن و ليس للائي لا يحضن، و إن راودك الشك فإقرأ الاية الأولى من السورة (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ) فالكلام هنا حصرا على من لهن عدة أي يمكن للمرأة أن تحصي و تعد.
أما الَّلائِي لا يحضن سواء بسبب السن أو الإنقطاع (Menopause) أو بسبب عرض مرضي (Primary amenorrhea) فهن غير معنيات بهذه الايات لا من قريب و لا من بعيد.
الجزء الأول من الاية الرابعة التي ذكرت (وَالَّلائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلاثَةُ أَشْهُرٍ) فهي تخص النساء اللاتي لهن خلل في عدتهن الشهرية يعني يحضن لكن فقدن الإنتظام (Premenopause ,Oligomenorrhea) ففي هذه الحالة عدتهن 3 أشهر
أما الجزء الثاني (وَالَّلائِي لَمْ يَحِضْنَ) فهو يخص المرأة التي توقف حيضها دون أن يظهر عليها أعراض الحمل بعد (Secondary amenorrhea) فعدتها مثل عدة الحامل أي وضع الحمل.
و شكرا.
بالنسبة لعدة الرجل فهم يحسبونها للرجل الذي له أربع زوجات و طلق إحداهن فهو لا يستطيع أن يستبدلها بأخرى حتى تنقضي عدتها هي.