نتائج دعوة الأوقاف المصرية للصلاةعلى النبى بعد صلاة الجُمعة .

عثمان محمد علي Ýí 2023-05-26



  نتائج دعوة الأوقاف المصرية للصلاةعلى النبى بعد صلاة الجُمعة .
كتبنا سابقا عن الأسباب الحقيقية لدعوة وزارة الأوقاف المصرية للصلاة على النبى عليه السلام في مساجد الجمهورية لمدة 5 دقائق بعد صلاة جُمعة 26-5 -2023 .والآن نكتب عن نتائج هذه الدعوة من وجهة نظرنا المُتواضعة من خلال ما تابعناه عنها على وسائل التواصل الإجتماعى،  وهى :
1--أتت تلك الدعوة بنائج عكسية على غير المرجوة منها في مُخيلة الحكومة ووزارة الأوقاف المصرية ، حيث حفزت الكثير من المُسلمين على التفكير في حقيقة مفهوم أمر الله جل جلاله للمُسلمين بالصلاة والسلام على النبى ،وتوصلوا للمفهوم الصحيح ،وكتبوا عنه ونشروه ،وهو مُخالف تماما لما يؤمن به مشايخ الأوقاف والمؤسسات الكهنوتية الإسلامية في مصر والعالم العربى .
 2- أن كثيرا من المصريين فهموا المغزى الحقيقى من دعوة وزارة الأوقاف وهو مُجاملة (السيسى ) وتطييب خاطره والوقوف خلفه بعد فشله الذريع الإسبوع الماضى في تمثيل دور المُتباكى أمام قبر النبى عليه السلام وسُخرية المُسلمين جميعا منه والتندر عليه .
3- أن كثيرا من المُسلمين العاديين رفضوا الإشتراك في هذه المسرحية الهزلية التي دعت إليها وزارة الأوقاف وبرأوا النبى عليه السلام منها .
4- أن العالم الإسلامي كُله سخر من وزارة الأوقاف ومن الحكومة المصرية بشكل علنى .
5-- أن هذه الدعوة كشفت عن أن تيار التنوير والإصلاح الدينى قد حقق مكاسب كبيرة على أرض الواقع في مواجهة الفكر الظلامى وفكر الدراويش ،وحرّك المياة الراكدة ،وأعاد الحياة لخلايا عقول الكثير من المُسلمين الذين أظهروا رفضهم المثشاركة في هذه التمثيلية العبثية وتندرهم عليها .وهذا مؤشر يدعو للتفاؤل والأمل في كسب مزيد من المكاسب الفكرية والتنويرية والإصلاحية داخل أرض عقل الجمع والمُجتمع الإسلامي .
6-  هذا سؤال حقيقى وليس على سبيل الدُعابة ، هل صُرفت أو ستُصرف بدلات وحوافز للعاملين في وزارة الأوقاف بدءا من الوزير وإنتهاءا بعمال نظافة المساجد مقابل تنفيذهم للأمر والقرار الوزاري بصلاتهم على النبى عليه السلام لمدة 5 دقائق بعد صلاة الجُمعة ، وكم ستبلغ قيمة هذه البدلات ، وهل من صلى معهم على النبى  سيناله نفحات من هذه البدلات ولو (زجاجة زيت –هههههه ) أم أن الوزير سيستولى هو على بدلاتهم ؟؟؟
 7- نحن في إنتظار المزيد من سقطات المؤسسات الدينية في مصر والعالم العربى والإسلامى لتُثبت بنفسها للمُسلمين العاديين المُتعاطفين معها بأنها أبعد ما تكون عن الإسلام الصحيح ،إسلام القرءان الكريم ، فتتهاوى وتتلاشى بنفسها رويدا رويدا ،وتُصبح في خبر كان ،ويستفيق المُسلمون ويعودون لدين الله جل جلاله الصحيح في قرءانهم وحده ليلحقوا بركب الحضارة والرُقى والعلوم في الدُنيا ،وليفوزوا برحمة من الله ورضوانه يوم القيامة.
8- شكرا وزارة الأوقاف على مُساعدتنا في إسقاط كهنوتك بنفسك من خلال إرتكابك لمثل هذه التُرهات،وإثباتك للعالم كُله أنكم تعملون في خدمة أهوائكم وأهواء الحاكم وليس في خدمة دين الله الحنيف .  
 
اجمالي القراءات 1412

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   كمال بلبيسي     في   الجمعة ٢٦ - مايو - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[94390]

سقوط الكهنوت الديني


واخيرا بداءت الناس تستفيق على ضلال وإضلال مشايخ ودراويش اصحاب اللفات والمتسترين باللحى والتمتمه بالحوقلة وان شاء الله ما ان تنتهي العشرينيه من هذا القرن وسكرت دكاكينهم نهائيا واصبح القران في مكانه الصحيح في عقول المسلمين



وبارك الله في مجهودكم دكتور احمد ودكتور عثمان وكل من يساهم بتنوير العقول



2   تعليق بواسطة   د. عبد الرزاق علي     في   السبت ٢٧ - مايو - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[94391]

بعد الفشل الذريع لوزارة الأوقاف, التفكير في توزيع سلعة الصلاه على النبي,على بطاقة التموين


بعد الفشل الزريع لوزارة الأوقاف- وقف" العقل" وزيرها محتار جمعه ولا سبت. فقد بدأ التفكير جديا وهزليا في توزيع سلعة "الصلاه على النبي" على بطاقة التموين وبكده كسبنا صلاة النبي وخسرنا كل شيئ. حيحصل ايه فسنعوض الخساره من نهب الوزاره وكله على عينك يافاجر ياوزيرتجميل الحوافر.



3   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   السبت ٢٧ - مايو - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[94392]

شكرا جزيلا استاذ كمال .


نعم بدأت تتساقط أشواك شجرة التراث السىء للمسلمين والذى تتغذى عليه كل مؤسسات الكهنوت الدينى فى العالم الإسلامى ..... وبارك الله فيكم وفى جهود كل تيار التنوير القرءانى بريادة أستاذنا دكتور - أحمد صبحى منصور .



4   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   السبت ٢٧ - مايو - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً
[94393]

نعم دكتورنا الحبيب دكتور - عبدالرزاق .


هههههه نعم وزير معتوه وأفكار مُضحكة ،ونفاق رخيص لسيده (السيسى ) ...وأتوقع أن يحصل هو وصبيانه فى الوزارة كُلها على مُكافئات (الهطل ) الذى أمر به خطباء مساجده ...... ما هو مال سايب مالوش صاحب ،وعزبة بيتقاسموا خيراتها على بعض على طريقة (نجيب الريحانى فى فيلم سى عُمر ).



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق