د.عبدالرزاق منصورعلى:
دراسه علميه حديثه عن السحر والحسد والشياطين

د. عبد الرزاق علي Ýí 2022-10-29


دراسه علميه حديثه عن السحر والحسد والشياطين
د.عبدالرزاق منصورعلى

تختلف المعتقدات والممارسات المتعلقة بالسحر والشعوذة اختلافًا كبيرًا بين الدول وحتى بين الأعراق المختلفة في البلد الواحد. ولا يزال فهم الاعتقاد بالسحر والشعوذة محدودًا تمامًا كما هو الحال بالنسبة إلى أسبابه وممارسته في بعض الثقافات. فمفهوم السحر عند ابن خلدون يتلخص في كونه علماً من العلوم التي يتعلمها بعض الناس لإخضاع الأشياء وتسييرها لجعلها رهن أمر الساحر، فتكون جميع الأمور التي يتدخل الساحر في تصريفها ذات نتائج مبهرة أو معجزة· كما ربط ابن خلدون السحر بأهل بابل من السريانيين والكلدانيين وبالقبط من أهل مصر.
قد تبدو أول مدرسة للسحر في أوروبا المقامة في مدينة كلاجينفورت جنوبي النمسا مجرد شعوذة، لكن الذين يتطلعون لتجربة مثل التي عاشتها شخصية هاري بوتر الخيالية في مدرسة السحرة سيصابون بخيبة أمل كبيرة إذ إن المناهج التعليمية علمية تماما. وقال أندرياس ستارتشيل ناظر المدرسة إنه أقام المدرسة لإزالة الغموض عن المهارات السحرية بتفسير الظواهر باستخدام الأساليب العلمية المستمدة من علوم الطبيعة والكيمياء والأحياء واضاف ان "مهارات السحر لا علاقة لها على الإطلاق بالصورة الفلكلورية عن الساحرات الشريرات ذوات الوجوه الخضراء والأنوف المكسوة بالبثور، بل تتعلق بأن تصبح شخصا متوازنا متناغما مع الطبيعة.
- في الثقافات الأوروبية عادة ما يقول الساحر أثناء أداء خدعته كلمة "أبراكادابرا"“ Abracadabra
وهى تعني باللغة الآرامية: «أنا أخلق ما أقوله» أو «أنا أصنع ما أقوله». والسحر الأسود والأعمال السحرية من الأشياء التي يقف أمامها العقل البشري عاجزا، ليس فقط منذ الحضارات القديمة التي لم تصل إلى التقدم التكنولوجي ولكن حتى وقتنا هذا، فكم شخص تعرفه قد صدّق من قبل أنه مسحور أو أحد أفراد أسرته «معمول له عمل» كما يقول المصريون؟ كم مرة سمعت من المشاهير أن سبب فشل أحد أعمالهم كان بسبب سحر أسود قد سُلّط عليهم؟
لعل العلاقة بين السحر والعلم كانت جدلية على الدوام، فكل اكتشافات العلم وثوراته تكون على حساب السحر، فالعلاقة بينهما عكسية، فكلما زادت مساحة العلم انحسرت معه مساحة السحر والعكس صحيح. وبناء على هذه العلاقة الجدلية بينهما فإن السؤال المطروح هل استطاعت المقاربات العلمية لظواهر الطبيعة أن تلغي مجال السحر وتفند كل ادعاءات السحرة، أم أن هناك منطقة غامضة عجز العلم عن تفسيرها فأصبحت مرتعا خصبا للسحر وأدواته؟
-السحر هو شكل من أشكال علم النفس التطبيقي والأسس النفسية للسحر الأدائي تستخدم اليوم تمامًا مثل استخدامها من الاف السنين ويقول فرويد خبير علم النفس: "لا يجوز للمرء أن يظنَّ بأن البشر قد اندفعوا إلى خلق نظامهم الكوني الأول لمجرد الشغف الجزافي بالمعرفة فلا بدَّ من أن يكون للحاجة العملية للتحكُّم بالعالم نصيبٌ من هذا المجهود".
فالرغبة فى السيطرة على الطبيعة والتحكم بها وإدراجها ضمن نظامنا العقلي تعتبر الدافع وراء الكثير من إنجازاتنا العلمية. ومن هنا جاء القدماء بالثنائي المسمَّى "السحر" و"الشعوذة"، وهما من المحاولات الأولى للسيطرة على البشر والحيوانات والأشياء ومحاولة إخضاعها على اعتبار أن هاتين الاستراتيجيتين لدى الإنسان هما الأداتان الأكثر فعالية لهذه السيطرة "من وجهة نظر الإنسان البدائي" في تلك الفترة. والشعوذة كمفهوم هي مجموعة الممارسات والطرائق النفسية المبتذلة التي تستهدف عمق الإنسان، حيث يتعامل المشعوذ مع "الروح" معاملته للكائن الحيّ الخَطر من خلال ترويضه، بغية السيطرة عليه
وكما قال ديفيد بلين، الساحر وفنان التحمل الشهير"ليس هنالك من تكنولوجيا ستلغي رغبة البشر في التصديق بالسحر".
--علميا توصل الباحثون إلى معرفة المكان المسؤول عن ظاهرة السحروالخداع في الإنسان وهو القشرة الخارجية لجدار المخ. فالدراسات التي أجراها العلماء على رسومات المخ لعديد من الأشخاص بينت أن كيفية إدراكنا لما نراه حولنا من موجودات لا تقتصر على مركز الرؤية في المخ فقط، بل هناك مناطق أخرى في المخ تلعب دوراً في تحديد الرؤية وتفسيروفهم مانراه.
ويقول العلماء إن النقطة المسؤولة عن هذا الإدراك توجد في المخ على بعد سنتيمترات قليلة أعلى الأذن اليمنى للإنسان، وهي المنطقة التي يحكّها الناس عادة عندما يستغرقهم التفكير والتركيز. ويرى العلماء الذين قاموا بالتجربة أنها تفسر بطريقة علمية سبب تصديقنا لما يقوم به ممارسو الألعاب السحرية من خداع.
إن الذي يتأمل هذه الدراسات يرى بوضوح إمكانية خداع النظر، حتى إن الدماغ يمكن خداعه أيضاً، فقد يرى الإنسان أشياء لا وجود لها، أو يرى حركات لم تحدث، لأن الله تعالى صمم قشرة الدماغ بحيث إذا تم التركيز على منظر ما، فإن بقية أجزاء القشرة المسؤولة عن التركيز لا تعمل، فيقوم الساحر بعملية الهاء مما يسهل الخداع البصري وبالتالي يتخيل المرء الأشياء وكأنها حدثت، وهذا ما يُعرف بالسحر. وكما كان يعتقد ان بعض الامراض العصبيه والنفسيه مثل الصرع والوسواس القهرى هى سحر ومس من الجن, اتضح حديثا انها اختلال فى النبضات الكهربائيه ناتج عن اختلال فى توازن نسبة العناصر
الكيميائية في الناقلات العصبية (اواسلاك الكهرباء) التي تعتبر لغة الاتصال بين الخلايا العصبية في المخ.
- يستخدم العلماء جهاز المسح بالرنين المغنطيسي الوظيفى " FMRI" من أجل مراقبة نشاط القشرة الدماغية وما يحدث فيها من عمليات ونشاط. وقد اكتشفوا أن بعض المناطق في قشرة الدماغ تتعطل أثناء التركيز على صورة محددة، وبالتالي يرى الإنسان أشياء غير حقيقية، وقد تحدث أشياء أمامه ولا يراها بسبب تركيزه على شيء اخر، ومن هنا يمكن أن نعطي تفسيراً علمياً للسحر, ولنتدبر قوله تعالى(قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعى فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً موسى) طه67-65 : فالقرآن الكريم أعطانا تعريفاً دقيقاً للسحرواعتبره أنه مجرد خداع للعين والخيال لا اكثر ولااقل، وهذا ما يكشفه العلماء اليوم! يقول عز وجل" قالوا يَامُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ نَحْنُ الْمُلْقِينَ, قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بسحرعظيم" الاعراف 115-116
ولكن هناك نوع آخر من السحر يسيطر فيه الساحر على الإنسان ويتحكم في تفكيره فيمارس معه “الإرهاب” عبَّر عنه بلفظ " وَاسْتَرْهَبُوهُمْ" وهو ما يحدث في حالات السحر الشديد مثل التفريق بين الزوجين. قال تعالى "وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ " البقره –102
وتاكد هذا المعنى حينما انبهر سحرة فرعون وسقط في ايديهم لما شاهدوا عصا موسى تتحول الى ثعبان حقيقى وليس الخداع السحرى الذى يمارسوه واصبح لديهم الخبره الكافيه لتشخيصه فادركوا يقينا انه مرسل من الله تعالى( فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون فغلبوا هنالك وانقلبوا صاغرين وألقي السحرة ساجدين . قالوا آمنا برب العالمين رب موسى وهارون) الاعراف 118-122 .

--الحسد والعين: اثبتت دراسات في علم النفس التربوي والاكلنيكي، أنّه من غير السليم أن يعيش الإنسان حالة الخوف من الحسد بشكل دائم، لأنها قد تتحوّل إلى حالة من الوسواس القهري بحيث يشعر الإنسان ان أي سلوك أو تصرف أو فعل من الآخرين سيفسّره على أنه حسد منهم، فيرفض التواصل الاجتماعي لعدم الثقة بأحد. لقد رايت اناسا يجعلون "العين" هى السبب وراء كل كارثه فى حياته ، حتى عندما يقصِّر في أمرٍ ما - كفشلٍ في مشروع أو في امتحان.
ويصنف علماء النفس الحسد انه نوعان، الأول إيجابي وفيه يسعى المرء إلى أن يجتهد ويحاكي الشخص الذي يحسده من أجل الوصول إلى ما وصل إليها المحسود، والثاني النوع السلبي، يرغب ويخطط فيه الحاسد لتراكم المصائب على المحسود-
والمذهل استمرار ترسخ المعتقد بأن العين مصدر قوة شر وستبقى كذلك, فالربط بين العين والحسد يعود لعصورغابرة كان عقل ووعي الانسان عاجزا عن التفسير المنطقي لما يصيبه من شرور وكوسيلة دفاعية يقوم بربطها بالعين ورغم التقدم العلمي في كافة المجالات والتي من اثباتاتها القاطعة ان العين بريئة من الحسد الا انه ما زال يؤمن الكثير بأن العين الحاسدة هي مصدر الكثير من الشرور التي تُصيبنا.
الحسد الذي ورد في القرآن الكريم هو الحسد بمعنى تمني زوال النعمة عن المحسود كراهية فيه، وقد ورد في أربعة مواضع. الموضع الأول في سورة الفلق في قوله تعالى(ومن شر حاسد إذا حسد)، والموضع الثاني في قوله تعالى من سورة البقرة (ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم)، والموضع الثالث في سورة النساء (أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله)، والموضع الرابع في سورة الفتح (فسيقولون بل تحسدوننا بل كانوا لا يفقهون إلا قليلا).فالحسد اوالغل مرض كامن يصيب كل الناس حتى المؤمنين منهم وحينما تاتى الظروف الملائمه لايقاظ واثارة هذا المرض يستفز جسم الانسان لافراز هرمونات الغضب والغيظ وعلى راسها الادرينالين الذى يحدث اعراض الغضب مثل زيادة ضربات القلب والتنفس, التعرق, التوتروالرجفه, اتساع حدقة العين, انخفاض الشعور بالألم وزيادة القوة والأداء وعند هذا الحد يختلف رد فعل الناس فمنهم من يزيد شدة نارالغيظ ويتمادى فى ذلك مما يؤدى للاذى الجسدى والنفسى له ولغيره, اما رد فعل المؤمنين فهو ما وضحه الله تعالى" والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس- ال عمران134" فتكون النتيجه التاليه "ويشفى صدور قوم مؤمنين"التوبه 14- اما الحسد بمعنى النظرة أو العين فقد ورد فى القرآن مره واحدة " وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّه لمجنون وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ"القلم51,52-- اى ان تاثيرعين الكفارعلى شخص الرسول ضعيف جدا حتى فى حالة شدة غضبهم وتوترهم.
ولتوضيح ان العين ليس لها تاثير يذكر (اذ انها اعتقاد وغريزة نفسية) نتذكر قصة يعقوب عليه السلام حينما ذهب ابناؤه لمصرللحصول على القمح (وَقَالَ يابَنِيَّ لَا تَدْخُلُوا مِن بَابٍ وَاحِدٍ وَادْخُلُوا مِنْ أَبْوَابٍ مُّتَفَرِّقَةٍ ۖ وَمَا أُغْنِي عَنكُم مِّنَ اللَّهِ مِن شَيْءٍ ۖ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ ۖ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ۖ وَعَلَيْهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ وَلَمَّا دَخَلُوا مِنْ حَيْثُ أَمَرَهُمْ أَبُوهُم مَّا كَانَ يُغْنِي عَنْهُم مِّنَ اللَّهِ مِن شَيْءٍ إِلَّا حَاجَةً فِي نَفْسِ يَعْقُوبَ قَضَاهَا-يوسف68,67) ومع ان يعقوب كان متاكدا من ان دخول ابنائه من ابواب متفرقه لن يحميهم من المقدر لهم الا انه لم يستطع ان يخفى هواجسه النفسيه عن الحسد.
اما ما أثبته الطبيب النفسي الشهير كولين روس أنه بإمكانه تشغيل نغمة على الكمبيوتر عن طريق الإشعاع المنبعث من عينه ثم فى عام 2008 تقدم للحصول على براءة اختراع لاكتشافه جهاز يمكنه رصد اشعه الكترومغاطيسيه طفيفة تخرج من العين فتم اثبات ان موجات هذه لأشعة من النوع الضعيف الذى لايستطيع ان يثقب الجدران او يقطع المسافات.
ومع التقدم العلمى فى ابحاث المخ وجد ان هناك "Silent Areas” مناطق يطلق عليها العلماء المناطق الصامته والتى لانعرف عنها الكثير وهذه المناطق هى المسؤله عن الطاقه الخارقه عند حالات نادره من الناس والتى ظهرت فيما يعرف ب"
" توارد الخواطر-الاستبصار-استرجاع الاحداث- والقدره على ثنى المعادن" او
" Telepathy-Precognition-Retro cognition- Metal Binders" و والرؤي والاحلام هى من انواع الاستبصار.وهذه المنطقه الصامته لديها القدره على استقبال بعض الطاقات
مباشرة وخارج نطاق الحواس الخمسه او يمكنها ارسال طاقه خارقه تستطيع ثنى المعادن اوتكسيرها.
- سحرالشيطان لنا هو تحسين وتجميل اعمالنا السيئة واقناعنا بذلك (وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فهم لا يهتدون) النمل:24 .
--اثبتت دراسات علم الاعصاب ان القشرة الأمامية الجبهية تكون أكثر نشاطًا في حالة الكذب لأنها مركز التحكم التنفيذي للعمليات المعرفية مثل التخطيط وحل المشكلات والانتباه وهذه هي المكونات المهمة للخداع. قال تعالى "ناصية كاذبة خاطئة-العلق 16" فلفظ الناصية يتضمن المعنى التشريحي والوظيفي للقشرة الأمامية الجبهية للمخ وتقع القشرة مباشرة خلف الجبهة أي أنها تختفي في عمق الناصية، وبذلك تكون القشرة الأمامية الجبهية هي الموجهه لبعض تصرفات الإنسان التي تنم عن شخصيته مثل الصدق والكذب والصواب والخطأ. والناصية في المعاجم العربية هي الجزء الأمامي للشئ ومركز القيادة. وتكمن الية سحر الشيطان لنا في اصداره ذبذبات للقشرة الأمامية للمخ تعمل على تنشيط منطقة الكذب والخداع لدينا.
--استخدام فكرة السحرلتمريرالاجندات الخفيه: الخطوه الاساسيه فى عملية السحر هى ارهاب وتخويف الشخص المستهدف لكى يتهيء نفسيا لتصديق ما سيلقى عليه وبالتالى يمكن تشكيل وصياغة عقله ووجدانه بالطريقه التى يريدها اصحاب الاجندات الخبيثه وهذا هو نفس الدورالذى تلعبه اجهزة المخابرات والاعلام والدراما والسينما. قال تعالى(الذى يوسوس فى صدور الناس من الجنه والناس). الجنه بكسر الجيم هى الاجنده الخفيه اما قوله تعالى(وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّىٰ إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا) النور39 .ففي هذا المشهد يسيطر الخوف من الموت "عطشا" على نفسية الشخص فيؤثر في عقليته فيخيل له ان هناك ماء فيسرع نحوه ليرتوي وحين يصل لمكان الماء لم يجده لأنه لم يكن حقيقه بل كان وهما وسرابا.
--الجن والشياطين هى مخلوقات غير مرئيه لنا ولايعنى ذلك انها غير موجوده بدليل ان الكهرباء والجاذبيه لا نراهما ومع ذلك تعتمد معظم التقنيات والتطبيقات الحديثه على تاكيد فرضية وجودهم ولايمكن لانسان عاقل ان ينكر وجودهم .. خلق الله تعالى الجن والشياطين من الموجات الفوق صوتية ( ultrasonic) لان الموجات فوق الصوتية هي طاقه ميكانيكية وتعتمد فى مرورها وسرعتها على وجود وسط تصطدم به لتنتقل فيه وبالتالى ا- تتولد حراره شديده جراء هذا التصادم مع جزيئات الوسط. ب- وتمتلك أطوالًا موجية صغيرة، ونتيجة لذلك، فإن قدرتها على الاختراق تكون عالية.اذن محصلة "ا + ب" = نارالسموم =النارالتى تخترق المسامات, قال تعالى "والجان خلقناه من قبل من نار السموم"الحجر- 27". والثابت علميا حتى الان ان الموجات فوق صوتيه هى الموجات التقليديه الوحيده التى تنتج حراره عالية بهذا الشكل وحديثا سمعنا عن السلاح الحراري الروسي المعروف بأبو القنابل والذى تنجم اضراره عن صدمة موجات فوق صوتيه ودرجات حرارة عالية تصل 3000 درجه حتى انه احيانا يطلق عليه قنبلة الشيطان.: وحديثا طور باحثون فى جامعة شمال كارولينا تقنية تسمح للموجات فوق الصوتية باختراق العظام والمعادن

-الاصل النارى والاهتزازى(الموجى) للجن والشياطين يمكن استنباطه من القران الكريم كما يلى:
1- وَخَلَقَ الْجَانَّ مِن مَّارِجٍ مِّن نَّارٍ(الرحمن15) .وقوله تعالى( وَأَلْقِ عَصَاكَ فَلَمَّا رَآهَا تَهْتَزُّ كَأَنَّهَا جَانٌّ) النمل: 10, والمارج من المرج اى الاضطراب والاهتزاز= أي الذبذبات او الموجات المرتبطة بالحراره والنار.
قال مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُك َقَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ" الاعراف 12 “-2
-الاصل "الفوق صوتى والسمعى" للجن والشياطين يمكن استنتاجه من القران الكريم كما يلى:-
-وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا" الجن: 9 " "واستفزز من استطعت منهم بصوتك "الإسراء-46" -أَلَمْ تَرَ أَنَّآ أَرْسَلْنَا ٱلشَّيَٰطِينَ عَلَى ٱلْكَٰفِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزًّا (مريم83) والازيز= الضوضاء او الزن على الاذن كما يقال فى مصر
.اذن الية الادراك والتواصل عند الجن والشياطين تبنى على السمع والصوت الحاد (أي الفوق صوتي).
أ-نشر المعهد القومي الأمريكي للصحه"2018" بحثا عن التعديل العصبي مفاده ان الموجات فوق الصوتية قادره على تعديل مناطق الدماغ "المهاديه وتحت المهاديه" وقشرة المخ. والتعديل هو “تنشيط او تثبيط عصبي" حسب تردد الموجات
ب-واثبت ديفيد هاتون فى"2022" انه يمكن للصوت أن يحفزشبكية العين العمياء لنقل الإشارات إلى الدماغ* من حاصل جمع "أ,ب" وان الشياطين هي موجات فوق صوتيه اذن يمكن للشيطان ان يؤثر في الانسان عن طريق سحرو خداع العقل والعين
من المعلوم ان جسم الانسان ينتج طاقه كهرومغناطيسية اثر العمليات الحيوية" Metabolism"وحين تتفاعل الطاقه الموجية للشياطين مع طاقة الجسم البشرى يحدث تماس فيما بينها (اومس)ولايمكن ان يحدث اندماج بينهما نظرا لاختلاف تردد الذبذبات والطول الموجى بينهما- فالموجات فوق صوتيه هى موجات طوليه بمعنى انها تنتقل بالتوازى مع اتجاه انتشارها فتشكل دوائرحول محورها وهذا مايمكن فهمه من قوله تعالى "إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ (201 -الاعراف). فالطائف من الطواف بمعنى الدوران حول المركز ومنه الطواف حول الكعبه اى الدوران حولها. اما الكهرومغناطيسية فهى موجات مستعرضه. بالاضافه الى ان سرعة الموجات الكهرومغناطيسية ثابته مثل سرعة الضوء
اما سرعة الموجات الفوق صوتيه فهى تتغير بتغير الوسط الذى تنتقل فيه الموجات.
- قبل نزول القران الكريم كان الشياطين المرده والجن غير المسلمين (بحكم تكوينهم من موجات فوق صوتيه) يقومون بخطوات تبدا بالصدام والاحتكاك بموجات السماء مرورا بالمس والجس وصولا للتموقع فى مكان يستطيعون من خلاله عمل "هاكر"= خطف وسرقة نسخه من بعض المعلومات الموثقه فى موجات المعلومات السيبرانيه الواصله من السماء( الملا الاعلى) للارض والذى يحتوى على تفاصيل الاحداث التى ستحدث للبشر ولغيرهم (وفي السماء رزقكم وماتوعدون-الذاريات22)
ولكن بعد نزول القران تم تعيين حراسه مشدده على هذا الشريط المعلوماتى لحمايته, ووظيفة الحراسة هى صد وقذف الجن والشياطين لدحرهم- وزياده فى التامين تم تطوير برامج حمايه مدمجة فى شريط المعلومات السيبراني(برامج الشهاب الراصد الثاقب) وبالتالى تم منعهم من الاقتراب لهذا الشريط المعلوماتى. وللعلم فان احد معانى "شهاب" فى المعاجم العربيه يدل على القحط والجدب وبالتالى يقوم برنامج الشهاب برصد الهاكروالتعرف عليه ومن ثم يقوم باختراقه وابطال مفعوله فيصبح مثل الارض القحطاء الجدباء. والان ناتى لايات القرأن التى تبين هذا السيناريو: "إنا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب وحفظا من كل شيطان مارد لا يَسَّمَّعُونَ إِلَى ٱلْمَلَإِ ٱلْأَعْلَىٰ وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍۢ دُحُورًا ولهم عذاب واصب الَّا مَنْ خَطِفَ ٱلْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُۥ شِهَابٌ ثَاقِبٌ" الصافات 7-10. (وأنا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا وشهبا وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا) الجن 8,9

*لكن مامصدرالموجات الكهرومغناطيسية فى جسم الانسان؟ انها الكهرباء التى تتولد من القلب والمخ والعضلات وسائر العمليات الحيويه" Metabolism" . وتتمتع الدهون بمقاومة كهربائية عالية لأن الدهون في الغالب كارهة للماء وغير قطبية مما يعني أنها تستبعد كلًا من الماء والأيونات: -لأن الدهون عازلة تحت الجلد ،وطبيعة توزيع الدهون تظهر خلو نهايات اطراف الجسم من طبقة الدهون السميكه فتتجمع فى اطراف الجسم الطاقة الكهرومغناطيسية الداخليه بالاضافه للطاقة الكهرومغناطيسيه الخارجية التى علقت بجسم الإنسان من المحيط الخارجي ، من هنا كان الوضوء يستهدف نهايات اطراف الجسم لإن هذه الموجات الذبذبية الضارة تمتص بماء الوضوء ومن مشاهد حياتنا اليوميه انه فى بعض الاحيان نصاب بصعقه كهربائيه خفيفه عندما نلمس باطراف اصابعنا اى شىء معدنى مثل مقابض الابواب. للتذكره فالنشاط الكهربائى للقلب والعضلات والمخ يمكن رصده من خلال تخطيط القلب والمخ المعروفين وكذا تخطيط العضلات.
-علميا يتكون الماء من الهيدروجين والأكسجين وهو قطبي أي تحمل إحدى الذرات شحنة سالبة والأخرى تكون عليها شحنة موجبة مثل القضيب المغناطيسي. وهذه الجزيئات الموجودة في الماء تكون موزعة توزيعا عشوائيا في الماء الطبيعي، ولو مررنا مجالا مغناطيسيا ذا قوة محددة في هذا الماء فسوف تنسجم هذه الجزيئات بحيث تكون الأقطاب الموجبة في اتجاه والسالبة في اتجاه وتصبح منتظمة في خطوط. وقال العلماء إن الماء عندما خلق أول مرة كان على هذه الصورة الصحيحة ثم حدث له عدم الانتظام. والعلماء يسمون الماء عديم الانتظام بالماء الميت، والماء المنتظم الأقطاب بالماء الحي
1-ثبت علميا ان السوائل يمكنها امتصاص الموجات الفوق صوتيهّ وكمثال نشرت مجلة الفيزياء فى 2014" بحثا يؤكد ان السوائل الرغويه البارده يمكنها صد الموجات فوق صوتيه ذات ترددات معينه. 2- بينت التجارب التى اجراها المعهد الدولى "للسمعيات والاهتزازات" 2021 ان غاز النيتروجين لديه القدره على تشتيت الموجات الفوق صوتيهّ بترددات “21-40 kHz”
من محصلة الابحاث فى 1,2 نستنبط النتيجه التاليه "الماء البارد المشبع بالنيتروجين يتغلب على الموجات فوق الصوتيه واثارها. وماء المطر هو افضل مثال للسائل المشبع بالنيتروجين. والان نتدبر قوله تعالى: (وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم مِّنَ السَّمَاءِ مَاءً لِّيُطَهِّرَكُم بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ) الانفال 11 ( وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَٰذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ) ص 41,42
الخلاصة: السحر هو شكل من أشكال علم النفس التطبيقي يعتمد على الخداع البصرى والعقلى ويتطلب توافر العلم والتدريب للساحروالاستعداد النفسى للمسحور.
الحسد والعين يعودان لعصورغابرة كان عقل ووعي الانسان عاجزا عن التفسير المنطقي لما يصيبه من شرور وهما وسائل دفاعية للنفس البشريه تنبع من غريزة البقاء والسيطرة
الجن والشياطين مخلوقات خلقها الله تعالى من موجات فوق صوتيه وطاقه حراريه وتعتمد الية ادراكها وتواصلها مع البيئه الخارجيه على الذبذبات الفوق صوتيه.





اجمالي القراءات 817

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   السبت ٢٩ - أكتوبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93608]

بحث رائع وانت مشكور عليه ، وكان يجب تقسيمه الى عدة مقالات كل مقال بموضوع وحده


1 ـ الروعة هى فى الربط بين القرآن الكريم والعلم الحديث ، مع إعطاء لمحة تاريخية . 

2 ـ نظرا لكثرة المعلومات وتنوعها كان يجب تقسيم البحث الى عدة موضوعات ، كل موضوع بمقال مستقل.

3 ـ أرجو مراعاة ذلك فى كتاباتك القادمة ، فالقارىء اليوم مُدلّل مُتأفّف وسطحى غالبا. 

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2016-01-10
مقالات منشورة : 31
اجمالي القراءات : 174,946
تعليقات له : 71
تعليقات عليه : 78
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt