ردا على اتهامه بازدراء الدين:
تصريح صحفى من احمد صبحى منصور

آحمد صبحي منصور Ýí 2007-06-30


بسم الله الرحمن الرحيم
د. أحمد صبحى منصور
تصريح صحفى تعليقا على اتهام القرآنيين بازدراء الدين وانكار السنة النبوية

تعليقا على ما جاء فى الأنباء من اتهام لى و للقرآنيين بازدراء الدين أقول الاتى:
1 ـ إننى أعبّر هنا عن نفسى فقط .
2 ـ إننى أتهم بدورى أولئك الخصوم بازدراء الله تعالى ورسوله الكريم ودينه العظيم وكتابه الحكيم . إننا نحن الذين نحتكم الى كتاب الله تعالى أملا فى اصلاح المسلمين من الداخل بالقرآن و بطريقة سلمية ، وهم الذين يروجون لأحاديث الارهاب و الطعن فى الرسول عليه السلام ، بدءا من أحاديث الردة الى رضاعة الكبير.


3 ـ إن الغرض من هذا الاتهام ليس مجرد السجن وليس مجرد ارهاب أهلى وأسرتى و أصدقائى و لكن تحريض الارهابيين على قتلهم داخل وخارج السجون . ومن هنا فإننى أحمل المسئولين فى مصر مسئولية أى إعتداء يقع عليهم داخل أو خارج السجن.
4 ـ إن العالم لم يعد كما كان من قبل ، ولم يعد بوسع أى مستبد أن ينفرد بشعبه يعذب من يشاء و يقتل من يشاء ، وبالتالى فإن كل من يتورط فى تعذيب أو قتل أو انتهاك كرامة أو حقوق أى فرد مسالم لن يفلت من العقاب . .
5 ـ لقد جعلوا إسمى على راس قائمة المتهمين بسبب كتابى ( حد الردة ) الذى تم نشره فى مصر عام 1993 ، وأعيد نشره فى مجلات رسمية ( القاهرة ) و صحف مصرية ( ألأحرار ) وأعيد طبعه مرات عديدة و تمت ترجمته الى الانجليزية ، ثم قمنا بنشره على موقعنا ( اهل القرآن ) . فهل اكتشفوا الآن فقط أن هذا الكتاب يزدرى الاسلام؟
ثم أن هذا الكتاب هو الذى أجبر علماء الأزهر مؤخرا على الاعتراف بعدم وجود قتل للمرتد مع استمرار استتابته ، وقد صرح شيخ الأزهر بأن الاسلام دين حرية العقيدة .. فهل هم أيضا منكرون للسنة ؟ وقد احتوى الكتاب على فتوى للجنة الفتوى فى الأزهر تؤكد أن من ينكر الأحاديث ليس كافرا .وقد نشرها الشيخ محمد الغزالى فى كتابه ( فى تراثنا الفكرى ) ، وبالتالى فهذه الفتوى الرسمية تنفى أى أساس لاتهامنا .
وأضافوا مقالا لى عن أبى هريرة جعلوه حجة لهم فى الاتهام مع أننى لم أقل فى مقالى ( أبو هريرة و الكلاب ) نصف ما قاله الشيخ محمود أبو رية فى كتابه ( أبو هريرة : شيخ المضيرة ) وهو كتاب طبعته ونشرته دار المعارف المصرية ، وقد أورد فيه أقاويل الطعن فى أبى هريرة من كتب التراث السنى بدءا من كبار الصحابة الى رشيد رضا فى العصر الحديث. فهل كل أولئك الأعلام كانوا يزدرون الدين ؟
6ـ ردا على إغتيال صديقى الراحل فرج فودة ولتبرئة الاسلام من ثقافة الارهاب كتبت كتابى ( حد الردة ) ، وهو تفنيد علمى من داخل الثقافة السنية نفسها يثبت أنه لا وجود لهذه العقوبة فى الاسلام. ومعروف أن تطبيق ( الحدود ) ومنها قتل المرتد وتارك الصلاة و الزانى المحصن من أساسيات الشريعة التى يطالب الاخوان بتطبيقها . ومعروف أيضا أننا نحن القرآنيين الذين تخصصنا فى إثبات التناقض بين الاسلام و ثقافة الاخوان المسلمين وشريعتهم . أفلا يعتبر خصومى من الداعمين لثقافة الاخوان والوهابية ؟ وألا يحق لى أن أتخوف من وجود إتجاه داخل السلطة يناصر الاخوان ويراهن على وصولهم للحكم بقطع دابر القرآنيين ؟
7ـ لو عرضوا على الاخوان المسلمين حكم مصر الان لرفضوا لأنهم لا يريدون الحكم وفق قواعد الديمقراطية وتداول السلطة و المساءلة . إنهم الان فى فترة ( التربية ) أى تربية الشعب المصرى و غسل مخه ليقبلهم على اساس ( الحاكمية ) أى أنهم هم وحدهم الذين يحكمون باسم الله تعالى ، ومن يخالفهم فهو مستحق للقتل بحد الردة و دخول النار فى الاخرة. وهنا أتصور وجود اتفاقات الان تحت المنضدة بين الاخوان و مجموعات داخل السلطة تريد وراثة الحكم فى مصر بتأييد من الاخوان ( المسيطرين على الشارع ) والثمن هو إتاحة الفرصة للاخوان للسيطرة التامة على العقل المصرى فى العشر سنوات القادمة لاعداد المصريين لتقبل الحاكمية. والثمن هو قطع دابر القرآنيين ليخلو الجو للاخوان المسلمين .
8 ـ إنها ليست محنة للقرآنيين فقط .. إنها محنة للنظام .
ولانملك سوى الصبر و الصلاة .
والله تعالى المستعان .
أحمد صبحى منصور

اجمالي القراءات 15955

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   صلاح النجار     في   السبت ٣٠ - يونيو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[8759]

المستضعفون فى الأرض

صبرا على الشدائد فأنهاتزيد من قوة إيمان المؤمن ,يقول الله تعالى فى كتابه(ونريد ان نمن على الذين استضعفوا فى الارض وتجعلهم آئمة ونجعلهم الوارثين).فلا شيئ يستقر على حال ,والظلم لايدوم ,والحق لابد من انتصاره يأذن الله.
لااحدفى هذا الكون تصريف الاالله.
وأنه مما طال الظلام لابد أن يأتى عليه النور.
واخنم قولى بقول اللع عو رجل (وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم)

2   تعليق بواسطة   حسن أحمد     في   الأحد ٢٩ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[23681]

تدور الدوائر

بسم الله الرحمن الرحيم


لانستطيع سوى ان نقول الصبر الصبر


و الله معنا


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4691
اجمالي القراءات : 47,101,793
تعليقات له : 4,867
تعليقات عليه : 13,880
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي