الأرقام:
عدد أصحاب الكهف بالدليل الرقمى

مراد الخولى Ýí 2007-05-04


هذا البحث بإذن الله سيثبت ان عدد أصحاب الكهف هو سبعة من البشر وكلبهم أى ثمانية.
هذه القصة كما تعلمون تبدأ من ءاية 9 وتنتهى مع نهاية ءاية 26
والله سبحانه وتعالى أعطى الإشارة غير المباشرة أن عددهم هو سبعة زائد كلبهم أى ثمانية وكان هذا فى ءاية 22 من سورة الكهف عندماهاجم فكرة انهم 4 أو 6 ولم يهاجم فكرة انهم 8 !


(18:22)سيقولون ثلثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل فلا تمار فيهم إلا مراء ظهرا ولا تستفت فيهم منهم أحدا.

عندما قالوا هم عددهم كذا وكذا لم يقدموا أي دليل على ادعائهم ولكنى أقول الحمد لله الدليل موجود فى هذا الكتاب الكريم عن طريق الأرقام التى أعطاها لنا الله تعالى زائد مواقع كلمات معينة فى الأيات زائد حساب الجمل زائد طبعا رقم 19 فهو معنا فى القرءان دائما كالأتى :

1- الأرقام المعطاة لنا فى هذه القصة هى 3-4-5-6-7-8-300-9 .
فى ءاية 25 لاحظوا لم يقل ثلث مائة وتسع انما قال :
(18:25)ولبثوا في كهفهم ثلث مائة سنين وازدادوا تسعا.
** هناك سبعة أرقام من جنس واحد أى تحتوى على خانة واحدة 3-4-5-6-7-8-9 . وهناك رقم واحد يحتوى على ثلاث خانات وهو 300 أى من جنس ءاخر. هذه إشارة على انهم سبعة من البشر زائد كلب واحد.
قد يقول قائل هذه صدفة، أقول لا لأن هذا الترتيب الغريب سيأتى مرتين بطريقتين مختلفتين!!
ترتيب الأرقام المعطاة لنا هو 6A ثم 1B ثم 1A .
لاحظوا انه لو كان ذكر الرقم 309 بالطريقة الصحيحة أى ثلث مائة وتسع لإختل كل شىء. اذ لأصبح لدينا 3-4-5-6-7-8-309 وبالتالى يكونون 6 من البشر زائد كلب واحد وهذا طبعا غير صحيح لأنهم إما 4 أو 6 أو 8 وليس 7 ...

2- الكلمات التى حساب جملها 19 أو مضاعفاتها فى هذه القصة قد وجدت فى ءايات زوجية وفردية الأرقام بنفس ترتيب نقطة 1 بالأعلى!!
تعالوا بنا نرى كيف حدث هذا؟

الترتيب الكلمة جملها رقم الأية
1 عجبا 76 9
2 ءاذانهم 798 11
3 هدى 19 13
4 منه 95 17
5 يهد 19  
6 يوما 57 19
7 أزكى 38  
8 منه 95  
9 وأن 57 21
10 ربهم 247  
11 بالغيب 1045 22
12 لشاىء 342 23

 

عندالنظر الى رقم الأيات سنجد انه 9-11-13-17-19-21-22-23 وهذا ستة أرقام فردية متوالية ثم رقم زوجى ثم رقم فردى!! أى تماما كما حدث فى نقطة 1 بالأعلى!! وقد يكون هذا طريقة دفنهم لو عثر عليهم يوما ما..أى ستة من الفتية ثم كلبهم ثم الفتى الأخير والله أعلم..
ونفس الشىء حدث لكلمة لشىء فقد كتبت بطريقة خطأ (لشاىء) مع سبق الإصرار والتعمد ليلفت إنتباهنا لأنها لو كتبت صح لأصبح حساب جملها ليس مضاعف ل19 وبالتالى لأصبح هناك 6 ءايات فردية الرقم وءاية واحدة زوجية الرقم ويكون المجموع الكلى 7 وهذا طبعا خطأ لأن عددهم زوجى الرقم.

3- بل أن الحروف التى موقعها فى ءايات سورة الكهف هو 19 وأيضا موقعها فى السورة مضاعف ل19 أنتجت لنا هذه الظاهرة الغريبة!!
ءاية 10 حرف الفاء فى كلمة (الكهف) هو الحرف 380 فى السورة وأيضا هو الحرف 19 فى هذه الآية.
ءاية 34 حرف الواو الأول فى كلمة (وهو) هو الحرف 2337 فى السورة أى 123 مضروب فى 19 .وهو أيضا الحرف 19 فى هذه الآية.
ءاية 42 حرف الباء فى كلمة (يقلب) هو الحرف 2717 فى السورة أى 143 فى 19 .وهو أيضا الحرف 19 فى هذه الآية.
ءاية 56 حرف الميم فى كلمة (مبشرين) هو الحرف 3686 فى السورة أى 194 فى 19.وهو أيضا الحرف 19 فى هذه الآية.
ءاية 58 حرف اللام فى كلمة (لو) هو الحرف 3895 فى السورة أى 205 فى 19.وهو أيضا الحرف 19 فى هذه الآية.
ءاية 76 حرف الهاء فى كلمة (بعدها) هو الحرف 4712 فى السورة أى 248 فى 19. وهو أيضا الحرف 19 فى هذه الآية.
ءاية 91 حرف الهاء فى كلمة (لديه) هو الحرف 5548 فى السورة أى 292 فى 19 . وهو أيضا الحرف 19 فى هذه الآية.
ءاية 100 حرف الفاء فى كلمة (للكفرين) هو الحرف 5966 فى السورة أى 314 فى 19. وهو أيضا الحرف 19 فى هذه الآية.
انظروا إلى رقم الآيات 10-34-42-56-58-76-91-100 فهناك ستة ءايات زوجية الرقم ثم ءاية فردية الرقم ثم ءاية زوجية!! أى تماما ما حدث فى نقطتى 1 و 2 !! حقيقى صدق الذى قال ماذا بعد الحق إلا الضلال!!

4- تعالوا بنا ننظر إلى مواقع الأرقام التصاعدى المعطاة لنا فى ءايتى 22 - 25

الترتيب الكلمة الرقمية رقم الأية موقعها فى الأية
1 ثلثة 22 2
2 رابعهم   3
3 ثلث مائة 25 4+5
4 خمسة 22 6
5 سادسهم   7
6 تسعا 25 8
7 سبعة 22 12
8 وثامنهم   13

 

 

هنا نجد توافق رقمى فى الترتيب العام والكلمة الرقمية.
فالترتيب العام سبعة توافق مع الكلمة (سبعة).
والترتيب العام ثمانية توافق مع الكلمة (وثامنهم).
وواضح هنا لو كان الرقم 309 كتب ثلث مائة وتسع لأختل هذا الجدول 100 فى ال100 .

5- موقع كلمتى (سبعة وثامنهم) فى القصة هو 260 + 261 فيكون المجموع 521 والمفاجأة ان 521 هو حساب جمل كلمة (بعدتهم) فى ءاية 22..ملحوظة ان قصة الكهف تبدأ من ءاية 9 ...

6- فى ءاية 22 هناك 3 إحتمالات لعددهم:
إما 4 أى 3 من البشر زائد كلبهم.
إما 6 أى 5 من البشر زائد كلبهم.
إما 8 أى 7 من البشر زائد كلبهم.
فقلت لماذا لا نبحث الحروف التى فى القصة موقعها مضاعف ل19 فى ءاية 22 .
فوجدنا ان التاء المربوطة فى كلمة (ثلثة) هى الحرف 1064 فى القصة أى 19 فى 56.
حرف الخاء فى كلمة (خمسة) هو الحرف 1083 فى القصة أى 19 فى 57 .
حرف الألف فى كلمة ( وثامنهم) هو الحرف 1121 فى القصة أى 19 فى 59 ....
ومن هذه الكلمات نستطيع ان نرى ان كلمة ( وثامنهم) هى الجواب لهذه المسألة الرياضية اذ ان الأرقام تحت المساءلة هى 4-6-8 وليس 3-5 ...
بل ان ترتيب هذه الحروف فى كل كلمة مجموعها يساوى 8 !!! كيف؟؟
التاء المربوطة ترتيبها هو 4 فى كلمة (ثلثة)..
الخاء ترتيبها هو 1 فى كلمة (خمسة)..
الألف ترتيبها هو 3 فى كلمة ( وثامنهم)...
فيكون المجموع هو 4+1+3 = 8


7- الحروف التى موقعها 19 أو مضاعفاتها فى قصة الكهف ثامن حرف فيها هو حرف الحاء وهذا حساب جمله 8 كما تعلمون كلأتى:
حرف الألف فى كلمة (والرقيم) هو الحرف 19 فى القصة فى ءاية 9.
حرف العين فى كلمة (عجبا) هو الحرف 38 فى القصة فى ءاية 9.
حرف اللام فى كلمة (الكهف) هو الحرف 57 فى القصة فى ءاية 10 .
حرف الميم فى كلمة (من) هو الحرف 76 فى القصة فى ءاية 10 .
حرف الألف فى كلمة (أمرنا) هو الحرف 95 فى القصة فى ءاية 10 .
حرف الألف فى كلمة (ءاذانهم) هو الحرف 114 فى القصة فى ءاية 11.
حرف الدال الثانى فى كلمة (عددا) هو الحرف 133 فى القصة فى ءاية 11.
حرف الحاء فى كلمة ( الحزبين) هو الحرف 152 فى القصة فى ءاية 12..المعروف ان 152 = 19 فى 8 ولا نسى ان الحاء جملها 8 ..

8- مجموع حساب جمل الأرقام المذكورة فى ءاية 22 :
(ثلثة رابعهم) 1035+ 318= 1353 لا يقبل القسمة على 19 .
(خمسة سادسهم) 705+ 170= 875 لا يقبل القسمة على 19 .
(سبعة وثامنهم) 137+ 642= 779 وهذا يساوى 19 فى 41 !!
لا داعى للتعليق فالأرقام تقوم بهذا.

9- قصة الكهف هى القصة الوحيدة فى القرءان التى وجدت بها أول وءاخر كلمة فيها خاناتهما 1 و 4.
فى ءاية 9 كلمة (أم) جملها 41 . وفى ءاية 26 كلمة (أحدا) جملها 14 ..
لو فحصتم كل ءايات سورة الكهف، ستجدوا ان ءايتى 1 و 7 هما الوحيدتان التى تركيب خانات عدد كلماتهما وحروفهما لا يخرج عن 1 و 4 !! فآية 1 بها 11 كلمة و 41 حرف. ءاية 7 بها 11 كلمة و 44 حرف!! وواضح من هذا انه هناك سبعة زائد كلبهم.

اجمالي القراءات 136557

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (23)
1   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   السبت ٠٥ - مايو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[6519]

الاستاذ مراد الخولى

السلام عليكم للآسف لا استطيع متابعة مقالاتك ليس لغموضها و لكن لاننى لم اعرف علاقة الحروف بالارقام فمثلا كيف يتم حساب رقم الحرف أو رقم الكلمة
فمثلاً أ=1&ب=2 &ج=3.... ام هناك طريقة أخرى الرجاء منك ارشادى لذلك حيث ليس لى سابق علم على الاطلاق بالاهتمام بالارقام فى القرآن الكريم باختصار تعامل معى على اننى مبتدىء تماماً و لك جزيل الشكر

2   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   السبت ٠٥ - مايو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[6564]

الأخ العزيز محمد عطية


ا= 1 ح = 8 س = 60 ت = 400
ب = 2 ط = 9 ع = 70 ث = 500
ج = 3 ى = 10 ف = 80 خ = 600
د = 4 ك = 20 ص = 90 ذ = 700
هـ = 5 ل = 30 ق = 100 ض = 800
و = 6 م = 40 ر= 200 ظ =900
ز= 7 ن = 50 ش = 300 غ =1000

مع العلم أن التاء المربوطة فى كلمة (عطية) تحسب ب5 لأنها رسمت كهاء..ومثلا كلمة (مؤمن) الواو هنا تحسب ب6 ولا تهتم بالهمزة ..
ونفس الشىء مع همزة فوق الياء ، فالياء تحسب ب10 ولا تهتم بالهمزة ..وقد شرحت هذا فى مقدمة لابد منها 2 ...
مع الشكر.


3   تعليق بواسطة   حسام مصطفى     في   الأحد ٠٦ - مايو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[6570]

أخونا مراد الخولي

السلام عليكم
أرجو أن يتسع صدرك للنقد (الحسابي) و (اللساني)
وبدون تشخيص النقاش.

للتوضيح نقول أن علاقة الرقم بالحرف نشأت أصلا بسبب أن الناس كانوا يعبرون عن الأرقام بالحروف، ونجد ذالك
في كل اللغات بلا إستثناء
مثلا الرومان
I=1
V=5
X=10
وكذلك في العبرية أ=1 ونحن إعتمدنا في العربية طريقتهم، وهاكذا

ولما تطور الناس إخترعوا أشكالا للأرقام وهي
المتداولة بيننا الآن.


سيدي العزيز، التاء المربوطة هي تأء وليس هاء مهما
كان شكل رسمها، والألف الصغيرة فوق كلمة (الرحمن)
مثلا هي ألف.

أما كلمة (لشايء) لم تكتب خطئاكما تدعي، وليست هي
كلمة شيئ، بل الفاعل من يشاء.
ولكن لحن القراء وتترتيلهم الذي يفتخرون به هو الذي
يجعلها تظهر ككلمة(شيء)

وهل يكلم الرسول الجماد، حتي يقول له لا تقل لشيئ.

والهمزة فوق الواو والياء وفي أي مكان هي همزة
ومن قال بغير ذالك أو أجاز حسابه كهمزة أو واو حسب
مقتضي الحال كلاهما يحرف الكلام.
والألف التي ترد عند التنوين بالفتحتين ليست ألف ولا
يجب كتابتها، أصلا.

ومع إحترامي الشديد، إن ما تقولون به هو لغو في
اللسان وتحريف (بحسن نية) بالعربية.

مثلا كلمة (هذا) هي في الأصل هاذا.
وما تقوله شبيه بالخلط الذي قام به النحويين عندما
قالوا لنا أن (في، على، من، يا) حروف، وبالتأكيد هي
ليست حروف بل كلمات، وشبيه بما علمونا في المدارس
من قولهم ((لا) لام ألف) أحد حروف الأبجدية، وهى كلمة.

لا تحتج علينا بأن البحث في القرءان وليس في العربية
وإلا فما هو لسان القرءان أليس العربية.




أنظر معي أيضا "قل ربي أعلم (ب ع د د ت هـ م)"
كلمة عدتهم بهاذا الرسم (الصحيح) سبعة حروف.

وتتساءل لماذا قال (بعدتهم) ولم يقل (بعددهم)

تلاحظ أيضا أن كلمة (بعدتهم) هي رقم 18 في الآية
ورقم السورة 18.
إذا عددت من بعد بعدتهم تجد أن (لا يعلمهم إلا قليل)
4 كلمات ويصبح لدينا من أول الأية 22 كلمة، تماما
كرقم الآية

لماذا وقفنا عند (قليل) لأنه بها ينتهي موضوع العدد
ثم تكمل الآية في حكم جديد (فلا تمار فيهم....)

باختصار مطول، يجب إستخدامالحروف واللغة والأرقام،
بالصورة الصحيحة وليس بالرسم العثماني.

فكرة الأرقام ذات الخانة الواحد وغيرها ممتازة
وأعجبتني جدا.

والله يا سيدي إن إستخدام الرسم الإملائي الصحيح يعطي
نتائج مبهرة وأدق مما تفضلت به، وجرب بنفسك.

فإذا اقتنعت نتشارك أو اطلب أمثلة بالآلاف وسأعطيك.

أخوك حسام مصطفى





4   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الأحد ٠٦ - مايو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[6573]

تحريف!؟

الأخ حسام أقترح عليك ان تكتب قرءانا جديدا باللغة العربية المعروفة وتبدأ بدراسته.
وقبل ان تتهمنى بالتحريف فكان يجب ان تنظر إلى ما فعلته أنت من ضرب 19 (سورة مريم) فى رقم دخيل 198 لتحصل على 3762 !!
والحقيقة هى ان سورة مريم بها98 ءاية وليس 198 !! انت ما تقوم به من دمج الأرقام هو التحريف المتعمد..الرحمن قرر ان سورة 19 بها 98 ءاية، يبدو انك تريد قرءانا غيره!!
التاء المربوطة هى هاء وإلا لماذا كتبت (إذ قالت امرأت عمرن رب إنى نذرت لك ما فى بطنى.....) سورة 3 ءاية 35 .
ثم كتبها (وإن امراة خافت من بعلها نشوزا....) سورة 4 ءاية 128
أنا كنت تماما مثلك ، كنت مصمم انها تاء مفتوحة فى كل الأحوال بحسن نية ولكن عندما قدم مركز نون حجتهم اقتنعت بها لأنها واضحة فى القرءان الكريم.
اذا جادلت أى شخص هنا فأرجو ان تجادل بالحق. ولكن ان جادلت بالباطل فليس عندي وقت أضيعه فى هراء.
أنا لاحظت انك فى عراك مع بعض الناس هنا..انا لن ادخل فى هذه المتاهات.


5   تعليق بواسطة   هاني الدمشقي     في   الأحد ٠٦ - مايو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[6574]

طريقة أخرى لمعرفة عددأصحاب الكهف

أهل الكهف :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرأت مقالة الأستاذ مرد الخولي والتي أوضح خلالها وأثبت أن أصحاب الكهف عددهم سبعة وثامنهم كلبهم . وذلك عن طريق الحساب الرقمي وتحليل الأرقام . وقد قرأت المقالة عدة مرات ولم أستطع فهم الطريقة التي اتبعها الأستاذ مراد للوصول إلى العدد .
وأنا هنا أعرض بعون الله طريقة إثبات أن أصحاب الكهف كانوا سبعة وثامنهم كلبهم بطريقة أوضح ومن خلال الآيات القرآنية , من خلال تحليل السرد والمحادثة . أرجو أن يكون هذا التحليل صحيح .
أبدأ مستعينا بالله :
قال تعالى :
( سَيَقُولُونَ ثَلاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلا قَلِيلٌ فَلا تُمَارِ فِيهِمْ إِلاّ مِرَاء ظَاهِرًا وَلاَ تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَدًا ) الكهف 22 . من سياق الآية نستدل أن الله تعالى بين أن هناك عدة أقوال للناس فمنهم من سيقول أن عددهم ثلاثة رابعهم كلبهم أو خمسة سادسهم كلبهم وتوقف سبحانه عند هذه الإحتمالات وقال ( رَجْمًا بِالْغَيْبِ ) أي ضربا من الظن والغيب هو المحجوب وغير المعروف , وتابعت الآية ( وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ ) ونلاحظ هنا وجود حرف ( و ) للتأكيد على صحة هذا الإحتمال وهو فصل عددهم سبعة أفراد عن كلبهم ثامنهم , ثم أتبعها مباشرة ( قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلا قَلِيلٌ ) أي أن عددهم هذا صحيح لذلك قال ربي أعلم بعدتهم . وهذا ثابت بالآية ( وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلَاثَ مِائَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعًا قُلِ اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثُوا لَهُ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَبْصِرْ بِهِ وَأَسْمِعْ مَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا يُشْرِكُ فِي حُكْمِهِ أَحَدًا ) الكهف 25-26 . أي بعد أن أوضح جل وعلا لبوثهم في الكهف ثلاث مائة سنين وازدادو تسعة أي ثلاثمائة وتسع سنين قال ( قُلِ اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثُوا ) أي إثبات بأن المدة ثلاثمائة وتسع سنين رقم صحيح لمكوثهم . ومنها نأخذ أن ( وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلا قَلِيلٌ ) أي أن من قال سبعة وثامنهم كلبهم هو العدد الصحيح .
ثم أن هناك تحليل آخر يثبت أن عددهم سبعة وليس ثلاثة أو خمسة . وذلك من سياق الآية ( وَكَذَلِكَ بَعَثْنَاهُمْ لِيَتَسَاءلُوا بَيْنَهُمْ قَالَ قَائِلٌ مِّنْهُمْ كَمْ لَبِثْتُمْ قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ فَابْعَثُوا أَحَدَكُم بِوَرِقِكُمْ هَذِهِ إِلَى الْمَدِينَةِ فَلْيَنظُرْ أَيُّهَا أَزْكَى طَعَامًا فَلْيَأْتِكُم بِرِزْقٍ مِّنْهُ وَلْيَتَلَطَّفْ وَلَا يُشْعِرَنَّ بِكُمْ أَحَدًا ) الكهف 19 . ففي اللغة العربية هناك المفرد والمثنى والجمع . وإذا أخذنا فعل ( قال ) فالمفرد فيه ( قال ) والمثنى ( قالا ) والجمع ( قالوا ) وأقل الجمع هو ثلاثة أشخاص , ومن المناقشة التي تمت بين أصحاب الكهف بعد أن بعثهم الله نستنتج التالي : ( قَالَ قَائِلٌ مِّنْهُمْ ) وهو أحد الأصحاب السبعة فسأل ( كَمْ لَبِثْتُمْ ) فردت عليه المجموعة الأولى وكما أوضحنا أن أقل الجمع ثلاثة ( قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ ) وهم أصحاب الرأي بأنهم لبثوا يوما أو بعض يوم , وعددهم أقل الجمع ثلاثة , فردت عليهم المجموعة الثانية ( قَالُوا رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثْتُمْ فَابْعَثُوا...) قالوا أيضا للجمع وأقله ثلاثة : ربكم أعلم بما لبثتم .. وبهذه المحادثة بين أصحاب الكهف نستنتج أن عددهم سبعة , حيث سأل أولهم فقال : كم لبثتم ؟ فردت عليه المجموعة الأولى ( ثلاثة ) قالوا : لبثنا يوما أو بعض يوم . فردت المجموعة الثانية ( ثلاثة ) قالوا : ربكم أعلم بما لبثتم . ويتبين أن هذه المحادثة قد تمت بين سبعة أشخاص التي بين الله لنا أنها ليست رجما بالغيب حين ثبتها بقوله ( قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلا قَلِيلٌ ) . كما ثبت مكوثهم بالكهف بثلاثمائة وتسع سنين بقوله ( قُلِ اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثُوا ) والله تعالى أعلم .

6   تعليق بواسطة   حسام مصطفى     في   الأحد ٠٦ - مايو - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[6575]

أخي مراد

السلام عليكم


أنا أعترف أن في كلامي فظاظة ولكنها من باب النقد
وليس السب، وفي النقاش يجوز الإفحام.

ستري أنني أقبل رأيك عن موضوع 198 بكل بساطة وأعترف أنه ليس لدي دليل علمي عليه.

أرجو أن لا نخلط بين الرسم وبين الكلمة إلا إذا أدي الرسم إلي تغيير الكلمة.

فإمرأت ، وإمراة هما نفس الكلمة

أما لشائي، وشيء فليستا كذالك.

هل الكاف في (لك) ليست هي الكاف في (بكل)

وستجد لكل حرف أشكال كثيرة حسب نوع الخط (أندلسي، عثماني، كوفي)

إذن العبرة بأصل الحرف في الكلمة وليس برسمه.

أنا أعتقد أن المعارك الدائرة سببها أننا لا زلنا
غرباء عن بعضنا، ولكن بمرور الأيام ستحدث الألفة.
إن شاء الله

I Promise: no crap

حسام مصطفى

7   تعليق بواسطة   ليما ابوناصر     في   الأحد ١٣ - يناير - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[15415]

خاص للسيد مراد خولي

السلام عليكم


لقد قرأت عنك انك خبير في علم الارقام والاسماء وانا متوقة الى ان احسب اسمي لانه غريب وقد حاولت ان استخدم جميع الاساليب ولكن دون فائدة الرجاء ارسال رسالة حتى اتمكن من مراسلتك و مساعدتي في التحليل


وجزاك الله كل الخير


8   تعليق بواسطة   الباحث عن الحق     في   الأحد ١٣ - يناير - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[15420]

السلام عليكم

(18:22)سيقولون ثلثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل فلا تمار فيهم إلا مراء ظهرا ولا تستفت فيهم منهم أحدا.


ارى انه "و الله وحده اعلم" تقومون بدراسة الأرقام و ترك الكلمات التي فيها المعاني


فمند قديم الزمان يعتقد اغلب المسلمين على ان عددهم سبعة و ثامنهم كلبهم و نحصل بخلل بالآية التي تصرح بانه لا يعلم عدتهم الا الله و القليل من الناس ...الأغلبية تعتقد دلك لا القليل....


ثم ياتينا امر من الله فنخالفه بان لا تماري فيهم الا مراء و لا تستفتي فيهم منهم احدا.... فلا تخالفو اوامر الله


و الله المستعان


 


9   تعليق بواسطة   خليل ابوتايه     في   الإثنين ١٠ - سبتمبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[68882]

انت ترجم بالغيب يا اخي كما فعل السابقون وهذا مخالف لالااية نفسها...

سيقولون ثلثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل فلا تمار فيهم إلا مراء ظهرا ولا تستفت فيهم منهم أحدا.


صحيح الموضوع قديم ولكن الاية ما زالت موجودة والقران الكريم يتم نقاشه في اي وقت....


يعني مش فاهم ليش كل هذا التعب يا اخي الكريم والاهم من ذلك لماذا كل هذا التناقض مع القران؟!!!!. اذا الاية نفهسا تقو لك " رجما بالغيب" ، تماما كما تفعل انت، ترجم بالغيب وهذا باطل لانه من يعلم عددهم قليل والله عالم من هم هؤلاء الاقلة.. فهل من المعقول ان تكون انت واحد من هذه الاقلة؟!!


بارك الله فيك


10   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الإثنين ١٠ - سبتمبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[68885]

لا يوجد رجم بالغيب

الأخ خليل لاحظ ان الله سبحانه لم يهاجم ان عددهم 8 ثم ان الأدلة المطروحة واضحة والأرقام لا تكذب.


 


11   تعليق بواسطة   خليل ابوتايه     في   الثلاثاء ١١ - سبتمبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[68897]

الاية تقول لا احد يعرفهم الا قليل وانت تريد اثبات العكس. .فهل انت من الاقلة الذين يعرفونهم؟!

اولا بارك الله فيك


ثانيا، انت كتبت "الأخ خليل لاحظ ان الله سبحانه لم يهاجم ان عددهم 8 ثم ان الأدلة المطروحة واضحة والأرقام لا تكذب."


المشكلة ليست في الايات يا اخي وانما فينا نحن،  يعني الله واضح في كلامة (قرانا عربيا وليس هنديا)، ما هو تفسيرك للاية؟ يقول لك ان الناس ترجم بالغيب كم كان عددهم من 3 ال ىاربع الى سبع  وانظر وتأمل في واو العطف التي في الاية ، يعني كل الارقام تعود على الرجم بالغيب... وانت لا تستطيع القول بانهم كانوا 7 او 8 لانك ترجم بالغيب... لو القرأن عجمي وتمت ترجمته الى العربي لقلنا ممكن تفسيرك صحيح لان الترجمة مشكوك فيها، لكن هو قران عربي وعلينا تدبره . اما قضية الارقام التي لا تكذب حسب ادعاءك يا اخي الكريم فهي قضية مستثنية من الموضع اصلا لان الله يقول انهم يرجمون بالغيب وانت تريد ان تثبت صحة قولك الذي تعارض مع كل الاية..


وثم الله لا يعطي اشارة اذا اراد قول شيء وانما يقوله حتى لو كان بالارقام وبدون "لف ودوران": انظر الى سورة المعارج ونفس سورة الكهف حينما يذكر كم لبثوا واقرأ ايضا كم يوم عند الله يساوي مما نعد .. الخ.. بينما في الاية هذه ينفي بشكل قاطع معرفة الناس بعددهم لانهم كلنوا يقولون كانوا 4و 5و 6 او 7 ولا يعلمهم الا قليلون، فاكرر لك سؤالي الذي تجاهلته مسبقا: هل انت من هؤلاء القليلون الذين ذكرهم الله لتعرف انهم كانوا 7؟!!!


للاسف لا ارى اي دعم لحجتك في هذا وانما العكس تماما حيث الارقام التي موضوعه لا علاقة لها بعدد اصحاب الكهف والاهم من ذلك ان الله يقول ذلك وارجو منك ان تتدبر الاية وكيفية عطف الواو على الارقام.. " افلا يتدبرون القران ام على قلوب اقفالها" يعني يكفي التدبر بالكتاب لفهمه ولا حاجة لهذه الارقام التي لا تثبت شيئا لا علمي  ولا إحيائي(ما هو موحى من الله)


بارك الله فيك مرة اخرى على المحاولة


12   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الثلاثاء ١١ - سبتمبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[68913]

نعم أنا منهم!

الأخ خليل


الإجابة على سؤالك نعم أنا من الأقلة الذين يعرفون عددهم!!

والفضل لله من خلال قرءانه الذى يكشف عن بعض الغيب.

فمثلا تاريخ ميلاد النبى سليمان موجود رقميا فى القرءان، تاريخ تدمير الدولة الصهيونية موجود. كل هذا عن طريق العد والحساب.

أنا لا أدعى السحر والشعوذة أو أقول جاءتنى الأحلام تخبرنى بكذا وكذا.

أو أدعى بأنى على صلة بالجن كما يقول الكثيرين من المتمسلمين.


 


13   تعليق بواسطة   خليل ابوتايه     في   الثلاثاء ١١ - سبتمبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[68923]

لم تحضر حتى دليل قراني واحد على ما تقول وتتدعي انك منهم؟ هذا ما يسميه الله افتراء..

اخي الكريم ارى انك تقول انك منهم .. هل تريد ان تختصر الموضوع ولا تحضر حتى لو دليل واحد على ما تقول؟ انت تعطي ارقام  مخترعة وليس لها اي علاقة بما  يقول القران... "افلا يتدبرون القران ام على قلوب اقفالها" .. ارى انك لا تريد تدبر القران وتحضر لي على الاقلية ما هو منصوص عليه بالقران لتقل لي انك ممن عرف عدد اصحاب الكهف.


ومثال تاريخ ميلاد النبي سليمان لا اساس له من الصحة على المستوى القراني لانه لم يتم ذكر اي ميلاد لاي نبي والقران لا يهتم بهذا اصلا  وانما يهتم بالنبيين كيفية تبيلغهم الرسالة: "يَا أَيُّهَا الرَّ‌سُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّ‌بِّكَ...


وموضوع الدولة الصهيونية كمان مذكور في القران؟  واين هذا، ومن اين اتيت به وهل هو من علامات يوم القيامة.!!


اخي الكريم حجتك تكون قوية اذا تدبرالقران وتكتب الايات التي تخصها للنقاش لانه هذا هو عين الصواب وهدف الموقع واسمه حسب ما فهمت شخصيا... وليس كتابة الارقام التي لا معنى لها قطعيا ولا تؤثر على تفسير القران وفهمه والتي تصطفي منها حتى تاريخ ميلاد النبي سليمان وتاريخ تدمير الدولة الصهيونية..


اما بالنسبة للاية المختلف على تفسير فادعوك لقراتها جيدا وانظر الى الكلمات لانه عربي وليس هندي ولا لباس فيه " انزلناه قرانا عربيا" . ويكفي تدبره كما يقول الله سبحانه وتعالى ، وان لا يكون قلبك مقفل وتدعي انك من الذين يعرفون عدد اهل الكهف فقط من باب التحدي ليس إلا.. شخصيا اريد فقط ان افهم الايات وابتعد عن التحاليل الشخصية التي مستقاه من هذا او ذاك وابتعد بالذات عن خزعبلات لا اساس لها بالقران مثل تاريخ تدمير الدولة الصهيونية.


حبذت لو تعمقت فيما تظرح باحضار ايات قرانية لانها هي الدليل الوحيد على ما تقول او تفسر والبقية عبارة عن اراء شخصية لا مت بصلة بالقران.


بارك الله فيك


14   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الثلاثاء ١١ - سبتمبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[68924]

أنت تكره الأرقام!

الأخ خليل


الأرقام التى أتيت بها كلها من القرءان هل تجيد القراءة?

أما عن ميلاد النبى سليمان وميعاد تدمير الدولة الصهيونية يمكنك أن تذهب إلى مركز نون والإطلاع عليها.

وإذا كانت الأرقام لا معنى لها عندك يكون من الأفضل ان تقرأ شيئا ءاخر.

ليس عندى وقت فى جدال عقيم فهناك أبحاث أخرى أريد ان انشرها قريبا بإذن الله .


وأخيرا أقول للذين يهمهم الأمر أن كلمتى (اصحب الكهف) مكونة من ٨ أحرف مختلفة! كلمة (أحدا) وردت فى القرءان ٢٠ مرة والغريب انها وردت ٨ مرات فى سورة الكهف!


 


15   تعليق بواسطة   خليل ابوتايه     في   الثلاثاء ١١ - سبتمبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[68925]

لا اكره الارقام ولكن اكره الافتراء.. ولم تأتي بجديد

بدل ان تقول نقاش عقيم وغير ذلك ااتي بحجتك من القران لو كانت لديك حجه وانا مستعد لتغير ما اقول. .لكن الظاهر او الاكيد انك في ردودك لم تستطع عمل ذلك لحد الان. وثم هل انت تؤمن بمركز النون وبما يكتب ام تؤمن بما تقرأ من الكتاب؟! اذا انت لا تتدب القران وانما تتدبر موقع النون وتفتري على الله بارقامك التي لا تقول بتاريخ ميلاد سليمان وتدمير الدولة الصهيونية. من الافضل ان تنقاش بالسياسة حيث تستطيع ان تقول ما يحلو لك.. لكن القران تفسيره وتدبره وفهمه يحتاج ايات وايات ولي إلا.


هل علمت ايضا متى الساعة؟! لانك ادعيت شي باطل وهو انك من الاقلة الذين يعرفون عدد اصحاب الكهف وهذا افتراء يا عزيزي لان الاية تقول وبكل وضوح ان من كان يعلمهم عند نزول السورة كان حاصل وواقع وليس في المستقبل وعلى زمنك.  فانت لست منهم بالتأكيد .. ادعوك لقرأة القران والتدبر باياته لانك لحد الان في ردودك لم تقعل هذا وحين تزودني بايات تثبت حجتك ساقول لك " انا متأسف ومعك حق" لكن الظاهر لا يوجد لديك حجج ولا نريد رجما بالغيب لانه يكفينا ما نحن فيه من رجم وافتراء.


على كل بارك الله فيك..


16   تعليق بواسطة   نورا الحسيني     في   الأربعاء ١٢ - سبتمبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[68926]

فتح الله عليك أستاذ مراد الخولي

السلام عليكم ورحمة الله أستاذ مراد الخولي لم أنتبه لهذا المقال من قبل وهو منشور من مايو 2007.


أوافقك الرأى أن عدد أصحاب الكهف سبعة وثامنهم كلبهم  {سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْماً بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاء ظَاهِراً وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَداً }الكهف22.


في هذه الآية القرآنية الكريمة نرى أن الله تبارك وتعالى لم يصف من يقول أن عدد أصحاب الكهف سبعة وثامنهم كلبهم   لم يصفهم أنهم يرجمون بالغيب ، وهذا هو أحد الأدلة على أنهم سبعة وثامنهم كلبهم .


بخلاف الأدلة التي سقتها والتي دللت عليها بالأرقام فكلها اجتهادات ونرجوا من الله تعالى التوفيق لكل مجتهد ..


.


والله تبارك وتعالى أعلى وأعلم   ..


 


17   تعليق بواسطة   خليل ابوتايه     في   الأربعاء ١٢ - سبتمبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[68937]

لنرى معا الاية ونتدبرها لنرى كم هو واضح ان الارقام كلها رجما بالغيب بما فيها رقم 7

بارك الله فيكِ اختي الكريمة نورا.


اعيد كتابة الاية ولنقم بتقطيعها حتى يتسنى لنا تتبع الاحداث فيها:


سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ ... يرجى الانتباه هنا ماذا تقول اول الاية" سيقولون... اي ليس صحيح ما يقولون..وهو رجم بالغيب حسب ما سنرى فيما يلي..


وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْماً بِالْغَيْبِ ... تكملة المقطع الاول ويجب التركيز على الواو وهي بالعربي وليس بالنسبة لي شخصيا واو العطف اي تكمل ما سبقها من الكلام .. وهنا واضح انه اخرين يقولون 5 .. ويجب الانتباه على اول المقطع يقولون.. اي رجم بالغيب..


وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ .. وهنا مربط الفرس، الواو هي نفسها واو العطف وتابع لما سبقها وتكملة لمن يقول ويرجم بالغيب.. ويجب التركيز على ويقولون مثلها مثل حالة 3 او 4 او 5 .. فاذن واضح جدا جدا من الاية ان 7 هي ايضا رجما بالغيب وهذه هي بلاغة القران الكريم..


قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم مَّا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا قَلِيلٌ ... ةهنا نفي لكل هذه الادعاءات من الناس الذين يقولون انهم 3 او 4 او 5 او 7 .. ورد عليهم يا محمد الله اعلم بعدتهم ...


وما يعلمهم الا قليل . .فهنا الحدث حاصل محصل ولا نقاش فيه اي من  علموا عددهم في ذلك الوقت (في  وقتنا هذا مستحيل معرفة عددهم لانه حاصل محصل ومضى امره ولم يرد الله ذلك وإلا لاعطانا اية اخرى واضحة على عددهم ولكن هذا ليس مهم بالنسبة لله وانما المهم كانوا انفسهم وما حصل معهم هي الاية بحد ذاتها حيث الرقم لا اهمية له ان كانوا 3 او 4 او 5 او 7 فوجب عدم ذكر الرقم..


فَلَا تُمَارِ فِيهِمْ إِلَّا مِرَاء ظَاهِراً وَلَا تَسْتَفْتِ فِيهِم مِّنْهُمْ أَحَداً .... وهنا الله يأمر النبي بعدم  المماراة فيهم إلا بشكل ظاهري يعني ذكر ما حصل معهم من اية ولكن عدم الخوص في عددهم لانه كله رجم بالغيب..


وهذا قرانا عربيا ويكفي ان نتدبر اياته قبل ان نرمي بتفسرات بعيدة عن اي منطق حع احترامي لكل الاراء المخالفة لرأيي، وفي حالة وجود اي تفسير مقنع بانهم فعلا كانوا 7 او غير ذلك فارجو ممن يدعم هذا التفسير ان يوثق تفسيره لو حتى بالمنطق او بالاعراب ..


"افلا يتدبرون القران ام على قلوب اقفالها "...


وَإِنَّهُ لَتَنزِيلُ رَ‌بِّ الْعَالَمِينَ ﴿١٩٢﴾ نَزَلَ بِهِ الرُّ‌وحُ الْأَمِينُ ﴿١٩٣﴾ عَلَىٰ قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنَ الْمُنذِرِ‌ينَ ﴿١٩٤﴾ بِلِسَانٍ عَرَ‌بِيٍّ مُّبِينٍ ﴿١٩٥﴾ وَإِنَّهُ لَفِي زُبُرِ‌ الْأَوَّلِينَ ﴿١٩٦﴾ أَوَلَمْ يَكُن لَّهُمْ آيَةً أَن يَعْلَمَهُ عُلَمَاءُ بَنِي إِسْرَ‌ائِيلَ ﴿١٩٧﴾ وَلَوْ نَزَّلْنَاهُ عَلَىٰ بَعْضِ الْأَعْجَمِينَ ﴿١٩٨﴾ فَقَرَ‌أَهُ عَلَيْهِم مَّا كَانُوا بِهِ مُؤْمِنِينَ


الشعراء


18   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الأربعاء ١٢ - سبتمبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[68943]

أدلة جديدة عن عدد اصحب الكهف

بسم الله الرحمن الرحيم


أيها الأخوة والأخوات الأعزاء لقد ظهرت أدلة جديدة تثبت ان اصحب الكهف عددهم ٧ أو ٨ بالذات لهؤلاء الذين يقولون اننا نرجم بالغيب bla bla ويتهمونى بإتيان أدلة غير منطقية . والأدلة الرقمية من القرءان وليست من السحر والشعوذة!

قلت لكم ان الكلمات التى جملها 309 فى القرءان قد وزعت على 19 سورة كالأتى: 2-3-6-7-9-12-17-18-20-22-27-39-41-43-48-51-66-69-72

الملاحظ ان السورة الثامنة فى هذه السلسلة هى سورة الكهف!

دليل ءاخر:

إذا بحثنا عن الأيات التى عددها مضاعف ل309 فى القرءان كالأتى

ءاية 309 فى القرءان هى ءاية 16 فى سورة 3 .

ءاية 618 فى القرءان هى ءاية 125 فى سورة 4 . وهكذا سنجد أن المضاعف السابع هو ءاية 2163 فى القرءان وهى ءاية 23 فى سورة الكهف!

دليل ثالث: بحثت عن الكلمات التى ذكرت مرة واحدة فى القرءان فى سورة الكهف وجدت الأتى

1- (مكثين) فى ءاية 3

2- (وينذر) فى ءاية 4

3- (كبرت) فى ءاية 5

4- (لنبلوهم) فى ءاية 7

5- (لجعلون) فى ءاية 8

6- (جرزا) فى ءاية 8

7- (حسبت) فى ءاية 9 !!!

8- (والرقيم) فى ءاية 9 !!!

الملاحظ أن الترتيب السابع والثامن وجد فى أول الكلام عن الفتية. يكفى ان الكلمة الثامنة هى (والرقيم)!

بل أن الترتيب ال 72 فى هذه السلسلة هو الكلمة (تسعا) فى الأية المشهورة (ولبثوا فى كهفهم ثلث مائة سنين وازدادوا تسعا).

اقسم 72 على القيمة العددية 9 يكون الناتج 8 ...

وإلى اللقاء قريبا بإذن الله مع 19.


 


19   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الأربعاء ١٢ - سبتمبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[68944]

شكرا للأخت نورا

أشكرك أخت نورا الحسينى على مرورك وعلى تعليقك الكريم.


 


20   تعليق بواسطة   خليل ابوتايه     في   الأربعاء ١٢ - سبتمبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[68945]

شكرا لك اخي مراد لكن الاية اوضح من ارقامك بالكثير الكثير

لحسن الحظ ان الاية اوضح بكثير من الارقام التي توردها وانها لا تحتاج لا انقلابات رقمية ولا قفزات زمنية. سياق الاية انه لا يجب لاستفتاء بعددهم كما امر الله النبي .. فلما انت تستفتي بهم وتنكر انه رجم بالغيب؟!! هذا هو كلام الله وليس كلامي والحمد لله على هذا لاني ساخذ بكلام الله اولا واخيرا.


شكرا لك نرة اخرى


21   تعليق بواسطة   صلاح الدنارى     في   الأربعاء ١٢ - سبتمبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[68946]

تجاهلهم يا أستاذ مراد

بحث ممتاز يا أستاذ مراد ودائما أنتظر المزيد.

أرجو أن لا تهتم بالأراء السلبية فهى لن تتوقف والى الأمام.


 


22   تعليق بواسطة   احمد مجدي     في   الأربعاء ٠٣ - أكتوبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[69264]

جهد متمير استاذ مراد

هذه الملاحظات العدديه الجديده جهد متميز لكم استاذ مراد وفكم الله دائما في هذه الابحاث الجيده


23   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الإثنين ٢٢ - أكتوبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[69577]

شكرا لك

الأخ الفاضل أحمد مجدى أشكرك على متابعتك وتعليقك الكريم.

 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-08
مقالات منشورة : 50
اجمالي القراءات : 1,020,880
تعليقات له : 431
تعليقات عليه : 431
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Canada