تنظيم القاعدة يتمدد في جنوب اليمن

سامح عسكر Ýí 2015-04-14


هذه حقيقة يغفلها كل من لا يتابع الشأن اليمني ، فشعب الجنوب في أكثريته العُظمى سني شافعي، وللتمدد السلفي الأخير أصبحوا حواضن شعبية لتنظيم القاعدة منذ الثورة على صالح.

حاول صالح قبل رحيله مقاومتهم ولكنه فشل

فأوعز إلى أوباما بمحاربتهم، فاكتفى أوباما بقصفهم بالطيران وطائرات الاستطلاع دون خوض معركة واسعة أو تدخل بري.

الآن وبعد رحيل صالح نجح القاعديون في نشر دعايتهم السلفية في الجنوب..خصوصاً مع تمدد الحوثي في الشمال، مما عجّل بأوباما للضغط لانطلاق ‫‏عاصفة الحزم‬ لإيقاف هذا التمدد من الطرفين أو على الأقل حشر الحوثيين في الشمال كي لا يكون تمددهم حجة لنشر دعاوى القاعدة بين الجنوبيين.

تقريباً كانت القاعدة تُسيطر على ثلاثة محافظات هي.."شبوة وحضرموت ومأرب"..إضافة إلى أجزاء في محافظة.."أبين"..

وبعد اجتياح الجيش اليمني والحوثيين للجنوب تقلصت مناطق سيطرتهم لتُصبح مواقع متفرقة دون سيطرة كاملة، ومؤخراً نجح الحوثيون في طردهم من مأرب..لكن لا زالت لهم قوة ضاربة في شبوة وحضرموت أجبرت القبائل الانفصالية الجنوبية على عقد اتفاق صلح معهم خصوصاً في مدينة المُكلّا الحضرمية.

العدوان السعودي على اليمن جاء لصالح القاعدة..ليس برضاء المعتدين، ولكن لأن العدوان ليس له أي هدف استراتيجي ..مجرد حرب طائفية أشعلها مراهقون..هذه حرب فوضوية بمعنى الكلمة والمتطرفون لا ينشطون إلا في الفوضى .

لكن فرصة انتشارهم في الشمال ضعيفة لوجود أصحاب المذهب الزيدي..هم سينتشرون أكثر في الجنوب كلما طال أمد الحرب
 
اجمالي القراءات 6180

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   محمد حسن     في   الثلاثاء ١٤ - أبريل - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً
[77985]

لا قلق الشعب اليمني سينتصر على القاعدة


لا قلق 



الجنوب كان ولا يزال مشكلة مؤرقة لنا نحن محافظات شمال الشمال ( الزيود ) 



ولكن بسبب القاعدة سوف نسيطر على الجنوب  لماذا ؟



لأن الفكر الحوثي من أهم عوامل إنتشاره هو القاعدة ( حيث توجد القاعدة ) مباشرة يتواجد الحوثيون ,  فكرهم فريد على مستوى العالم ( خصيص للقاعدة ). 



الرائع في الأمر أن السعودية تدعم القاعدة  ضد الحوثيون ( بينما في الواقع هم بهذا يدعمون الحوثي  دعم لا محدود بدعمهم للقاعدة . 



الحوثي لا يستطيع التحرك بدون القاعدة ( العقيدة القتالية للحوثيين موجهه ضد القاعدة ) .



كانت القاعدة ذريعة لأمريكا دائما  , ولكن في اليمن أصبحت القاعدة ذريعة للحوثيون . حلوا محل أمريكا , حتى أن أمريكا عزلت من اليمن .



 


2   تعليق بواسطة   محمد حسن     في   الثلاثاء ١٤ - أبريل - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً
[77986]

أهم سبب لوجود الحوثي هو القاعدة


إذا إنتهت القاعدة ينتهي أهم سبب لوجود الحوثي . 



لقد بذلت السعودية المليارات لنشر القاعدة في اليمن ولكن الحوثيين  الوحيدين على المستوى العالم الذي يقضون   على القاعدة في أوقات قياسية .



لو دخل  ألف مقاتل فقط من الحوثيين سوريا سوف يصفونها من الدواعش خلال أشهر. وكذلك العراق . 



يبيدونهم إبادة كاملة . 


3   تعليق بواسطة   محمد حسن     في   الثلاثاء ١٤ - أبريل - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً
[77987]

أجمل ما في الموضوع


السعودية حين تدعم القاعدة في اليمن 



ينطبق فيها المثل القائل ( وداويني بالتي كانت هي الداء ) 



السعودية الأن إذا ارادوا التخلص من الحوثي فقط يقضوا على القاعدة في اليمن .



أما إذا إستمروا في دعم القاعدة فإنهم يدعمون الحوثي من حيث لا يعلمون .ويجعلونه يمدد ويتوسع أكثر فأكثر ..



حتى العقوبات الدولية والقصف والتحالف العربي وحتى لو تدخل العالم أجمع لن يقضي على الحوثي لأنه فكر . ينتشر  بسبب القاعدة . 



فكر حديث وليس قديم .. خصيص للقاعدة وللخدعة العالمية على المسلمين  (الإرهاب ). 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2012-09-25
مقالات منشورة : 788
اجمالي القراءات : 7,000,775
تعليقات له : 102
تعليقات عليه : 411
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt