هل هناك جناح عسكرى إخوانى؟

خالد منتصر Ýí 2012-10-10


الأستاذ ثروت الخرباوى الذى خرج عن الإخوان المسلمين وواجههم بكل صراحة ووضوح فى كل المحافل الإعلامية سواء الصحافة أو الفضائيات، هو رجل يتحدث بثقة ومعلومات وتحليل لا يستطيع أى منصف إلا أن يأخذها بعين الاعتبار وبكل جدية ولا يمكن اعتبارها نوعاً من الثأر أو تصفية الحسابات كما تروج ميليشيات الإخوان الإلكترونية التى تحاول اغتياله معنوياً بلا جدوى، لأنه ببساطة نحن نعيش فى زمن النفاق والانحناء والنفاق للإخوان ومن السهل جداً على الأستاذ ثروت أن يكسب بإعلان توبته وعودته إلى أحضان الإخوان ويريح نفسه من وجع الدماغ، ولكنه مدرك جيداً أن قضيته ليست قضية شخص بل هى قضية وطن.

شاهدت للأستاذ ثروت برنامجين، واحداً على فضائية «القاهرة والناس» مع الإعلامى طونى خليفة فى برنامج «أجرأ كلام» والآخر على فضائية «روتانا مصرية» مع الإعلامية د. هالة سرحان، وقد جذب انتباهى فى برنامج طونى أن الطرف الآخر وهو د. أحمد أبوبركة كان فى غاية الارتباك أمام الخرباوى على غير عادته المتدفقة فى الكلام التى تصل أحياناً من فرط التدفق إلى درجة لخبطة المشاهد وعدم فهمه ما يسمع هل هو عربى أم صينى من سرعة الإيقاع الذى يتحدث به الدكتور بركة!، المهم أن كل الاتهامات النارية التى وجهها الأستاذ الخرباوى كان د. بركة يكتفى بعبارة «غير صحيح» مصحوبة بتوجس وارتباك خوفاً من أن يزودها الخرباوى ويدخل فى الغامق المسكوت عنه، المهم أن ما أعلنه المنشق عن «الإخوان» فى البرنامجين وعلى الهواء مباشرة من أن «الإخوان» تمتلك جناحاً عسكرياً خفياً كلام يحتاج إلى مصارحة ورد من «الإخوان»، خاصة أنه يأتى من شخص كان داخل المطبخ الإخوانى، هل ما يقوله الخرباوى صحيح؟، هل ما زلتم تمتلكون جناحاً عسكرياً سرياً تحت الأرض يعيد سيرة الجناح العسكرى الذى نفذ عمليات قتل القاضى الخازندار ورئيس الوزراء النقراشى باشا وإطلاق رصاص ميدان المنشية على الرئيس عبدالناصر؟، لا بد من الرد، وإذا كانت الإجابة «لا» لماذا لا تعلنونها وتلاحقون الخرباوى قانونياً؟، وهل سبب عدم الملاحقة القانونية للخرباوى أنكم حتى هذه اللحظة ما زلتم جماعة غير قانونية برغم أنكم تحكمون مصر؟.

ما قاله الأستاذ ثروت الخرباوى عن دور هذا الجناح فى الثورة خطير ولا يمكن أن يمر مرور الكرام، نريد أن نعرف أيضاً هل التهديدات التى أعلنها الإخوان أثناء انتخابات الرئاسة بأن مصر ستحرق لو كسب شفيق كان مخلب القط فيها هو الجناح العسكرى الذى أوصل الرسالة جيداً للمجلس العسكرى؟ نريد أن نعرف وبسرعة وبمنتهى الدقة هل هناك جناح عسكرى ويا ليت الرد يكون من «المرشد» والرئيس أيضاً.

اجمالي القراءات 6928

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   ميرفت عبدالله     في   الخميس ١١ - أكتوبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[69399]

قد اصبت كبد الحقيقة ..

قد أصبت كبد الحقيقة د . خالد منتصر فتهديدات الإخوان أثناء انتخابات الرئاسة بأن مصر ستحرق لو كسب شفيق كان الاعتماد على حرق مصر وتشريد شعبها موكول للجناح العسكرى ، فهم لا يهددون من فراخ .


فمع أن نسبة كبيرة من الشارع المصري كانت تساندهم بكل ما تملك ، إلا أن هذا ليس كافيا لكل هذا الكم من التهديدات التي كان يخاف منها كثير من المصريين ، والذين أعطوا الإخوان أصواتهم - مجبر أخاك لا بطل - لاعتقادهم أنهم بذلك يحافظون على مصر من الخراب والحرق !!


2   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الجمعة ١٢ - أكتوبر - ٢٠١٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[69414]

لماذا لا يوجهون الجناح العسكري لمواجهة امن الدولة..!


الدكتور / خالد منصر .. يفجر قنابل صحفية في مقالاته ..
 وكنت اعتقد ان فتيل هذه القنبلة.. قد نزع بعد فوز الاخوان بانتخابات الرئاسة المصرية..
 لكن  يبدو أن الفتيل لم ينزع.. وأن القنبلة تحت الطلب وجاهزة للإنفجار في وجه من يعارضهم  ويفتش ورائهم..
 ولكن لماذا لا يوجهون هذا الجناح العسكري للتخلص من قيادات أمن الدوة التي تحيك المؤمرات المحمودة للتخلص من الاخوان في الفترة الرئاسية القادمة .. أم ان هناك شهر عسل بين قيادات الاخوان  وأمن الدولة الذي له يد في أزمات الوقود والطاقة والانفلات الأمني الدائم هذه الأيام وفوضى المرور والقرارات المتضاربة بشأن التمويل للحد الأدنى والأعلى للمرتبات.
شكرا لك وإلى لقاء

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-01-12
مقالات منشورة : 371
اجمالي القراءات : 2,527,457
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 389
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt