تقرير حقوقي يرصد عام واحد.. 651 حالة تعذيب و 18 حالة وفاة على أيدي رجال الشرطة:
تقرير حقوقي يرصد عام واحد.. 651 حالة تعذيب و 18 حالة وفاة على أيدي رجال الشرطة

المحرر   في الثلاثاء ٢٠ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً


رصدت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان خلال العام الماضي 651 حالة تعذيب و 18 حالة وفاة داخل الأقسام بسبب التعذيب بالصعق بالكهرباء والضرب وانتهاك العرض بالإضافة لهذه الحالات رصد التقرير 83 حالة لأشخاص تعرضوا للضرب بالأيدي والأرجل والحرق بالسجائر والتجريد من الملابس والضرب بخراطيم المياه.

مقالات متعلقة :

وحول عمليات الاضطهاد رصدت المنظمة نحو 20 حالة لأشخاص معرضين للاضطهاد وسوء المعاملة والاحتجاز الغير الشرعي داخل الأقسام مؤكدة أن ذلك عادة ما يكون البداية للتعذيب حتى الموت.
وأوصت المنظمة بضرورة قيام النيابة العامة بالتفتيش على السجون وأقسام الشرطة دوريا وإنشاء آلية تحقيق دائمة ومستقلة تشمل قضاة ومحامين وأطباء تقوم بفحص جميع ادعاءات التعذيب التي تحدث في أقسام الشرطة وتقديم المسئولين عنها للمحاكمة ووضع ضوابط ومقاييس وتعليمات ثابتة ومحددة لمراقبة ضباط الشرطة خاصة في إدارة المباحث والتحقيق في البلاغات المقدمة إلى النائب العام ووزير الداخلية

اجمالي القراءات 6311
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   أيمن رمزي نخلة     في   الثلاثاء ٢٧ - فبراير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3312]

آلاف الحالات الأخري لم تكتشفها المنظمة!!!!

لو بذلت المنظمة قليل من الجهد لكانت اكتشفت آلاف الحالات الأخري التي حتى لم تستطيع الابلاغ عن العذاب والالم لما يقابلونه ويشاهدونه. كلامي حق. والله يشهد على ما أقول. والله الحي الذي لا ينام يرحم من قوانين الطوارئ لمدة26 سنة التي أفرغت الأرهاب.

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
باب المعذبون فى الأرض
الذى يدخل السجن مظلوما يظل يحمل السجن فى داخله طيلة حياته .. وكم فى السجن من مظاليم .. هذا الباب نافذة لهم ليتواصلوا معنا ... ان لم يستطيعوا الاتصال بنا يمكن لأقاربهم الكتابة عنهم:
more