ملك المغرب يشتري قصرا بـ80 مليون دولار قرب برج إيفل

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 06 اكتوبر 2020. نقلا عن: الخليج الجديد


ملك المغرب يشتري قصرا بـ80 مليون دولار قرب برج إيفل

كشفت وسائل إعلام فرنسية أن ملك المغرب "محمد السادس" اشترى قصرا ضخما بالقرب من برج إيفل في باريس قبل عدة أسابيع تصل قيمته إلى 80 مليون دولار.

وقالت قناة "CNEWS" الفرنسية إن العقار يقع في شارع إميل دوشانيل بالدائرة السابعة الراقية في باريس، مع إطلالة مباشرة على ساحة شامب دو مارس الشهيرة.

فيما أفاد موقع "Histoires Royales" الفرنسي المتخصص بشؤون العائلات المالكة حول العالم بأن مساحة القصر تزيد على 1000 متر مربع.

واشترى "محمد السادس" هذا القصر من نائب وزير الدفاع السعودي السابق الأمير "خالد بن سلطان بن عبدالعزيز"، وتمت عملية الشراء من خلال السكرتير الخاص للملك "منير المجيدي"، ومحاميه الخاص "هشام الناصري".

وتم بناء القصر عام 1912، ويقع في منطقة حيوية؛ إذ يستغرق الأمر 9 دقائق سيرا على الأقدام إلى برج إيفل، و13 دقيقة سيرا على الأقدام إلى قصر "Invalides" الوطني، و14 دقيقة إلى متحف اللوفر، و 22 دقيقة للوصول إلى كاتدرائية نوتردام.

وكان من المتوقع أن يحصل عليه، في 28 يونيو/حزيران 2020، في اليوم السابق لخطاب العرش؛ حيث أظهر الملك بوضوح رغبته في محاربة الأزمة المرتبطة بفيروس كورونا، وأعلن عن خطته للتعافي الاقتصادي، مطالبا المواطنين المغاربة بتبني "سلوك نموذجي" خلال الأزمة.

ولا تعد تلك المرة الأولى التي يشتري فيها ملك المغرب عقارات فخمة في فرنسا؛ فهو يمتلك منزلا في جادة "ليز أنفاليد"، كما يحوز ملكية قصر بيتز في إقليم "واز" شمال باريس.

واعتاد الملك المغربي عندما يسافر إلى فرنسا لأسباب خاصة الإقامة في قلعته في بيتز، وهي بلدية لا يزيد عدد سكانها عن 1200 نسمة، وتقع على بعد 60 كيلومترا شمال شرق العاصمة الفرنسية.

تم شراء القلعة، التي تقع على مساحة 70 هكتارا (ما يعادل 70 ملعبا لكرة القدم) من قبل والد الملك  "الحسن الثاني"، في عام 1972.

وتعيش والدة الملك "للا لطيفة حمو العلوي" مع زوجها الجديد في باريس، إضافة إلى شقيقاتها الثلاث اللاتي يمتلكن عدة عقارات هناك.

اجمالي القراءات 285
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق