30 مليون دولار فقط : للقضاء سلميا على هذه الدولة السعودية

آحمد صبحي منصور في الجمعة 18 مارس 2016


  ملاحظة  : هذا مقال كتبناه من عدة سنوات ونسينا نشره ، ولا يزال صالحا للاستهلاك الآدمى .!

مقدمة

لا نطلب هذا المبلغ تبرعا لنا ، ولكن لإقامة مشروع يقوم عليه خبراء ويعمل فيه المتخصصون، ونحن منهم.  لا نريده تبرعا ولكن لانشاء شركة تُدرّ ربحا وتحقّق هدفا ، وما أعظمه من هدف.!

النظام السعودي مصيره السقوط ، أقيم ثلاث مرات من قبل وسقط مرتين ، وهذا القرن على موعد سقوطه الثالث ، فقد أشعل العالم نارا وحروبا بوهابيته ، وكان أول من عانى من وهابيته ، ثم هو الآن ينشر الخراب والدمار فى الشرق الأوسط .

النظام السعودى مصيره السقوط ، إما أن يكون سقوطا مدويا دمويا يدفع الثمن فيه ملايين الضحايا الأبرياء ، وإما أن يكون سقوطا سلميا ، وهذا ما نتمناه حرصا على الأنفس البريئة . السقوط السلمى بالوعى لدى أفراد الأسرة السعودية الحاكمة نفسها و ذيولها ،وبالوعى لدى شعب الجزيرة الذى تحكمه الأسرة السعودية . وننتظر أن يسفر التعقل على خروج آمن للأسرة ، وتكوين نظام فيدرالى حقوقى ، يضمن حقوق الانسان والأفراد و الجماعات والأقليات .

  قبل أن يسفر الطوفان الحالى عن تحكّم الوهابية فى العالم العربى والاسلامى

1 ـ  خريطة الشرق الأوسط الحالية على وشك التغيير .

2 ـ أقامت اتفاقية سايكس بيكو بعد الحرب العالمية الأولى دول سوريا والعراق واسرائيل ، وأسهمت فى إقامة الاردن ولبنان وكانت لصالح تكوين وتوطيد الدولة السعودية الثالثة . وظلت إتفاقية سايكس بيكو مرعية الجانب فى المنطقة لحوالى قرن من الزمان . لم تسقط الدول التى أقامتها برغم أنه خلال هذا القرن حدثت تغييرات فى العالم بعد الحرب العالمية الثانية مثل قيام باكستان وانفصالها عن الهند ثم تأسيس بانجلاديش وانفصالها عن باكستان ، ثم توالت التغييرات بعد الحرب الباردة بسقوط الاتحاد السوفيتى وتوابعه فى أوربا وتفكك يوغوسلافيا الى دول . ومع كل هذه الزلازل ظلت دول سايكس بيكو قائمة ( سوريا ، العراق ، لبنان ، الأردن واسرائيل ). الآن يأتى موعد تعديل هذه الخريطة ( السايكسو بيكوية ) بسبب الربيع العربى . المنتظر حتى الآن أن تستفيد السعودية من التعديل القادم بعد أن إستفادت من سايكس بيكو ، فالربيع العربى أسفر عن تحكم الوهابية فى مصر ، ونفوذ قائم فى تونس وفى اليمن ، ويوشك أن يلتهم الوهابيون سوريا ثم لبنان . وفى نفس الوقت تم منع الربيع  العربى من التفتّح فى البحرين لاستمرار إضطهاد الشيعة وهم أصحاب البلاد الأصليون ، وفى السعودية فالشيعة هم أصحاب المنطقة الشرقية البترولية. بل يتناقض مع الربيع العربى الساعى للتحرّر والديمقراطية سيطرة الاخوان الوهابيين فى الكويت والامارات وقطر . عندما يختطف الوهابيون الربيع العربى سيكون الطوفان ، ويصبح العرب والمصريون كالمستجير من الرمضاء بالنار ، أو مثل الذى عليه أن يختار بين السرطان والايدز .

3 ـ ولكنّ هناك خيارا ثالثا تنجو به المنطقة وشعوبها من إيدز وسرطان الوهابية . هو دواء رخيص لا تتجاوز تكلفته 30 مليون دولار . لماذا ؟ وكيف ؟ إقرأ هذا المقال ..

اولا :  (30 مليون دولار فقط ) لماذا ؟  

1 ـ (30 مليون دولار فقط ): مبلغ لايساوى شيئا بالنسبة لما تنهبه الاسرة السعودية من بترول اغتصبته من اصحابه الاصليين فى المنطقة الشرقيه (الإحساء). الأسرة السعودية قد اغتصبت حتى الآن بترولا تزيد قيمته عن 30 ترليون دولار تودعه فى الخارج ..فى أمريكا بالذات . فإلى متى تظل تنهب ثروة شعب بأكمله وتودعه فى خزائن بأسماء أفراد من هذه الأسرة؟ . فى برنامجنا ( فضح السلفية ) المنشور على الانترنت ، هناك الحلقة رقم: 31 بعنوان :(270 بليون دولار دليل كفر الوهابية السعودية)، وهى عن تركة الأمير سلطان بن عبد العزيز والتى بلغت 270 بليون دولار ؟!!. فإلى متى يظل أصحاب تلك الثروات صامتين؟ .هذا النهب السعودى لثروات تتملكها أجيال قادمة الى قيام الساعة. فإلى متى يظل السكوت على نهب مستمر لحقوق أجيال قادمة ؟ وماذا سيقول الأبناء والأحفاد فى القرون القادمة على تخاذل هذا الجيل وخنوعه وجُبنه ورضاه بالذّل ؟

2 ـ (30 مليون دولار فقط ): مبلغ لايساوى شيئا بالنسبة لما تغتصبه الأسسرة السعودية سنويا من الحجاج والمعتمرين من عشرات الملايين المسلمين الحجّاج منذ عام 1926 .

3 ــ (30 مليون دولار فقط ): مبلغ لا يساوى شيئا مقابل تحرير البيت الحرام وشعيرة الحج من سيطرة تلك الأسرة، وعند المسلمين الشيعة والصوفية هو مبلغ لا يساوى شيئا مقابل تحرير أماكنهم المقدسة من سيطرة تلك الأسرة .

4 ـ (30 مليون دولار فقط ): مبلغ لا يساوى شيئا أمام تحرير شعب الجزيرة العربية من عار استعباد الاسرة السعودية . من العار أن تنتمى الى قبيلة كذا ثم تصبح ( سعوديا ) أى مملوكا للأسرة السعودية ،أو بتعبيرهم الرسمى : تحمل ( التبعية السعودية ). الجنسية السعودية هى لأفراد الأسرة فقط ، أمّا من عداهم فهم رقيق الأسرة السعودية . فطالما لست سعوديا بالنسب فأنت لا تنتمى الى قبيلتك لأنّك (سعودى) بالعبودية للأسرة السعودية التى هى الوطن وهى القومية وهى الآلهة فى الأرض وفى السماء وفق الدين العملى الواقعى للوهابية التى أرست عبادة آل سعود وعوّدت أبناء الجزيرة العربية التسليم لهم والاستسلام المزرى لاستبدادهم وسلبهم ونهبهم . لا يرضى مصرى أن يكون ( ناصريا ) أو ( مباركيا ) أو ( ساداتيا ) بدلا من جنسيته المصرية . ولا يرضى ليبى أن يكون ( قذّافيا ) بدلا من جنسيته الليبية .. وهكذا فى كل بلاد العالم . الاستتثناء الوحيد هو فى الجزيرة العربية التى تشتهر وحدها بأن قبائلها دخلت تاريخ العالم بالفتوحات العربية ، وكانت قبائلها فى العصور الوسطى تمنح الولاء أو ( التبعية ) لأبناء الموالى ، فيصبح ( ابن برزويه ) الخراسانى المشهور بالبخارى نسبة الى بلده ( بخارى ) عربيا بالولاء يحمل لقب ( الجعفى)،أى يحمل التبعية لأسرة عربية يتشرف بالانتماء اليها وفق ما كان سائدا فى وقتها . تحوّل الأمر الى النقيض الآن ، فالقبائل العربية التى دخلت التاريخ العالمى أصبح أبناؤها الآن فى عُقر وطنهم عبيدا لأسرة مجهولة الأصل هى الأسرة السعودية. هذا عار ما بعده عار .. التخلص من هذا العار حتمى لدى كل الأحرار من أبناء الجزيرة العربية . وهو لن يكلف إلا حوالى 30 مليون دولار فقط .

5ــ (30 مليون دولار فقط ): مبلغ لايساوى شيئا بالنسبة لما يزيد عن 9 مليون قتيل قتلتهم تلك الاسرة او تسببت فى قتلهم فى الشام والهند وباكستان وبنجلاديش وأفغانستان وغيرها بدينها الوهابى. أولئك القتلى ضحايا الاسرة  السعودية منذ انشاء الدولة السعودية الاولى: (1745 :1818) والثانية، ثم الثالثة والاخيرة:(1902: 1932)الى الان. هؤلاء الضحايا هم على طول اتساع العالم من شبه الجزيرة العربية والعراق والشام والهند وباكستان وافغانستان واندونسيا شرقا الى مصر وشمال افريقيا والسودان واوربا وامريكا غربا الى نيجيريا ومالى فى افريقيا . القضاء على هذه الدولة المصنوعة فوق جماجم الضحايا الأبرياء ليس بالسلاح ، ولكن بمجرد 30 مليون دولار تقريبا ..!!

6 ـ (30 مليون دولار فقط ) مبلغ لايساوى شيئا بالنسبة لما سبق أن نهبته تلك الاسرة السعودية من المشاهد الشيعية فى العراق ونفائس الحجرة النبوية فى المدينة ، فى الدولة السعودية الأولى والدولة السعودية الثالثة والراهنة .

6 ـ (30 مليون دولار فقط ) مبلغ لايساوى شيئا بالنسبة لأرصدة الاموال التى يملكها اعداء الاسرة السعودية داخل وخارج الدولة السعودية . الشيعة والصوفية فى العالم الاسلامى لديهم أضعاف أضعاف هذا المبلغ . وهناك من الأفراد المعادين لهذه الأسرة السعودية من يمتلك أضعاف هذا المبلغ. وليس الشيعة والصوفية فقط هم ضحايا الأسرة السعودية ، فالوهابية السعودية هى العدو الحقيقى الذى تسبب فى قتل المسيحيين فى العالم ويهدد وجودهم فى مصر والعالم العربى والاسلامى .

ثانيا  : (30 مليون دولار فقط ) كيف ؟ ..

1 ــ كيف يمكن بها التخلص من الاسرة السعودية ودولتها ؟.

لا نطلب هذا المبلغ تبرعا لنا ، ولكن لإقامة مشروع يقوم عليه خبراء ويعمل فيه المتخصصون، ونحن منهم.  لا نريده تبرعا ولكن لانشاء شركة تُدرّ ربحا وتحقّق هدفا ، وما أعظمه من هدف.!

2ـ لايمكن القضاء على دولة ايدلوجية تقوم على فكرة دينية بمجرد القوة العسكرية اذ لابد من القضاء على الأيدلوجية الدينية التى تقوم عليها تلك الدولة .ويفخر علماء اهل القران بانهم كانوا ولا يزالون الروّاد والخبراء فى شن الحرب الفكرية ضد الوهابية من اوائل الثمانينات الى الان وهم ناجحون فى حربهم ، رغم ان اهل القران لايملكون سوى القلم والعلم والاستعداد للتضحية .وهم ناجحون بدليل ان الخصم السعودى وحلفاءه لايرد على القرانيين بالحجة ولكن بالاضطهاد واستغلال القوة . ومن مظاهر نجاح اهل القران فى حربهم ضد الوهابية السعودية ان اصبحت مقدسات الدين السلفى الوهابى معروضة للنقاش والحوار بعد ان كانت لعدة قرون معصومة من النقد محفوظة فى اعلى عليين .ومن مظاهر نجاح اهل القرآن فى حربهم ضد الوهابيين السعوديين انفضاض الكثير من المخدوعين بالوهابية عن الوهابية وتحول الكثيرين من السنيين المتشددين الى الإعتدال وظهور طبقة وسطى من اهل السنة تقف فى منتصف الطريق بين أهل السنة والقرآنيين . وأهم مصدر لنجاح أهل القرآن هو تحول الوهابيين إلى موقف الدفاع بعد أن كانوا من قبل البادئين بالهجوم على الشيعة والصوفية ، ظهر أهل القرآن فسلّطوا  أنوار القرآن على ظلمات الوهابية ، ففضحوها علنا أمام أعين الناس . فلجأ الوهابيون وأعوانهم إلى القوة وإضطهاد القرآنيين ، فازدادت خسائر الوهابيين. وهم حتى الآن عاجزون عن الرد، ليست لديهم حجة فى الحرب الفكرية التى يشنها عليهم القرآنيون، واستعمالهم للقوة لا يجدى أمام صمود أهل القرآن واستعدادهم للتضحية ، وبالتالى يزداد السعوديون والوهابيون إنهزاما ويزداد أهل القرآن قوة وتصميما . ولكن وقوف أهل القرآن بمفردهم يصبح عارا على بقية المسلمين من الشيعة والصوفية ، وهم الضحايا الأكبر للسعوديين والوهابيين وهم المستهدفون دائما من الوهابيين السعوديين والدليل على ذلك ما يحدث فى العراق منذ الدولة السعودية الأولى وحتى الأن ..ولم يكُفّ أهل القرآن من خلال المركز العالمى للقرآن الكريم فى واشنطن عن مد يده للمسلمين الشيعة والصوفية للتعامل معا ضد العدو السعودى الوهابى. ومنها رسالة وجهها المركز لهم هى الدعوة لتحرير المسجد الحرام والحجاز من السيطرة السعودية وإستقلال الحجاز  وتكوين هيئة دولية إسلامية للإشراف على المسجد الحرام وتسهيل الحج إليه من كل أنحاء العالم .

3 ــ الإلتزام بالسلام والإلتزام بعدم الإكراه فى الدين يشكلان مفهوم الدين لدى أهل القرآن وهم يحترمون حق كل إنسان فى إختيار عقيدته طالما لا يفرضها على الأخرين ، ومن هنا فإن إتحاد المسلمين المسالمين ضد المعتدين الوهابيين ضرورة إسلامية ، وجهاد سلمى يبغى إنقاذ الإسلام من التهم التى ألصقها به الإرهاب السعودى الوهابى . فمن العار على المسلمين أن تستمر الوهابية السعودية فى هذا القرن أيضا ، يكفى عارا السماح لها بأن تنشىء دولتها الأولى ودولتها الثانية ثم الثالثة ، نريد أن يشهد هذا القرن تخلص المسلمين والعرب والحضارة الإنسانية من ذلك السرطان السعودى الوهابى وتلك عملية جراحية آمنة وسلمية ورخيصة التكاليف ، لا تكلف إلا حوالى 30 مليون دولار .

4 ــ بهذا المبلغ (30 مليون دولار ) يمكن تطوير الحرب الفكرية ضد الوهابية السعودية ، من مجرد موقع وحيد هو أهل القرآن إلى الأتى :-

·       شبكة من المواقع على الإنترنت .

·       قناة فضائية قوية تكون بداية لشبكة قنوات تابعة .

شركة للإنتاج والتوزيع السينمائى ، وكلها تنتج وتنشر وتوزع إنتاجا بكل اللغات التى ينطق بها المسلمون ، لتصل إلى كل أنحاء العالم الإسلامى وإلى الجاليات الإسلامية فى الغرب . وعلى هامش شركة الانتاج والتوزيع الدرامى يمكن إنشاء شركة إعلان كبرى يكون مجالها العالم الاسلامى ، ونحن هنا نتحدث عن سوق يبلغ زبائنه بليون ونصف بليون مسلم وعربى .

5 : الخطوات العملية لتحقيق هذا الهدف هى .

 5 / 1 ـــ ترجمة ونسخ وتوزيع هذا المقال ليصل إلى أكبر عدد ممكن ممن يهمه الأمر ومناقشته ليكون قضية تهم العرب والمسلمين .

5 / 2  ــ الإتصال بالمركز العالمى للقرآن الكريم للإتفاق على تكوين شركة مساهمة ربحية للإنتاج الدرامى وتوزيعه وقناة فضائية يدخل فيها الأفراد بحسب الأسهم ، ومنظمة غير قابلة للربح تقبل التبرعات للإشراف على شبكة المواقع الإلكترونية. وأميركا هى المكان الأنسب والأكثر أمنا لتكوين الشركة المنتجة والجمعية غير القابلة للربح . وفى كل الأحوال فالشركة والمنظمة تخضعان للشفافية والتدقيق وفق القانون الأمريكى . والسلطات الأمريكية بعد 11 سبتمبر أصبحت تدقق كثيرا فى متابعة إنتقال الأموال وكيفية إنفاقها فيما يخص الجمعيات الدينية الإسلامية بالذات وهذا يعطى الثقة والإطمئنان لكل من يتبرع للجمعية أو يساهم فى الشركة . ومن الممكن أن تتولى الشركة المنتجة والموزعة للدراما والحلقات التلفزيونية تمويل شبكة المواقع الإلكترونية وتمول الجمعية غير القابلة للربح وذلك من خلال أرباحها ، وهذا خلاف التبرع لتلك الجمعية .. تكون الجمعية مظلة لكل المراكز والجمعيات الإسلامية العاملة  ضد الوهابية وفى مجال الحرية الفكرية ضد التطرف والإرهاب ، وتتولى التنسيق بينها وعقد المؤتمرات وإصدار الأبحاث والمنشورات.

أخيرا .

1 ـ كل ذلك فى إطار الممكن والسهل واليسير تحقيقه . الرأسمال المستهدف 30 مليون ، يتم تخصيصهم كلهم للشركة المنتجة ويتم طرحها كأسهم قيمة السهم الواحد 100 دولار ، أى 300000 سهم ، وبذلك طبقا للقواعد المعمول بها .

2 ــ ليس صعبا توفير 30 مليون دولار من تبرعات وأسهم ، وفى خلال بضعة أسابيع يمكن إنشاء الشركة المنظمة غير الهادفة للربح فى أمريكا ، وهناك عشرات الألوف من المفكرين والعلماء والفقهاء والمثقفين والفنانين والخبراء على مستوى العالم الإسلامى والجاليات الإسلامية الذين يتمنون العمل فى هذا المشروع ، وهناك عشرات الملايين من أحرار المسلمين الذين يهمهم نجاح هذا المشروع والذين يمكنهم الإسهام فيه بالتبرع أو المشاركة بالأسهم . المهم هى البداية الجادة.

3 ــ وكل ذلك فى إطار الممكن والسهل واليسير تحقيقه ، ومطلوب التناقش حوله لأنها مجرد إقتراحات . المهم التنفيذ . فلم يعد مقبولا تحمل هذا العار ، عار بقاء السعودية والوهابية التى تلوّث سمعة الإسلام .

4 ـ أصرخ لكم فهل من مجيب ؟!.

5 ـ اللهم بلّغت .. اللهم فاشهد .!!

اجمالي القراءات 7096

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (6)
1   تعليق بواسطة   أبو أيوب الكويتي     في   السبت 19 مارس 2016
[80886]

السلام عليكم يادكتور أحمد


السلام عليكم يادكتور أحمد ،،، لماذا لاتكون هذه ال30 مليون دولار لكسوة الأيتام ؟ او لتعليم الأميين ؟ او لفتح مصنع يقوم بتشغيل الشباب العاطل ؟ او لتزويج الشباب ؟ او لعلاج الفقراء ؟ او لتوفير مياه نظيفة للعشوائيات او لتوفير سكن للمشردين ؟ هل هذه المشاريع الخيرية سوف تدرج في اجندة برنامج أعمال المركز العالمي للقران لو توفر لكم الدعم عن طريق التبرعات الى جانب المشروع السلمي الفكري الذي تنادون اليه لاسقاط الدولة السعودية الثالثة في هذا القرن ؟ تحياتي ودمتم بخير وبارك الله لنا في عمرك وفي علمك 



2   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   السبت 19 مارس 2016
[80888]

أهلا ابنى الحبيب أبا أيوب


مع الشكر أقول :

1 ـ هذا المقال كتبته فى أعقاب موت الأمير سلطان بن عبد العزيز ، ونسيت نشره . وأعيد نشره لمجرد أبراء الذمة . أنا أعرف أنه إقتراح لن يتحقق ـ على الأقل فى حياتى ـ ولكنه صرخة خوفا على مئات الألوف من الضحايا القادمين سواء بسبب السعودية والوهابية أو عند انهيارها بقوة السلاح . قلبى دائما مع المستضعفين ضحايا الحروب المدنيين الذين لا شأن لهم بجرائم المستبدين ( انظر حال السوريين المهاجرين ، والسوريين تحت القصف ).

2 ـ وقف نزيف الدم المستمر بين العرب بالذات له الأهمية القصوى ، وهو تجسيد عملى للاصلاح الذى ندعو له . نتمنى أن يهب أهل الخير لاقامة المشروعات الخيرية المشار اليها ، ولكن تذكر ابنى الحبيب أن من الصعب إقامة مشروعات خيرية فى بلاد المستبد العربى الفقيرة الغارقة فى الفساد . لا بد من دفع إتاوة للفساد . ولا بأس بهذا ، ولكنه مجرد تذكير بأن الأهم هو الاصلاح السلمى الجذرى ــ هذا على فرض أننا صحونا من النوم فوجدنا معنا 30 مليون دولار .

3 ـ لا تنس ابنى الحبيب أن هذا المبلغ ( الذى نتمناه فى أحلامنا ) لن يكون فى ايدينا ، إنه لشركة تقوم بالعمل ، ونحن نعمل فيها كالآخرين .

4 ــ لا نملك سوى التمنى وان نكتب ما نتمناه .

 

3   تعليق بواسطة   salah elnagar     في   السبت 19 مارس 2016
[80889]

اعظم فكرة قرأتها اليوم



 




اعظم فكرة قرأتها اليوم 


الدولة السعودية المغتصبة لشبه الجزيرة العربية لهي العدو الحقيقي للاسلام والاديان وللانسانيه ، الموضوع يحتاج لجراحة عاجلة تستصأل الورم الحبيث وتقضي عليه تماما ، وافضل عملية جراجيه لهذا الورم الحبيث هو الجهاد بالقرآن و الاحتكام للقرآن الكريم فسوف نجد فيه الرؤية التنويرية التي يحتاجها عصرنا الفقير المعدم في إيمانه ، نعم .. فنحن أشد الحاجة للعودة إلى القرآن الكريم بنفوس عطشى لنقرأ عن حقيقة أنفسنا وحقيقة عصرنا وحقيقة مشاكلنا ، فهو الحل للخروج من ظلمات الباطل لنور الحق ، وهو الحل للخروج من مفترقات الطرق إلى طريق الحق وهو الإيمان بالله جل وعلا . و 30 مليون دولار هو ثمن بخس دراهم معدودة مقارنة لما ينفق في الحروب وقتل الابرياء . الموضوع يحتاج جهاد بالمال والنفس والآيات القرآنية التي تنادي بالانفاق في سبيل الله كثيرة ومثيرة  .


 


 





4   تعليق بواسطة   عبد الرحمن اسماعيل     في   السبت 19 مارس 2016
[80890]

عدد الاسرة السعودية 5000 يحكمون 27 مليون ..!!


يبلغ عدد آل سعود 5000 فرد بالطبع بينهم نزاعات وخلافات واحقاد ..



وبالطبع منهم الصالح والطالح والمتعلم الجاهل والمتعلم العالم ..



هؤلاء الخمسة آلاف يحكمون اكثر من 27 مليون ..



هؤلاء الخمسة آلاف يسيطرون على السلطة والثؤوة .. 



هؤلاء الخمسة آلاف لا تطالهم انياب الوهابية .. حيث يعيشون كما يحلو لهم في اي مكان في السعودية ..



فقط سيف الوهابية مسلط على رقاب الحنيع ما عدا الخمسة الآف ومن يحمونهم ..



لا يمكن لوضع كهذا ان يستمر فالسنن الكونية ترفض هذا .. وهذا ما يخدث الان .. فعوامل الانهيار على الحكم السعودي من كل ناحية .. وكلا الاسودين (البترول والوهابية ) فقدا بريقهما .. والنظام العالمي لا يحمي المغفلين .. 



هذا المقال صيحة لأنقاذ الجميع وخاصة  ال 27 مليون الذين هم في بؤرة الخطر الوهابي .. 


5   تعليق بواسطة   عبد الرحمن اسماعيل     في   السبت 19 مارس 2016
[80891]

لا نريد كسرة من الرغيف المسروق ؟؟؟


هناك مقولة ربما تكون على جانب من الصخة وهو ان النظم الملكية اقل فسادا من النظم الجمهورية العسكرية .. وهذا بالطبع واقع لا يمكن انكاره ..



وللاستاذ غسان كنفاني حديث صحيح يقول فيه  “يسرقون رغيفك .. ثم يعطونك منه كِسرة .. ثم يأمرونك أن تشكرهم على كرمهم .. يالوقاحتهم !!” 



نحن نريد رغيفنا الذي سرقوه ولن نشكرهم على على اعطائنا كسرة منه ..



فحتى طريقة توزيع هذه الكسرة  تجعلنا نتقاتل ويقتل بعضنا بعضا .بدلا من ان نتجد ونطلب حقوقنا بالكامل .. 


6   تعليق بواسطة   أبو أيوب الكويتي     في   السبت 19 مارس 2016
[80894]

جزاك الله خيرا يادكتور أحمد .


شكرا على الافادة 



تحياتي 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4037
اجمالي القراءات : 35,343,679
تعليقات له : 4,402
تعليقات عليه : 13,051
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي