شركة كندية . لقاح جديد لـ«كورونا».. تعرف على التفاصيل

اضيف الخبر في يوم السبت 14 مارس 2020. نقلا عن: مصر العربيه


شركة كندية . لقاح جديد لـ«كورونا».. تعرف على التفاصيل

توصلت شركة كندية تدعى «ميديكاجو» تمولها وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، إلى عقار جديد لعلاج فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، ومن المقرر أن تطرح الشركة اللقاح الجديد فى نوفمبر المقبل فور اعتماده رسميًا من قبل هيئة الأغذية والدواء الأمريكية، بعد إجراء التجارب السريرية عليه.

وكشف بروس كلارك التنفيذي للشركة، أن الدواء سيتم تجربته على البشر في غضون أسابيع من الآن، وذكر أن الشركة تلقت التسلسل الجيني لفيروس كورونا قبل 20 يومًا، وبدأت في تطوير علاج للمرض الشبيه بالإنفلونزا، موضحا أنه حال الحصول على الموافقة على الدواء، سيكون بوسع الشركة إنتاج ما يصل إلى 10 ملايين جرعة شهريًا.

وقال "كلارك" إن فريق الباحثين تمكن من إنتاج اللقاح بسرعة كبيرة لأنهم استخدموا النباتات في زراعة بروتينات اللقاح، بدلاً من بيض الدجاج، الذي يشيع استخدامه.

الشركة الكندية كشفت أنها لم تجر التجارب على فيروس حي لاستخلاص العلاج، لكنها أدخلت تسلسلًا جينيًا في بكتيريا التربة، تعاملت معه النباتات، التي بدأت في إنتاج البروتين الذي يمكن استخدامه كلقاح.

وحتى مع تحور الفيروس، يقول رئيس الشركة المنتجة للقاح، إنه سيعمل على مقاومته، حيث يمكن تحديث عملية الإنتاج باستخدام نباتات جديدة.

وأضاف: "هذا هو الفرق بيننا وبين الطرق القائمة على البيض. نذهب مباشرة إلى إنتاج اللقاح أو الجسم المضاد دون الحاجة إلى نشر الفيروس".

وأشار إلى أنه "لا يزال اللقاح بحاجة إلى التجارب السريرية الصارمة، ونأمل أن يتم اختباره على البشر في يوليو".

وتابع كلارك: "بحلول شهر نوفمبر، نكون قد أكملنا المرحلة الثالثة في التجارب السريرية، مما يسمح بإتاحة اللقاح على نطاق واسع للجمهور".

كانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت، قبل أيام، وصول انتشار فيروس كورونا المستجد، إلى مستوى الجائحة، مع تنامي وزيادة أعداد المصابين بالمرض خاصة في أوروبا، بعد سيطرة الصين على انتشار الفيروس وانحسار أعداد الوفيات والإصابات بسبب المرض.

اجمالي القراءات 374
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق