محمد علي يرد على السيسي: إنت كنت مخضوض ومرتجف

اضيف الخبر في يوم الأحد 15 سبتمبر 2019. نقلا عن: عربى بوست


محمد علي يرد على السيسي: إنت كنت مخضوض ومرتجف

وجه المقاول والفنان محمد علي بعضاً من الأسئلة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في أول رد له على ما تضمنه المؤتمر الوطني للشباب المنعقد في القاهرة السبت 14 سبتمبر/أيلول 2019.

محمد علي يهاجم السيسي في أول رد له بعد مؤتمر الشباب

وقال محمد علي موجهاً حديثه للسيسي: «أنا عارف إنك مخضوض، ومرتجف، ولكنك كنت تكذب بشكل كبير في كلامك».

وأشار محمد علي إلى أن السيسي يتاجر بملف الإرهاب، ويضحي بالجنود والضباط الفقراء، دون وجود أي سياسة حقيقية لمواجهة ما يقول إنه إرهاب في سيناء أو في أي مكان آخر.

وقال إن السيسي يكتفي بصرف 10 آلاف جنيه لأي ضحية من الفقراء في الجيش في سيناء، مضيفاً «الـ10 آلاف جنيه، تنفقهم انتصار في دقيقة».

وأوضح الفنان المصري إن الرئيس السيسي استعان بشخصيات «جميلة» ومهندمة في المؤتمر لكن كلامها كله بلا قيمة.

وعاب المقاول المصري على السيسي إصراره على الحديث في المؤتمر، قائلاً له: «إنت بتتكلم ليه؟ مين قالك تتكلم؟ ما ترحمنا من مسكة المايك، إنت بتجيب لي صداع بكلامك».

وقال له أنه يستغل ملف الإرهاب لتهديد المصريين

الفنان محمد علي قال إن السيسي يروج لورقة الإرهاب في مواجهة الشعب المصري وكأن هناك مغتصباً قادماً لاغتصاب مصر وأن السيسي هو من يحمي البلاد من أعدائها وهذا بطبيعة الحال كلام غير واقعي.

وقال المقاول محمد علي، للسيسي: «لماذا لا تتحدث عن خطر إسرائيل على مصر، ولماذا تصر على تهديد الشعب بالإرهاب؟»، مستطرداً: «أنا لا أطيقك منذ أن كنت وزيراً للدفاع وأنا أرتب لك هذه الملفات من سنوات طويلة».

وتساءل محمد علي، عن أسباب تواجد داعش في مصر وخاصة في سيناء، ذات الوضع الاقتصادي السيئ، في حين تركت داعش دولاً غنية مثل الإمارات، ثم رد الفنان على الرئيس المصري بقوله: هذا يعني أنك فاشل في مواجهة الإرهاب ومواجهة تنظيم داعش

 

كان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قال السبت 14 سبتمبر/أيلول 2019، إن أجهزة المخابرات المصرية طلبت منه مراراً، عدم التعليق على الفيديوهات التي نشرها الفنان ورجل الأعمال، محمد علي، والتي تحدث فيها عن فساد في مؤسسة الجيش، ومشاريع تم بناؤها من أجل السيسي. 

وجاء ذلك في مداخلة للسيسي خلال مشاركته في مؤتمر الشباب الذي يُعقد في العاصمة المصرية القاهرة. 

وفي إشارة منه إلى فيديوهات محمد علي قال السيسي: «بقالنا أسبوعين ما عندناش إلا موضوع..» قبل أن يقاطعه الجمهور بالتصفيق، ثم أضاف: «مش كده».

وقال السيسي إن كل الأجهزة الأمنية طلبوا منه ألا يتحدث عن فيديوهات محمد علي، ثم أضاف: «كادوا يقبّلوا يدي (من أجل عدم الرد على علي)»، وتابع: «قلت لهم الذي بيني وبين الناس الثقة، همّا مصدقيني، لما حدا ييجي يلعب في الحتة ديت ويقول لهم الراجل اللي مصدقينه ده (محمد علي) مش مظبوط»، بحسب قوله. 

واعتبر السيسي أن جميع الكلام الذي قيل خلال الأسبوعين الماضيين من محمد علي، «هدفه تحطيم إرادتكم، وفقدانكم الأمل والثقة، ويبقى خطر كبير على بلدنا».

وفي تعليقه على ما قيل عن بناء قصور رئاسية للسيسي، قال الأخير: «آه أومال إيه، أنا عامل قصور رئاسية وحعمل، هي لي؟، أنا بعمل دولة جديدة، إنتو فاكرين لما تتكلموا بالباطل حتخوفوني ولا إيه، لا أنا أعمل وأعمل وأعمل بس مش لي، مش باسمي، باسم مصر»، بحسب تعبيره.

وتأتي تصريحات السيسي بحق كلام محمد علي والتي جاءت تلميحاً تارة، وتصريحاً تارة أخرى، هذه، بعد رده لأول مرة على محمد علي أيضاً في بداية مشاركته في مؤتمر الشباب، حيث دافع في المؤتمر عن سمعة الجيش المصري، ورفض ما يُقال عنه. 

وبينما كان السيسي يتحدث عن الجيش المصري وتصديه للإرهاب، انتقل للقول: «وبعدين حد يجي عايز يشوهكوا ويخوفكوا ويقلقكوا، ويضيع القيمة العظيمة اللي بيعملها الجيش في مصر»، ثم أضاف: «هذا جيش مصر، هذا جيش مصر، اللي هو برضه مركز الثقل الحقيقي مش بمصر بس بل في المنطقة كلها». 

وبينما كان الحضور يصفقون للسيسي بعد مدافعته عن الجيش، ورده غير المباشر على محمد علي، علّق السيسي قائلاً «هي جت بظروفها»، في إشارة منه إلى أن لم يكن يقصد الرد متعمداً على مقاول الجيش محمد علي. 

وأصبح الفنان المصري ورجل الأعمال، محمد علي، حديث الشارع المصري، منذ أن بدأ قبل أيام قليلة بنشر فيديوهات على حساباته في مواقع التواصل، يكشف فيها عن فساد كبير بمؤسسة الجيش، و«إهدار المال العام من قِبَل الرئيس عبدالفتاح السيسي».

اجمالي القراءات 599
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق