بين عبد الفتاح السيسي وعمرو بن العاص

رضا عبد الرحمن على في الخميس 04 يوليو 2013


بين عبد الفتاح السيسي وعمرو بن العاص

 

1ــ عبد الفتاح السيسي (المصري قائد جيش مصر)

بعد بيان عبد الفتاح السيسي الذي أجبره الشعب عليه نتيجة الاصرار الكبير والحشود الغفيرة التي نزلت ثائرة في ربوع مصر تطالب برحيل وسقوط مرسي والاخوانواختفائهم من المشهد السياسي المصري.

أرى وأسمع بعض المصريين يدّعون أن ما فعله السيسي هو انقلاب عسكري وليست ثورة ، وأن ما فعله السيسي هو انقلاب عسكري على الاخوان للانتقام منهم وأنها تصفية حسابات وأن هذا مخالف للشرعية وللدستور القائم الذي سقط مع مرسي نتيجة الملايين الذين اتفقوا على ذلك ونزلوا ثائرين من أجل تحقيقه.

وأكرر رغم أن معظم المصريين هم أصحاب الثورة وأصحاب المطلب الثوري الذي أصبح لا يقبل وجود مرسي وجماعته في السلطة ، وبناء عليه ما فعله السيسي هو تنفيذ لأمر الجماهير العريضة وتحقيقا لرغبتها الشعبية الواضحة ، مع الأخذ في الاعتبار أن الثوار من مصر وأن السيسي منفذ مطالبهم من مصر أيضا وقائد جيش مصر .

2ــ عمرو بن العاص (غير مصري قائد جيش دولة أجنبية)

أيها المصري أيها الفاهم النابه أيها الإنسان العاقل الذي تعتبر ما فعله الجيش المصري انقلابا عسكريا رغم أنه مساعدة واضحة ومساندة تاريخية من جيش مصر للمصريين  من جيش وطني لوطنه وشعبه الثائر.

يبدو أنك تُصر أن تسميه انقلابا عسكريا ، وذلك لأنك وصلت لدرجة من التقديس لمرسي وجماعته تجعلك ترفض رفضا تاما رؤيتهم بعيدا عن السلطة بعد أن وصلوا إليها ، بكل حيادية وكل شفافية وكل شجاعة قل لي: ماذا تسمي.؟ ، وكيف تنظر لقائد من دولة أخرى هجم على مصر بجيشه الجرار ليغير السلطة الحاكمة ويستولى على الحكم بل ويجبرهم على اتباع دينه ، ويحدد هو الطريقة التي يحكم بها البلاد والعباد بوضع مرسوم جديد لا يشاركه فيه أحد من المصريين أصحاب الأرض والوطن ، حدث هذا حين دخل عمرو بن العاص ــ بتفويض من عمر بن الخطاب ــ فاتحا أو غازيا (من الغزو) لمصر وهي دولة مستقرة آمنة ليس فيها ثورة ولا فيها رفض شعبي لرئيسها الحاكم ، ولم يفوضه المصريون أبدا لفعل ما فعله لكي تسول له نفسه القدوم إلى مصر بجيشه والاستيلاء على السلطة وفرض الدين الجديد على المصريين.

 

هل لديكم الشجاعة أن تعترفوا أن ما فعله عمرو بن العاص خطأ كبير

فإذا كان ما فعله السيسي انقلاب عسكري على شرعية الأخوان فإن ما فعله عمرو ابن العاص جريمة في حق المصريين الآمنين

قد يقول بعضكم ممن يقدسون أقوال وأفعال الصحابة مهما كانت أن ما فعله عمرو ابن العاص كان هدفه نشر الدين الاسلامي بفتح مصر رغم أن هذا ليس من حقه ولم يفوضه الله جل وعلا ولم يوحى إليه أن يفعل هذا ، ولكن نعتبر أو لنفترض جدلا أن ما فعله ابن العاص هو عمل عظيم وجليل ويمكن وصفه بأنه لا يخالف الشريعة الاسلامية من وجهة نظركم ، أقول ايضا ما فعله السيسي أمرا طبيعيا لا لا مشكلة فيه لأنه على الأقل لم يبادر بالاعتداء على سكان دولة أخرى ، وإنما ساعد أبناء وطنه وأبناء شعبه في التخلص من حاكم ظالم وفاسد وفاشل ساعدهم بعد ان طلبوا منه هذا ، ولم يفرض هذه المساعدة عليهم ، ولم يستولى على السلطة بعد أن أزاح الحاكم الذي ثار الشعب عليه ، هذا هو الفارق بين السيسي وابن العاص.

هذه وجهة نظري واتحمل مسئوليتها رغم أن تأييدي لما فعله السيسي حتى الآن ليس تأييدا مطلقا وننتظر منه أن يثبت ويؤكد للمصريين أنه فعلا معهم ومع ثورتهم إلى أخر الطريق ، ولو فعلها وتمكن المصريون فعلا من بناء دولة حقيقية ديمقراطية يتمتع فيها المصريون بالحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة وعدم التمييز الديني أو المذهبي وفتح باب الحريات والإبداع ، وذلك بصياغة دستور جديد يتناسب مع اللحظة الراهنة ويحقق طموحات المصريين في المستقبل ، أعتقد أن السيسي لو فعل هذا من وجهة نظري سيكون أفضل من عمرو ابن العاص..

اجمالي القراءات 10890

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   محمود حامد المري     في   الجمعة 19 يوليو 2013
[72585]

مقارنة فاضحة لكل من لغي عقله

برافو رضا على عقد هذه المقارنة وحقا من يتدبر القرأن يجد أن كل من لغي عقله يكون القران عليه ضلالا وخسارة لأنه يؤمن بأن الدين الصح هو من وجد عليه الأباء والأجداد حتى وأن عارض كتاب ربنا وأياته البينات


واحد من الأخوانيين أخذ يسب ويلعن في السيسي ويقول عنه أنه يهودي وأبن كذا وموجه من أمريكا واسرائيل


فسالته ومن عين السيسي ومن معه أليس مرسي الذي كان رئيسا ألا يعني ذلك أن هذا الرجل كفاءة وخبرة وأن كان كما تقول عميل وموجه من اليهود  الا يستحق ذلك مسالة مرسي


فسكت الأخواني برهة ولم يرد ثم أخذ يتذكر ما أملوه عليه فأخذ يزبد ويرجف ويردد


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-08-21
مقالات منشورة : 257
اجمالي القراءات : 3,241,861
تعليقات له : 2,475
تعليقات عليه : 1,177
بلد الميلاد : مصر
بلد الاقامة : مصر