سعد الفقيه يدعو السعوديين للثورة: نحن أولى بكسر الحواجز من أبطال الجزائر وشعب الجزيرة لي

اضيف الخبر في يوم الخميس 07 مارس 2019. نقلا عن: وطن


سعد الفقيه يدعو السعوديين للثورة: نحن أولى بكسر الحواجز من أبطال الجزائر وشعب الجزيرة لي

دعا المعارض السعودي البارز الدكتور سعد الفقيه، مواطنيه في السعودية للثورة على نظام آل سعود القمعي أسوة بالجزائريين الذين انتفضوا في وجه بوتفليقة، مشيرا إلى أن شعب الجزيرة ليس أقل شجاعة ولا عطاء.

وقال “الفقيه” في كلمة مصورة له رصدتها (وطن) إن شعب الجزيرة ليس أقل شجاعة ولا عطاء ولا عزيمة ولا دين ولا مسؤولية من أبطال .

https://twitter.com/islahvideo/status/1102648286601728000

وتابع: شعب الجزائر أثبت أن التخويف بالفوضى لا ينفع وأن القمع لا ينفع الطاغية إذا انكسر الحاجز، انكسار الحاجز يحول المتردد إلى عازم والجبان إلى شجاع والسلبي إلى إيجابي والواهم إلى واعي” وشدد سعد الفقيه على أنه إذا انكسر الحاجز تدفقت الجماهير دون تردد وتجرأ الجميع على السلطة والمسؤولين بالاسم، وتجرأ الجميع أيضا على الاتصال بمروز المعارضة.. حسب قوله.

وتشهد الساحة السعودية تطورات خطيرة تزامنا مع قمع النشطاء والمعارضين من قبل ولي العهد السعودي ، الذي نفذ حملة اعتقالات واسعة ضدهم بدأت في سبتمبر 2017.

ويبقع بسجون المملكة حاليا عدد كبير من الدعاة والمشايخ ومنهم من تخطت مدة حبسه تعسفيا العام ونصف دون محاكمة أو توجيه أي تهم له.

وتواجه السعودية حملة ضغط دولية وانتقادات واسعة لإطلاق سراح المعتقلين خاصة الناشطات، بعد كشف تقارير متداولة عن تعرضهم لعمليات بشعة شملت اعتداءات جنسية وتهديد بالقتل.

اجمالي القراءات 351
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق