من دون حقن أو أقراص.. طريقة مبتكرة لتناول الأدوية!

اضيف الخبر في يوم الجمعة 18 يناير 2019. نقلا عن: روسيا اليوم


من دون حقن أو أقراص.. طريقة مبتكرة لتناول الأدوية!

توصل علماء من روسيا وأستراليا إلى طريقة جديدة لتناول الأدوية بعيدا عن الحقن وشرب الأقراص الدوائية.

وصرح علماء من جامعة موسكو الطبية الأولى، بأن المريض سيحتاج فقط إلى وضع لصاقة طبية على جسده.

وأكد الخبراء أن الطريقة الجديدة، باستخدام اللصقات، تعد غير مؤلمة وتمنع مرور الدواء عبر الجهاز الهضمي والكبد، ما يقلل من مستوى الآثار الجانبية السلبية عليهما.

ويتم تطوير هذه الطريقة في تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من اضطرابات في الذاكرة والتهاب الكبد الفيروسي والأمراض السرطانية.

كما سيتم استخدام هذه الطريقة العلاجية المبتكرة لدى إعطاء المسكنات القوية، وفي إنتاج وسائل منع حمل أكثر أمانا وأقل ضررا على الصحة.

ويشير العلماء إلى الناحية السلبية الوحيدة للصقات الدوائية، والتي تتمثل في تكلفتها العالية واحتوائها على قائمة محدودة من العقاقير الطبية.

اجمالي القراءات 358
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 18 يناير 2019
[90143]

هى ليست طريقة جديدة ،ولكن .


الطريقة موجودة منذ إكتشاف الأدوية تقريبا ، وتتمثل فى إستخدام المراهم والكريمات وأدوية الإستنشاق وبخاخات التنفس وهكذا . ولكن الجديد فيها (وفى الحقيقة ليست فيها هى ) هى إستحداث طرق جديدة تجعل بعض المركبات لا تحتاج إلى  ضرورة مرورها على المعدة والأمعاء  أو الكبد لتحويلها إلى مادة فعالة ليتم إمتصاصها كمركب كيماوى وطبى جديد أو مختلف عن المادة ( الأُم ) التى كانت موجودة فى الأقراص أو الأمبولات قبل إستخدامها وإمتصاصها . إذن هى توسع فى إيجاد مواد فعالة جاهزة  للإمتصاص فى الدورة الدموية مباشرة كما هى لتعطى نتيجتها العلاجية دون الحاجة لمرورها بعملية (الهضم وتكسيرها ) أولا ...


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق