بسبب سجلها الحقوقي.. توجه بأميركا لتقليص المساعدات لمصر

اضيف الخبر في يوم السبت 05 يناير 2019. نقلا عن: الجزيرة


بسبب سجلها الحقوقي.. توجه بأميركا لتقليص المساعدات لمصر

قال موقع المونيتور إن الديمقراطيين في مجلس النواب يسعون إلى تخفيض المساعدات الأميركية لمصر بسبب سجلها في ملف حقوق الإنسان وعلاقاتها مع كوريا الشمالية.

وصوت الديمقراطيون لصالح مشروع قانون يدعو إلى خفض المساعدات العسكرية الأميركية السنوية لمصر من مليار وثلاثمئة مليون دولار إلى مليار دولار.

ويسعى الديمقراطيون إلى تقليص المساعدات إلى حين الحصول على تأكيد من وزير الخارجيةمايك بومبيو أن مصر تحرز تقدما في سجل حقوق الإنسان وتلتزم بقرارات مجلس الأمن بشأن كوريا الشمالية.

وتابع المونيتور أن الجمهوريين في مجلس النواب حالوا في السابق دون محاولة مجلس الشيوخ تقييد المساعدات العسكرية لمصر عندما كانوا يسيطرون على المجلس، لكن المعادلة تغيرت بعد فوز الديمقراطيين بالأغلبية فيه.

وكان الموقع المتخصص في أخبار الشرق الأوسط، قد أعلن العام الماضي أن السناتور باتريك ليهي قد جمّد أيضا مبلغ 105 ملايين دولار من المساعدات العسكرية لمصر، ردا على قضية أبريل كورلي المواطنة الأميركية التي أصيبت في غارة جوية مصرية خاطئة عام 2015.

وتتلقى مصر مساعدات أميركية منذ توقيعها معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979، وتحصل الدول الأجنبية على منح أميركية شرط شرائها أسلحة من شركات أميركية.

اجمالي القراءات 236
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق