نداء:
أيها السوريون الأحرار والشرفاء في المهجر.

زهير قوطرش في الخميس 02 اغسطس 2012


 

 

 

تمر سوريا الغالية علينا جميعاً,بمرحلة صعبة للغاية , حيث تكالبت عليها وعلى الشعب السوري قوى داخلية  وإقليمية  ودولية ,ركبت  بعضها موجة التغير العربي ,لتحول سوريا إلى ساحة قتال ,يتقاتل فيها السوريون بالنيابة عن كل هذه القوى ,ويدفع الشعب المسكين ثمناً لهذا الصراع .مليونين من  السورين مهجرون في الداخل والخارج ,يصارعون من أجل البقاء ,لا طعام ولا دواء ولا كساء.

 ,نسمع عن منظمات إسلامية وعربية وعالمية تقوم بجمع التبرعات المادية والعينية لمساعدة المنكوبين ,لكن مع الأسف لم يصل من هذه المساعدات ,إلا الشيء القليل( ولبعض المناطق فقط ), الذي لا يكاد يسد رمق المحتاجين .

ويسأل السوريون المهجرون أين هي هذه المساعدات ؟؟؟؟.

لهذا أهيب بكل الأحرار والشرفاء ,تغير قواعد وأساليب المساعدات.بحيث نتبنى قول الله عز وجل ,(والأقربون أولى بالمعروف) ...

فعلى كل سوري شريف وحر  في المهجر  أن يجد الوسيلة لإيصال المساعدات المادية لأهله في الوطن أو إلى أقربائه الموثوقين ,والطلب إليهم مساعدة أنفسهم إن كانوا محتاجين ومساعدة من حولهم من المساكين والمهجرين .وبذلك نكون قد ساهمنا ولو بحل جزئي سريع ومتواضع  وخاصة في شهر رمضان الكريم ,ريثما تصل تلك المساعدات الإنسانية التي لا أشك في وصولها في المستقبل القريب.

ملاجظة هامة : السوريون المساكين والمهجرين ,هم من المولاة والمعارضة ,لهذا وأمام هذه المحنة الإنسانية ,يجب علينا وضع المواقف السياسية جانباً ,لأن  الإنسان مكرم من رب العالمين  والمحافظ على حياته هي فوق المبادئ   والاعتبارات السياسية ,ولهذا يجب تقديم العون للجميع بدون استثناء وبغض النظر عن المواقف السياسية والمذهبية والطائفية.

اجمالي القراءات 6373

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   ميرفت عبدالله     في   الجمعة 03 اغسطس 2012
[68092]

ولكن هذا لا يكفي

 السلام عليكم ورحمة الله أستاذ زهير قوطرش ، قلبنا مع إخواننا السوريين في أزمتهم التي ندعوا الله تبارك وتعالى أن تنفرج وينتصروا على على عدوهم  ونظامه الظالم  القاتل .


ولكن أخي الكريم  لابد من المشاركة الفعالة منا جميعا، وإيصال هذه المساعدات إلى إخواننا السوريين في سوريا والذين يعانون حصار وحاجة ماسة إلى مساعدات غذائية ودوائية .


فلو كانت هناك طرق لضمان إيصال مساعدات لإخواننا السوريين نرجوا معرفتها ، لكي يمكننا المساعدة سواء على حساب أو جهة موثوق بها  ولكم جزيل الشكر . وكل عام وأنتم بخير  بمناسبة شهر رمضان الكريم الذي ندعوا الله أن يعيده على الشعب السوري وهو في كامل حريته وعزته وكرامته وانتصاره على الأسد وأعوان الشر . 


2   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الجمعة 03 اغسطس 2012
[68102]

فكرة صائبة

 السلام  عليكم وكل عام وانتم بخير ،  فكرة صائبة  التي تعرض لها أستاذ زهير فالأقربون اولى بالمعروف فعلا ، و  ندعو الله سبحانه ان يخفف عن اهلنا في سوريا   ما يعانون منه من متاعب  عديدة أبسطها افتقادهم للأمن  ، ولمعظم مواد الإغاثة الضرورية ، فقد جربنا هذا الإحساس  أيام الثورة  ، وكنا نتمنى أن تكون فترة معاناتهم قليلة ، لكن المدة طالت وطالت ونسأل ما السبب  ؟ أحيانا نتحامل على هذا الاتجاه  وأحيانا أخرى على الاتجاه الثاني ، لكن معاناة الإنسان السوري هي هي  مهما اختلفت الأسباب،  فصدقت إنه  وحده من يدفع الثمن ، وممكن ان تكون هذه الحرب لا ناقة له فيها ولا جمل ! فعلى سبيل المثال ما المكسب الكبير الذي حصل عليه المصريون بعد الثورة ؟  بدأت أشك في نتيجة أي ثورة ، واتمنى أن ينال الشعب السوري مكتسبات تعوضه عما مر به من معاناة .. أتمنى  ، وألا يمر الربيع الوهابي عليه هذه المرة  .


 دمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركات 


3   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الأحد 05 اغسطس 2012
[68141]

أشكركن على مروركن الكريم

الأخوات عائشة وميرفت .أشكركن على شعوركن الكريم.


وأحب أن أؤكد أن النداء موجه إلى 17 مليون سوري يعيشون في المهجر , ولو أن نصفهم قام بمساعدة الأهل ,والأهل ساعدوا من حولهم ,فنكون قد ساهمنا بحل جزء من المشكلة .


أما بالنسبة إلى تبرعات الأخوة العرب أعتقد أنه في كل دولة تشكلت جمعية دعم للشعب السوري .يمكن الاتصال بها


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-02-25
مقالات منشورة : 275
اجمالي القراءات : 4,544,015
تعليقات له : 1,199
تعليقات عليه : 1,464
بلد الميلاد : syria
بلد الاقامة : slovakia