الكافرون بالقرآن

الخميس 26 يناير 2017


نص السؤال:
لم أفهم معنى الآية الكريمة:إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالذِّكْرِ لَمَّا جَاءهُمْ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ . فحسب فهمي القاصر مصير الذين كفروا لم يرد في هذه الآية ،فهل هو محدوف ؟ وجزاكم الله خيرا على هذا الموقع الرائع جدا.
آحمد صبحي منصور :

بدأ السياق بتهديد بعذاب ينتظر من يكفر بالقرآن إلحادا . إقرأ قول رب العزة جل وعلا : (  إِنَّ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي آيَاتِنَا لا يَخْفَوْنَ عَلَيْنَا أَفَمَنْ يُلْقَى فِي النَّارِ خَيْرٌ أَمْ مَنْ يَأْتِي آمِناً يَوْمَ الْقِيَامَةِ اعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (40) فصلت )   ثم الحديث عن عظمة القرآن ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالذِّكْرِ لَمَّا جَاءَهُمْ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ (41) لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ (42) مَا يُقَالُ لَكَ إِلاَّ مَا قَدْ قِيلَ لِلرُّسُلِ مِنْ قَبْلِكَ إِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغْفِرَةٍ وَذُو عِقَابٍ أَلِيمٍ (43) وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أَعْجَمِيّاً لَقَالُوا لَوْلا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ (44) فصلت )



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 2287
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الخميس 26 يناير 2017
[84621]

مثال بسيط على كيفية تدبر القرآن على طريقة المدرسة القرآنية


هل نجد صعوبة يا عباد الله ( أكرمكم الله ) في تدبر القرآن وفق هذه الطريقة  ؟! إنها قراءة للآيات في سياقها !! انظروا واحكموا بأمانة هل تجدون  ذلك مستحيلا .. لا تعقدوا على أنفسكم السهل ،لمحاولة تفسيره ، فتكونوا كمن فسر الماء بعد الجهد بالماء .



دمتم موفقين،  الشكر للمعلم الفاضل 



2   تعليق بواسطة   سعيد علي     في   الجمعة 27 يناير 2017
[84629]

اقرا ..


قال الحق جل و علا لخاتم النبيين ( اقرا ) السؤال الآن : إذا قراءه جريدة أو كتابا أو رسالة أو أي شئ حتى و إن كان لوحة معلقة في جدار هل ستقرأها بما يسمى ( التجويد ) لا شك أنك ستقرأها قراءه عادية فتفهمها . تخيل لو أنك قرأت كتابا بطريقة التجويد فماذا سيكون رد فعل من يستمع إليك ؟ حتى أنت لن تفهم ما تقرأ لأن كل تركيزك منصب على الغنة و الإظهار و الإقلاب و القلقلة !! .



للسائل أقول هل وضحت الإجابة ؟ تدبر بهذه الطريقة كل القران و ستصل بتيسير الله عز و جل .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 3910
اجمالي القراءات : 33,296,379
تعليقات له : 4,294
تعليقات عليه : 12,862
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


التخصيب الصناعى : أنا فتاة أبلغ من العمر 38 عاما بدون زواج ، و أحس برغبة كبيرة في أن أصبح أما و لم أتوفق في الزواج...

تغيظ النار: في سورة الفرقان الايه 12 ( اذاراتهم من مكان بعيد سمعوا لها تغيظا وزفيرا ) ارجو بيان ان...

حلال بالتراضى : هناك في بعض الدول الاسلاميه بنوك تعمل كالااتي تضع مبلغ من المال لفتره محددة لا تقل عن سنه...

شهادة حق ولكن .!: واحد صاحبى راجل محترم وطيب جدا وبعض الناس بتستغل طيبته وهو دايما بيعمل الخير ، ويحب يعمله...

مفيش فايدة ..!!: وضعت بوست في الفيسبوك مفاده ان سبب خراب الاسلام الذي نراه هو الاحاديث فرد علي(وهلا...

هل أعترف لزوجى ؟: هل يجب بمصارحة زوجي بفعل خطيئة اثناء زواجنا ؟ ضميري يؤرقني مع اني تبت و أحاول أن أكون زوجة و...

الحديث السنة الصلاة: قي الحقبقة انا كنت من القارئين والدارسبن للفقه السني وفعلا اجد الكثير من غبر الفطرة ولا...

فى دستور العراق: برجاء مناقشة لبنود الدستورى العراقى ، ما له وما عليه .أهم المسائل المستحقة للنقاش فى نظرى...

دعاء الجماعة: فى قصة موسى واخيه جاء الإستجابة لدعاءهمابا لمثتى لأن الله تعالى قال في الآية التي سبقت...

هل العشق حرام؟: هل العشق حرام؟...

تزوجيه وألف مبروك : السلام عليكم و رحمة الله تعالى انا امراة مغربية مقيمة في اسبانيا عاطلة عن العمل و مطلقة...

تعليق على الفيسبوك: نقل أحدهم على صفحتى فى الفيس قولا نسبه الى الكاتبه د وفاء سلطانن ، هو : ( لم يذكر الاسلام...

المجوس: لماذا ذكر الله سبحانه وتعالى المجوس فى الآية 17 من سورة النحل ولم يذكرهم فى الآية 62 من سورة...

كل مسكر خمر: سلام علیک م یا دکتر احمد صبحی منصور انا لیس من اهل القرآن...

السبع المثانى : ما هى السبع المثانى فى قوله جل وعلا ( وَلَقَدْ آتَيْنَاكَ سَبْعاً مِنْ الْمَثَانِ ي ...

more