دراسة امريكية - فرنسية:
ألأهرام مصنوعة من الطين الطين كما اشار اليه القرأن الكريم

طارق لبيب في الثلاثاء 01 نوفمبر 2011


بسم الله الرحمن الرحيم

((دراسة امريكية فرنسية --- ألأهرام مصنوعة مصنوعة من الطين !!!!))

عصور وقرون --- تقف اهرام مصر عالية شامخة متحدية العقول كعلو وشموخ اهلها --- نظريات ونظريات --- تحاول فك لغز بناء الاهرام --- ولكن --- جل وعلا اخبرنا قبل اكثر من 14 قرنا مما صنع تلك الاهرام --- إلا ان انشغالنا بنظريات وهلوسات البخاري ومن لف لفه وهلوسات (فتاوي) اتباعه ---   أثقلت عقولنا باطنان من الجهل والتخلف تفوق اطنان أحجار ألأهرام --- فالغرب يخوض ويستكشف ما في كتابنا --- ونحن لا زلنا نناقش هلوسة اللحية والشارب والهلوسات الجنسية التي سطرها الفارسيان البخاري ومسلم ووووووو .

لنقرأ ما  جاء في كتاب الله جل وعلا اولا :

قال جل وعلا : (( وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَـٰهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحًا لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَىٰ إِلَـٰهِ مُوسَىٰ وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ )) القصص 38

في خضم تضارب الاراء والنظريات حول بناء ألأهرام --- طرح عالم فرنسي (جوزيف ديفيداوفيتس) نظرية قبل عقدين من الزمن --- مفادها بإيجاز --- أحجار ألأهرام الكبيرة --- هي :

Artificial Stones أحجار اصطناعيه

أحجار مصنوعة من الكونكريت --- وبما ما معناه --- أن هذه ألأحجار العملاقة --- تم صبه موقعيا --- ولكن --- لم يتوفق (ديفيد) في اثبات نظريته لأن الميكروسكوبات في عصره كان اقل تطورا مما عليه الان --- فأصبحت نظريته حبرا على ورق كنظرية المنصات المتدحرجة والنظريات الاخرى ووووو .

بعد اختراع :

Scanning Electron Microscope SEM  ميكروسكوب البحث الالكتروني

أجرى البروفيسور (مايكل بارسوم) من جامعة (ديريكسيل) تحليلا على نماذج من أحجار ألأهرام --- فكانت المفاجأة --- فعلا انها احجار مصبوبة وليس مستخرجة من مقالع ألأحجار :

y""

Professor Michel Barsoum stands before one of the Egyptian pyramids for which he has found evidence suggesting some of the stone blocks were cast, not quarried.
CREDIT: Michel Barsoum, Drexel University

 

 البحث موجود بالتفصيل على موقع (العلوم الحيه او علوم الحياة) :

http://www.livescience.com/1554-surprising-truth-great-pyramids-built.html

الكونكريت --- يعني ألأسمنت --- طيب لنلقي نظرة على صناعة ألأسمنت كما ورد في الموسوعة الحرة :

(( تحتوي الاسمنت على مادتين أساسيتين هما الكلس والطين هذا الأخير نضيف إليه مواد أساسية هي السليس ،والألمين وأكسيد الحديد )) .

مادتي الكلس والطين تسحقان في آلات السحق وتمزجان مع بعضهما البعض بنسب يحددها المخبر ويطحنان في آلات الطحن ثم نمررهما عبر الفرن الذي تبلغ درجة حرارته حوالي 1430°م. فنحصل حينئذ على مادة الكلنكر.نضيف لهذه المادة مواد أخرى.وندخلها في آلة الطحن من بعدها نحصل على مادة الاسمنت التي توضع باكياس ثم تعبأ.))

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D8%B3%D9%85%D9%86%D8%AA

عند الرجوع الى الكريمة نلاحظ ما يلي :

الصرح : البناء العالي (الهرم) .

الطين : مزيج الماء والتراب .

الفرن : الحرارة  (جاء ت بصيغة اوقد في القرأن الكريم )--- الحرارة تنتج من النار او مما يماثلها كالسخانات الكهربائية وافران المايكرو ويف اومن المواد الكيمياوية --- الخ .

ربنا جل و علا اخبرنا في القرأن الكريم عن المواد الاساسية في بناء ألأهرام مستخدما الكلمات ألأتية :

((((وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَـٰهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحًا لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَىٰ إِلَـٰهِ مُوسَىٰ وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ))))

طيب --- لنعود الى نظرية البروفيسور (جوزيف ديفيداوفيتس) التي حققها البروفيسور (مايكل بارسوم) :

The mysteries had actually been solved by Joseph Davidovits, Director of the Geopolymer Institute in St. Quentin, France, more than two decades ago. Davidovits claimed that the stones of the pyramids were actually made of a very early form of concrete created using a mixture of limestone, clay, lime, and water.

في الحقيقة (فعليا) تم حل الغاز (ألاهرام) من قبل جوزيف ديفيد اوفيتس (رئيس معهد جيوبوليمر للعلوم في سانت كوينتين / فرنسا) قبل اكثر من عقدين من الزمن ، ديفيد ادلى ان احجار ألأهرام (يقصد الكبيره) مصنوعة من الكونكريت المصنوع من خليط من احجار الكلس والطين والكلس والماء .

صرح --- طين --- اوقد لي نار --- ربنا جل و علا --- يخبرنا ألأتي :

قال فرعون لهامان ابني لي هرما --- مبنيا من احجار ضخمة مصنوعة من الكونكريت (ألأسمنت) يتم صبها موقعيا --- يا هامان عندك اساسيات صناعات الاسمنت (النار/ الفرن والطين) --- طيب --- لماذا لم يذكر الكلس --- لأن ألأهم في الموضوع اساسياته وليس فرعياته --- فهامان يحتاج بشكل اساسي الى كميات ضخمة من التراب والفرن (اوقد) --- فأشار اليه فرعون --- بذلك .

ومما عزز من نظرية (ديفيد) --- انهم وجدوا في احجار ألأهرام نسبة من الماء والذي يندر وجوده في ألأحجار الطبيعية --- فكان ذلك تأكيدا اخرا على اصطناعية ألأحجار التي مادتها ألاساسية الطين (التراب والماء) .

جزى الله (جوزيف ديفيد و مايكل وفريقهما) عنا بكل خير --- لأنهم --- اظهروا جزء من الوجه الناصع للأسلام والقرأن العظيم --- وأخزى الله البخاري ووووو واتباعهم من السلفية والوهابية ووووو الذين جعلونا نخجل من عبارة (انا مسلم) --- فليس لهم من حديث إلا الجنس او إهدار الدماء المحرمة --- ومن لايصدق --- فليقرأ هلوساتهم في صحاحهم وفي فتاويهم .

اجمالي القراءات 66090

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2011-11-01
مقالات منشورة : 14
اجمالي القراءات : 294,300
تعليقات له : 60
تعليقات عليه : 89
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt


فيديو مختار
د. أحمد صبحى منصور: لحظات قرآنية 447 : يسعون فى القرآن معاجزين