الجبال تتحرك كما ذكر القرأن الكريم:
دراسة امريكية --- تثبت ان الجبال تتحرك كما اشار القرأن الكريم

طارق لبيب في الثلاثاء 01 نوفمبر 2011


بسم الله الرحمن الرحيم
دراسة امريكية --- تثبت ان الجبال تتحرك كما اشار القرأن الكريم
قالوا لنا --- كتاب البخاري ومسلم ووووو --- اصح كتاب بعد كتاب الله !!!!!!!!!!--- .
اما نحن اهل القرأن --- فنقول --- لا صحيح إلا كتاب الله --- كتاب الخالق الباريء المصور بديع السماوات والارض --- ولكنهم --- اجمعوا امرهم على صحة كتب تم تأليفها بعد قرنين من وفاة الرسول وفرحوا بها (كل حزب بما لديهم فرحون) وجعلوها ندا للقرأن الكريم في التحليل والتحريم --- بل --- وفي كل مفردات التشريع ---- .


ها هو كتابنا .
هناك مثل يستخدم للتعبير عن الفراق الابدي --- نلتقي عندما يلتقي الجبلان --- او --- هل يلتقي الجبلان --- او --- الجبلان لا يلتقيان --- او او او --- على اعتبار ان الجبال جامدة --- هامدة --- ساكنة --- لاتتحرك إلا إذا تحركت ألأموات --- او تحركت ادمغة وعقول السلفيين --- ولأننا ومنذ 1200 سنة ونحن مشغولون --- او بالاحرى --- وألأصح --- انهم اشغلونا بسفاهات وسخافات البخاري (اجلكم الله واعزكم) وامثاله واتباعه ومريديه بسفاهاتهم وتفاهاتهم --- لذا --- لم يفكر احد منا --- ان يرد على من يقول --- لا يلتقي الجبلان --- وان يقول :
لا والف لا --- إننا نقول ما يقول ربنا جل وعلا في كتابه الكريم --- نقول ان الجبال تتحرك --- لإنه جل وعلا اخبرنا بذلك وهو اصدق القائلين --- وكل متحرك بإلامكان ان يلتقي باي متحرك او ساكن طالما انه يتحرك --- لذا يجب لن تصححوا مفاهميكم --- وإن كان هناك شيء لا يتحرك --- فهو عقل السلفي إلا من رحمه ربي وهداه .
ربنا جل وعلا يقول في كتابه العزيز :
((وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّـهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ ﴿٨٨﴾ / النمل))
ربنا جل وعلا --- ينبهنا على معلوم (الجبال) بمعلوم اخر (السحاب) --- ثم --- ينبهنا الى خطأ حساباتنا --- يقول لنا --- تحسبونها جامدة --- اي --- لا حراك فيها --- ثم يردف سبحانه وتعالى --- وينفي الجمود عن الجبال  --- وبنص عربي فصيح ((وهي تمر مر السحاب)) --- لم يقل سبحانه جل وعلا --- يمر مرور الطائرات او القطارات او مرور اية دابة تدب وتتحرك على الارض --- فسبحانه جل وعلا --- حصرها في حركة واحدة --- حركة السحاب .
وقبل ان استطرد في بحث حركة الجبال التي اخبرنا بها ربنا جل وعلا --- اود ان اعرج على علماء الغرب (جزاهم الله عنا خيرا) --- وكيف اثبتوا ان الجبال غير جامدة .
اولا لنلقي نظرة على طبقات الارض :
 

""

 

: القشرة الصخرية والتي نعيش عليها ويبلغ عمقها 80 كم (اللون ألأخضر) .   Lithosphere

 : العباءة ويبلغ عمقها 2800 كم وهي طبقة راكدة ولكنها تتحكم بتحريك الالواح الارضية وتتحكم في Mantle

البراكين وهي عبارة عن الصخور المنصهرة ( اللون الجوزي ) .

 : اللب وينقسم الى قسمين :Core

 : طبقة المعادن المنصهرة الخارجية ويبلغ عمقها 2300 كم (اللون الرصاصي) .Metallic liquid outer core

 : طبقة اللب الداخلية الصلبه ويبلغ عمقها 1200 كم (اللون الاسود) .Solid inner core

 

http://www.livescience.com/10234-seismic-waves-cat-scan-maps-earth.html

 

إذا نحن نعيش على سطح برتقالة او كرة مملؤة بالماء ----- .

لنعود الى البحث ----- .

يقول البحث ---

Mantle material can sink at a plate boundary, and then flow back upward farther away, pushing on the crust — a process called small scale convection. Theslow but inexorable motions canmove mountains — both gradually and through earthquakes or eruptions. The researchers were able to detect these crustal motions with a global positioning system (GPS).

اي ما معناه (مترجم بتصرف)

من الممكن ان تغوص محتويات طبقات العباءة ولكنها بفعل تأثيرات الحمل الحراري --- تصعد مرة اخرى --- ولكنها لا تعود الى اماكنها --- انما تندفع ابعد من موقعه الاول بإتجاه قشرة الارض --- ورغم ان الحركة بطيئة ولكنها مستمرة --- لذا --- تتسبب في حركة الجبال --- وتتسبب في إحداث الزلازل والبراكين --- واستطاع فريق البحث من تثبيت حركة الجبال بواسطة جهاز تعيين الموقع (جي بي إس).

http://www.livescience.com/9952-earth-moves-mountains-study-reveals.html

لنعود الى الاية الكريمة  :

((وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّـهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ ﴿٨٨﴾ / النمل))

سبحانك ربي سبحانك --- ما اعظمك ما اعظمك --- السحاب تتحرك بفعل الحرارة (إلاختلاف الحراري --- الجبهات الحارة والبارده) --- الجبال تتحرك بفعل الحرارة التي في باطن الارض (الحمل الحراري) --- السحاب تتحرك حركة بطيئة ولكنها مستمرة --- الجبال تتحرك ايضا حركة بطيئة ولكنها مستمرة --- حركة السحاب حركة غير ذاتية (تتحرك تأثرا بعوامل خارجيه) --- حركة  الجبال ايضا غير ذاتيه --- سبحانك ربي --- اي تشبيه رائع --- لا --- انها ليس بتشبيه --- انها تقرين --- تقرين المثل بالمثل --- يقرن التفاح بالتفاح والبرتقال بالبرتقال --- فمقارنة السحاب بالجبل لم يأت عبثا --- تبارك ربي وتعالى .

لربما يصعب فهم طبقات الارض --- لذا --- ارفقت مشاهد فيديو عن طبقات يساعد على فهم الموضوع :

 

http://www.youtube.com/watch?v=Sxd5YrEPyMY&feature=related

 

http://www.youtube.com/watch?v=3xLiOFjemWQ&feature=related

 

http://www.youtube.com/watch?v=3MFr2cC3erk&feature=related

 

جزى الله علماء الغرب عنا خير الجزاء --- ففي الوقت الذي يفسرون لنا كتابنا المقدس --- السلفيون منهمكون في تأويل وترقيع سفاهات وسخافات البخاري واقرانه --- يبحثون في قص الشارب --- أيكون بالموس ام بالمقص --- الغرب يكتشف ونحن نتشدق --- الغرب يطبخ ونحن نأكل --- الغرب يصنع ونحن نستعمل --- من يقول --- لا --- اقول له : انت انسان ناكر للجميل --- وإلا --- كفاك عبرة بالجهاز الذي كتبت به اعتراضك (الحاسوب) --- ووسيلة الاتصال الذي هيأه لك الغرب (ألأنترنيت) --- واما ما اعده لهم ولنا ولكم السلفية المقيتة --- هو الموت --- بالسيف او بالرجم --- طبقا لما املاه عليهم سيدهم البخاري وخلفائه من بعده من اهل الإجماع والفتوى على الهوى !!!!!!!! .

 

ودمتم بكل خير .

اجمالي القراءات 16529

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2011-11-01
مقالات منشورة : 14
اجمالي القراءات : 259,011
تعليقات له : 60
تعليقات عليه : 89
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt