ورجلاي في قبلته فإذا سجد غمزني فقبضت رجلي فإذا قام بسطتهما ؟

ابراهيم دادي في الإثنين 01 يونيو 2009


 

عزمت بسم الله،

جاء في كتب البشر التي تعتبر عند السواد الأعظم من الناس مما أوحى الله إلى رسوله، وتسمى ( الصحاح) بدعوى أن الرسول عليه السلام لا ينطق عن الهوى، وكل حديثه إنما هو وحي يوحى، لنرى إن كان هذا الاعتقاد الذي يعتقد رجال الدين عامة وشيوخ الأزهر خاصة أن ما نسب إلى الرسول يمكن أن يرتفع إلى مستوى الوحي،  أو أنه يصدق فيه قول الله تعالى: وَمِنْ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ(6). لقمان. هل (وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا) يعود الضمير إلى لهو الحديث؟؟؟

 

لأن الله تعالى في سورة أخرى قال: فَإِنَّمَا يَسَّرْنَاهُ بِلِسَانِكَ لِتُبَشِّرَ بِهِ الْمُتَّقِينَ وَتُنذِرَ بِهِ قَوْمًا لُدًّا(97).مريم. وهذا واضح أنه ( القرآن العظيم).

 

تعالوا أعزائي إلى بعض من لهو الحديث في نظري:

 

79 حدثنا محمد بن رمح بن المهاجر المصري أخبرنا الليث عن بن الهاد عن عبد الله بن دينار عن عبد الله بن عمر عن رسول الله  صلى الله عليه وسلم أنه قال ثم يا معشر   النساء  تصدقن وأكثرن الاستغفار فإني رأيتكن أكثر أهل النار فقالت امرأة منهن جزلة ومالنا يا رسول الله أكثر أهل النار قال تكثرن اللعن وتكفرن العشير وما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن قالت يا رسول الله وما نقصان قال أما نقصان العقل فشهادة امرأتين تعدل شهادة رجل فهذا نقصان العقل وتمكث الليالي ما تصلي وتفطر في رمضان فهذا نقصان الدين وحدثنيه أخبرنا بن وهب عن بكر بن مضر عن بن الهاد بهذا الإسناد مثله.

مسلم ج 1 ص 86 قرص 1300 كتاب.

 

أغرب من كده ما فيش، كيف ينسب إلى الرسول أنه أمر النساء بترك الصلاة والصوم أيام حيضهن، ثم ينسب إليه أيضا بالتهام النساء أن هن ناقصات الدين لتركهن الصلاة والصوم أيام حيضهن؟!!!

 

302 وحدثني زهير بن حرب حدثنا عبد الرحمن بن مهدي حدثنا حماد بن سلمة حدثنا ثابت عن أنس ثم أن اليهود كانوا إذا حاضت المرأة فيهم لم يؤاكلوها ولم يجامعوهن في البيوت فسأل أصحاب النبي  صلى الله عليه وسلم  النبي  صلى الله عليه وسلم  فأنزل الله تعالى ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض فقال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  اصنعوا كل شيء إلا النكاح فبلغ ذلك اليهود فقالوا ما يريد هذا الرجل أن يدع من أمرنا شيئا إلا خالفنا فيه فجاء أسيد بن حضير وعباد بن بشر فقالا يا رسول الله إن اليهود تقول كذا وكذا أفلا نجامعهن فتغير وجه رسول الله  صلى الله عليه وسلم  حتى ظننا أن قد وجد عليهما فخرجا فاستقبلهما هدية من لبن إلى النبي  صلى الله عليه وسلم فأرسل في آثارهما فسقاهما فعرفا أن لم يجد عليهما.

مسلم ج 1 ص 246 قرص 1300 كتاب.

 

  296 حدثنا إسماعيل بن خليل قال أخبرنا علي بن مسهر قال أخبرنا أبو إسحاق هو الشيباني عن عبد الرحمن بن الأسود عن أبيه عن عائشة قالت ثم كانت إحدانا إذا كانت حائضا فأراد رسول الله  صلى الله عليه وسلم    أن يباشرها  أمرها أن تتزر في فور حيضتها ثم يباشرها قالت وأيكم يملك إربه كما كان النبي  صلى الله عليه وسلم  يملك إربه تابعه خالد وجرير عن الشيباني .

البخاري ج 1 ص 115 قرص 1300 كتاب.

 

كيف يتغير وجه الرسول عليه السلام لسؤال الصحابيين (حسب الراوي) ثم يفعل ما تغير من أجله وجهه الكريم ؟؟؟!!! أفيدونا يا شيوخ الأزهر، أم أن ذلك مما أوحى الله إلى رسوله عليه السلام ولا نقاش فيه؟

بينما نجد في كتاب الله تعالى من الآيات المحكمات أمره سبحانه باعتزال النساء في المحيض حتى يطهرن، يقول سبحانه: وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمْ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ(222)نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلَاقُوهُ وَبَشِّرْ الْمُؤْمِنِينَ(223). البقرة.

 

440 حدثنا زهير بن حرب حدثنا جرير عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة قال قال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ثم خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها وخير صفوف   النساء  آخرها وشرها أولها     440 حدثنا قتيبة بن سعيد قال حدثنا عبد العزيز يعني الدراوردي عن سهيل ثم بهذا الإسناد   باب أمر   النساء  المصليات وراء الرجال أن لا يرفعن رؤوسهن من السجود حتى يرفع الرجال.

مسلم ج 1 ص 326 قرص 1300 كتاب.  

 

هل يقبل أحدنا أن يكون في شر الصفوف في الصلاة ؟!!! وهذه الروايات من الروايات التي كسرت قفل عقلي مبكرا وبدأت أفكر بقلب سليم، ولله الحمد.

 

بسم الله الرحمن الرحيم    كتاب صلاة العيدين     884 وحدثني محمد بن رافع وعبد بن حميد جميعا عن عبد الرزاق قال بن رافع حدثنا عبد الرزاق أخبرنا بن جريج أخبرني الحسن بن مسلم عن طاوس عن بن عباس قال ثم شهدت صلاة الفطر مع نبي الله  صلى الله عليه وسلم  وأبي بكر وعمر وعثمان فكلهم يصليها قبل الخطبة ثم يخطب قال فنزل نبي الله  صلى الله عليه وسلم  كأني أنظر إليه حين يجلس الرجال بيده ثم أقبل يشقهم حتى جاء   النساء  ومعه بلال فقال يا أيها النبي إذا جاءك المؤمنات يبايعنك على أن لا يشركن بالله شيئا فتلا هذه الآية حتى فرغ منها ثم قال حين فرغ منها أنتن على ذلك فقالت امرأة واحدة لم يجبه غيرها منهن نعم يا نبي الله لا يدرى حينئذ من هي قال فتصدقن فبسط بلال ثوبه ثم قال هلم فدى لكن أبي وأمي فجعلن يلقين الفتخ والخواتم في ثوب بلال     884 وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وابن أبي عمر قال أبو بكر حدثنا سفيان بن عيينة حدثنا أيوب قال سمعت عطاء قال سمعت بن عباس يقول ثم أشهد على رسول الله  صلى الله عليه وسلم لصلى قبل الخطبة قال ثم خطب فرأى أنه لم يسمع   النساء  فأتاهن فذكرهن ووعظهن وأمرهن بالصدقة وبلال قائل بثوبه فجعلت المرأة تلقي الخاتم والخرص والشيء.

مسلم ج 2 ص 602 قرص 1300 كتاب.

 

    885 وحدثنا إسحاق بن إبراهيم ومحمد بن رافع قال بن رافع حدثنا عبد الرزاق أخبرنا بن جريج أخبرني عطاء عن جابر بن عبد الله قال سمعته يقول ثم إن النبي  صلى الله عليه وسلم  قام يوم الفطر فصلى فبدأ بالصلاة قبل الخطبة ثم خطب الناس فلما فرغ نبي الله  صلى الله عليه وسلم  نزل وأتى   النساء  فذكرهن وهو يتوكأ على يد بلال وبلال باسط ثوبه يلقين   النساء  صدقة قلت لعطاء زكاة يوم الفطر قال لا ولكن صدقة يتصدقن بها حينئذ تلقي المرأة فتخها ويلقين ويلقين قلت لعطاء أحقا على الإمام الآن أن يأتي   النساء  حين يخلو فيذكرهن قال إي لعمري إن ذلك لحق عليهم وما لهم لا يفعلون ذلك.

مسلم ج 2 ص 603 قرص 1300 كتاب.

 

هذه الرواية لا يزال رجال الدين في بعض المساجد يستغلونها إلى اليوم ليجمعوا ما تتصدق به النساء وغيرهن من المصلين، لكن ليس في ثوب بلال رحمه الله...

 

907 حدثنا سويد بن سعيد حدثنا حفص بن ميسرة حدثني زيد بن أسلم عن عطاء بن يسار عن بن عباس قال ثم انكسفت الشمس على عهد رسول الله  صلى الله عليه وسلم  فصلى رسول الله  صلى الله عليه وسلم والناس معه فقام قياما طويلا قدر نحو سورة البقرة ثم ركع ركوعا طويلا ثم رفع فقام قياما طويلا وهو دون القيام الأول ثم ركع ركوعا طويلا وهو دون الركوع الأول ثم سجد ثم قام قياما طويلا وهو دون القيام الأول ثم ركع ركوعا طويلا وهو دون الركوع الأول ثم رفع فقام قياما طويلا وهو دون القيام الأول ثم ركع ركوعا طويلا وهو دون الركوع الأول ثم سجد ثم انصرف وقد انجلت الشمس فقال إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا ينكسفان لموت أحد ولا لحياته فإذا رأيتم ذلك فاذكروا الله قالوا يا رسول الله رأيناك تناولت شيئا في مقامك هذا ثم رأيناك كففت فقال إني رأيت الجنة فتناولت منها عنقودا ولو أخذته لأكلتم منه الدنيا ورأيت النار فلم أر كاليوم منظرا قط ورأيت أكثر أهلها   النساء  قالوا بم يا رسول الله قال بكفرهن قيل أيكفرن بالله قال بكفر العشير وبكفر الإحسان لو أحسنت إلى إحداهن الدهر ثم رأت منك شيئا قالت ما رأيت منك خيرا قط.

مسلم ج 2 ص 626 قرص 1300 كتاب.

 

ما ردكن أيتها النساء على هذه الرواية، هل صحيح أن النساء ينكرن العشير؟؟؟

 

1216 وحدثني محمد بن حاتم حدثنا يحيى بن سعيد عن بن جريح أخبرني عطاء قال سمعت جابر بن عبد الله رضي الله عنهما في ناس معي قال ثم أهللنا أصحاب محمد  صلى الله عليه وسلم  بالحج خالصا وحده قال عطاء قال جابر فقدم النبي  صلى الله عليه وسلم  صبح رابعة مضت من ذي الحجة فأمرنا أن نحل قال عطاء قال حلوا وأصيبوا   النساء  قال عطاء ولم يعزم عليهم ولكن أحلهن لهم فقلنا لما لم يكن بيننا وبين عرفة إلا خمس أمرنا أن نفضي إلى نسائنا فنأتي عرفة تقطر مذاكيرنا المني قال يقول جابر بيده كأني أنظر إلى قوله بيده يحركها قال فقام النبي  صلى الله عليه وسلم  فينا فقال قد علمتم أني أتقاكم لله وأصدقكم وأبركم ولولا هديي لحللت كما تحلون ولو استقبلت من أمري ما استدبرت لم أسق الهدي فحلوا فحللنا وسمعنا وأطعنا قال عطاء قال جابر فقدم علي من سعايته فقال بم أهللت قال بما أهل به النبي  صلى الله عليه وسلم  فقال له رسول الله  صلى الله عليه وسلم فاهد وامكث حراما قال وأهدى له علي هديا فقال سراقة بن مالك بن جعشم يا رسول الله ألعامنا هذا أم لأبد فقال لأبد.

مسلم ج 2 ص 883 قرص 1300 كتاب.

 

·        هل إصابة النساء يكون بوحي من الله على رسوله ليأمر الرجال ليفضوا إلى نسائهم؟؟؟

·        هل مثل هذه الرواية تعتبر من الوحي على رسول الله ليبلغ للناس؟

هل صدق الشاعر محمد توفيق علي حين قال:

لِلَهِ أَيّام لَنا بِالخيفِ قَد   *    أَفنى عَزائي ذِكرُها وَتَجَلُّدي

مُزِجَ التُقى في كَأسِها لِيَ بِالهَوى    *   فَأَضَعتُ رُشدي عِندَ ذاكَ المَورِدِ

إِذ أَوصَدَت دوني الكُوى وَفُؤادُها  *     مُتَفَتِّحٌ خَلفَ الكُوى لَم يوصَدِ

وَفَزِعتُ مِنها لِلصَلاةِ فَخانَني    *   فيها رُكوعي ساهِياً وَتَشَهُّدي

يا أَهلَ مَكَّةَ لا تَزالُ رِباعُكُم    *   مَجلى الهُدى وَمَثابَةَ المُتَعَبِّدِ

قَد كُنتُ أَحسَبُ لَوعَتي مِصرِيَّةً   *    فَحَجَجتُ أَستَشفي بِظِلِّكُم النَدي

فَإِذا بِها عَرَبِيَّةٌ قُرَشِيَّةٌ   *    وُلِدَت بِبَكَّةَ قَبلَ ساعَةِ مَولِدي

وَإِذا الهَوى بِالمُنحَنى وَالرَقمَتَي    *   نِ وَفي مِنىً أَبَداً يَروحُ وَيَغتَدي

ها قَد تَرَكتُ لَكُم فُؤاداً هائِماً    *   لا يَنتَهي في الحُبِّ حَتّى يَبتَدي

إِن تُكرِموهُ فَإِنَّهُ جارٌ لَكُم    *   وَلَأَنتُمُ عُربٌ كِرامُ المحتدِ

 

1406 حدثنا أبو كامل فضيل بن حسين الجحدري حدثنا بشر يعني بن مفضل حدثنا عمارة بن غزية عن الربيع بن سبرة ثم أن أباه غزا مع رسول الله  صلى الله عليه وسلم  فتح مكة قال فأقمنا بها خمس عشرة ثلاثين بين ليلة ويوم فأذن لنا رسول الله  صلى الله عليه وسلم  في متعة   النساء  فخرجت أنا ورجل من قومي ولي عليه فضل في الجمال وهو قريب من الدمامة مع كل واحد منا برد فبردي خلق وأما برد بن عمي فبرد جديد غض حتى إذا كنا بأسفل مكة أو بأعلاها فتلقتنا فتاة مثل البكرة العنطنطة فقلنا هل لك أن يستمتع منك أحدنا قالت وماذا تبذلان فنشر كل واحد منا برده فجعلت تنظر إلى الرجلين ويراها صاحبي تنظر إلى عطفها فقال إن برد هذا خلق وبردي جديد غض فتقول برد هذا لا بأس به ثلاث مرار أو مرتين ثم استمتعت منها فلم أخرج حتى حرمها رسول الله  صلى الله عليه وسلم .

مسلم ج 2 ص 1024 قرص 1300 كتاب.

 

ما كان لرسول أن ينزل الله عليه رسالة ليبلغها للناس ثم يتصرف فيها كيف يشاء، فيحرم ما لم يأذن به الله أو يحل ما حرم، وهذا هو عين الضلال الذي يتبعه رجال الدين الأرضي، ومن الظلم أن ينسبوا ذلك إلى الرسول وإلى الله، بدعوى أنه قد أوحي إلى النبي بذلك، فهل يوحى إليه ما يبلغ إلى الناس سرا؟؟؟ فكيف يشهدون على ذلك؟؟؟

وهذه الرواية تذكرني برواية في ( صحيح البخاري) جاء فيها:

 

 باب عرض المرأة نفسها على الرجل الصالح     4828 حدثنا علي بن عبد الله حدثنا مرحوم قال سمعت ثابتا البناني قال كنت ثم أنس وعنده ابنة له قال أنس ثم جاءت امرأة إلى رسول الله  صلى الله عليه وسلم  تعرض عليه نفسها قالت يا رسول الله ألك بي حاجة فقالت بنت أنس ما أقل حياءها واسوأتاه واسوأتاه قال هي خير منك رغبت في النبي  صلى الله عليه وسلم فعرضت عليه نفسها. البخاري ج 5 ص 1967 قرص 1300 كتاب.

 

باب ما جاء في الصداق والحباء     1096 حدثني يحيى عن مالك عن أبي حازم بن دينار عن سهل بن سعد الساعدي ثم ان رسول الله  صلى الله عليه وسلم  جاءته امرأة فقالت يا رسول الله اني قد وهبت نفسي لك فقامت قياما طويلا فقام رجل فقال يا رسول الله زوجنيها ان لم تكن لك بها حاجة فقال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  هل عندك من شيء تصدقها إياه فقال ما عندي الا إزاري هذا فقال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ان أعطيتها إياه

جلست لا إزار لك فالتمس شيئا فقال ما أجد شيئا قال التمس ولو خاتما من حديد فالتمس فلم يجد شيئا فقال له رسول الله  صلى الله عليه وسلم  هل معك من القرآن شيء فقال نعم معي سورة كذا وسورة كذا لسور سماها فقال له رسول الله  صلى الله عليه وسلم قد انكحتكها بما معك من القرآن.

 

هل أعلق على هذه الرواية أم أترك التعليق لكم أعزائي القراء؟

 

باب أول زمرة تدخل الجنة على صورة القمر ليلة البدر وصفاتهم وأزواجهم     2834 حدثني عمرو الناقد ويعقوب بن إبراهيم الدورقي جميعا عن بن علية واللفظ ليعقوب قالا حدثنا إسماعيل بن علية أخبرنا أيوب عن محمد قال إما تفاخروا وإما تذاكروا الرجال في الجنة أكثر أم النساء فقال أبو هريرة أولم يقل أبو القاسم  صلى الله عليه وسلم ثم إن أول زمرة تدخل الجنة على صورة القمر ليلة البدر ملكا تليها على أضوإ كوكب دري في السماء لكل امرئ منهم زوجتان اثنتان يرى مخ سوقهما من وراء اللحم وما في الجنة أعزب.

مسلم ج 4 ص 2178 قرص 1300 كتاب.

 

أترك التعليق على رواية أبي هريرة أيضا لكم يا معشر الرجال والنساء على: (لكل امرئ منهم زوجتان اثنتان يرى مخ سوقهما من وراء اللحم).

 

باب لا يسأل الرجل فيم ضرب امرأته     14555 أخبرنا أبو بكر محمد بن الحسن بن فورك أنا عبد الله بن جعفر نا يونس بن حبيب نا أبو داود نا أبو عوانة عن عبد الله عن أبي عبد الرحمن المسلي عن الأشعث بن قيس قال ثم ضفت عمر بن الخطاب رضي الله عنه فقال لي يا أشعث احفظ عني ثلاثا حفظتهن عن رسول الله  صلى الله عليه وسلم  لا تسأل الرجل فيم ضرب امرأته ولا تنامن إلا على وتر ونسيت الثالثة وقال غيره عن أبي داود في هذا الإسناد عن عبد الرحمن المسلي.

سنن البيهقي الكبرى ج 7 ص 305 قرص 1300 كتاب.

 

172 وقال أحمد بن شبيب حدثنا أبي عن يونس عن بن شهاب قال حدثني حمزة بن عبد الله عن أبيه قال ثم كانت   الكلاب  تبول وتقبل وتدبر في المسجد في زمان رسول الله  صلى الله عليه وسلم فلم يكونوا يرشون شيئا من ذلك.

البخاري ج 1 ص 75 قرص 1300 كتاب.

           

  511 وحدثنا إسحاق بن إبراهيم أخبرنا المخزومي حدثنا عبد الواحد وهو بن زياد حدثنا عبيد الله بن عبد الله حدثنا يزيد عن أبي هريرة قال قال رسول الله  صلى الله عليه وسلم ثم   يقطع الصلاة  المرأة والحمار والكلب ويقي ذلك مثل مؤخرة الرحل..

مسلم ج 1 ص 365 قرص 1300 كتاب.

 

باب التطوع خلف المرأة     491 حدثنا عبد الله بن يوسف قال أخبرنا مالك عن أبي النضر مولى عمر بن عبيد الله عن أبي سلمة بن عبد الرحمن عن عائشة زوج النبي  صلى الله عليه وسلم  أنها قالت ثم كنت أنام بين يدي رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ورجلاي في قبلته فإذا سجد غمزني فقبضت رجلي فإذا قام بسطتهما قالت والبيوت يومئذ ليس فيها مصابيح.

البخاري ج 1 ص 192 قرص 1300 كتاب.

 

هل يعقل أن تمد السيدة عائشة أم المؤمنين رجلها أما رسول الله وهو يصلي ولا تقطع صلاته كما روي عن أبي هريرة؟ كيف تمد رجلها وتكرر ذلك كلما قام؟ هل كانت تستمتع بغمز الرسول لها كل مرة؟؟؟ هل ذلك الغمز مما أحى الله إليه كذلك؟؟؟

 

هل يمكن للدكتور عبد المهدي وهو شيخ من شيوخ الأزهر، والعالم في دراية الحديث ( حسب قوله)، أن يشرح لنا معنى التناقض في هذه الروايات؟ وكيف يعتبرها مما أوحى الله سبحانه إلى رسوله ليبلغها للناس؟ لأنه يعتقد وبكل إخلاص أن ما بين دفتي البخاري كله من الوحي الموحى ولا يجوز نقد رواية واحدة منه، لأن نقد رواية واحدة من ( صحيح البخاري) سوف يهدم قدسية البخاري، وبالتالي تضمحل قدسية شيوخ الأزهر ورجال الدين الأرضي، أما لو كانوا (أي شيوخ الأزهر) في نظري ممن يحبهم الله ويحبونه، وكانوا يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم، لقالوا أن ما بين دفتي البخاري وفي غيره من الكتب ليس من الوحي، وإنما هو مما كتبت أيدي البشر ليشتروا بآيات الله ثمنا قليلا ليس إلا، وفيه المأخوذ والمتروك، وبذلك يكونوا أي الشيوخ قد أدووا الأمانة وبلّغوا الرسالة.

 

نسأل الله تعالى لنا ولهم الهداية والتقوى، لأن التقوى لا تكون إلا من أولي الألباب.

يقول سبحانه: هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُوْلُوا الْأَلْبَابِ(7). آل عمران.  آمنا به مفردا أي (القرآن العظيم وكفى).

 

قُلْ لَا يَسْتَوِي الْخَبِيثُ وَالطَّيِّبُ وَلَوْ أَعْجَبَكَ كَثْرَةُ الْخَبِيثِ فَاتَّقُوا اللَّهَ يَاأُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ(100). المائدة. فهل كان الرسول عليه السلام معجبا بكثرة الخبيث؟؟؟

 

أَفَمَنْ يَعْلَمُ أَنَّمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ الْحَقُّ كَمَنْ هُوَ أَعْمَى إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ(19). الرعد.

 

هَذَا بَلَاغٌ لِلنَّاسِ وَلِيُنذَرُوا بِهِ وَلِيَعْلَمُوا أَنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ(52). إبراهيم.

 

والسلام على من اتبع هدى الله.    

اجمالي القراءات 13877

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (6)
1   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الثلاثاء 02 يونيو 2009
[39693]

مؤلفو هذه الروايات .. والنظرة الذكورية .. التسلط والهيمنة .. والاحتقار

الاستاذ العزيز / ابراهيم دادي ، مقالاتك هى المعول الشديد الذي يهدم هذه الأصنام ، والتي ألّفها مؤلفو الرويات  وبالطبع من خلال ما جاء بمقالكم موثقا من هذه المؤلفات بالصفحة والباب  الذي ورد به هذه الروايات ، نستنتج أنهم ذكور شهوانيون ، محبين للجنس وللغرائز ، متسلطون على المرأة في القبيلة والمدينة والدولة،  يشترون بآيات الله ثمنا قليلا ! يسعون للهيمنة على سوق الفتوى في العصر الأموي والعباسي ، وربما في  عصر الخلفاء ، لمكاسب دنيوية ومكانة اجتماعية ، كما أنهم يكنون احتقارا مقيتا للمرأة التي هى الأم والأخت والزوجة والبنت  وهذه ليست من تعاليم القرآن المجيد ، يدعون ظلما وبهتانا أن الرسول  يخالف القرآن وأنه يعلم العيب  وأنه يؤكد على أن أكثر أهل النار من النساء !!!  والسؤال ولما لا يكون أكثر أهل النار من الرجال أمثال مؤلفو هذه الروايات ؟  شكرا لكم والسلام عليكم.

2   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 03 يونيو 2009
[39718]

شكرا لك أخي الفاضل الأستاذ محمود مرسى على إثراء المقال بتعليقكم المشجع،

عزمت بسم الله،

شكرا لك أخي الفاضل الأستاذ محمود مرسى على إثراء المقال بتعليقكم المشجع، في الحقيقة كلنا نجاهد في سبيل الله بالقلم، ونري للناس ما تحمل كتب المشايخ وعلماء الدين من ركام يسد الطريق للوصول إلى أحسن الحديث، ونرجو من الله لنا ولهم الهداية إلى الصراط المستقيم، وهو ( القرآن العظيم) الذي لا ريب فيه هدى للمؤمنين المتقين. يقول المولى تعالى: قُلْ مَنْ كَانَ عَدُوًّا لِجِبْرِيلَ فَإِنَّهُ نَزَّلَهُ عَلَى قَلْبِكَ بِإِذْنِ اللَّهِ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ(97). البقرة.


. فلا يمكن أن يكون مع ما أنزل الله على قلب النبي شيئا آخر يمكن أن يكون فيه الهدى والبشرى لقوم يؤمنون، لأنه سبحانه قال: (فَإِنَّهُ نَزَّلَهُ ) وهو يتحدث عن القرآن العظيم لا عن شيء آخر معه...

لكم مني أخلص التحيات وأزكى السلام.


3   تعليق بواسطة   غدير بن نهر     في   الجمعة 05 يونيو 2009
[39765]

بارك الله بكم أخي الفاضل ابراهيم دادي

اللهم صل على محمد وآل محمد


 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أستاذنا الفاضل : أحييك فيك هذا الجهد المبارك وهذه الإشارات المهمة


نعم هناك الكثير الكثير مما يجب الإشارة  إليه


إلى متى تبقى أمتنا مرهونة بعهود الظلام والتضليل وقد جاء سيدنا محمد وترك الامة على المحاجة البيضاء


إلى متى نبقى حبيسي إسطوانات الماساجد الضرار التي أتخذها بعض المشايخ لأغراض شخصية


متى ننفض غبرا هذا الجهل الكامن بعقولنا ونستبصر بحق  الدين القويم والرسالة المحمدية الصحيحة


أمور لا أضاها على نفسي وأنا العبد الفقير والحقير فكيف أرضاها على نبي الإسلام وخاتم المرسلين


 


السؤال : هل يرضى هؤلاء المشايخ  أن يقوموا بهذه الأفعال ؟


هل ترضى أنت أو أنت أو أنت تباشر زوجتك وهي حائض


ألهذا المستوى أوصلتم نبيكم  صاحب الخلق العظيم


وتأتون وتقولون أن الدانمارك والسويد وأبناء الفرنجة يسيئون للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم )


من يسيئ لمن أخبرونا يا أولي الألباب !!!!!


بارك الله بجهودكم ومواقفكم وأفكاركم النيرة


 


والحمد لله رب العالمين


 


 


4   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 10 يونيو 2009
[39910]

أعتذر لك أخي غدير بن نهر، عن التأخير على الرد على تعليقك،

عزمت بسم الله،



أولا أعتذر لك أخي غدير بن نهر، عن التأخير على الرد على تعليقك، ومشاركتك في الذود عن دين الله ورسوله.وما نتعرض إليه هو الشيء القليل مما تحمله أمهات الكتب المقدسة من إيذاء لله والنبي والقرآن العظيم والإسلام والمسلمين...




في نظري من الواجب على كل مؤمن بالله وباليوم الآخر الذي لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم، أقول من الواجب على المؤمنين جميعا محاولة إزاحة الركام الهائل الذي وضع خصيصا لتحريف المسلمين والناس عن صراط الله المستقيم وهو (القرآن العظيم ) لا شريك له.

من هذا الموقع المبارك أدعو المخلصين العبادة لله وحده لا شريك له، وهم الذين لن يقدر الشيطان على إغوائهم بدليل الكتاب المبين إذ قال سبحانه: قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ(39)إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمْ الْمُخْلَصِينَ(40)قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ(41)إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنْ اتَّبَعَكَ مِنْ الْغَاوِينَ(42). الحجر. ويقول سبحانه:

إِنَّهُمْ كَانُوا إِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ يَسْتَكْبِرُونَ(35)وَيَقُولُونَ أَئِنَّا لَتَارِكُوا آلِهَتِنَا لِشَاعِرٍ مَجْنُونٍ(36)بَلْ جَاءَ بِالْحَقِّ وَصَدَّقَ الْمُرْسَلِينَ(37)إِنَّكُمْ لَذَائِقُو الْعَذَابِ الْأَلِيمِ(38)وَمَا تُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ(39)إِلَّا عِبَادَ اللَّهِ الْمُخْلَصِينَ(40) ...إلى أن يقول سبحانه: وَإِنْ كَانُوا لَيَقُولُونَ(167)لَوْ أَنَّ عِنْدَنَا ذِكْرًا مِنْ الْأَوَّلِينَ(168)لَكُنَّا عِبَادَ اللَّهِ الْمُخْلَصِينَ(169)فَكَفَرُوا بِهِ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ(170). الصافات. أقول أدعوهم إلى العودة بقلب سليم إلى أحسن الحديث كتابا، والتدبر فيه والعمل بما يأمر واجتناب ما ينهى عنه، وترك ما كتبت أيدي الناس المضل عن سبيل الله وراء الظهر، والاستمساك بحبل الله الذي قال عنه المولى تعالى: وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنْ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ(103). آل عمران.

مع أزكى تحية وسلام .


5   تعليق بواسطة   sara hamid     في   الأربعاء 10 يونيو 2009
[39911]

طيب لش شيوخنا يقولون مالا يفعلون

تراهم في المنابر يخطبون ويرفعون اصواتهم التي تصم الاذان لكي نعمل بسنة النبي الكريم


فلماذا لا يبدؤون هم بالزهد في العيش ويبكون كثيرا ويضحكون قليلا ويهجرون النساء  بل  تراهم  يفعلون العكس لما يكبروا يقبلون على الزواح من بنت ال9 سنوات---اه نسيت ماهم يقتدون بالسنة النبوية مش قصدهم----


-رايت مرة ملتحي مصري يندب على الهواء ويقول -اتريدون ان تغضبوا رسول الله وتلقونه يوم القيامة زعلان منكم


باحتفالكم بعيد الحب -عيد الهوى--ووو--رايته يتكلم بحرقة شديدة ولا اعرف كيف يستطيع ان يمثل هكذا دور ?ربما الريال يعمل اكثر من ذالك---(ريته يندب على البخاري يوم الي ترميه الناس بالزبالة)اللهم امييين


اقول لكل من انار الله تعالى قلبه وتمسك بالقران وحده ان يحمد الله تعالى صباحا مساء وكل ما تذكر ذالك


يقول-قد نجاني الله تعالى- لاننا كنا نفتري على الله تعالى من غير علم


تحياتي لاخينا ابراهيم دادى ولك مني نكته


كلما اردت ان اقراء لك مقالا وانت الذي تبداء - عزمت باسم الله--  اجد نفسي اتعوذ وابسمل كانني ساقراء ايات قرانية


ثم انتبه بسرعة


 


6   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 10 يونيو 2009
[39921]

الأخت الفاضلة الأستاذة sara hamid تحية طيبة،

عزمت بسم الله،

الأخت الفاضلة الأستاذة sara hamid تحية طيبة،

الاستعاذة بالله من الشيطان والبسملة في كل حين شيء مهم، حتى لا يجد الشيطان منفذا في نفس الإنسان.

شكرا على مرورك وتعليقك على المقال المتواضع، الذي أردت أن أبين للناس مدى وجود الركام الذي يعترض سبيل الله، ومع الأسف فرجال الدين والشيوخ يعتقدون ذلك من الوحي، ( إلا من رحم الله ) واستجاب دعاءه فهداه الصراط المستقيم، فنبذ وراء ظهره كل ما كتبت أيدي البشر، الذي أضلوا به الناس ويحرفوهم عن نور الله وكتابه الذي لا ريب فيه هدى للمتقين.



فهل يمكن لنا أن نصلي و أمامنا زوجتنا الباسطة رجليها أمام قبلتنا، ولا تقطع صلاتنا كما قيل... ، وكلما أردنا السجود فما علينا إلا أن نغمز لتجمع رجليها ثم تبسطهما ليتكرر الغمز مع كل سجود... لأن هذا من السنة الفعلية والتقريرية حسب المشايخ...

نسأل الله تعالى لنا ولهم الهداية والبصيرة، حتى نخرج من هذه الدنيا فائزين بالعمل الصالح وبتقوى الله عز وجل، مستمسكين بالذي أوحى الله إلى رسوله تاركين وراءنا ما يسمى ( بالصحاح) لمن يبدل نعمة الله كفرا. يقول تعالى: وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَمَا أَنزَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ الْكِتَابِ وَالْحِكْمَةِ يَعِظُكُمْ بِهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ(231). البقرة. ويقول سبحانه: أَلَمْ تَرَى إِلَى الَّذِينَ بَدَّلُوا نِعْمَةَ اللَّهِ كُفْرًا وَأَحَلُّوا قَوْمَهُمْ دَارَ الْبَوَارِ(28). إبراهيم.

تقبلي سيدتي أزكى تحية وسلا، وشكرا لك مرة أخرى.


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 399
اجمالي القراءات : 8,180,392
تعليقات له : 1,899
تعليقات عليه : 2,749
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA