تجهيل المجتمعات..ذاكر نايك نموذج

سامح عسكر في الإثنين 22 مايو 2017


في هذا الفيديو ..http://bit.ly/2rLYBiK

يقول الشيخ ذاكر نايك: لا يجوز السماح بحرية العقيدة في اﻹسلام..ولا يجوز لدولة أن تسمح بتغيير المعتقد..فلا يمكن أن نقول جميعا 1+1=2 بينما نسمح لمن يقول 1+1=3 والسعودية هي الدولة الوحيدة التي تطبق اﻹسلام..

قلت: هذا غير صحيح..قياس فاسد من عقلية غبية..فالبشر كلهم مجمعون على أن 1+1=2 بينما نجد منهم المسلم والمسيحي والهندوسي والبوذي والسني والشيعي..فلماذا اختلفوا وهل يصح معاقبتهم على تنوعهم؟

الدين كفل حرية العقيدة بقوله لا إكراه في الدين..لكن هذه اﻷية صعبة على ذاكر وأمثاله..فالرجل يكفر بالمواطنة ويطالب بتحكيم شريعة داعش...كذلك خلط بين القناعة الشخصية والقانون..فالقناعة لك وحدك أما القانون للجميع..وعلى منطق هذا المتطرف سيصبح لنا مليارات القوانين-بأعداد البشر- وتسود معها شريعة الغاب..

خطأ منطقي موجود بكثرة عند المشايخ وهو الخلط بين (المختلف والمتناقض) فالألوان منها مختلف كثير بين أحمر وأخضر وأصفر وأزرق...إلخ..لكن فيها متناقض واحد وهو اﻷبيض واﻷسود..ذاكر نايك يريد أن يجعل اﻷديان كلها أبيض وأسود..رغم أن القرآن يقول غير ذلك .."لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا"

هذا الشيخ هو البديل السلفي الموجه للشباب حاليا بعد سقوط رموزهم القديمة في مصر والسعودية..وهو مطارد من الحكومة الهندية بتهمتي اﻹرهاب وغسيل اﻷموال..لكن استعملته دول الخليج في نشر قيم السلفية من جديد بعد سقوطها شعبيا في الربيع العربي..

الرجل كثير اﻷخطاء العقلية والعلمية ويساهم بتجهيل المجتمعات ونشر التطرف الديني..ففي هذه الحلقة فقط وقفت على عشرات اﻷخطاء له بين التاريخ والفقه والعقيدة والمنطق الصوري..ومؤسف أن يكون مثل هذا يمثل اﻹسلام ودعوته وكأن المشرحة لم تكتفي من الجثث..
اجمالي القراءات 6339

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين 22 مايو 2017
[86216]

استاذ ايمن آدم


استاذ ايمن آدم . ارجوك هذه الطريقة وهذا الإسلوب مرفوض فى التعامل والنقاش بيننا وبين بعض  على هذا الموقع .. وبدلا من أن تنتصر لأصحاب الباطل عليك  على الأقل الا تسخر أو تُهاجم من يُفند اكاذيبهم ...ويا أخى نحن 0كأهل القرآن ،وموقع أهل القرآن ) مهمومون بإصلاح المُسلمين بالإسلام والقرآن وحده .ولا يعنينا أن نناقش عقائد الآخرين من أى ديانة أخرى (سماوية أو ارضية كانت ) ....ويا أخى الا ترى إنتشار وتزايد اعداد المؤمنون بالقرآن وحده أو القرآن وكفى فى العالم الإسلامى كُله ،وموقعنا هذا ،والاف على صفحات الإنترنت والفيس  بوك وقراءها ومتابعيها خير شهود على هذا ، وهناك الملايين لا يُعلنون عن  عقيدتهم خشية التنكيل بهم وبأهلهم فى وطننا العربى والإسلامى التعيس ..



اخى الكريم لا تغرنك كثرة الباطل والخبيث وتفاعل المأفوكين معه .. وإنما إبحث وشجع وناصر وإنتصر ودافع عن الحق ،والطيب ، ولو كان  انصاره هم اقل القليل .... وأذكرك بأن هُناك نبى من الأنبياء لم يؤمن  معه إلا أهله ومثلهم معه.فهل كانت دعوته على الحق أم على الباطل ؟؟ بالتأكيد على الحق ،ورغم ذلك لم يؤمن معه إلا إمرأته وربما اولاده . بمعنى اقل من 10 افراد .. (((( ووهبنا له اهله ومثلهم معهم رحمة منا وذكرى لاولي الالباب  )))



==



المهم وفى النهاية . ارجو أن يكون الحوار بيننا جميعا على قدر كبير من الإحترام المُتيادل ،ونلتزم بعدم التخوين والتسفيه بيننا وبين بعض ..



ولا ادرى اخى الكريم اين تعيش الآن .ولكن اتمنى أت تعيش فترة فى بلاد الغرب  لترى بنفسك كم هى بلاد تعشق حرية الرأى والمُعتقد ،وتقارنها ببلادنا المنكوبة . ويكفى انها رغم كل ما اصابها من ويلات الإرهاب إلا انها لازات تسمح لأولئك  الإرهابيين  الجهلة من امثال (عمرو خالد ،وذاكر - وابو حمزة ،وابو قتادة .وابو وووووووووو))) يعيشون فيها ...



2   تعليق بواسطة   العربى حجاج     في   الإثنين 22 مايو 2017
[86217]

تعقل يااخ ايمن


واضح ان فكرك هو فكر ( القوم )



شكرا على المشاركة



3   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الخميس 25 مايو 2017
[86245]

هذا ( الذاكر النايك ) لآل سعود يبشر بالدين الوهابى وليس بالاسلام


وهو الدليل القاطع على تعامل آل سعود بوجهين . مع ترامب يؤسسون له مركز الاعتدال الذى يحارب الارهاب ، ثم هم بواسطة ( نايك ) وغيره ينشرون  دين الارهاب ، ويحاربون أهل القرآن ، ويصدون عن سبيل الله يبغونها عوجا. 

4   تعليق بواسطة   ابراهيم احمد     في   الجمعة 02 يونيو 2017
[86298]

على هذا ..


يكون ما تفعله الوهابية و المهلكة السعودية ينطبق فيهم قوله سبحانه {وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَىٰ مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ (204) وَإِذَا تَوَلَّىٰ سَعَىٰ فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ (205) وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالْإِثْمِ ۚ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ ۚ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ} وصدق الله العلي العظيم 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2012-09-25
مقالات منشورة : 732
اجمالي القراءات : 4,001,410
تعليقات له : 92
تعليقات عليه : 371
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt