ذكرنا الدور التركى والأمريكى والإسرائيلى، والآن لماذا مرسى...:
كيف تعامل السيد/ عمر سليمان مع مؤامرة 25 يناير الحلقة الرابعة وجزء من الخامسة

محمد صادق في السبت 16 اغسطس 2014


 

 

كيف تعامل السيد/ عمر سليمان مع مؤامرة 25 يناير

المزيد مثل هذا المقال :

ذكرنا الدور التركى والأمريكى والإسرائيلى، والآن لماذا مرسى...

الحلقة الرابعة

من أجل مصرنا الحبيبة، ومن أجل شباب ثورة 25 يناير، ومن أجل التاريخ ....

لم يكن لمرسى أى علاقة بالإخوان قبل سفره لأمريكا وهناك كانت له علاقة باهتة بالمركز الإسلامى فى أمريكا الذى زاره مصطفى مشهور بعد أحداث سبتمبر 1981 أثناء رحلة هروبه من مصر. كلن عمر سليمان يعرف أنه أثناء تلك الزيارة قامت عناصر من المركز الإسلامى فى أمريكا بتعريفه إلى ضباط من " إف بى آى " والذين قاموا بتعريفه لضباط من المخابرات الأمريكية الذين حدثوه عن مرسى الطالب النبيه والمحب للإخوان والصديق للعديد من الأمريكان الطيبين.

كان مرسى يعانى كثيرا فى دراسته بسبب ضعفه فى اللغة الإنجليزية ولكنه لم يكن يتعثر  لإسباب ظلت مبهمة. ورغم فقر عائلة مرسى ( إضطر أن يلتحق بالمدينة الجامعية أثناء دراسته توفيرا للمصروفات ) ولكنه إستضاف مصطفى مشهور بمنزله الفخم الكبير. صارح مشهور مرسى أنه يضع لائحة لإعادة إحياء التنظيم الخاص والدولى للجماعة وبالطبع مرسى أصبح عضوا بالجماعة قبل أن ينتهى مشهور من وضع اللائحة الجديدة.

فور عودة مرسى لمصر تم تصعيده بالجماعة فأصبح مسؤلا عن القسم السياسى للإخوان فى الشرقية ثم دفعوا به فى إنتخابات مجلس الشعب عام 2000 ليصبح بعدها وبطريقة غامضة رئيس كتلة نواب الإخوان داخل البرلمان وعضو بمكتب الإرشاد، وبيننما شهد عام 2000 القبض على عدد من أساتذة الجامعة المنتمين للجماعة وأحيلوا للقضاء العسكرى وكلن مرسى الوحيد الذى نجى حتى أن الشاطر كثيرا ما كان يسأل مرسى عن اللغز وراء عدم إعتقاله ومحاكمته عسكريا على خلفية تلك القضية لتأتى بعدها قضية مليشيات الأزهر 2006 ليتم القبض على كل قيادات الإخوان بما فيهم الشاطر ولثانى مرة مرسى القيادى الإخوانى الوحيد الذى لم يتم القبض عليه أو تحويله لمحاكم عسكرية. وكان عندما يتغيب عن إجتماعات تنظيمية يتم القبض على كل من فيها. ولكنه قُبض عليه مرة واحدة أثناء حركة القضاة وقضى 7 أشهر فى سجن مزرعة طرة، تم إنفاق 75 ألف جنيه عليه فلم يكن مرسى سجين عادى بل فترة إستجمام حقيقية وجدها البعض مجرد ذرا للرماد فى العيون.

وفى عام 2005 كان مرسى أحد الداعمين لتوريث جمال مبارك وذهب للقاء زكريا عزمى بالقصر الجمهورى ليؤكد له مساندة الإخوان لتوريث جمال مبارك مقابل حصول الإخوان على مقاعد برلمانية وعدد من المقاعد الوزارية. ولكن عنصر من داخل الرئاسة قام بيتسريب تفاصيل ىالإجتماع لإحدى الصحف الكويتية ليتم فضحها فحدث تباعد بين الرئاسة والإخوان لقناعة الرئاسة بأن الإخوان من يسربون الأخبار وإصرار الإخوان بوجود عناصر بالئاسة لا تريد هذا التحالف.

المهم أن مرسى هو من إستقرت علية الإدارة ألأمريكية ليكون رئيس مصر، بل أزاحت من طريقه شخصيات لها وزنها  وقادرة على المنافسة، للدرجة التى دفعت بهيلارى كلينتون شخصيا للقدوم لمصر عشية الإنتخابات الرئاسية، وعقدت لقاء مع المشير طنطاوى لم يتناول سوى موضوع واحد هو مغبة وصول منافسى مرسى للحكم وعدم إستعداد الولايات المتحدة التعامل مع رموز من الماضى بل شملت تهديدات صريحة لمصر.

تم التغاضى عن عملياتالتزوير والمخالفات فى الإنتخابات وفرز الأصوات لتعلن نتيجة الإنتخاباتالرئاسية متأخرة أياما عن موعدها بفوز مرسى لتدخل مصر مرحلة مخيفة إلى أقصى درجة. هنا إحتفل الأمريكان والإسرائيلين والأتراك والقطريين والإخوان معتقدين تحقيقهم نصر سهل فى مصر، لم يدركوا أن الصقر كلن يخطط لعقد مهمة إستخباراتية بالقرن العشرين.

 

الحلقة الخامسة

مخطط البنتاجون للشرق الأوسط الجديد

نتذكر مقولة رئيس المخابرات الأمريكية " جيمس وولسى " فى 2006 " سنصنع لهم إسلاما يناسبنا ثم نجعلهم يقومون بالثورات ثم يتم إنقسامهم على بعض لنعرات تعصبية ومن بعدها قادمون للزحف وسوف ننتصر ".  هو حدد بالضبط الخطوط العريضة للمخطط.

حصل عمر سليمان على تفاصيل المخطط وهو 1736 صفحة لجميع الدول العربية بما فيها دول الخليج بالإضافة إلى ملحقات مكونة من 1900 صفحة بها أهم الإبحاث والدراسات والتوصيات التى أجريت وفقا للتحليلات الميدانية التى قامت بها معاهد وجامعات سياسية ومراكز عسكرية. قام بالدراسة 4 وحدات بحث تضم 120 خبير إستراتيجى سياسى وعسكرى وشملت عددا من المقترحات والسيناريوهات النفترض تطبيقها مرحليا إلى حين إنتهاء الهدف.

 

نتوقف مع هذا الجزء من هذه السلسلة وسنوافيكم بباقى الحلقات حين الحصول عليها قريبا إن شاء الله السميع العليم.

اجمالي القراءات 6009

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-10-30
مقالات منشورة : 389
اجمالي القراءات : 4,839,290
تعليقات له : 673
تعليقات عليه : 1,352
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Canada