حكم الهكسوس

كمال غبريال في الأربعاء 15 اغسطس 2012


 

    
     
• حكم الهكسوس مصر في فترة ضعف خلال في نهاية حكم الأسرة الرابعة عشر بنهاية الدولة الوسطى، واستمر حكمهم أكثر من مائتي عام لم تكن إقامتهم فيها هادئة، بل قوبلت بكثير من الثورات والمقاومة من الشعب المصري، وكانت فترة سلب ونهب وتخريب. . تم طرد الهكسوس بحرب شرسة شنها عليهم المصريون، وانتهت بطردهم نهائياً على يد الملك أحمس الأول في عصر الأسرة الحديثة، ولم تقم لهم في تاريخ البشرية قائمة بعد ذلك. . في فترات الضعف يسهل اختراق مصر، لكنها كانت دوماً مقبرة الغزاة.
• من يرفض أو يعجز عن استئصال الزائدة الدودية، عليه أن يتوقع إما أن تلتهب ويعيش عليلاً، أو تنفجر فتسمم جسده كله، ويروح في ستين داهية!!. . الشعب الذي ينجح في التفرقة بين الحلال والحرام يدخل الجنة، والذي يعرف كيف يفرق بين الصواب والخطأ يدخل قائمة الدول المتقدمة. . من حق كل أمة أن تختار أبطالها، فقد تختار مرسي ومحمد حسان وعلي ونيس والبلكيمي، وقد تختار مجدي يعقوب وأحمد زويل وعصام حجي. . كل شعب يختار من يناسبه ويليق به. هنالك في مصر مسافة بين عموم الرأي العام وبين نتائج صناديق الاقتراع، لو استطعنا تقليلها سيضيق الممر الذي ينفذ منه ذئاب الظلام. . بالتأكيد يختلف التدين تماماً عن حالات الالتهاب العقلي الوبائي!!
• الأشويس عبد الحليم قنديل بيتكلم بطريقة "أنا ضد الإخوان وما بحبهمش. . لكن"!!
• طبعاً لازم تكريم طنطاوي وعنان لجهودهما في حماية واستقرار البلاد داخلياً، وحماية سيناء من الإرهابيين، وتنفيذ الوعد بالوصول لدولة مدنية حديثة!!
• "ياسر على: الرئيس مرسى يقود بنفسه عملية تطهير سيناء". . حاجة تطمن بجد، عشان يبقى "ومنا فينا الموج والمركب والصحبة والريس والزينة"!!. . متى تعلن براءة المظلومين المفترى عليهما البلكيمي وعلي ونيس؟!!
• ما أشبه الشعب المصري بعباس بن فرناس، حاول الطيران فوقع انكسرت رقبته. . ما دخل الظلاميون من حدودنا، ولكن تسربوا كالنمل من عيوبنا. . مع الاعتذار لنزار قباني
• إذا أردت إفشال قضية حقوق المرأة والأقباط، فعليك أن تصدر للدفاع عنها نساء وكهنة أرثوذكس!!
• الظريف واللي يقطع القلب مش مولانا عبد المنعمم أبو الفتوح نفسه، لكن تصوره أن كلامه واسطواناته دي هتاكل مع الشعب!!. . الشيخ فتوح فاهم الحزب إنه "رُبَّاطية"ـ يعني شوية ناس حلوين مع بعض ومجدع يعملوا "رُبَّاطية"، وخللي حد بقى يقدر يكلمهم وللا يدوسلهم على ذيل، وهو ها يعمل "رُبَّاطية" صغيورة على قده يساند بيها "الرُبَّاطية" الكبيرة
• بعد الجيش الدور على القضاء. . حسرة عليها حسرة عليها. . حسرة علييييهاااا. . جت رجليها ما جت رجليها. . جت رجلييييهااااا. . لازمتها إيه المحكمة الدستورية العليا، عشان تقعد تراجع القوانين اللي بيطبخها مجلس قندهار وشماشرجيته زي عمرو حمزاوي؟. . بلاش شغل عداء لله ولرسوله، وخليها من المجلس للمحاكم عدل، دا احنا هانشوف ايام سوووودة!!
• تعريف:
"الدولة الإخوانجية" اصطلاح يطلق على الحطام المتبقي بعد هدم الإخوان المسلمين لدولة علمانية كافرة والعياذ بالله.
• جاري على قدم وساق إعداد "دستور يا أسيادنا" الظلاميين. . شرفونا تلاقوا الدنيا سودة في وشكم!!
• "إحالة أوراق 14 متهمًا إلى المفتي بعد إدانتهم بالهجوم على قسم ثان العريش وقتل ضباط شرطة وجيش خلال يونيو ويوليو من العام الماضي.". . ولا يهمكم يا رجالة، شوية كده عندنا معززين مكرمين وبعدين قرار جمهوري في السريع بالإفراج. . أخبار غير مؤكدة أن الجماعات المجاهدة في سيناء اتفقت على نشيد موحد يقول: العنب عنبي والبلد بلدي وأنت يا كبنخ يابتاع العنب. . لا ينبغي أن تجعلنا أحداث سيناء ننسى انتصار طنطاوي في موقعة ماسبيرو، وتكبيد الأعداء خسائر فادحة.
• "صفوت حجازي: سنكون سادة العالم.. وقد أصلح يوما لأكون خليفة المسلمين". . نحن بالفعل سادة العالم . . . في النكاح!!
• ربما يكون بعض من "ذهبوا مع الريح" وصاروا هتيفة على أعتاب الإخوان لم يفعلوا ذلك لاتصافهم بالخسة والنذالة أو الغباء، ولكن لافتقادهم للمرونة التي تمكنهم من تعديل اتجاههم وفق مجريات الأحداث، وظلوا كالبهيمة المغماة المشدودة إلى ساقية ما سميناه ثورة.
 
Kamal Ghobrial
USA- New Jersey
7323088244
اجمالي القراءات 21199

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-23
مقالات منشورة : 598
اجمالي القراءات : 3,719,073
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 264
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt