الحوثيون: السفن المتجهة لإسرائيل ستكون هدفا لنا في البحر الأحمر

اضيف الخبر في يوم الأحد ١٠ - ديسمبر - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: الخليج الجديد


الحوثيون: السفن المتجهة لإسرائيل ستكون هدفا لنا في البحر الأحمر

حذر المتحدث العسكري باسم الحوثيين في اليمن، السبت، جميع شركات الشحن من التعاون مع إسرائيل، قائلا إن سفنها ستكون هدفا لهجمات الجماعة في البحر الأحمر، رداً على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح المتحدث يحيى سريع، في بيان مصور، أن الجماعة قررت "منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني، من أي جنسية كانت، إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء".

وأكد سريع أن القرار يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم، مشددا على أن تلك السفن "ستصبح هدفاً مشروعاً لقوات الجماعة".

ولفت إلى أن هذا القرار جاء "بعد نجاح القوات المسلحة اليمنية في فرض قرارها منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي، وكذا نتيجة "لاستمرارِ العدوِ الصهيوني في ارتكابِ المجازر المروعة وحرب الإبادة الجماعية والحصار بحق إخواننا في غزة".

وحذر سريع "جميع السفن والشركات من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية"، مؤكداً "حرص الجماعة على استمرار حركة التجارة العالمية عبر البحرين الأحمر والعربي، لكافة السفن ما عدا السفن المرتبطة بإسرائيل، أو التي تنقل بضائع إلى الموانئ الإسرائيلية".

وأعلن الحوثيون أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة باتجاه إسرائيل، وفي 19 نوفمبر/تشرين الثاني، احتجزوا سفينة شحن مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، واقتادوها إلى ميناء الحديدة، وسط مطالبات غربية بالإفراج عنها.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، وسعت البحرية الأمريكية أنشطتها في البحر الأحمر والخليج العربي بهدف حماية الملاحة البحرية الدولية.
اجمالي القراءات 222
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق