اعتقال قائد كبير بتنظيم الدولة شمال سوريا.. التحالف الأمريكي أعلن القبض عليه في عملية إنزال جوي

اضيف الخبر في يوم الخميس ١٦ - يونيو - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: عربى بوست


اعتقال قائد كبير بتنظيم الدولة شمال سوريا.. التحالف الأمريكي أعلن القبض عليه في عملية إنزال جوي

أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، الخميس 16 يونيو/حزيران 2022، أنه اعتقل قائداً كبيراً في تنظيم الدولة (داعش) في سوريا، خلال عملية إنزال نفذها في الساعات الأولى من الصباح.

التحالف قال في بيانه: "إنه ووفقاً للتقديرات، فإن الشخص المعتقل هو صانع قنابل محترف ووسيط أصبح أحد كبار قادة التنظيم في سوريا"، وأضاف أن العملية لم تسفر عن إصابة مدنيين أو تضرر طائرات، فيما لم يذكر التحالف المكان الذي نفذ فيه العملية اليوم الخميس.
مقالات متعلقة :


فيما قال متحدث باسم قوات المعارضة السورية، لوكالة رويترز، في وقت سابق، إن قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذت مداهمة بطائرة هليكوبتر في قرية الحميرة جنوبي الحدود التركية هي الأولى من نوعها في المنطقة.


فيما قال الرائد يوسف حمود، المتحدث باسم الجيش الوطني السوري المعارض للنظام السوري: "حتى الآن ما زال الوضع غامضاً"، وأضاف أن طائرات هليكوبتر أمريكية الصنع من طراز تشينوك وبلاك هوك شاركت في العملية.

كما أشار إلى أن هذه أول عملية إنزال أمريكية بطائرة هليكوبتر في مناطق خاضعة لسيطرة قوات الجيش الوطني السوري المعارض لنظام الأسد المدعوم من تركيا.

فيما ذكر مصدر على صلة بقوات المعارضة في المنطقة أن اشتباكات اندلعت أثناء العملية.

ويشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تنفذ فيها واشنطن عمليات من هذا النوع، ففي وقت سابق من شهر فبراير/شباط نفذت قوات خاصة أمريكية مداهمة بطائرة هليكوبتر في محافظة إدلب في منطقة خاضعة لجماعة هيئة تحرير الشام، وأسفرت عن مقتل زعيم تنظيم الدولة (داعش) أبو إبراهيم الهاشمي القرشي.

وقاد القرشي التنظيم منذ مقتل مؤسسه أبو بكر البغدادي الذي فجّر نفسه أثناء مداهمة أمريكية في 2019.

ولسنوات أطلق الجيش الأمريكي بشكل أساسي طائرات مسيرة استهدفت كبار عناصر تنظيم القاعدة في شمال سوريا، والتي أصبحت نشطة خلال الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من عشر سنوات.

لكن التحالف بقيادة الولايات المتحدة يشن عمليات تستهدف ما يسميه فلول الخلايا النائمة لتنظيم داعش، بوتيرة أكبر في شمال شرق سوريا، الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد.
اجمالي القراءات 56
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more